عندما يبدا الملاحظة. اي ايمان يغادرنا سؤال يصبح مركزيا

 ما نحن؟ على الطاولة، في المكتب، في السيارة، في الحفلة، في حالة، في حالة، متعبة، في احسن حال... ما نحن؟

اذا كنا متابعين قليلا، فنحن نحدد ′′ انا ′′ من حيث الاحساس، والتصورات: المخاوف والامل، والجاذبات، والمزاوجات، عادة ما يكون في احسن حال او متعب. من حيث الصورة - النفسي: بارع او فاشل، من حيث الصورة الجسدية: جميل او قبيح. واخيرا نعترف بانفسنا من افكار، اخلاقية، سياسية او دينية، اذا كانت مشتركة بين الانسانية، تاخذ عندنا كما في الاخر، اشكال خاصة. هكذا نجد هويتنا في مشاعر وتصور وحالات جسدية وقدرات فكرية او جسدية ومظهر وافكار هذه الهوية تعطينا صورة ليست لنا ولا لنا لانها بنيت تماما من صور فصلتها من الاخرون. وتلك الصور ′′ التفكير ′′ جعلتنا نؤمن بان هذه الصورة هي ′′ انا ".

رغم ذلك حتى اول صورة ردتها مراية لم تكن بالنسبة لنا جميلة ولا قبيحة لانها قبل كل شيء لم تكن انا - هي فقط كانت. باش يكون عندك وجه كان لازم يقول لينا ويعاود لينا: ′′ انت هنا فالمراية ", حتى نقبل هذا التاكيد ", هذا انت بنظرة الاخرين دقت و ولدت ′′ انا ′′ قبل ان يحدث كل هذا كنت اتجول في العالم من غيري ", بلا راس بلا جسد ". كل شيء ظهر من لحظة الى ذلك ′′ انا ′′: مشاعر، تصورات، افكار، افكار، لكن لم يكن هناك شيء ′′ انا ".

منذ ذلك الحين ونحن نركز على صورة في المراة وتقدير الاخرين ايجابي او سلبي. للاسف عمل تحديد هوية تجسيدنا لا يقتصر على صورة جسدية مطرودة.

لكي تنتهي من فقدان انفسنا، هذا هو ان كل ما حدث من خلالنا يا طفل، قد تخلط بما نحن عليه. اولا ′′ اهم اثنين ′′ بالنسبة لنا: ابي، امي. ثم من الاخرون بشكل عام لم يعلمنا لا في البيت ولا في غيرنا ناقصه في المدرسة فقط المشي على الارض لا لقد حددنا الاحداث التي وقعت من خلال هذا التجسيد بالذات والناجي ومن شارك في بناء هذه الصورة كما نفعل اليوم لنفسنا لم يعدنا الا اعادة انتاج ونقل تحديد هويتهم الخاصة وبرمجة خاصة بكل خير وكل نية حسنة. الامر ليس الاشارة الى ′′ القش ′′ في عين الاخر، انما هو رؤية ′′ العمدة ′′ في عيننا.

هكذا اصبحنا لطيفين، سيء، عبقري، سيء، جميل، قبيح الخ.

و ′′ انا ′′ بدات اعيش بدلا من ′′ انا ".

بوجه ليس وجه ′′ انا ′′ هذا ′′ انا ′′ الذي يحاول الاساتدة الزين ان يعيدونا بالسؤال:

ماذا كان وجهك قبل ان يلتقي والديك؟ ". ".

هذا الذي يشير اليه المسيح عندما يقول:

′′ قبل ان يكون ابراهيم انا ′′

- بحياة اصبحت ′′ قصتي ′′ وليست ′′ حياة ′′ انا ′′ ما يحدث فيها كل شيء.

- بهوية في اي نقطة مبنية، ليست ′′ انا ′′ التي لا ترى فيها هوية.

كل ده كل واحد يعملها اكتشاف مش كلام ولا مفاهيم ولا انتخابات

كيف؟ كيف؟

مجرد النظر بعينيه. وليس فقط عيناه الاثنين رغم انهما لا ينفكران عن تذكيرنا بنفسنا.

ما الذي يريننا عيوننا؟

الرجل او المراة نعيش من جسد ′′ بلا راس ′′ كما اشار الى دوجلاس هاردينغ.

فعلا اذا تمسكنا بالملاحظة العلمية لا نرى سوى جسم رجل او امراة بلا راس بما ان رؤوسنا لا نراها ابدا هذا ينبغي ان يساعدنا على الشعور بهذا الغياب / الحضور الذي نحن فيه، ذلك الولاء الذي تظهر لنا الحياة. لكننا نفضل اخفاء هذا الواقع الذي يخيفنا وجوديا اكثر مما نتخيل.

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more