Posts

Showing posts from October 31, 2020

Tussi Free

Image
  Tussi Free Ultramedica Comp: each 5ml contains   Pseudoephedrine 30mg Guaifensin 100mg Dextromethorphan 10mg

فلوكسين 500 البلسم

Image
  فلوكسين 500 البلسم التركيب : 250 مغ اموكسيلين +250 مغ فلوكلوكساسيلين الاستخدام : صاد حيوي واسع الطيف يعالج عدد من الالتهابات الانتانية التنفسية والاذن الوسطى والبولية التناسلية

Danizine Fort

Image
  Danizine Fort  Unichima Comp: each enteric coated tablet contains 20000 I.u serratiopeptidase Ind: inflammation after trauma or operations , sinusitis , engorgement of breast , epididymitis and cystitis , pericoronitis of teeth , alveolar abscess , phlebitis , edema Contra : hypersensitivity to serratiopeptidase or people to take anticoagulants Sides : anorexia , nausea , gastric discomfort Dose : one tablet fort 2 times daily afte

Adult vit pronatal

Image
 Adult vit pronatal Aphamea مجموعة فيتامينات ومعادن للحوامل والمرضعات صنف جديد يحل مكان ادافيت الامومة

المغنزيوم

Image
  المغنزيوم يعدالمغنزيوم أحد العناصر المعدنية الأساسية في جسم الإنسان فهو ضروري لجميع خلايا الجسم لاستقلاب الطاقة واصطناع الأحماض النووية الDNA,RNA    كما يعتمد عليه 300أنزيم مختلف لأداء وظائفه وهو ذو أهمية خاصة للجهاز العصبي والعضلات والعظام لذلك نجده في العديد من المتممات(مجموعة فيتامينات ومعادن)في الصيدليات.   تقدر الحاجة اليومية من المغنزيوم 300mg  عند الإنسان  البالغ حسب معظم المراجع العالمية   يتوفر بكميات جيدة في الأغذية التالية: مكسرات (جوز فستق عبيد فستق حلبي لوز) بقوليات(عدس_حمص...) فواكه (موز أفوكادو جوزالهند) والأوراق الخضراء (سبانخ)  في الصيدليات يوجد المغنزيوم بشكل أملاح  مختلفة من المعدن ،ويجب الإنتباه أن أفضل هذه الأملاح من حيث الامتصاص والاستفادة منها هي الأملاح العضوية أهمها (سيترات المغنزيوم ، أوروتات المغنزيوم) أما الأملاح غير العضوية مثل كلوريد المغنزيوم أو اوكسيد المغنزيوم فهي قليلة الامتصاص في الجهاز الهضمي.  كثر استخدام أحد أملاحه في بلادنا وهو كبريتات المغنزيوم المعروف شعبيا بالملح الإنكليزي ك ملين للأمعاء ،منحف عند النساء (بسبب تأثيره الملين) والعديد من الحالا

الأسماء العلمية للأدوية 02

 Levolansoprazole. يوصف الليفولانسوبرازول بأنه من مثبطات مضخة البروتون حيث يفيد في معالجة القرحة الهضمية. Levofuraltadone. يوصف الليفوفورالتادون بأنه مضاد حيوي واسع الطيف مشتق من النيتروفوران فعال ضد الجراثيم سالبة وموجبة الغرام حيث يستخدم في الطب البيطري لمعالجة داء المثقبيات لدى الطيور. Levofenfluramine. يوصف الليفوفينفلورامين بأنه من أحد المنبهات أو منشطات الجهاز العصبي المركزي مشتق من الأمفيتامين حيث يفيد في معالجة السمنة بإعتباره مثبط أو فاقد للشهية. Levofacetoperane. يوصف الليفوفاسيتوبيران بأنه منبه للجهاز العصبي المركزي حيث يفيد في معالجة الإكتئاب والسمنة بإعتباره فاقد للشهية. Levobupivacaine. يوصف الليفوبوبيفاكائين بأنه مخدر موضعي. Levobetaxolol. ليفوبيتاكسولول هو أحد حاصرات مستقبلات بيتا 1 الأدرينالية حيث يستعمل موضعيا على شكل قطرة عينية لعلاج إرتفاع ضغط الدم في العين والزرق. Levoamphetamine. يوصف الليفوأمفيتامين بأنه أحد منبهات الجهاز العصبي المركزي المعروفة بزيادة اليقظة والتركيز والقامعة للشهية والتعب حيث يفيد في معالجة إضطراب نقص الإنتباه مع فرط النشاط والسمنة وخدار الدم.

Lenalidomide. ليناليدوميد

Image
  Lenalidomide. ليناليدوميد هو عقار مشتق من الثاليدوميد(Thalidomide)فهو يؤثر على جهاز المناعة حيث يدعم مناعة الجسم للتقليل من سرعة نمو الورم. دواعي الإستعمال: يستعمل الليناليدوميد في الحالات التالية: 1 فقر الدم. 2 الورم النقوي المتعدد.  3 نوع نادر من السرطانات اللمفاوية. 4 متلازمة خلل التنسج النقوي التي تسببه مشاكل في الكروموسومات.

Lenograstim. لينوغراستيم

Image
  Lenograstim. لينوغراستيم هو عامل تحفيز مستعمرات الكريات البيض المأشوب الذي يعمل كمحفز لتكون الدم فيزيد من إنتاج كريات الدم البيضاء في نقي العظم. دواعي الإستعمال: لينوغراستيم هو مستحضر إصطناعي يستخدم لتحفيز نقي العظم لإنتاج العدلات(نوع من الكريات البيض)ومن ثم تصحيح إنخفاض مستويات العدلات في الدم. هذا ويقلل من شدة نقص العدلات الناجم عن المعالجة الكيميائية

Lentinan. لينتينان

Image
  Lentinan. لينتينان هو عديد السكاريد المستخرج من فطر الشيتاكي الياباني الصالح للأكل حيث أن له تأثير في تخفيض نسبة الكوليستيرول كما أنه يعمل كمضاد للأورام والفيروسات ومنشط لجهاز المناعة.

Lepirudin. ليبيرودين

Image
  Lepirudin. ليبيرودين هو مضاد للتخثر وهو مثبط مباشر للثرومبين حيث يعمل عن طريق الحفاظ على الصفائح الدموية في الدم من تجلط الدم(تخثر)لعلاج أو منع الجلطات الدموية التي يمكن أن تحدث مع بعض أمراض القلب أو الأوعية الدموية. دواعي الإستعمال: يستعمل الليبيرودين كمضاد للتخثر بسبب نقص الصفيحات الناجم عن الهيبارين.

Lercanidipine. ليركانيديبين

Image
  Lercanidipine. ليركانيديبين هو حاصر لقنوات الكالسيوم حيث يمنع الكالسيوم من الدخول عبر خلايا عضلة القلب والأوعية الدموية مما يقلل من تقلصات وتضيق الشرايين وبالتالي إنخفاض الضغط وتحسين تدفق الدم. دواعي الإستعمال: يستعمل الليركانيديبين لعلاج إرتفاع ضغط الدم.

Letrozole. ليتروزول

Image
  Letrozole. ليتروزول هو من العوامل المضادة للسرطان من فئة مثبطات الهرمونات حيث يفيد في معالجة بعض أشكال سرطان الثدي عند المرأة. يعمل الليتروزول عن طريق منع عمل أنزيم في الجسم يسمى أنزيم الأروماتاز وهذا مايؤدي إلى إنخفاض في مستويات هرمون الإستروجين وبذلك فإنه يخفض نسبة الإستروجين في الدم لأن الإستروجين في حالات سرطان الثدي يحث أو يدعم نمو السرطان. دواعي الإستعمال: يستعمل الليتروزول لمعالجة سرطان الثدي لدى النساء في فترة مابعد إنقطاع الدورة الشهرية.

Leucine. ليوسين

Image
 Leucine. ليوسين هو حمض من الأحماض الأمينية الأساسية حيث لايستطيع الجسم صناعته تلقائياً وهو مهم جدا في تنظيم العمليات الإستقلابية للأنسجة والعضلات وفي تنظيم السكر وإلتئام الجروح وبناء هرمونات النمو. مصادره الغذائية: 1 الأرز البني.  2 البقوليات. 3 المكسرات والقمح الكامل.

Leucovorin Calcium الليوكوفورين الكالسيوم

Image
  Leucovorin Calcium. ينتمي عقار الليوكوفورين الكالسيوم إلى فئة الفيتامينات من مجموعة الفولات أو حمض الفولينيك حيث يستخدم في معالجات السرطان كعقار مساند. الليوكوفورين هو حمض الفولينيك أحد أشكال حمض الفوليك حيث يفيد في العمل على تكوين خلايا جديدة ومنع التغيرات في المادة الوراثية للخلايا. كما يمثل الليوكوفورين أحد الترياقات حيث يعارض التأثيرات الجانبية للجرعات الكبيرة من بعض الأدوية التي تقلل من تأثيرات حمض الفوليك في الجسم. يجري إستعمال الليوكوفورين بعد وقت قصير من تناول الميثوتريكسات لكي يقلل من تخريب الخلايا السليمة وللحد من الآثار الجانبية للجرعات العالية من الأدوية المضادة للسرطان حيث يساعد الخلايا السليمة على التعافي من آثارها. لايغير الليوكوفورين من تأثير المضادات الحيوية ولكن يقلل من التأثيرات الجانبية التي يمكن أن تحدث لخلايا الجسم الحية والسليمة. يفيد حمض الفولينيك في معالجة فقر الدم الناجم عن نقص حمض الفوليك في الجسم حيث يعمل عن طريق تعويض مخزون الجسم منه. دواعي الإستعمال: يستعمل الليوكوفورين الكالسيوم في الحالات التالية: 1 مع الميثوتريكسات لمنع التأثيرات الجانبية. 2 مع الفلور

Leuprolide/Leuproreline. ليوبروليد أو ليوبروريلين

Image
  Leuprolide/Leuproreline.  ليوبروليد أو ليوبروريلين هو مثيل إصطناعي للهرمون الذاتي(الهرمون المطلق للهرمون الملوتن_LHRH)والمعروف أيضا باسم الموجهة للغدد التناسلية(GNRH)حيث يعمل الليبروليد على تثبيط إفراز الهرمون الملوتن والهرمون المنبه للجريب من الغدة النخامية مما يؤدي إلى هبوط شديد في إفراز هرمون التيستوستيرون المعروف بتنشيطه للأنسجة السرطانية. دواعي الإستعمال: يستعمل الليوبروليد في الحالات التالية: 1 سرطان البروستات المتقدم. 2 الإنتباذ البطاني الرحمي. 3 الأنيميا التي تنتج عن تليف الرحم. 4 بعض حالات البلوغ المبكر.

Levalbuterol. ليفالبوتيرول

Image
  Levalbuterol. ليفالبوتيرول هو موسع قصبي قصير المفعول حيث يعمل عن طريق إرخاء العضلات في الشعب الهوائية ويزيد من تدفق الهواء إلى الرئتين. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفالبوتيرول عن طريق الإستنشاق لعلاج أو منع نوبات الربو لدى البالغين والأطفال.

Levamisole. ليفاميسول

Image
  Levamisole. ليفاميسول هو عقار ينتمي إلى فئة العقاقير المعدلة للإستجابة الحيوية ويصنف ضمن العقاقير المناعية المساعدة كأحد محفزات الجهاز المناعي حيث يعمل على تحفيز وحث الجهاز المناعي بما يزيد من فاعليته وكفاءته ويقوم بمنع إنتقال الخلايا السرطانية لدى إستخدامه عقب إزالة أورام القولون جراحيا. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفاميسول إلى جانب عقار الفلورويوراسيل لعلاج سرطان القولون. يستعمل الليفاميسول في الطب البيطري كطارد للديدان لعلاج الإلتهابات الدودية لدى الكلاب.

Levamlodipine. ليفأملوديبين

Image
  Levamlodipine. ليفأملوديبين هو من حاصرات قنوات الكالسيوم حيث يعمل عن طريق توسيع الأوعية الدموية في الجسم لخفض ضغط الدم وتحسين إمداد القلب بالدم والأكسجين وتقليل الجهد الواقع على القلب ليقوم بضخ الدم بجهد أقل. ينتمي الليفأملودبين إلى مجموعة من الأدوية تسمى حاصرات قنوات الكالسيوم والتي تؤثر على القلب والأوعية الدموية وهو يبطيء حركة الكالسيوم من خلال الخلايا العضلية التي توجد في جدران الأوعية الدموية وبذلك يؤدي إلى إثنتين من النتائج  أولاً يقلل من سرعة القلب ونتيجة لذلك يستخدم القلب طاقة أقل وتخف آلام الذبحة الصدرية. ثانياً يكون للدواء تأثير في توسيع الأوعية الدموية مما يقلل من ضغط الدم. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفأملودبين في الحالات التالية: 1 فرط ضغط الدم. 2 علاج الذبحة الصدرية المستقرة والمزمنة. 3 علاج الذبحة الوعائية التشنجية. 4 الوقاية من الذبحة الصدرية.

Levetiracetam. ليفيتيراسيتام

Image
 Levetiracetam. ليفيتيراسيتام هو من مضادات الإختلاج أو الصرع. ليس من المفهوم تماما كيف يعمل الليفيتيراسيتام للسيطرة على النوبات الصرعية لكن آليته تبدو مختلفة عن الأدوية المضادة الصرع الأخرى فهو يعمل عن طريق إستقرار النشاط الكهربائي في الدماغ حيث يمنع نوبات الصرع من خلال منع النشاط المفرط للكهربائية في الدماغ ربما بالتأثير في دخول الصوديوم إلى الخلايا عند البدء بإطلاق إشارات كهربائية غير طبيعية سريعة ومتكررة وفي قنوات الكالسيوم الموجودة في الخلايا العصبية في الدماغ. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفيتيراسيتام للوقاية والعلاج من النوبات الصرعية.

Levobunolol. ليفوبونولول

Image
  Levobunolol. ليفوبونولول هو أحد حاصرات مستقبلات بيتا غير الإنتقائية فهو يعمل على حجب مستقبلات بيتا 1 و 2 ويعمل كذلك على حجب مستقبلات ألفا 1 الأدرينالية حيث يستخدم لمعالجة إرتفاع ضغط الدم في العين من خلال توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم فيها. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوبونولول لمعالجة إرتفاع ضغط الدم في العين المصاحب لحالة زرق العين(الجلوكوما)مفتوح الزاوية.

Levocabastine. ليفوكاباستين

Image
  Levocabastine. ليفوكاباستين هو من مضادات التحسس أو مضادات الهيستامين حيث يفيد في حالات تهيج العين وإحمرارها التحسسي. يمنع الليفوكاباستين تفاعلات التحسس وذلك عن طريق تقليل أو تثبيط تفاعل العين تجاه المادة المسببة للتحسس وهو مضاد إنتقائي لمستقبلات الهيستامين 1 H1 حيث يؤثر في خلايا معينة تسمى الخلايا البدينة لمنعها من إطلاق المواد التي تسبب التحسس. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوكاباستين لعلاج الأمراض التحسسية لاسيما إلتهاب الملتحمة التحسسي.

Levocarnitine. ليفوكارنيتين

Image
  Levocarnitine. ليفوكارنيتين هو أحد الأدوية المستخدمة في علاج ومنع نقص الكارنيتين حيث يفيد في التعويض عن الكارنيتين عندما لاينتجه الجسم بشكل كافٍ بسبب خلل إستقلابي. الكارنيتين مادة كيميائية موجودة بشكل طبيعي بالجسم وتؤثر في الأيض(العمليات الحيوية). يمارس الكارنيتين دوراً في مسارات إنتاج الطاقة في الجسم حيث يُمكّن من إستقلاب الدهون في الجسم لإنتاج الطاقة المطلوبة لكثير من العمليات البيولوجية الأساسية في الجسم. يمكن الحصول على الكارنيتين من الغذاء إضافة إلى ذلك فالجسم قادر على تصنيعه وفي بعض الحالات المرضية يفشل الجسم في تصنيعه أو قد لايحصل عليه الشخص بالتركيزات الطبيعية من النظام الغذائي حيث يؤدي نقص الكارنيتين إلى العديد من المشاكل في الكبد والقلب والعضلات كما أن الدراسات بينت أن الكارنيتين يوجد بتراكيز عالية في الجهاز التناسلي الذكري وخاصة في البربخ مما يشير إلى دوره الحيوي في إستقلاب الطاقة وفي نضج الحيوانات المنوية مما يعني أن نقصه في الذكور يؤدي إلى ضعف الحيوانات المنوية. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوكارنيتين في الحالات التالية: 1 علاج نقص الكارنيتين الأولي أو الثانوي. 2 علاج بعض

Levocetirizine. ليفوسيتيريزين

Image
  Levocetirizine. ليفوسيتيريزين هو من مضادات التحسس من فئة مضادات الهيستامين1 من الجيل الثاني حيث أن مضادات الهيستامين مثل الليفوسيتيريزين تتنافس مع الهيستامين على مواقع مستقبلاته على الخلايا المستجيبة فتقلل من تأثيراته ومن ثم تحد من شدة التحسس وتحرر الهيستامين وتمنع رد فعل الجسم تجاه المادة المسببة للتحسس. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوسيتيريزين في علاج أعراض فرط التحسس والحساسية بما في ذلك: 1 إدماع العين. 2 سيلان الأنف. 3 حكة العين. 4 حكة الأنف. 5 العطس. 6 إلتهاب الملتحمة التحسسي.

Levodopa. ليفودوبا

Image
 Levodopa. ليفودوبا هو دواء من طلائع الدوبامين حيث يفيد في علاج داء الباركنسون. عند تناول الليفودوبا يجري تحويله إلى الدوبامين في الدماغ حيث يعوض الدوبامين المفقود ومن ثم يقلل من بعض أعراض داء الباركنسون. كما يجري تحويله إلى الدوبامين في باقي الجسم أيضا. ملاحظة: في معظم الدول حاليا لايتوفر علاج الليفودوبا إلا بالإشتراك مع الكاربيدوبا. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفودوبا لعلاج مرض الباركنسون(شلل الرعاش).

Levodropropizine. ليفودروبروبيزين

Image
  Levodropropizine. ليفودروبروبيزين هو من أدوية السعال وهو المصاوغ الميسر للدروبروبيزين حيث يعمل كمضاد سعال محيطي دون أن يكون له تأثير على الجهاز العصبي المركزي وليس له آثار جانبية كالإمساك أو التثبيط التنفسي التي تنتج عن مضادات السعال الأفيونية كالكودائين ومشتقاته. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفودروبروبيزين لمعالجة السعال.

Levofloxacin. ليفوفلوكساسين

Image
 Levofloxacin. ليفوفلوكساسين هو مضاد حيوي من فئة الكينولونات حيث يعمل على قتل الجراثيم التي تسبب العدوى ويفعل ذلك عن طريق تثبيط أنزيم يسمى غيراز الحمض النووي الجرثومي ويشارك هذا الأنزيم في تكرر وإصلاح المادة الوراثية الدي إن إيه(DNA)للجراثيم فإذا كان هذا الأنزيم لايعمل لايمكن للجراثيم إعادة إصلاح نفسها أو الإنقسام أو التكاثر وبهذا يكافح الليفوفلوكساسين العدوى الجرثومية ويوقفها. دواعي الإستعمال: يستعمل الليفوفلوكساسين لعلاج أنواع مختلفة من العدوى الجرثومية بما في ذلك: 1 إلتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع. 2 إلتهاب الرئوي المكتسب من المستشفى. 3 إلتهاب الجيوب المزمن. 4 التفاقم الحاد من إلتهاب القصبات المزمن. 5 إلتهاب الجلد الخمجي. 6 إلتهاب البروستات المزمن. 7 عدوى المسالك البولية. 8 الطاعون.

Levomefolate Calcium. ليفوميفولات الكالسيوم

Image
 Levomefolate Calcium. ليفوميفولات الكالسيوم هو مكمل غذائي مشتق من حمض الفوليك(فيتامين B9)حيث يساعد على الوقاية من تكون العيوب الخلقية في حال حدث الحمل أثناء تناول حبوب منع الحمل أو بعد فترة قصيرة من توقف الإستخدام.

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

Kana Brax Laberax

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

CELEPHI 200 MG, Gélule

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more