Posts

Showing posts from July 23, 2021
 Food choices are considered as a crucial factor when it comes to tooth decay & cavities, as certain food can help strengthening tooth enamel & prevent tooth decay such as: 1. Cheese, milk, plain yogurt & other diary products: as the calcium in cheese and phosphates in milk & other diary products helps in rebuilding tooth enamel. 2. Fruits & vegetables that’s rich in fiber such as: bananas, apples, oranges, beans, peas, peanuts, almonds and bran, as high fiber food keeps saliva flowing which helps protect against tooth decay. 3. Seafood such as fish, lobsters and shellfish, as they’re good source of protein which helps keeping your teeth strong & healthy, also most seafood contains fluoride which helps protect against tooth decay. 4. Sugarless chewing gum, as it’s a great saliva maker that helps remove food particles from your mouth.
 تعتبر الاختيارات الغذائية عامل مهم عندما يتعلق الأمر بتسوس الأسنان وتجويفها، حيث يمكن أن تساعد بعض الأطعمة في تقوية مينا الأسنان ومنع تسوس الأسنان مثل:   1. الجبن والحليب والزبادي ومنتجات الألبان الأخرى: حيث يساعد الكالسيوم الموجود في الجبن والفوسفات في الحليب و منتجات الألبان الأخرى في إعادة بناء مينا الأسنان.  2. الفواكه والخضروات الغنية بالألياف مثل: الموز والتفاح والبرتقال والفول و البازلاء والفول السوداني واللوز والنخالة، حيث أن الأطعمة الغنية بالألياف تحافظ على تدفق اللعاب مما يساعد على الحماية من تسوس الأسنان. 3. المأكولات البحرية مثل الأسماك و الكركند والمحار، لأنها مصدر جيد للبروتين الذي يساعد في الحفاظ على أسنانك قوية وصحية، كما أن معظم المأكولات البحرية تحتوي على الفلورايد الذي يساعد على الحماية الأسنان من تسوس. 4. علكة خالية من السكر، فهي صانع لعاب رائع و يساعد على إزالة جزيئات الطعام من فمك.
  Intestinal worms also known as parasitic worms, are simple organisms that live in and feed off the human body. Intestinal worms can cause some symptoms in the human body such as: abdominal pain, diarrhea, nausea, vomiting, fatigue, weight loss, bloating & loss of appetite. There are variety of different types of intestinal worms which include: 1. Tapeworms are type of flatworms that lives in the intestine and attaches itself to the intestinal wall, it looks like a long, white ribbon. 2. Hookworms are usually transmitted through feces and contaminated soil and they attach themselves to the intestinal wall with a “hook.” 3. Flukes are a type of flatworm that are small & lives in your intestines, blood or tissues. 4. Pinworms are tiny, thin roundworms that are relatively harmless and lives in the colon and rectum.
 الديدان المعوية المعروفة أيضا باسم الديدان الطفيلية، هي كائنات حية بسيطة تعيش في جسم الإنسان وتتغذى عليه. يمكن أن تسبب الديدان المعوية بعض الأعراض في جسم الإنسان مثل: آلام البطن، الإسهال، الغثيان، القيء، التعب، فقدان الوزن، الانتفاخ وفقدان الشهية. هناك أنواع مختلفة من الديدان المعوية والتي تشمل:  1. الديدان الشريطية هي نوع من الديدان المفلطحة التي تعيش في الأمعاء وتلتصق بجدار الأمعاء، وهي تبدو كشريط أبيض طويل. 2. عادة ما تنتقل الديدان الخطافية من خلال البراز والتربة الملوثة وتلتصق بجدار الأمعاء بـخطاف. 3. الديدان المثقوبة هي نوع من الديدان المفلطحة صغيرة الحجم وتعيش في الأمعاء أو الدم أو الأنسجة.  4. الديدان الدبوسية هي ديدان صغيرة رفيعة و غير ضارة نسبًيا و تعيش في القولون و المستقيم.
 Oats are whole grain food & considered as one of the healthiest grains on earth, as they’re among the most nutrient-dense food as they provide great source of important vitamins, minerals, fiber and antioxidants. Oats offer many great health benefits such as: 1. Oats are rich in many powerful antioxidants including avenanthramides which helps lower blood pressure along with other benefits. 2. It improves blood sugar control & improves insulin sensitivity due to the soluble fiber beta-glucan. 3. It helps in reducing blood cholesterol levels & can lower the risk of heart diseases. 4. Oats can help in losing weight as they make you feel fuller.
 الشوفان عبارة عن طعام من الحبوب الكاملة و يعتبر من أكثر الحبوب الصحية على وجه الأرض، حيث أنه من بين أكثر الأطعمة كثافة بالعناصر الغذائية لأنه يوفر مصدرا كبيرا  للفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة المهمة. يقدم الشوفان العديد من الفوائد الصحية الرائعة مثل:  1. الشوفان غني بالعديد من مضادات الأكسدة القوية بما في ذلك أفينانثراميد الذي يساعد على خفض ضغط الدم إلى جانب الفوائد الأخرى.  2. يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم ويحسن حساسية الأنسولين بسبب الألياف القابلة للذوبان بيتا جلوكان.  3. يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 4. يمكن أن يساعد الشوفان في إنقاص الوزن لأنه يجعلك تشعر بالشبع أكثر. 
 Positive thinking has been linked directly to a healthier life & better immune system, as your mind can have a powerful influence on your body & your overall health. There are plenty of advantages for positive thinking that include: 1. It boosts the immune system, as positive emotions can lead to a stronger immune response. 2. It can help reduce stress levels, as positivity & happiness can lower levels of cortisol which is a hormone that contributes to many of the harmful effects of stress. 3. It can protect your heart by reducing blood pressure, which decreases the risk of heart diseases. 4. It can lengthen your life expectancy, as being happy can help you live longer.
 تم ربط التفكير الإيجابي بشكل مباشر بحياة أكثر صحة و مناعة أفضل و أقوي، حيث يمكن أن يكون لعقلك تأثير قوي على جسمك وصحتك العامة. هناك الكثير من المزايا للتفكير الإيجابي والتي تشمل:  1. تقوية جهاز المناعة، حيث تؤدي المشاعر الإيجابية إلى استجابة مناعية أقوى.  2. يمكن أن يساعد في تقليل مستويات التوتر لديك، حيث يمكن للإيجابية والسعادة أن تخفض مستويات الكورتيزول وهو هرمون يساهم في العديد من الآثار الضارة للتوتر.  3. يمكن أن يحمي قلبك عن طريق خفض ضغط الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. 4. يمكن أن يطيل متوسط العمر المتوقع، لأن السعادة يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول. 
 يتم تحديد خطة علاج الديدان المعوية بناء على نوع الديدان المعوية التي تعاني منها والأعراض التي تعاني منها.  • نظرا لأن الديدان الشريطية يتم علاجها عادة عن طريق الأدوية الفموية التي تشمل الأدوية المضادة للطفيليات. تشل هذه الأدوية الديدان الشريطية وتتسبب في انفصالها عن الأمعاء وتذوبها وتنتقل من جسمك بحركات الأمعاء. • تشمل العلاجات الشائعة لعدوى الدودة المستديرة الميبيندازول وألبيندازول. • يقوم الطبيب عادة بفحص عينات براز المريض عدة مرات في فترة تتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر بعد العلاج من أجل التأكد من إزالة العدوى. هذه الأدوية فعالة في أكثر من ٪95 من الأشخاص إذا تم اتباع الإجراءات بشكل صحيح. و هناك طرق طبيعية أخري للعلاج. 
 Treatment for irritable bowel syndrome is aimed to relieve IBS symptoms, as doctors may recommend some dietary and other lifestyle changes like walking as it helps with symptoms of IBS, also some medicines and probiotics. Some of the medications that may help IBS symptoms include: • Antispasmodic medications: as it helps decrease symptoms of abdominal pain and cramping by relaxing the muscles in the gut. • Antidepressants in low doses, such as Tricyclic antidepressants (TCAs) as helps ease abdominal pain and cramping. • Antibiotics, which is a treatment of irritable bowel syndrome with diarrhea and IBS-related bloating. • Bulk-forming laxatives or lubiprostone as it helps relieve constipation with IBS. • Probiotics, which is often suggested by doctors to help with digestive problems.
 يهدف علاج متلازمة القولون العصبي إلى تخفيف أعراض القولون العصبي حيث قد يوصي الأطباء ببعض التغييرات الغذائية وتغييرات نمط الحياة الأخرى مثل ممارسة المشي علي تحسين الأعراض و أيضا بعض الأدوية و البروبيوتيك. تتضمن بعض الأدوية التي قد تساعد في علاج أعراض القولون العصبي ما يلي:  1. الأدوية المضادة للتشنج: حيث تساعد في تقليل أعراض آلام البطن والتقلصات عن طريق إرخاء عضلات الأمعاء.  2. مضادات الاكتئاب بجرعات منخفضة، مثل مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات التي تساعد في تخفيف آلام البطن والتقلصات. 3. المضادات الحيوية، هي علاج لمتلازمة القولون العصبي مع الإسهال والانتفاخ المرتبط بالقولون العصبي. 4. الملينات التي تتشكل للكتل أو لوبيبروستون لأنها تساعد في تخفيف الإمساك مع القولون العصبي.  5. البروبيوتيك، والتي غالبا ما يقترحها الأطباء للمساعدة في مشاكل الجهاز الهضمي.
 Noni juice is a popular tropical drink that is derived from the fruits of the Morinda citrifolia tree. Noni juice provides numerous health benefits as it is loaded with powerful antioxidants that can help prevent chronic diseases such as heart disease and diabetes. In addition to other health benefits because it is rich in many nutrients and its considered a great source of Vitamin-C which is essential for skin and immune health, and also it helps lower blood pressure & cholesterol, along with many other benefits.
 عصير النوني هو مشروب استوائي شهير مشتق من ثمار شجرة موريندا سيتريفوليا. يوفر عصير النوني العديد من الفوائد الصحية لأنه مليء بمضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري. إلى جانب الفوائد الصحية الأخرى لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية و مصدر كبير لفيتامين-ج الضروري للبشرة والصحة المناعية و يساعد على خفض ضغط الدم و العديد من الفوائد الأخري.
 بوتكس المعدة هو من أحدث طرق فقدان الوزن و يتم عن طريق إصابة جدران المعدة بشلل مؤقت غير كامل، ما يقلل من قوة انقباضات المعدة ودفع الطعام إلى الأمعاء. يعمل بوتكس المعدة على خفض الوزن من خلال عرقلة العصب المسئول عن الشعور بالجوع من إرسال الإشارات إلى المخ ومنع إفراغ المعدة بسهولة مما يسبب الشعور بالامتلاء لفترة أطول من الوقت وتقليل كميات الطعام التي يتناولها الشخص. ومن أهم مميزاتها:  يقلل الإحساس بالجوع. لا يحتاج الى تخدير كلي. بدون جروح. لا يحتاج إقامة في المستشفي.
  Fasting the holy month of Ramadan can offer numerous health benefits to your body, as fasting have many advantages such as: 1. Fasting can help lower blood pressure, blood triglycerides and lower cholesterol levels which can reduce the risk of heart diseases and increase cardiovascular health. 2. Fasting can aid in cancer prevention and block tumor development. 3. Fasting helps improve brain function and reduces the stress levels. 4. Fasting Ramadan helps detoxify your digestive system throughout the month, as fasting helps detox your body from any harmful toxins. 5. Fasting Ramadan helps your metabolism to become more efficient, meaning the amount of nutrients your body absorb from food improves. 6. Fasting can help in aiding weight loss and muscle strength, as fasting can increase levels of human growth hormone.
 يمكن أن يقدم صيام شهر رمضان المبارك العديد من الفوائد الصحية لجسمك، حيث يتمتع الصيام بالعديد من المزايا مثل:  1. يمكن أن يساعد الصيام في خفض ضغط الدم والدهون الثلاثية في الدم وخفض مستويات الكوليسترول مما قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و يزيد من صحة القلب والأوعية الدموية. 2. يمكن أن يساعد الصيام في الوقاية من السرطان ومنع تطور الورم.  3. يساعد الصيام على تحسين وظائف المخ ويقلل من مستويات التوتر.  4. يساعد صيام رمضان على إزالة السموم من الجهاز الهضمي طوال شهر رمضان، حيث يساعد الصيام على إزالة السموم من الجسم و التخلص من أي سموم ضارة. 5. يساعد صيام رمضان في عملية التمثيل الغذائي لديك على أن تصبح أكثر كفاءة، مما يعني أن كمية العناصر الغذائية التي يمتصها جسمك من الطعام تتحسن.  6. يمكن أن يساعد الصيام في المساعدة على إنقاص الوزن و قوة العضلات لأن الصيام يمكن أن يزيد من مستويات هرمون النمو البشري.
There are some tips that you can follow during Ramadan in order to have a healthy Ramadan fasting and avoid the high risk of dehydration which can lead to headaches, these tips include: 1. Don't skip Suhoor or pre-dawn meal as it provides fluids and energy for your body to last during the long hours of fasting. 2. Don't overeat during Iftar time and try to avoid eating fried foods, salty foods and high-sugar foods. 3. Try eating lots of fruits and vegetables, Whole grains, lean protein and healthy fats such as olive oil & nuts during Iftar time. 4. Stay hydrated by drinking fluids & water as much as you can throughout the night. 5. Try to avoid caffeinated drinks as it can be dehydrating. 6. Breaking the fast with Dates is a great way, as they provide natural sugars for energy and minerals like potassium, copper and manganese & a great source of fiber. 7. Soup is another light way to break the fast and provides fluid.
 هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها خلال شهر رمضان الكريم من أجل الحصول على صيام صحي وتجنب المخاطر العالية للجفاف الذي يمكن أن يؤدي إلى الصداع، وهذه النصائح تشمل:  1. لا تفوت وجبة السحور أو وجبة ما قبل الفجر لأنها توفر السوائل والطاقة لجسمك ليدوم خلال ساعات الصيام الطويلة.   2. لا تفرط في تناول الطعام خلال وقت الإفطار وحاول تجنب تناول الأطعمة المقلية و الأطعمة المالحة أو الأطعمة الغنية بالسكر.  3. جرب تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات خلال وقت الإفطار.  4. حافظ على رطوبتك عن طريق شرب السوائل والماء بقدر ما تستطيع طوال الليل.  5. حاول تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين لأنها قد تسبب الجفاف.  6. الإفطار مع التمر طريقة رائعة لأنها توفر السكريات الطبيعية للطاقة والمعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والمنغنيز ومصدر كبير للألياف.  7. الحساء هو وسيلة خفيفة أخرى لكسر الصيام ويوفر السوائل.
 تعتبر مشكلة الاسهال لدى مرضى السكر حالة صحية شائعة ومألوفة‼ قد يرافق الإسهال اعراض أخرى في كثير من الاحيان، مثل: المغص، آلام البطن، النفخة والغازات. وحدوث الإسهال لدى مرضى السكري قد يكون نابع من عدة أسباب وهي: زيادة النمو الجرثومي في الامعاء الدقيقة. الاضطرابات الشرجية. مشاكل في هضم وامتصاص بعض السكريات. الداء الزلاقي أو حساسية الجلوتين
 Dates are one of the healthiest fruits as it offers some impressive health benefits to your body and it can protect your health by offering a variety of advantages such as: 1. Dates are very nutritious as it contain several important vitamins & minerals and are a strong source of protein & iron. 2. Dates contain a significant amount of fiber which is beneficial for preventing constipation and controlling blood sugar levels. 3. Dates contain several antioxidants which helps reduce the risk of many chronic diseases & prevent its development such as heart disease, cancer, Alzheimer’s and diabetes. 4. Dates can help improve brain health as it helps reduce inflammation due to flavonoids and prevent Alzheimer’s disease. 5. It helps promote bone health as it contain several minerals including phosphorus, potassium, calcium and magnesium which prevent bone- related conditions like osteoporosis.
 يعتبر التمر من أكثر الفواكه صحة حيث أنه يقدم الكثير من الفوائد الصحية الرائعة لجسمك و يمكن أن يحمي صحتك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المزايا مثل:  1. التمر مغذي للغاية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة و هو مصدر قوي للبروتينات والحديد. 2. يحتوي التمر على كمية كبيرة من الألياف المفيدة التي تساعد في منع الإمساك والتحكم في مستويات السكر في الدم.  3. يحتوي التمر على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة ومنع تطورها مثل أمراض القلب والسرطان والزهايمر والسكري.  4. يمكن أن يساعد التمر في تحسين صحة الدماغ لأنه يساعد في تقليل الالتهاب بسبب مركبات الفلافونويد والوقاية من مرض الزهايمر.  5. يساعد في تعزيز صحة العظام لاحتوائه على العديد من المعادن بما في ذلك الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم التي تمنع الأمراض المرتبطة بالعظام مثل هشاشة العظام.
These are some tips for safe fasting for diabetes patients if you’re planning on fasting: 1. Tell your doctor that you’re planning on fasting, so if you’re on medications for diabetes or high blood pressure, your doctor might  want to make some adjustments during Ramadan. 2. Stay hydrated & make sure you’re drinking enough fluids & water  during Suhoor and Iftar. 3. Test your blood glucose while you’re fasting and check for high blood  glucose, low blood glucose levels or severe dehydration. 4. Be aware of overeating as overeating can cause spikes in blood glucose. 5. During Iftar try and avoid sugary drinks. Break the fast with fruits or dry  fruits. • There are some signs that you should stop fasting which include blurred vision, irregular heart rate, dizziness, faintness & confusion.
 فيما يلي بعض النصائح لصيام آمن لمرضى السكري إذا كنت تخطط للصيام: 1 .أخبر طبيبك أنك تخطط للصيام، لذلك إذا كنت تتناول أدوية لمرض السكري أو ارتفاع ضغط  الدم، فقد يرغب طبيبك في إجراء بعض التعديلات خلال شهر رمضان. 2 .حافظ على رطوبتك واحرص على شرب كمية كافية من السوائل و المياه أثناء السحور و الإفطار. 3 .اختبر مستوى الجلوكوز في الدم أثناء الصيام وتحقق من ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم أو  انخفاض مستويات السكر في الدم أو الجفاف الشديد. 4 .احذر من الإفراط في تناول الطعام لان الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع  في نسبة الجلوكوز في الدم. 5 .خلال الإفطار حاول تجنب المشروبات السكرية. افطر بالفواكه أو الفواكه المجففة. • هناك بعض العلامات التي تدل على وجوب التوقف عن الصيام والتي تشمل عدم وضوح  الرؤية وعدم انتظام ضربات القلب والدوخة أو الإغماء و الإرتباك.
 Small intestinal bacterial overgrowth (SIBO) is a serious condition that affects the small intestine which occurs when there is excessive bacteria in the small intestine. This bacterial imbalance in the gut can cause bloating, diarrhea and pain. • Symptoms of SIBO mainly affects the gut which includes abdominal pain, nausea, bloating, diarrhea, gas, unintentional weight loss and malnutrition. • Causes of Small intestinal bacterial overgrowth can be due to low levels of stomach acid, a weakened immune system, physical abnormalities of the small intestine, or it can be associated with certain medical conditions such as: Crohn's disease, irritable bowel syndrome, celiac disease, diabetes, cirrhosis, hypothyroidism or other conditions that can slow movement of food and waste products through the small intestine. • Treatment of SIBO is treated by doctors by prescribing antibiotics and recommending dietary changes.
 فرط نمو البكتيريا المعوية الدقيقة هو حالة خطيرة تؤثر على الأمعاء الدقيقة وتحدث عندما يكون هناك بكتيريا مفرطة في الأمعاء الدقيقة. هذا الخلل البكتيري في القناة الهضمية يمكن أن يسبب الانتفاخ والإسهال والألم.  • تؤثر أعراض فرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة بشكل رئيسي على القناة الهضمية و التي تشمل آلام البطن و الغثيان و الانتفاخ و الإسهال و الغازات و فقدان الوزن غير المقصود و سوء التغذية. • يمكن أن تكون أسباب فرط نمو البكتيريا المعوية الدقيقة بسبب انخفاض مستويات حمض المعدة أو ضعف جهاز المناعة أو التشوهات الجسدية في الأمعاء الدقيقة أو يمكن أن تترافق مع بعض الحالات الطبية مثل: مرض كرون، متلازمة القولون العصبي، مرض الاضطرابات الهضمية، مرض السكري، التليف الكبدي، قصور الغدة الدرقية أو غيرها من الحالات التي يمكن أن تبطئ حركة الطعام والفضلات عبر الأمعاء الدقيقة. • يعالج الأطباء علاج فرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة عن طريق وصف المضادات الحيوية والتوصية بتغييرات في النظام الغذائي.
 البروتينات هي مركبات ذات وظائف عديدة، توجد في كل الأنسجة وتشكل جزءا من كل عملية تحدث في الجسم. يتكون البروتين من الأحماض الأمينية في تركيبات مختلفة، ولكل نوع منها وظائف مختلفة. بعض هذه الأحماض الأمينية من الممكن للجسم أن ينتجها، ولكن الأساسية منها يجب أن تستهلك من المواد الغذائية. ما هي البروتينات الأمثل؟ استهلكوا البروتين، من: مصادر نباتية (مثل المكسرات والبقوليات). البيض الكامل ومنتجات الألبان. اللحوم. الأسماك والتي تحتوي على كميات عالية من الأوميجا 3.
 معظم الأشخاص يفضلون شرب القهوة في الصباح لتمنحهم النشاط لبداية اليوم. وهناك بعض الأشخاص يستمرون في شرب القهوة على مدار اليوم. فهل شرب القهوة مفيد أم مضر؟ وكم كوب ينصح به في اليوم؟ القهوة مفيدة ومليئة بمضادات الأكسدة و من أهم فوائدها: تقي من سرطان القولون وسرطان المعدة تقلل من نسبة السكر والدهون في الدم تقلل من دهون الكبد ولكن الاعتدال مطلوب في شرب القهوة...فشرب من 2-3 أكواب بشكل أقصي من القهوة مفيد للصحة وليس له أي أضرار.
 Gastroesophageal reflux disease (GERD) is a condition in which acid-containing contents in your stomach flow back or return into your esophagus. Your doctor may recommend to change some lifestyle habits and dietary changes along with some over-the-counter or prescription medications in order to relieve your symptoms such as: 1. Antacids: as it provide quick relief by neutralizing stomach acids. But overuse of antacids can cause side effects like diarrhea or kidney problems. 2. H2 receptor blockers as it can help decrease acid. 3. Proton pump inhibitors: which are stronger acid blockers that also help heal damaged esophagus tissue. 4. Baclofen as it can ease symptoms by decreasing the frequency of relaxations of the lower esophageal sphincter.
 مرض ارتجاع المريء هو حالة تتدفق فيها المحتويات الحمضية في معدتك حيث تعود إلى المريء. قد يوصي طبيبك بتغيير بعض عادات نمط الحياة والتغييرات الغذائية جنبا إلى جنب مع بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو الموصوفة من أجل تخفيف الأعراض مثل:  1. مضادات الحموضة: لأنها توفر راحة سريعة من خلال تحييد أحماض المعدة. لكن الإفراط في استخدام مضادات الحموضة يمكن أن يسبب آثارا جانبية مثل الإسهال أو مشاكل الكلى.  2. مثبطات مضخة البروتون: وهي مجموعة من الأدوية تستخدم للتقليل من إفراز أحماض المعدة، تساعد أيضا في شفاء أنسجة المريء التالفة.  3. باكلوفين لأنه يمكن أن يخفف الأعراض عن طريق تقليل وتيرة ارتخاء العضلة العاصرة للمريء السفلية.
 هل جربت طرق كثيرة لفقدان الوزن وفشلت؟ الأن يمكنك تجربة أحدث طرق فقدان الوزن وهي"حقن بوتوكس المعدة". يمكنك استعادة رشاقة جسمك بدون جروح أو عمليات وبدون إقامة في المستشفي. الأشخاص المرشحون لبوتوكس المعدة: الذين يعانون من زيادة في الوزن ولا يستطيعون فقدانه بشتى الطرق الأخرى. الأشخاص الذين لا يستطيعون التغلب على الشراهة في الأكل. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية نتيجة زيادة الوزن حيث تساعدهم حقن البوتكس على التخلص من السمنة وبالتالي استعادة اللياقة البدنية المطلوبة.
 هل سمعت من قبل عن مرض اضطرابات الجهاز الهضمي أو ما يسمى بالسيلياك "حساسية الجلوتين" قد يصاب البعض بحساسية ضد الأطعمة التي تحتوي على "الجلوتين" الموجودة في الخبز، المعكرونة، البسكويت وأنواع أخرى من الطعام تحتوي على القمح، الشعير أو الشوفان كرد فعل غير طبيعي من جهاز المناعة، الأمر الذي قد يتسبب بمرض يسمى بمرض السيلياك أو حساسية الجلوتين. قد تكون مصاباً به دون أن تشعر لأن أعراضه تتشابه مع الكثير من أمراض الجهاز الهضمي. ومن أعراضه: الإسهال الانتفاخ التعب وآلام المعدة فقدان الوزن
 Magnesium is an important mineral that plays a vital role in the human body, as its involved in many of biochemical reactions in your body that is essential for many bodily functions which include regulating the blood pressure levels, it helps with muscle movements and nerve function, protein formation and energy creation. Also, magnesium plays an important role in glucose control and insulin metabolism. Some signs for Magnesium deficiency include depression, weakness, muscle cramps, insomnia and fatigue. Sources of Magnesium from food include bananas, nuts, seeds, dark green vegetables, whole grains and legumes. But it’s preferable to take magnesium supplements in order to obtain the needed dose.
 يعتبر المغنيسيوم من المعادن المهمة التي تلعب دورًا حيويًا في جسم الإنسان، حيث أنه يشارك في العديد من التفاعلات الكيميائية الحيوية في الجسم و التي تعتبر ضرورية للعديد من وظائف الجسم التي تشمل تنظيم مستويات ضغط الدم، و يساعد في حركة العضلات و وظيفة الأعصاب، و تكوين البروتين و خلق الطاقة. يلعب المغنيسيوم أيضًا دورًا مهمًا في التحكم في الجلوكوز و أيض الأنسولين. تشمل بعض علامات نقص المغنيسيوم الاكتئاب و الضعف و تشنجات العضلات و الأرق و التعب. بعض مصادر المغنيسيوم من الغذاء تشمل الموز و المكسرات و البذور و الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن و الحبوب الكاملة و البقوليات. و لكن يفضل تناول مكملات المغنيسيوم للحصول على الجرعة المطلوبة.
 هناك بعض الأطعمة الغنیة بفیتامین ج و التي یمكن أن تساعد في تقویة جھاز المناعة لدیك لحمایتك من كوفید-19 ھذه الأیام. یمكن أن تساعد الأطعمة التالیة في تعزیز جھاز المناعة مثل:   1. ثمار الحمضیات الشعبیة والتي تشمل: اللیمون، البرتقال، الجریب فروت و الیوسفي.  2. الفلفل الأحمر و بذور زھرة عباد الشمس.  3. البروكلي, لأنه غني بفیتامین-أ و فیتامین سي و فیتامین ھ, بالإضافة إلى الألیاف والعدید من مضادات الأكسدة الأخرى.  4. الثوم والزنجبیل، لأن لھما العدید من الخصائص المعززة للمناعة.  5. السبانخ غنیة بفیتامین سي و مليء بالعدید من مضادات الأكسدة و بیتا كاروتین.  6. الزبادي مصدر كبیر لفیتامین-د ویساعد على تعزیز دفاعات الجسم الطبیعیة ضد الأمراض.  7. الكیوي غني بالعدید من العناصر الغذائیة الأساسیة بما في ذلك حمض الفولیك و البوتاسیوم و فیتامین سي.  8. الفراولة والعنب البري لاحتوائھا على مضادات الأكسدة و یساعدان في تقویة المناعة.  9. الأسماك الدھنیة مثل السلمون و التونة، لأنھا مصدر غني لأحماض أومیغا 3 الدھنیة
 t’s crucial to make healthy food choices especially if you have kidneys disease. Also, consult your doctor if you’re planning to fast Ramadan. Some tips for a safe fasting for kidney patients include: 1. Avoid drinking any caffeinated drinks including coffee, Tea or carbonated drinks. 2. Make sure to drink plenty of water. 3. Consult your doctor to agree on the allowed amount of protein in your diet.  4. Try to avoid sitting in hot places while fasting. 5. Take precautions to avoid eating fatty food, desserts or Licorice 6. Try to avoid salty food or pickles. 7. Make sure to eat your suhoor meal in order to avoid feeling fatigue while fasting. 8. Make sure to take your medication on time, and consult your doctor if it’s allowed to fast without any harms on your health.

اتخاذ قرارات غذائیة صحیة شيء مھم خاصة إذا كنت مصابا بمرض في الكلى

 . من المھم استشارة طبیبك إذا كنت تخطط لصیام رمضان وأنت تعاني من أي أمراض في الكلى. تتضمن بعض النصائح حول صیام آمن لمرضى الكلى ما یلي:  1. تجنب شرب أي مشروبات تحتوي على الكافیین بما في ذلك القھوة أو الشاي أو المشروبات الغازیة.  2. تأكد من شرب الكثیر من الماء.  3. استشر طبیبك للاتفاق على الكمیة المسموح بھا من البروتین في نظامك الغذائي.  4. حاول تجنب الجلوس في الأماكن الحارة أثناء الصیام.  5. اتخذ الاحتیاطات اللازمة لتجنب تناول الأطعمة الدھنیة أو الحلویات أو عرق السوس.  6. حاول تجنب الأطعمة المالحة أو المخللات.  7. احرص على تناول وجبة السحور لتجنب الشعور بالإرھاق أثناء الصیام.  8. تأكد من تناول الدواء في الوقت المحدد، واسأل طبیبك إذا كان مسموحا لك بالصیام دون أي ضرر على صحتك.

Excessive intake of added sugar can have negative impact on your overall health

. These are some red flags that you’re consuming too much sugar which include: 1. Increased hunger as you feel hungry all the time and weight gain. 2. Poor skin health, as too much sugar intake can cause the secretion of androgen which can cause skin conditions such as acne and wrinkles. 3. Constant high blood pressure, as consuming too much sugar can spike your blood pressure levels. 4. You feel fatigue and low energy. 5. Joint pain as consuming too much sugar can lead to systemic inflammation, which may lead to joint pain. 6. Sleep issues as you have trouble falling or staying asleep. 7. Your brain tends to get foggy, as you have Problems with mental clarity, focus and concentration. 8. Foods don’t taste sweet enough and you’ve cravings for sweets 9. It can weaken your immune system and increase the susceptibility to certain autoimmune diseases and recurrent infections.

یمكن أن یكون للأفراط في تناول السكر المضاف تأثیر سلبي على صحتك العامة

. ھذه بعض العلامات التحذیریة التي تشیر إلى أنك تستھلك الكثیر من السكر والتي تشمل:  1. زیادة الجوع حیث أنك تشعر بالجوع طوال الوقت و زیادة الوزن.  2. ضعف صحة الجلد، حیث أن تناول الكثیر من السكر یمكن أن یسبب إفراز الأندروجین الذي یمكن أن یسبب مشاكل جلدیة مثل حب الشباب و التجاعید.  3. ارتفاع ضغط الدم المستمر، حیث أن استھلاك الكثیر من السكر یمكن أن یؤدي إلى ارتفاع مستویات ضغط الدم. 4. الشعور بالتعب وانخفاض الطاقة. 5. یمكن أن یؤدي تناول الكثیر من السكر إلى الالتھابات، مما قد یؤدي إلى آلام المفاصل. ً 6. مشاكل في النوم حیث أنك تواجه صعوبة في النوم أو البقاء نائما.  7. یمیل عقلك إلى أن یصبح ضبابيًا، لأن لدیك مشاكل في التركیز و الوضوح الذھني.  8. الأطعمة لیس لھا مذاق حلو بما فیه الكفایة و لدیك الرغبة الشدیدة في تناول الحلویات. 9. يمكن أن يضعف الجهاز المناعي ويزيد من قابلية الإصابة ببعض أمراض المناعة الذاتية والالتهابات المتكررة.

يتوسع الطحال في حال القيام بعمل مفرط في تصفية أو تصنيع خلايا الدم

، أو إذا كان هناك تدفق غير طبيعي للدم ، أو إذا اجتاحته مجموعة من الخلايا الغير طبيعية. خلايا الدم الحمراء غير طبيعية: يقوم الطحال بترشيح الدم ويزيل خلايا الدم غير الطبيعية من الدورة الدموية ، والأمراض التي تؤدي إلى إنتاج خلايا الدم الحمراء غير الطبيعية تسبب تضخم الطحال. بعض الأمراض مثل مرض الخلية المنجلية، الثلاسيميا، وكثرة كرات الدم الحمراء هي أمثلة على الأمراض التي تشكل الخلايا على شكل غير عادي. و إذا لم يتم إزالتها من قبل الطحال ، يمكن لهذه الخلايا الشاذة أن تتسبب بجلطات الدم وتقليل الدورة الدموية كما تتسبب بالتوتر الطحال الذي يؤدي إلى تضخمه.  العدوى الفيروسية والبكتيريا والضغط الوريد الطحالي أو إنسداده بالإضافة إلى السرطان وبعض الأمراض الأيضية قد تؤدي إلى تضخم الطحال.

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

Kana Brax Laberax

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

CELEPHI 200 MG, Gélule

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more