Posts

Showing posts from October 29, 2020

الأسماء العلمية للأدوية 01

 Lorediplon. يوصف اللوريديبلون بأنه عقار مزيل للأرق. Loreclezole. يوصف اللوريكليزول بأنه عقار مهدئ ومضاد للإختلاج مشتق من التريازول. Lorcinadol. يوصف اللورسينادول بأنه عقار مسكن للألم. Lorcainide. يوصف اللوركاينيد بأنه من أدوية إضطرابات النظم حيث يفيد في معالجة عدم إنتظام ضربات القلب. Lorbamate. يوصف اللوربامات بأنه عقار مهدئ ومرخي للعضلات من مجموعة الكاربامات. Lorapride. يوصف اللورابريد بأنه عقار مضاد للقرحة الهضمية. Lorajmine. يوصف اللوراجمين بأنه من أدوية إضطرابات النظم حيث يفيد في معالجة عدم إنتظام ضربات القلب. Lontucirev. يوصف اللونتوسيريف بأنه عقار مضاد للأورام. Lonidamine. يوصف اللونيدامين بأنه عقار مضاد للأورام. Lonazolac. يوصف اللونازولاك بأنه مضاد إلتهاب غير ستيرويدي مع خصائص مسكن للألم وخافض للحرارة. Lonaprofen.  يوصف اللونابروفين بأنه مضاد إلتهاب غير ستيرويدي. Lonaprisan. يوصف اللونابريسان بأنه من مضادات مستقبلات البروجيستيرون حيث يفيد في معالجة إلتهاب بطانة الرحم وعسر الطمث وسرطان الثدي. Lonapalene. يوصف اللونابالين بأنه من مثبطات الليبوكسيجيناز 5 حيث يفيد في معالجة الصدفي

Levomefolic Acid. ليفوميفوليك أسيد

Image
  Levomefolic Acid. ليفوميفوليك أسيد هو مكمل غذائي مشتق من حمض الفوليك(فيتامين B9)حيث يستخدم لعلاج والوقاية من نقص حمض الفوليك كما يستخدم لعلاج نقص فيتامين B12.

Levomenol. ليفومينول

Image
  Levomenol. ليفومينول والمعروف أيضا باسم بيسابولول أو ألفا بيسابولول هو مستخلص طبيعي من زيت البابونج  شافية للبشرة حيث يعمل على ترطيب البشرة بعمق وله خواص مضادة للتهيج ومضادة للإلتهابات(قاتل للبكتريا المسببة للتقيح)ومضادة للميكروبات إضافة لكونه يحسن الإمتصاص الجلدي.

Levomepromazine. ليفوميبرومازين

Image
  Levomepromazine. ليفوميبرومازين هو عقار مضاد للذهان من عائلة الفينوثيازينات حيث يتميز مقارنة مع غيره من الأدوية المضادة للذهان من عائلة الفينوثيازينات بفاعلية مضادة للذهان منخفضة نسبيا لكن يتميز بالمقابل بفاعلية مضادة للغثيان والقيء ويتمتع أيضا بقدرة على تسكين الآلام. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوميبرومازين في الحالات التالية: 1 كمسكن للألم المعتدل إلى الشديد بسبب آثارها المهدئة القوية. 2 الفصام. 3 الدهان الهوسي. 4 الإكتئاب الحاد. 5 الأرق. 6 الغثيان والقيء الناجمة بالأخص عن المعالجة الإشعاعية أو التخدير.

Levomethadone. ليفوميثادون

Image
  Levomethadone. ليفوميثادون هو مسكن ألم أفيوني ومثبط للسعال.

Levomilnacipran. ليفوميلناسيبران

Image
 Levomilnacipran. ليفوميلناسيبران هو مضاد للإكتئاب من عائلة مثبطات إسترداد السيروتونين والنورإيبينيفرين المعروفة إختصارا ب SNRI حيث يعمل على تركيز هرموني السعادة وهما السيروتونين والنورإيبينيفرين في الدماغ مما يزيد من السعادة والإسترخاء لدى المريض. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوميلناسيبران لعلاج إضطراب الإكتئاب الشديد.

Levonordefrin. ليفونورديفرين

Image
  Levonordefrin. ليفونورديفرين هو عامل قابض للأوعية الدموية حيث يستخدم موضعيا كمضاد للإحتقان في طب الأسنان.

Levonorgestrel. ليفونورغيستريل

Image
  Levonorgestrel. ليفونورغيستريل هو هرمون إصطناعي للبروجيستيرون ويمثل نوعا من وسائل منع الحمل الهرمونية المعروفة باسم حبوب منع الحمل البروجيسترونية. يعمل الليفونورغيستريل على تغيير المحيط أو البيئة الرحمية لذلك لاتستطيع النطاف تلقيح البويضة أولا تستطيع البويضة الملقحة الإنغراس في الرحم. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفونورغيستريل لمنع الحمل.

Levorphanol. ليفورفانول

Image
  Levorphanol. ليفورفانول هو مسكن ألم أفيوني مشتق من المورفين حيث يستخدم لعلاج الآلام المتوسطة إلى الشديدة.

Levosalbutamol. ليفوسالبوتامول

Image
  Levosalbutamol. ليفوسالبوتامول هو عقار موسع قصبي وهو من ناهضات مستقبلات بيتا 2 الأدرينالية من فئة أمراض الجهاز التنفسي حيث يريح عضلات الشعب الهوائية المؤدية إلى الرئة ويحسن كمية تدفق الهواء من وإلى الرئتين. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوسالبوتامول لمنع وعلاج أعراض الربو ومرض الإنسداد الرئوي المزمن.

Levosimendan. ليفوسيميندان

Image
  Levosimendan. ليفوسيميندان هو من الأدوية التي تسمى محسسات الكالسيوم حيث يعمل على زيادة إنقباض القلب من خلال زيادة حساسية القلب للكالسيوم من خلال الإرتباط بتروبونين القلب C بطريقة تعتمد على وجود الكالسيوم. كما يساعد الليفوسيميندان على توسيع الأوعية الدموية وزيادة ضخ الدم من خلال فتح قنوات البوتاسيوم الحاسية للأدينوسين ثلاثي الفوسفات التي تقع على غشاء العضلات الملساء مما يساعد على إسترخائها. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوسيميندان في علاج قصور القلب الإحتقاني الحاد.

Levosulpiride. ليفوسولبيريد

Image
  Levosulpiride. ليفوسولبيريد هو عامل مضاد للذهان من نوع البينزاميد(Benzamide)وهو مضاد إنتقائي من مستقبلات الدوبامين D2 على كل من المستويات المركزية والمستويات الطرفية وهو مضاد للذهان غير نمطي وعامل محرض كما أنه يمتلك خصائص لرفع المزاج. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوسولبيريد في الحالات التالية: 1 الذهان وخاصة الأعراض السلبية لمرض الفصام. 2 إضطرابات القلق. 3 الإكتئاب. 4 دوار. 5 سوء الهضم. 6 متلازمة القولون العصبي. 7 القذف المبكر. 8 القيء المستعصي

Levothyroxine. ليفوثيروكسين

Image
  Levothyroxine. ليفوثيروكسين هو عامل مماثل لهرمون الغدة الدرقية حيث يفيد في معالجة نقص هذا الهرمون. الليفوثيروكسين هو هرمون الثيروكسين نفسه والذي يجري إنتاجه بشكل طبيعي من الغدة الدرقية حيث تنتج الغدة الدرقية إثنين من الهرمونات: هرمون الغدة الدرقية الثيروكسين Tetraiodothyronine T4 وثلاثي يودو تيرونين Triiodothyronine T3 وهو هرمون الغدة الدرقية الأكثر نشاطا حيث يجري تحويله إلى هرمون الغدة الدرقية T3 في أجزاء مختلفة من الجسم. وهذه الهرمونات هي المسؤولة عن الحفاظ على معدل طبيعي لعملية التمثيل الغذائي في الجسم. الآليات التي تقوم بها هرمونات الغدة الدرقية بممارسة نشاطها الفيزيولوجي ليست مفهومة تماما ولكن يعتقد أن تبذل تأثيرها الرئيسي من خلال السيطرة على نسخ الحمض النووي وبناء البروتين حيث تنظم هرمونات الغدة الدرقية التمثيل الغذائي المتعددة وتلعب دورا أساسيا في النمو والتطور الطبيعي ونضج الجهاز العصبي والعظام. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوثيروكسين في الحالات التالية: 1 علاج قصور الغدة الدرقية حيث يحسن هذا الدواء من أعراض خمول أو قصور الغدة الدرقية مثل نقص الطاقة والبطء في الكلام وزيادة الو

Lidamidine. ليداميدين

Image
Lidamidine. ليداميدين هو عقار مضاد للإسهال من منبهات مستقبلات ألفا 2 الأدرينالية حيث يعمل على منع إفراز الأمعاء وتقلص العضلات الملساء ويقلل من العبور المعوي.

Lidocaine. ليدوكائين

Image
 Lidocaine. ليدوكائين هو عقار ينتمي إلى فئة من الأدوية تعرف باسم التخدير الموضعي والمضادة لإضطراب النظم القلبي. فالتخدير الموضعي يسبب فقدان مؤقت للإحساس في المنطقة التي يتم تطبيق العقار عليها عن طريق تثبيط النهايات العصبية ويعمل أيضا كمنظم لعدم إنتظام ضربات القلب عن طريق تقليل إستجابة خلايا عضلة القلب للنبضات الكهربائية وهذا مايؤدي إلى تنظيم وإبطاء التوصيل الكهربائي لعضلة القلب مما يساعد على إعادة إضطرابات ضربات القلب إلى قلب منتظمة ويكون ذلك عن طريق تثبيط دخول الصوديوم السريع عبر أغشية الخلايا القلبية. كما يحصر الليدوكائين أيضا مستقبلات بيتا في القلب مما يؤدي إلى إنخفاض في معدل ضربات القلب ويساعد في السيطرة على عدم إنتظام ضربات القلب. دواعي الإستعمال: يستعمل الليدوكائين في الحالات التالية: 1 لتخدير منطقة معينة من الجسم للمساعدة على تخفيف الألم الذي قد ينتج عن الإجراءات الطبية مثل الجراحة. الأبر. أو إدخال قسطرة أو أنبوب التنفس. سرعة القذف. 2 لعلاج عدم إنتظام ضربات القلب البطيني الذي قد يكون إشارة لأزمة قلبية ممكنة وخاصة بعد إحتشاء عضلة القلب الحاد أو الإنعاش القلبي الرئوي وفي هذه الحال

Limaprost الليمابروست

Image
 Limaprost. يوصف الليمابروست بأنه من مثبطات تراكم الصفيحات الدموية وموسع للأوعية الدموية الطرفية حيث يفيد في معالجة العرج المتقطع وإلتهاب الغدة الدرقية.

Linaclotide. ليناكلوتيد

Image
  Linaclotide. ليناكلوتيد هو مقلد ببتيدي تجريبي لأنزيم الغوانيلات سيكلاز 2C حيث يعمل عن طريق زيادة إفراز السوائل المَعِدية مما يسهل مرور البراز(تليين البراز)وتخفيف الأعراض المرتبطة بالإمساك. دواعي الإستعمال: يستعمل الليناكلوتيد في الحالات التالية: 1 لمعالجة متلازمة القولون العصبي المتهيج المترافق مع الإمساك. 2 لمعالجة الإمساك المزمن مجهول السبب.

Linagliptin. ليناغليبتين

Image
 Linagliptin. ليناغليبتين هو عقار خافض لسكر الدم من النوع الثاني حيث يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم من خلال تثبيط أنزيم ثنائي بيبتيديل بيبتيديز _4 مما يؤدي إلى زيادة مستويات الأنكريتين النشطة التي تزيد من إفراز الأنسولين من خلايا بيتا البنكرياسية وبالتالي تحكم أفضل بمستوى الغلوكوز. دواعي الإستعمال: يستعمل الليناغليبتين عن طريق الفم إلى جانب إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لضبط مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

Lincomycin. لينكوميسين

Image
  Lincomycin. لينكوميسين هو مضاد حيوي من عائلة اللينكوساميدات حيث يعمل على تثبيط بناء بروتينات مهمة لنمو البكتريا وبالتالي قتل الخلية البكتيرية. دواعي الإستعمال: يستعمل اللينكوميسين لمعالجة أنواع مختلفة من العدوى الجرثومية العنقودية والعقدية وذات الرئة.

Lindane. ليندان

Image
  Lindane. ليندان والمعروف باسم غاما بنزين هيكساكلوريد هو مبيد حشري يستخدم لمعالجة الجرب وعدوى القمل حيث يعمل على قتل الطفيليات بسرعة بعد أن يتم إمتصاصه عن طريق(جلدهم)الخارجي القاسي. دواعي الإستعمال: يستعمل الليندان على شكل(كريم. دهون. لوشن)لمعالجة الجرب. يستعمل الليندان عل شكل شامبو لمعالجة قمل الرأس والعانة.

Linezolid. لينيزوليد

Image
 Linezolid. لينيزوليد هو مضاد حيوي من فئة الأوكسازوليدينونات فعال ضد العديد من سلالات البكتيريا موجبة الغرام والمقاومة لمضادات حيوية أخرى بما في ذلك العنقوديات الذهبية المقاومة للميثيسيلين والمكورات المعوية البرازية المقاومة للفانكوميسين. يعمل اللينيزوليد عن طريق منع الجراثيم من إنتاج البروتينات التي تعد ضرورية لها ومن دون هذه البروتينات لايمكن أن تنمو هذه الجراثيم ويتوقف إنتشار العدوى وتموت الجراثيم المتبقية في نهاية المطاف أو تقتل من قبل الجهاز المناعي للجسم. دواعي الإستعمال: يستعمل اللينيزوليد لمعالجة أنواع مختلفة من العدوى الجرثومية بما في ذلك: 1 إلتهاب الرئة المكتسب من المجتمع. 2 إلتهاب الرئة المكتسب من المستشفيات. 3 إلتهاب الجلد. 4 التلوثات الناتجة من المكورات المعوية البرازية المقاومة للفانكوميسين.

Linoleic Acid. لينوليك أسيد

Image
  Linoleic Acid. لينوليك أسيد هو حمض دهني موجود في اللحوم ومنتجات الألبان والزيوت النباتية(مثل زيت عباد الشمس وزيت الصويا وزيت بذر الكتان)وهو أكثر أحماض أوميغا 6 شيوعا كما أنه أحد أنواع الدهون غير المشبعة ويعتقد أن له فوائد صحية مختلفة فهو مكمل شائع لفقدان الوزن. فوائد حمض اللينوليك: يعد حمض اللينوليك أحد أنواع الدهون حيث يوفر نظام غذائي معتدل من 15 إلى 174 ملغ من الحمض يوميا وقد وجد أن تناوله يساعد على تقليل ترسب الدهون في الجسم كما يحسن من وظائف المناعة كما أن له فوائد إضافية بالنسبة لصحة الجسم مثل: 1 ضغط الدم المرتفع. 2 السمنة. 3 حمى القش. 4 الربو. 5 تحسين الأداء الرياضي. 6 سرطان الثدي. 7 تقوية الذاكرة بالنسبة لكبار السن من الذكور. 8 سرطان القولون. 9 إلتهاب المفاصل الروماتويدي.

Linseed Oil. زيت بذر الكتان

Image
  Linseed Oil.  زيت بذر الكتان. يعرف زيت بذر الكتان باسم الزيت الحار وهو عبارة عن زيت شفاف يميل إلى اللون الأصفر يتم إستخراجه من بذور الكتان المجففة ويعد أيضا من الزيوت المعروفة التي غالبا ماتستعمل لفوائدها العلاجية حيث يشكل(الأوميغا 3) 60% من زيت بذر الكتان بالإضافة إلى كميات وفيرة من فيتامين ب المركب ومعدن الزنك والبوتاسيوم والأحماض الدهنية. فوائد زيت بذر الكتان: 1 يساعد الجسم على التخلص من الدهون الضارة لإحتوائه على الأوميغا3 التي تزيد من نسبة الدهون المفيدة بالجسم وتقلل مستوى الدهون الضارة. 2 مضاد للإلتهاب والسعال ومسكن له. 3 مطهر وملطف للأنسجة الملتهبة. 4 مضاد للروماتيزم. 5 مدر للبول. 6 مفيد للتنحيف ويزيد من الرغبة الجنسية. 7 يذيب الكوليستيرول والدهون الثلاثية ومفيد للسمنة. 8 يعالج إحتقان الكبد والإمساك. 9 يزيل الترهلات والشحوم.

Liothyronine. ليوثيرونين

Image
  Liothyronine. ليوثيرونين هو شكل من أشكال هرمون الغدة الدرقية ثلاثي يودوثيرونين المهم لتنظيم الطاقة في الجسم والتمثيل الغذائي ويعزز توليد خلايا عصبية جديدة في الجهاز العصبي المركزي فهرمونات الغدة الدرقية ضرورية لتطوير وتمايز جميع خلايا الجسم البشري بشكل صحيح. كما تنظم هذه الهرمونات أيض البروتين والدهون والكربوهيدرات مما يؤثر على كيفية إستخدام الخلايا البشرية لمركبات حيوية. دواعي الإستعمال: يستعمل الليوثيرونين بشكل شائع لعلاج قصور الغدة الدرقية(كبديل أو علاج تكميلي). يستعمل الليوثيرونين لعلاج الدراق(دراق عجري. عقيدات الغدة الدرقية). يستعمل الليوثيرونين لمعالجة الغيبوبة الدماغية ولأغراض تشخيصية.

Liotrix. ليوتريكس

Image
  Liotrix. ليوتريكس هو عامل مماثل لهرمون الغدة الدرقية حيث يفيد في معالجة نقص هذا الهرمون. الليوتريكس هو هرمون الدرق نفسه والذي يجري إنتاجه بشكل طبيعي من الغدة الدرقية حيث تنتج الغدة الدرقية إثنين من الهرمونات: هرمون الغدة الدرقية الثيروكسين Tetraiodothyronine T4 وثلاثي يودو تيرونين Triiodothyronine T3 وهو هرمون الغدة الدرقية الأكثر نشاطا حيث يجري تحويله إلى هرمون الغدة الدرقية T3 في أجزاء مختلفة من الجسم. وهذه الهرمونات هي المسؤولة عن الحفاظ على معدل طبيعي لعملية التمثيل الغذائي في الجسم. الآليات التي تقوم بها هرمونات الغدة الدرقية بممارسة نشاطها الفيزيولوجي ليست مفهومة تماما ولكن يعتقد أن تبذل تأثيرها الرئيسي من خلال السيطرة على نسخ الحمض النووي وبناء البروتين حيث تنظم هرمونات الغدة الدرقية التمثيل الغذائي المتعددة وتلعب دورا أساسيا في النمو والتطور الطبيعي ونضج الجهاز العصبي والعظام. دواعي الإستعمال: يستعمل الليوتريكس لتعويض نقص هرمون الغدة الدرقية

Lipase. ليباز

Image
  Lipase. ليباز هو أحد الأنزيمات الهضمية المسؤولة عن هضم الدهون مما يسهل من عملية تكسر الدهون وتسهيل عملية هضمه من خلال تنظيم التفاعلات الكيميائية في الجسم وتقليل إستهلاك الطاقة. كما أنه المسؤول عن إنتقال الكوليستيرول في الجسم وهو أنزيم موجود في النباتات والحيوانات والبكتريا حيث يستخدم كدواء لعلاج العديد من المشاكل الهضمية مثل مرض كرون. فوائد أنزيم الليباز: 1 هضم الدهون: عند تناول الأطعمة الغنية بالدهون فإن الدهون تبقى غير مهضومة حتى تصل إلى المعدة والأمعاء الدقيقة حينها يفرز الجسم أنزيم الليباز من البنكرياس الذي بدوره يهضم الدهون وبمساعدة العصارة الصفراوية التي تنتجها المرارة فإنها تساعد على تجزئة الدهون إلى أجزاء أصغر تسمى بالأحماض الدهنية والغليسرول وهي مواد بمقدورها العبور عبر مجرى الدم إلى باقي أجزاء الجسم. لذا فإن الأشخاص الذين يتناولون وجبات قليلة الدهون قد نلاحظ لديهم تراكم العصارة الصفراوية بسبب عدم وجود دهون لتعمل على تجزئتها. كما يجب التنويه بأن الأشخاص الذين تم إستئصال المرارة لديهم ينصحوا بتناول الليباز كدواء متوفر في الصيدليات. 2  نقل الكوليستيرول: إلى جانب الوظيفة الأساس

Lipoic Acid. ليبوئيك أسيد

Image
 Lipoic Acid. ليبوئيك أسيد والمعروف بالأسماء التالية ألفا ليبوئيك أسيد(Alpha Lipoic Acid). حمض الثيوتيك(Thiotic Acid). ليبوسين(Lipocin). ثيوكتان(Thioctan). بيليتان(Biletan)هو مركب عضوي ومضاد قوي للأكسدة فهو مصنوع داخل الميتوكوندريا المعروف أيضا باسم قوة الخلايا حيث يساعد الأنزيمات على تحويل العناصر الغذائية إلى طاقة. الليبوئيك أسيد هو قابل للذوبان في الماء والدهون مما يسمح له بالعمل في كل خلية أو نسيج في الجسم. وفي الوقت نفسه فإن معظم مضادات الأكسدة الأخرى إما قابلة للذوبان في الماء أو الدهون فعلى سبيل المثال فيتامين C قابل للذوبان في الماء فقط بينما الفيتامين E قابل للذوبان في الدهون فقط. مصادره: يمكن العثور على الليبوئيك أسيد في الأطعمة مثل الخميرة والسبانخ والقرنبيط والبطاطا واللحوم مثل الكبد. فوائد الليبوئيك أسيد: يستعمل الليبوئيك أسيد في الحالات التالية: 1 مرض السكري: هناك أدلة قوية على أن الليبوئيك أسيد قد يساعد في علاج السكري من النوع الثاني والإعتلال العصبي وإلتهاب الأعصاب مثل إلتهاب الإعصاب الطرفية المصاحب لمرض البول السكري وإلتهاب العصب البصري وإعتلال العصبي المرتبط بمرض السك

Liquid Paraffin. سائل البارافين

Image
  Liquid Paraffin. سائل البارافين أو زيت البارافين كما يطلق عليه الزيت المعدني كونه ينتج من عملية تقطير البترول وهو سائل زيتي عديم اللون والطعم والرائحة. دواعي الإستعمال: يستعمل سائل أو زيت البارافين كملين للأمعاء ويدخل بتركيبة الكثير من الكريمات والمراهم والنقط كعامل أساس لخواصه المرطبة للجلد. كما يستعمل سائل أو زيت البارافين كعامل مزلق ومطري.

Liquorice. عرق سوس(ليكورِش)

Image
  Liquorice. عرق سوس(ليكورِش). الإسم العلمي: Glycyrrhiza Glabra.  العرقسوس هو شراب منشط للجسم حيث يحتوي على أملاح وكالسيوم وبوتاسيوم ومغنيزيوم وفوسفات ومواد صابونية وهرمونات جنسية ومواد سكرية وزيت طيار وفيتامين B و D وهذا الإسم يطلق على جذوره ويدخل هذا النبات في كثير من صناعات الأغذية والصناعات الدوائية ويمكن تحضيره في المنزل بغليه في الماء ثم تبريده وشربه لعلاج كثير من الأمراض سنذكر بعضها ولخواصه الطبية الممتازة لصحة الجسم. خواص العرقسوس الطبية: 1 مدر للبول وملين. 2 واقي من نزلات البرد ومسكن للسعال. 3 منشط للشهية وللجسم بشكل عام ومروق للدم. 4 مسهل للهضم. 5 مقوي لجهاز المناعة. 6 طارد للبلغم. 7 مخفف للعطش ومنعش وملطف لحرارة الجسم. 8 مهدئ للإعصاب. 9 مطهر للجهاز الهضمي. 10 واقي من السرطان. 11 مقوي للقلب. 12 مرمم للكبد. 13 مضاد للفطريات والفيروسات. 14 مضاد للحساسية. 15 منظم للعادة الشهرية. الأمراض التي يعالجها العرقسوس: 1 قرحة المعدة والإمساك وعسر الهضم. 2 السعال المزمن والأمراض الصدرية وأمراض الجهاز التنفسي. 3 أمراض المفاصل والروماتيزم. 4 أمراض الكلى. 5 إلتهاب القولون المزمن. 6 التقلصات ا

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

Kana Brax Laberax

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

CELEPHI 200 MG, Gélule

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more