بحث شامل بكامل المصادر معلومات موثوقه. COVID-19

بحث شامل بكامل المصادر معلومات موثوقه. COVID-19
عناصر البحث :
١-تعريف الفيروس.
٢-اصل الفيروس.
٣-كيفية الانتشار.
٤-الاعراض.
٥-مراحل تطور الفيروس.
٦-حقيقة انتقاله من الحيوانات.
٧-اللقاحات التي توصلت لها الدول. اخر الاخبار.
٨-كيفية تجنب الفيروس.
صور للفيروس داخل الخلية البشرية.
By Mohammed S. Shabana
(تعريف الفيروس)
تم التعرف على COVID-19 لأول مرة في أواخر العام الماضي كمجموعة من حالات الالتهاب الرئوي الناجمة عن فيروس تاجي جديد.

يمكن أن يسبب COVID-19 مجموعة من مشاكل التنفس ، من الخفيفة إلى الحرجة. قد يعاني كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية أخرى مثل أمراض القلب والسرطان والسكري من أعراض أكثر خطورة.

(اعراض الفيروس)
تشمل أعراض COVID-19 السعال والحمى وضيق التنفس وآلام العضلات والتهاب الحلق وفقدان الذوق أو الرائحة بشكل غير مبرر والإسهال والصداع.

(كيفية الانتشار)
.ينتشر فيروس COVID-19 في المقام الأول من خلال قطرات اللعاب أو الإفرازات من الأنف عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس ، لذلك من المهم أن تمارس أيضًا آداب الجهاز التنفسي (على سبيل المثال : بالسعال في مرفق مرن).

(اصل الفيروس)
يعد السارس- CoV-2 والذي يسمي ب COV-19 واحدًا من سبعة أنواع من الفيروسات التاجية.
( فيروس بلوري تاجي HKU11 - وفيروس مونيا التاجي HKU13 - فيروس كورونا التاجي HKU12 تم تحديدهم كممثلين لجنس جديد ، Deltacoronavirus )
في دراسة علم الأوبئة الجزيئية على مستوى الإقليم التي شملت 3,137 من الثدييات و 3,298 طائرًا ، تم اكتشاف السبعة الفيروسات deltacoronavirus في الخنازير والطيور. ( فيروس الخنازير التاجي HKU15 - فيروس التاجي الأبيض العين HKU16 - فيروس التاجي العصفري HKU17 - العقعق روبن الفيروس التاجي HKU18 - فيروس نقص المناعة البشرية التاجي HKU19 - نقص المناعة البشرية التاجي HKU20 - الحمى التاجية الشائعة HKU21)
بما في ذلك الأنواع التي تسبب أمراضًا شديدة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة المفاجئة (SARS). تسبب الفيروسات التاجية الأخرى معظم نزلات البرد التي تؤثر علينا خلال العام ولكنها ليست تهديدًا خطيرًا للأشخاص الأصحاء.

(مراحل تطور الفيروس)
عندما يصل الفيروس إلى جسمك ، يتلامس مع الأغشية المخاطية التي تبطن أنفك وفمك وعينيك. يدخل الفيروس إلى خلية سليمة ويستخدم الخلية لصنع أجزاء جديدة من الفيروس تتكاثر ، وتصيب الفيروسات الجديدة الخلايا المجاورة.

فكر في الجهاز التنفسي باعتباره شجرة مقلوبة. الجذع هو القصبة الهوائية أو القصبة الهوائية. ينقسم إلى فروع أصغر وأصغر في رئتيك. في نهاية كل فرع توجد أكياس هواء صغيرة تسمى الحويصلات الهوائية. هذا هو المكان الذي يدخل فيه الأكسجين إلى الدم ويخرج ثاني أكسيد الكربون.

*يمكن أن يصيب الفيروس التاجي الجديد الجزء العلوي أو السفلي من الجهاز التنفسي. ينتقل عبر الممرات الهوائية الخاصة بك. يمكن أن تصبح البطانة متهيجة وملتهبة. في بعض الحالات ، يمكن أن تصل العدوى بالكامل إلى الحويصلات الهوائية.

*الحالات الخفيفة والمتوسطة بينما تنتقل العدوى إلى الجهاز التنفسي ، يحارب جهاز المناعة لديك مرة أخرى.

- تنتفخ رئتيك ومسالكك الهوائية وتصبح ملتهبة.

- يمكن أن يبدأ هذا في جزء واحد من رئتك وينتشر. حوالي 80 ٪ من الأشخاص الذين يعانون من COVID-19 يعانون من أعراض خفيفة إلى معتدلة.

*قد يكون لديك سعال جاف أو التهاب في الحلق. يعاني بعض الأشخاص من الالتهاب الرئوي ، وهو عدوى في الرئة تكون فيها الحويصلات الهوائية ملتهبة.

* يمكن للأطباء رؤية علامات التهاب الجهاز التنفسي على الأشعة السينية للصدر أو الأشعة المقطعية.

-على التصوير المقطعي المحوسب في الصدر ، قد يرون شيئًا يسمونه "عتامة الزجاج الأرضي" لأنه يشبه الزجاج المصنفر على باب الدش.

*الحالات الحرجة في COVID-19 الحرجة

- حوالي 5 ٪ من إجمالي الحالات - يمكن أن تلحق العدوى جدران وبطانات الأكياس الهوائية في رئتيك. بينما يحاول جسمك محاربته ، تصبح رئتيك أكثر التهابًا وتملأ بالسوائل. وهذا يمكن أن يجعل من الصعب عليهم تبديل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون.

-قد تكون مصابًا بالالتهاب الرئوي الحاد أو متلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS). في الحالات الأكثر خطورة ، تحتاج رئتيك إلى مساعدة من جهاز يسمى جهاز التنفس الصناعي للقيام بعملهما.

مضاعفات COVID-19 قد يستغرق الأمر وقتًا حتى تشعر بتحسن بعد الإصابة بالالتهاب الرئوي. قد تشعر بالتعب أكثر من المعتاد لفترة من الوقت.

قد تجد أيضًا أنه لا يمكنك ممارسة الرياضة كما اعتدت. أصيب بعض الأشخاص بسعال حتى بعد شفائهم من COVID-19. آخرون لديهم ندبات في رئتيهم. لا يزال الأطباء يدرسون ما إذا كانت هذه الآثار دائمة أو قد تلتئم بمرور الوقت.

(حقيقة انتقاله من الحيوانات)
في ذهن الجمهور ، تبدو قصة أصل الفيروس التاجي ثابتة بشكل جيد: في أواخر عام 2019 أصيب شخص في سوق Huanan للمأكولات البحرية المشهور عالميًا في ووهان بفيروس من حيوان. (Mon 27 Apr 2020 20.46 EDT)

والباقي جزء من تاريخ فظيع لا يزال في طور التكوين ، مع انتشار Covid-19 من المجموعة الأولى في عاصمة مقاطعة هوبي الصينية إلى جائحة قتل فيه حوالي 211,000 شخص حتى الآن.

وقد وصلت لقطات مخزنة من حيوان البنغول - وهو حيوان ثديي متقشر يشبه النمل - إلى نشرات الأخبار ، مما يشير إلى أن هذا الحيوان كان نقطة انطلاق الفيروس قبل أن ينتشر إلى البشر.

لكن هناك عدم يقين بشأن جوانب عديدة من قصة أصل Covid-19 التي يحاول العلماء جاهدين كشفها ، بما في ذلك الأنواع التي تنقلها إلى الإنسان.

إنهم يحاولون جاهدين لأن معرفة كيف يبدأ الوباء هو مفتاح لوقف المرض التالي. يقول البروفيسور ستيفن تورنر ، رئيس قسم علم الأحياء الدقيقة بجامعة موناش في ملبورن ، إن السبب الأكثر ترجيحًا هو أن الفيروس نشأ في الخفافيش.

ولكن هذا هو المكان الذي ينتهي فيه اليقين.

حول فرضية أن الفيروس ظهر في سوق الحيوانات الحية في ووهان من تفاعل بين حيوان وإنسان ، يقول تورنر: "لا أعتقد أنه حاسم بأي وسيلة." ويقول: "جزء من المشكلة هو أن المعلومات جيدة فقط مثل المراقبة" ، مضيفًا أن الفيروسات من هذا النوع تنتشر طوال الوقت في مملكة الحيوان.

ويقول إن إصابة الفيروس بنمر و 6 آخرين من فصيلة القطط في حديقة حيوان في نيويورك تظهر كيف يمكن للفيروسات الانتقال بين الأنواع.

"إن فهم اتساع الأنواع التي يمكن أن يصيبها هذا الفيروس أمر مهم لأنه يساعدنا على تضييق نطاق مصدره."

يقول العلماء أنه من المرجح للغاية أن الفيروس جاء من الخفافيش ولكنه مر أولاً عبر حيوان وسيط بنفس الطريقة التي انتقل بها فيروس تاجي آخر - تفشي سارس عام 2002 - من خفافيش حدوة الحصان إلى الزباد يشبه القطط قبل إصابة البشر.

(اللقاحات التي توصلت لها الدول ) اخر الاخبار
May 5/2020 Updated 5:13 p.m.
تبدأ شركة Pfizer التجارب البشرية على اللقاح المحتمل لفيروس كورونا تجري شركة الأدوية ، إلى جانب شريك ألماني ، اختبارات على متطوعين أصحاء.

إنها إحدى الشركات العديدة المدرجة في جدول زمني سريع لمحاولة العثور على لقاح آمن وفعال.

أعلنت شركة Pfizer وشركة الأدوية الألمانية BioNTech أن لقاحهما المحتمل لفيروس التاجي بدأ تجارب بشرية في الولايات المتحدة يوم الاثنين.

إذا نجحت الاختبارات ، فقد يكون اللقاح جاهزًا للاستخدام في حالات الطوارئ هنا في وقت مبكر من شهر سبتمبر.

تعمل الشركتان بشكل مشترك على تطوير مرشح لقاح قائم على المواد الوراثية المعروفة باسم messenger RNA ، والتي تحمل تعليمات الخلايا لإنتاج البروتينات.

عن طريق حقن الحمض النووي الريبي المصمم خصيصًا في الجسم ، يمكن للقاح أن يخبر الخلايا بكيفية جعل بروتين ارتفاع الفيروس التاجي دون إصابة الشخص بالمرض.

نظرًا لأن الفيروس يستخدم هذا البروتين عادةً كمفتاح لفتح خلايا الرئة والسيطرة عليها ، يمكن للقاح تدريب جهاز مناعة صحي لإنتاج الأجسام المضادة لمحاربة العدوى.

تتميز التكنولوجيا أيضًا بكونها أسرع في الإنتاج ، وتميل إلى أن تكون أكثر استقرارًا من اللقاحات التقليدية ، التي تستخدم سلالات فيروس ضعيفة.

تحاول Moderna و Inovio و CanSino والعديد من شركات الأدوية الأخرى اتباع نهج مماثلة ، بدأ بعضها المرحلة الأولى من الاختبارات على البشر قبل بضعة أسابيع.

ولكن لم يصل أي لقاح مصنوع بهذه التقنية ضد الفيروسات الأخرى إلى السوق العالمية على الإطلاق.

قامت شركة فايزر ، ومقرها نيويورك ، وشركة BioNTech بحقن أول متطوع بشري مع مرشح اللقاح ، المسمى BNT162 ، في ألمانيا الشهر الماضي.

تم إعطاء اللقطة التجريبية فقط لـ 12 بالغًا سليمًا ، على الرغم من أن التجربة ستتوسع في النهاية إلى 200 مشارك.

في الولايات المتحدة ، تخطط شركات الأدوية لاختبار اللقاح على 360 متطوعًا صحيًا للمرحلة الأولى من الدراسة ، بإضافة ما يصل إلى 8000 متطوع بحلول نهاية المرحلة الثانية.

ستُجرى الدراسة في كلية الطب بجامعة نيويورك في غروسمان ، وكلية الطب بجامعة ميريلاند ، والمركز الطبي بجامعة روتشستر ، والمركز الطبي بمستشفى سينسيناتي للأطفال. سيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات لمقارنة أربعة أشكال مختلفة من اللقاح ، يمثل كل منها شكلاً من أشكال الحمض النووي الريبي الرسولي مع تعليمات لجعل قطعة متميزة من آلات بروتين ارتفاع.

سيراقب الأطباء عن كثب مستويات الأجسام المضادة للمشاركين وإنزيمات الكبد وغيرها من المؤشرات على الآثار الجانبية المحتملة.

قال الدكتور مارك موليجان ، أخصائي الأمراض المعدية في نيويورك: "يتم إعطاء اللقاحات للأشخاص الأصحاء للحفاظ على صحتهم ، لذلك يجب أن يكونوا آمنين للغاية".

يعد اختبار مرشحين متعددين بالتوازي إحدى الطرق التي تأمل الشركات في أن تضغط بها مقدار الوقت الذي تستغرقه لجمع أدلة كافية للتقدم بطلب للحصول على موافقة استخدام الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء.

بمجرد الحصول على هذه الموافقة ، يمكن لشركة Pfizer و BioNTech توزيع أول بضعة ملايين من الجرعات هنا.

بمجرد أن تظهر شركات الأدوية دليلاً على أن اللقاح فعال ولم ينتج عنه أي أضرار خطيرة ، يمكنهم تقديم طلب للحصول على هذا النوع من الموافقة ، والذي يسمح للأطباء بإدارة اللقاح لمن هم في أمس الحاجة إليه.

ولكن ربما لا تزال هناك حاجة إلى نتائج دراسة أكثر تفصيلاً لإقناع الهيئات التنظيمية الفيدرالية بالموافقة على مرشح للجمهور الأوسع.

نظرًا للحاجة إلى القضاء على الفيروس التاجي ، فإن صانعي اللقاحات حول العالم يتسابقون لتسريع جداولهم الزمنية للتطوير ، وهي عملية تستغرق عادةً سنوات.

لكن الشركات تبذل جهودًا استثنائية لتدارك التجارب ، وفي بعض الحالات ، تخطي الخطوات الأساسية ، مثل اختبار الحيوانات.

وحذر بعض الخبراء من أن توقع لقاح معتمد في غضون 18 شهرًا - كما اقترح الدكتور أنتوني فوسي ، خبير الأمراض المعدية في البلاد - أمر مفرط في التفاؤل

.تقول مجموعة من العلماء الذين يطورون لقاحًا في جامعة أكسفورد في إنجلترا ، إنه حتى 18 شهرًا أطول من أن تنتظر لقاحًا.

بعد الموافقة الطارئة ، يقولون إنهم يهدفون إلى إتاحة أول مليون جرعة من لقاحهم في سبتمبر. يقول Pfizer و BioNTech أنهما يأملان في الحصول على عدة ملايين من الجرعات بحلول ذلك الوقت أيضًا ، إذا سار كل شيء على ما يرام في هذه التجارب البشرية.

قال د. ميكائيل دولستن ، الرئيس العلمي لشركة فايزر: "نحن بحاجة إلى التفكير بشكل مختلف ، نحتاج إلى التفكير بشكل أسرع" "إذا تعرضنا لموجة ثانية من عدوى فيروسات التاجية في تشرين الأول (أكتوبر) في نفس وقت الإصابة بالأنفلونزا ، فستكون الأمور أسوأ بكثير مما شهدناه بالفعل".

(تجنب فيروس كورونا )
حماية نفسك والآخرين من انتشار COVID-19
يمكنك تقليل فرص الإصابة بالعدوى أو نشر COVID-19 عن طريق اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة:

* نظف يديك بشكل منتظم وشامل باستخدام فرك اليد الذي يحتوي على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. لماذا ا؟

-يقتل غسل يديك بالصابون والماء أو باستخدام فرك اليد الذي يحتوي على الكحول الفيروسات التي قد تكون في يديك.

* حافظ على مسافة متر واحد (3 أقدام) بينك وبين الآخرين. لماذا ا؟

. عندما يسعل شخص ما أو يعطس أو يتحدث ، فإنه يرش قطرات سائلة صغيرة من أنفه أو فمه قد تحتوي على فيروس. إذا كنت قريبًا جدًا.

* يمكنك التنفس في القطرات ، بما في ذلك فيروس COVID-19 إذا كان الشخص مصابًا بالمرض ، وتجنب الذهاب إلى الأماكن المزدحمة. لماذا ا؟

-عندما يجتمع الناس في حشود ، من المرجح أن تكون على اتصال وثيق مع شخص لديه COIVD-19 ويصعب الحفاظ على مسافة جسدية 1 متر (3 أقدام).

*تجنب لمس العين والأنف والفم. لماذا ا؟

- تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكنها التقاط الفيروسات. بمجرد التلوث ، يمكن أن تنقل اليدين الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك، من هناك ، يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك ،

* وتأكد من اتباع النظافة التنفسية الجيدة والأشخاص من حولك. وهذا يعني تغطية فمك وأنفك بمرفقك أو أنسجة ثني عند السعال أو العطس. ثم تخلص من الأنسجة المستخدمة على الفور واغسل يديك. لماذا ا؟

- قطرات تنتشر الفيروس. من خلال اتباع النظافة الصحية الجيدة في الجهاز التنفسي ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات مثل البرد والإنفلونزا و COVID-19. ابق في المنزل وعزل نفسك حتى مع الأعراض البسيطة مثل السعال والصداع والحمى الخفيفة حتى تتعافى.

* اطلب من شخص ما أن يحضر لك المستلزمات. إذا كنت بحاجة إلى مغادرة منزلك ، فارتد قناعًا لتجنب إصابة الآخرين. لماذا ا؟

- تجنب الاتصال بالآخرين إلى حمايتهم من COVID-19 والفيروسات الأخرى المحتملة ، وإذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، فاطلب الرعاية الطبية ، ولكن اتصل هاتفياً مقدمًا إن أمكن.

* واتبع تعليمات هيئة الصحة المحلية. لماذا ا؟
- ستحصل السلطات الوطنية والمحلية على أحدث المعلومات حول الوضع في منطقتك.

*سيسمح الاتصال مقدمًا لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك بتوجيهك بسرعة إلى المرفق الصحي المناسب.

- سيحميك هذا أيضًا ويساعد على منع انتشار الفيروسات والعدوى الأخرى.

* احصل على أحدث المعلومات من مصادر موثوقة ، مثل منظمة الصحة العالمية أو السلطات الصحية المحلية والوطنية. لماذا ا؟

- السلطات المحلية والوطنية في وضع أفضل لتقديم المشورة بشأن ما يجب على الناس في منطقتك القيام به لحماية أنفسهم.
By Mohammed S. Shabana

الصورة رقم 1 .

مجموعة من فيروسات السارس 2 (المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة الحادة 2) الفيروسات - جزيئات الفيروس بالكامل - يتم عرضها من خلال مجهر إلكتروني.



الصورة رقم 2
فيروسات SARS-CoV-2 الخارجة من خلية بشرية.



الصورة رقم 3
فيروسات SARS-CoV-2 التي تنتشر على سطح الخلية البشرية.



الصورة رقم 4
فيريون سارس - CoV - 2.



الصورة رقم 5
الرسوم المتحركة بالكمبيوتر للفيروس التاجي الجديد الذي يسبب المرض COVID-19.



الصورة رقم 6
صورة مجهر إلكتروني لمجموعة من فيروسات السارس - CoV - 2.



الصورة رقم 7
بمجرد دخوله الخلية ، يطلق الفيروس مادة جينية تخدع الخلية المضيفة بشكل فعال لتكرار الفيروس الغازي آلاف المرات. في نهاية المطاف ، انفجر سرب من الفيروسات الجديدة من خلال جدار الخلية وانتقل لإصابة الخلايا الأخرى. يتم تصوير تلك اللحظة هنا في خلية من مريض أمريكي COVID-19.



الصورة رقم 8
يبلغ قطر كل فيروس فيروس كورونا حوالي 120 نانومتر ، مما يعني أن حوالي 750 منها يمكن أن تتناسب مع عرض شعر الإنسان.





الصورة رقم 9
تفاصيل خلية بشرية مصابة بشدة بالسارس - CoV - 2.



الصورة رقم 10
تظهر فيروسات SARS-CoV-2 من خلية بشرية بعد التكاثر.



الصورة رقم 11
فيروسات SARS-CoV-2 في خلية بشرية.


Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more