Posts

Showing posts from April 12, 2021

نيو لانزوميد 30

Image
  يتركب نيو-لانزوميد 30 من لانسوبرازول على شكل كبسولات و يستخدم في القرحة المعدية الحميدة و القرحة الاثني عشرية و القرحة المعدية أو الإثني عشرية المرافقة لاستعمال مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية و القرحة الإثني العشرية المرافقة للإنتان بجراثيم النلوية البوابية و متلازمة زولينجر-إليسون و القلس المعدي المريئي و عسر الهضم المرتبط بالحموضة .

بريناتال فورمولا

البريناتال متمم غذائي مجموعة فيتامينات ومعادن متكاملة, مما يوفر العناصر الأساسية للأم الحامل والمرضع. حيث يشكل مصدراً هاماً لبناء العظم عند الأم الحامل والرضيع و يقي من حدوث فقر دم لدى الأم الحامل والطفل الرضيع و يرفع البريناتال قوة جهاز المناعة و يلعب دوراً هاماً في التخفيف من الغثيان والإقياء عند الأم الحامل.

لوزارتان

  المادة الفعالة : لوسارتان بوتاسيوم( 25،50 ،100 ) مغ .  الشكل الصيدلاني : مضغوطات ملبسة بالفيلم .  الاستطباب : فرط ضغط الدم و لإنقاص خطر السكتة عند المصابين بضخامة البطين الأيسر .  الترخيص : محلي .  التعبئة : لوزارتان السعد مضغوطات ملبسة بالفيلم عدد 20.

لاكتوكسام

  المادة الفعالة: أمبيسيللين - كلوكساسيللين - لاكتوباسيلوس الشكل الصيدلاني : كبسول + مسحوق لتحضير شراب معلق . الاستطباب : يستخدم لعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي والسفلي، ذات الرئة، التهاب القصبات، التهابات الجهاز التناسلي البولي، التهاب المثانة، التهابات الجلد والأنسجة الرخوة. الترخيص : محلي

بريدلون

  المادة الفعالة : بريدنيزولون .  الشكل الصيدلاني : شراب + مضغوطات + أمبول .   الاستطباب : الاضطرابات الالتهابية و الأرجية ، كبت المناعة ، تدبير فرط الضغط داخل القحف ، تفاعلات فرط الحساسية الحادة كالصدمة التأقية و الوذمة الوعائية في القسم العلوي من السبيل التنفسي ، التهاب الكبد المناعي الذاتي ، الساركونيد ، التهاب الكولون التقرحي ، داء كراون ، التهاب المفاصل الروماتويدي .  الترخيص : محلي .  التعبئة : بريدلون 5مغ/ 5مل  شراب- 100 مل و بريدلون  ( 5 ، 20  ) مغ مضغوطات  و بريدلون 25 مغ /2 مل أمبول عدد 5 .

كلوبيد ترومبوغريل

المادة الفعالة : كلوبيدوغريل .  الشكل الصيدلاني : مضغوطات ملبسة بالفيلم .  الاستطباب : الوقاية من حوادث التصلب العصيدي في أمراض الشرايين المحيطية ، أو خلال 35 يوما من احتشاء العضلة القلبية ، أو خلال 6 أشهر من السكتة الإفقارية ، الوقاية من حوادث التصلب العصيدي في المتلازمة الإكليلية الحادة بدون وجود ارتفاع في جزء ST ، و في احتشاء العضلة القلبية الحاد مع وجود ارتفاع في جزء ST .  الترخيص : محلي .  التعبئة : مضغوطات ملبسة بالفيلم عدد 30 .

روزوفا بلس

 يتركب من روزوفاستاتين 10 ملغ و ايزيتيمايب 10 ملغ و يستخدم في : معالجة ارتفاع الكوليسترول والشحوم الثلاثية في الدم .

بيوغابالين

   يتركب بيوغابالين من بريغابالين على شكل كبسول و يستخدم في علاج اضطراب القلق المعمم و علاج مساعد في النوبات الجزئية المترافقة أو غير المترافقة مع تعميم ثانوي و في ألم الاعتلال العصبي المحيطي و المركزي .

ترونيداز

   يتركب من ميترونيدازول على شكل مضغوطات ملبسة بالفيلم و يستخدم في إنتانات الجراثيم اللاهوائية ، الداء الأميبي الغازي ، قروح الساق و القرحات الناجمة عن الضغط ، الإصابات المهبلية الجرثومية ، أمراض الحوض الالتهابية، الوقاية في العمليات الجراحية التهاب اللثة التقرحي الحاد و الإنتانات الفموية الحادة و جزء من نظام معالجة القرحة الهضمية بهدف استئصال جراثيم الملوية البوابية .

إيمبيندو

يتركب من بيريندوبريل + أملودبين على شكل مضغوطات و يستخدم في المعالجة البديلة لمعالجة فرط التوتر الشرياني الأساسي أو مرض الشريان التاجي المستقر .

ستابرادين

   يتركب من إيفابرادين (5 ، 7.5 ) ملغ على شكل مضغوطات مغلفة بالفيلم و يستخدم في المعالجة العرضية للذبحة الصدرية المستقرة في مرض الشريان الإكليلي و يوصف للبالغين غير القادرين على تحمل حاصرات بيتا أو بالمشاركة مع حاصرات بيتا .

روفالترو

   المادة الفعالة : ريفاروكسابان (10،15،20، 2.5 ) مغ .  الشكل الصيدلاني : مضغوطات ملبسة بالفيلم .  الاستطباب : الوقاية من الخثار الوريدي العميق و الذي يمكن أن يتسبب بحدوث انصمام رئوي لدى المرضى الذين ينوون إجراء عمليات جراحية لتبديل الركبة أو الورك و لإنقاص خطر حدوث سكتات دماغية و انصمامات جهازية لدى المرضى المصابين برجفان أذيني غير دسامي .  الترخيص : محلي .  التعبئة : روفالترو مضغوطات ملبسة بالفيلم عدد 10 .

تعرف على افضل الطرق لاختيار البطيخ اللذيذ

Image
 

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

Kana Brax Laberax

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

CELEPHI 200 MG, Gélule

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more