التاريخ الإسلامي 10

 


 

كانت الرشقة الواحدة من السهام في الجيش السلجوقي بقيادة ألب أرسلان تحمل 80 ألف سهم

08:30

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×1080, 128.4 KB

قبائل الفولاني في غرب أفريقيا .. منذ دخلوا الإسلام في القرون الأولى حملوا راية الإسلام فأعطوها حقها .. وأقاموا أكبر وأعظم الإمبراطوريات الإسلامية .. ومازالوا صخرة عنيدة في وجه الحملات الصليبية الغربية

21 January 2022

09:06

التاريخ الإسلامي islamic history


09:14

‏"أمَّا السَّفينةُ

‏وأمَّا الغُلامُ

‏وأمَّا الجِدَارُ

‏اللهمَّ صبراً على ما لم نُحِطْ به خُبراً" ❤

09:31

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×894, 119.9 KB

صلى الله عليه وسلم

10:12

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×428, 42.3 KB

شهدت معركة ساباط نهرشير بين جيش المسلمين وجيش الفرس نزال من نوع خاص

حيث أطلق الفرس أسد مدرب على القتال ناحية جيش المسلمين، والذي تقدم إليه هاشم بن عتبة بن أبي وقاص بقلب لا يعرف الخوف، وقتله بعدة طعنات وأرداه قتيلاً، مما تسبب في إدخال الرهبة والرعب في قلب الجيش الفارسي.


المصدر:

البداية والنهاية لأبن كثير

10:14

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×613, 50.9 KB

ماذا تعرف عن محمد علي باشا حاكم مصر الذي استقل بها عن العثمانيين!!

تابع لتعرف👇👇👇👇

10:14

كان محمد علي شخصًا سيِّئ السمعة .. معروفًا بالقسوة وغلظ الكبد .. ترسله الدولة العثمانية لتأديب القرى التي تتأخر في دفع ما يفرض عليها من المال، فيعسكر هو وأفراد حملته التأديبية حول القرية ينهبون ويسلبون ويفزعون الآمنين، حتى يرى أهل القرية أن الأفضل لهم أن يدفعوا الأموال المطلوبة -وإن أبهظتهم- خير من الذل والفزع الذي يعانونه من محمد علي وأفراد حملته! وكان محبًا للعظمة إلى حد الجنون


تدخلت فرنسا لدى السلطان لإرساله واليًا على مصر عام 1805 من الميلاد، أي بعد مغادرة الحملة الفرنسية بثلاثة أعوام، وكان في الخامسة والثلاثين من عمره جاهلاً لم يتعلم قط شيئًا من العلوم وكان لا يقرأ ولا يكتب وكانت مصر في أثنائها قد عادت إلى حكم المماليك مع الولاء للسلطان واحتضنته فرنسا احتضانًا كاملاً لينفذ لها كل مخططاتها! أنشأت له جيشًا مدربًا على أحدث الأساليب ومجهزًا بأحدث الأسلحة المتاحة يومئذ بإشراف سليمان باشا الفرنساوي! وأنشات له أسطولاً بحريًا على أحدث طراز يومذاك وأنشأت له ترسانة بحرية في دمياط. وأنشأت له القناطر الخيرية لتنظيم عملية الري في مصر لتنفيذ المخطط الصليبي الذي عجزت الحملة الفرنسية عن تنفيذه بسبب اضطرارها إلى الرحيل.


وقام محمد علي بالدور المطلوب خير قيام! فإن الجيش الذي صنعته له فرنسا، وقام بتدريبه سليمان باشا الفرنساوي قد استخدمه محمد علي لا في محاولة الاستقلال عن الخلافة فحسب، بل في محاربة الخليفة نفسه! وكانت حروب محمد علي ضد المسلمين وعندما نسي نفسه وتجرأ على مهاجمة دولة صليبية هي اليونان تجمعت أوربا الصليبية كلها لتحطيمه في معركة نافارين


وصف المؤرخ الجبرتي محمد علي بأنه مخادع وكاذب يحلف الأيمان الكاذبة، ظالم لا عهد له ولا ذمة، يضمر السوء ويستخدم العسف والجور في نفس الوقت الذي يعد الناس فيه بالعدل، لا يخفف من ظلمه واستبداده استجداء شيخ .

10:35

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

562×562, 39.2 KB

بركة خان رحمه الله عندما يكون الولاء للإسلام على حساب العرق والأصل!!

تابعوا لتعرفوا ما فعل هذا العظيم مع بني قومه!؛!

👇👇👇👇👇👇

10:35

كما خرجت آسيا من بيت فرعون.. وخرج سيدنا عكرمة من بيت أبي جهل.. وخرج بركة خان من قلب المغول خادمًا لدين الله.

ابن عم هولاكو، وكان بركة خان زعيم القبيلة الذهبية.. بإسلام بركة خان كانت من أقوى أسباب إنهيار وفشل أجتياح التتار للعالم الإسلامي..

نشأ بركة خان كنشأة أي تتري، حيث كان على دين أهله مجوسيًّا، وفي سنة ٦٥٢ هجرية أسلم علي يد العالم نجم الدين مختار، وذلك عندما طلب منه بركة خان كتابة رساله له توضّح فيه صحه دين الإسلام وبطلان العقائد الأخرى وكان قبل إسلامة متأثر بدين الله فأسلم عن حب لدين الله واقتناع تام. أقام منار الدين، وأظهر شعائر المسلمين، وأكرم الفقهاء والعلماء، وأدناهم، وأبرَّهم، ووصلهم، واتخذ المساجد والمدارس بنواحي مملكته، وأخذ بالإسلام جُلَّ عشيرته، ونفّذ أمرُه، وامتدَّت أيامُه، وأسلمت زوجته حجك خاتون.

برغم الحقد الذي حمله التتار في حربهم مع المسلمين إلا أن ذلك لم يمنع المسلمين من إرسال مَن يُعلمهم دينهم؛ لقد وصل نور الإسلام إلى قلب بركة خان ابن عم هولاكو الذي قضى على الخلافة العباسية، وقتل خليفة المسلمين، وأجرى من دماء المسلمين أنهارًا، غير أن ذلك لم يمنع بركة خان من الإسلام رغم خلافه للأسرة، وما يمكن أن يتلقاه من أسرته.

ولكنه أسلم.. وكانت مثل الضربات القاضية اللتي سوف يتلاقها هولاكو بعد قليل..

حيث أستغل بركة خان بعض المواقف لإشعال الفتنة بين التتار وبعضهم البعض لكي يُفرق جمعهم ضد المسلمين.

أسلم بركة خان في وقت عصيب بالنسبة للأمة الإسلامية؛ فبني جنسه يقاتلون بني دينه؛ لذا كان عليه واجب كبير في العمل على إنقاذ المسلمين من المذابح التي يُجريها التتار، خاصةً أنه ملك بلاد القبجاق، لكن كانت تواجهه عدة أمور؛ من أهمها أنه يقع تحت سيطرة الخان الأعظم وهو المحارب للمسلمين.


والأمر الثاني أن من معه من الجنود قريبي عهد بالوثنية، وما زالت صورة جنكيز خان أمامهم، ولن يستطيع السيطرة عليهم إذا تم إعلان قتال هولاكو، فكان عليه أن يتخذ خطة تجعل له مخرجًا في محاولة تعطيل هولاكو من التقدُّم نحو الخلافة الإسلامية، فبعث جنده يتحرش بهولاكو حتى يبدأ بالقتال ولا يقع تحت غضب الخان الأعظم، وكان وقت تنفيذ خطته مناسبًا لما بدأ الخلاف يدبّ بين بركة خان وبين هولاكو؛ وسببه أن بركة أرسل إليه يطلب منه نصيبًا مما فتحه من البلاد، وأخذه من الأموال والأسرار على ما جرت به عادة ملوكهم، فقتل رسله؛ فاشتد غضب بركة، وكاتب الظاهر ليتفقا على هولاكو، وقد بعث إليه برسالة يقول له فيها: "قد علمت محبتي للإسلام، وعلمت ما فعل هولاكو بالمسلمين، فاركب أنت من ناحية حتى آتيه وأنا من ناحية حتى نصطلمه، أو نخرجه من البلاد وأعطيك جميع ما كان بيده من البلاد".

بعد أن دبَّ الخلاف بين الملكين قامت بينهما حرب ضروس، واختلفت أهداف كل منهما؛ فهدف بركة خان هو العمل على وقف العمليات العسكرية للتتار في الأراضي الإسلامية، وكان هدف هولاكو هو الاستيلاء على مملكة بركة، وزاد ذلك من عزيمته بعد إسلام بركة خان.. فقد علم هولاكو أن جميع المصائب اللتي حلت على التتار ورائها ابن عمه بركة خان، أشتعلت نار الكره والحقد فكان يجب عليه تأديبه وقطع رأسه.

من أهم المعارك التي قام بها بركة خان، والتي كانت بينه وبين هولاكو واستطاع أن يكسره فيها؛ فقد التقى بركة خان وهولاكو ومع كل واحد منهما جيوش كثيرة، فاقتتلوا فهزم الله هولاكو هزيمة فظيعة، وقتل أكثر أصحابه، وكان بينهما نهر يسمى نهر ترك، وقد جمد ماؤه لشدة البرد، فلما كسر هولاكو وعسكره، ولوا على أدبارهم، وتكردسوا على النهر الجامد، فانفقأ الجمد من تحتهم، فغرق منهم جماعة كثيرة، وهرب هو في شرذمة يسيرة.


وأغار بركة خان على بلاد القسطنطينية فصانعه صاحبها، وأرسل الظاهر هدايا عظيمة إلى بركة خان.


وبعد أن مات هولاكو وجلس أبغا على مملكة أبيه، أراد أن يثأر لتلك الهزيمة التي لحقت لأبيه من قبل بركة خان، فعزم على قتال بركة خان، فجهز إليه الجيوش عظيمة، فقصده بركة خان فكسره، وفرّق جموعه، ففرح الملك الظاهر بذلك، وعزم على جمع العساكر ليأخذ بلاد العراق؛ فلم يتمكّن من ذلك لتفرق العساكر في الإقطاعات.


لقد غيَّر الإسلام من بركة خان تمامًا، وقد حارب بني جنسه لأجل بني دينه، فغلبت عاطفته الدينية على عاطفة العصبية والقبلية.


وكان بركة هذا يميل إلى المسلمين ميلاً زائدًا، ويعظم أهل العلم، ويقصد الصلحاء، واستطاع أن يكسر هولاكو الذي فعل بالمسلمين الأفاعيل، فقد قاتله بسبب قتله للخليفة المستعصم بالله وغيره من المسلمين، وكذلك كسر ابن هولاكو من بعده.. كان بركة خان غيور على دين الله وعلى المسلمين.. كما أنه كان يعمل على دعوة جند هولاكو في الشام يدعوهم للإسلام.

10:35

في سنة ٦٦٥هجرية رحل عنا بركة ولقي ربه بعد أن قام بأعمال جليلة في خدمة الإسلام؛ فبعد إسلامه أظهر شعائر الإسلام في مملكته، وأكرم الفقهاء، واستدعى العلماء من الأطراف، والمشايخ من الآفاق والأكناف؛ ليوقفوا الناس على معالم دينهم، ويبصروهم طرائق توحيدهم ويقينهم، وبذل في ذلك الرغبات، وأفاض على الوافدين منهم بحار الهبات، وأقام حرمة العلم والعلماء، وعظّم شعائر الله -تعالى- وشرائع الأنبياء.

رحم الله البطل الصنديد، المحب والغيور على دين الله والمسلمين.

11:54

التاريخ الإسلامي islamic history

🔴#انتبه

‏دفن عمر بن الخطاب لإبنته، في التراب وهى حية رواية شيعية رافضية مكذوبة لا أصل لهاإطلاقا.

12:44

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

540×540, 36.8 KB

علي بنات...مليونير استرالي من أصول عربية

كانت حياته ملئية بالبذخ والمال إذ ان ثروته تقدر بــ930 مليون دولار .. انقلبت حياته بعد تشخيص مرضه بالسرطان من الدرجة الرابعة وقرر الاطباء بأنه سوف يعيش لــ7 أشهر وهو ذو 33 سنة .


تحول " علي " من أكبر تجار الدنيا، إلى التجارة مع الله، قرر أن يتبرع بكل ماله وثروته لفقراء المسلمين ,, و انفق جل ماله في بناء المساجد والمدارس و دور الايتام للفقراء في افريقيا .


احبه الناس و الاطفال و داعت شهرته في دول شرق افريقيا حتى توفي رحمه الله عام 2018 ليترك خلفه مؤسسة (المسلمون حول العالم ) الخيرية والتى لازالت تنشط في مساعدة الفقراء و الايتام .


يقول " علي " : "الحمد لله .. رزقني الله بمرض السرطان الذي كان بمثابة الهدية، التي منحتني الفرصة لأتغير إلى الأفضل، عندما علمت بالأمر شعرت برغبة شديدة في أن أتخلص من كل شيء أمتلكه، وأن أقترب من الله أكثر" ..

22 January 2022

11:13

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×802, 67.7 KB

من قيصر الروم إلى معاوية:

«علمنا بما وقع بينكم وبين علي بن أبي طالب، وإنّا لنرى أنكم أحق منه بالخلافة، فلو أمرتني أرسلت لك جيشاً يأتون إليك برأس علي»


وردّ معاوية على هرقل، قائلًا: «أَخّان تشاجرا فما بالك تدخل فيما بينهما؟ إن لم تخرس أرسلت إليك بجيش أوله عندك وآخره عندي يأتونني برأسك أُقدِّمه لعلي».


المصدر:

البداية والنهاية لابن كثير.

11:13

جُرجي زيدان وتشويه تأريخ تاريخنا


المؤرخ (مجازاً) جرجي زيدان هو سبب تلويث الكثير من الشخصيات الإسلامية بسبب مؤلفاته المحشوّة بالكذب والخيال واختلاق أحداث ليس لها أصل في أي مرجع عربي أو أجنبي.


جورجي زيدان مؤرخ وأديب من أكبر دعاة التغريب كما كانت له القصص التاريخية التي حشاها بالافتراءات على تاريخ الإسلام.


جرجي زيدان هو سبب الترويج لمدح الدولة العُبيدية والتي سماها هو الفاطمية.


هو سبب الأخبار الكاذبة عن صلاح الدين الأيوبي؛ فقد نُشر في جريدة "المصري اليوم" مقالًا عن صلاح الدين الأيوبي كان منقولاً كله من مؤلفات جرجي زيدان.


هو سبب تشويه صورة الخليفة المجاهد التقيّ الورع هارون الرشيد، وإلباس سيرته بأباطيل وأكاذيب مثل حبه للنساء والجواري والخمر والغناء، ورماه أيضًا بممارسة الفاحشة مع الغلمان والعبيد.


وهو سبب تشويه سيرة العباسة أخت الرشيد وهي العفيفة النقية التقية المُنفقة وصاحبة أعمال البر والخير. وهو سبب تشويه سيرة سيدنا عمرو بن العاص وأنه غزا مصر وسرقها من أهلها النصارى على حد قوله وأن عمرو بن العاص سرق مصر ونهب خيراتها وقتل وشرّد النصارى بها وهو كذّاب.


رمى الخليفة العادل سيدنا عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- بكل نقيصة وخصوصًا فيما يخص مصر.


رمى الخليفة المجاهد وكاتب الوحي سيدنا معاوية بن أبي سفيان وقال عنه أكاذيب لا تعدّ ولا تُحصى وكان بينه تعاون تام مع الروافض في طباعة ونشر كتبه وأكاذيبه.


رمى الصحابي الجليل سيدنا عثمان بن عفان بأنه كان يتصرف في أموال ووظائف الدولة لأهله وأقاربه وأصحابه وأنه السبب الأول في فتنة سيدنا علي وسيدنا معاوية رضي الله عنهم جميعًا.


رمى الصحابي الجليل سيدنا أبو سفيان بن حرب -رضي الله عنه- وأرضاه بكل نقيصة وترى الكثير منا لا يعرف القصة الحقيقية كاملة لأبي سفيان -رضي الله عنه- وهي قصة تجعلك تبكي من إخلاصه للإسلام ولدولة الخلافة الإسلامية وكذلك زوجه وأولاده -رضي الله عن الصحب الكرام-


هو السبب الحقيقي لنشر أكاذيب عن الصحابي الجليل الحبيب سيدنا خالد بن الوليد سيف الله المسلول.

جرجي زيدان كتبه كلها سموم مخلوطة بالسمن والعسل.


وهو يميل في كل كتاباته إلى النصارى ولو بالكذب والاختلاق والخيال الأدبي على حساب الحقيقة والنقل الموثّق.


أنصح المبتدئين بعدم مطالعتها والقراءة منها لأنها مليئة بالتشويه والكذب


اللهم قد بلغت اللهم فاشهد....

18:08

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

650×814, 42.5 KB

رسالة نقفور إلى الرشيد ورده عليها


«من نقفور ملك الروم إلى هارون ملك العرب، أمَّا بَعْدُ؛ فإنَّ الملكة التي كانت قبلي أقامتك مقام الرُّخِّ، وأقامت نفسها مكان البيدق، فحملت إليك من أموالها ما كنتَ حقيقًا بحمل أضعافها إليها، لكنَّ ذلك ضعفُ النساء وحمقهن، فإذا قرأت كتابي هذا فاردد ما حصل لك من أموالها، وَافْتَدِ نفسك بما تقع به المصادرة لك، وإلاَّ فالسيف بيننا وبينك».


فلما قرأ «الرشيد» الكتاب استفزَّه الغضب، حتى لم يقدر أحدٌ أن ينظر إليه دون أن يخاطبه، وتفرَّق جلساؤه، فدعا بدواة، وكتب على ظهر الكتاب: «بسم الله الرحمن الرحيم، من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم؛ قد قرأت كتابك يا ابن الكافرة، والجواب ما تراه دون ما تسمعه، والسلام».


وخرج «هارون» بنفسه في 187 هـ 803م، حتى وصل هرقلة وهي مدينة بالقرب من القسطنطينية، واضطر «نقفور» إلى الصلح والموادعة، وحمل مال الجزية إلى الخليفة كما كانت تفعل «إيريني» من قبل، ولكنه نقض المعاهدة بعد عودة الرشيد، فعاد «الرشيد» إلى قتاله في 188هـ 804م، وهزمه هزيمة منكرة، وقتل من جيشه أربعون ألفا، وجُرح «نقفور».


المصدر: كتاب «البداية والنهاية» لابن كثير.

23 January 2022

11:28

التاريخ الإسلامي islamic history

قتيبة بن مسلم.

القائد الذي توغل في قلبِ الصينِ وحده.

وُلد ذاك القائد صاحبُ البأس الشديد سنة 48 هـ، بأرضِ العراق، في بيت إمرة وقيادة، ولما ترعرع قتيبة تعلم العلم والفقه والقرآن، ثم تعلم الفروسية وفنون الحرب، ونشأ قتيبة على ظهور الخيل رفيقًا للسيف والرمح، محبًّا للفروسية، فظهر فيه النبوغ وهو شاب في مقتبل العمر.

وكان من سادات الأمراء وخيارهم، وكان من القادة النجباء الكبراء، والشجعان وذوي الحروب والفتوحات السعيدة والآراء الحميدة، وقد هدى الله على يديه خلقا لا يحصيهم إلا الله، فأسلموا ودانوا لله عز وجل وفتح من البلاد والأقاليم الكبار والمدن العظام شيئا كثيرًا، والله سبحانه لا يضيع سعيه ولا يخيب تعبه وجهاده.

يقول فيه الحافظ ابن كثير في تصنيفه "البداية والنهاية":

"إنه ما انكسرت له راية، وكان من المجاهدين في سبيل الله واجتمع له من العسكر ما لم يجتمع لغيره".

وأيضًا قصة أوردها ابن الأثير في كتابه "الكامل في التاريخ" وتدل على إيمانه بالله وتوكله عليه، أنه عندما فتح قتيبة مدينة سمرقند، اشترط شرطين على أهلها، فكان الأول أن يبنوا في المدينة مسجدًا، ويضعوا فيه منبرًا، ليصلي فيه ويخطب في الناس.

والثاني أن يحطم كل أوثان المدينة وأصنامها، وقد فعل.

فجمعوا الأصنام جميعًا فوق بعضها البعض حتى تمثلت كالجبل، أمر بإحراقها، فبكى كفار أهل المدينة وقالوا "إن فيها أصنامًا قديمة من أحرقها هلك"، وجاء ملك سمرقند واسمه "غورك"، فقال لقتيبة: "إني لك ناصح لا تحرقها فيصيبك أذى"، فقال قتيبة بحزم وإصرار: "أنا أحرقها بيدي فكيدوني جميعًا ثم لا تنظرون"، ثم هم واقفًا يُكبر الله وهو يحرقها حتى أفناها كلها.

وأورد الدكتور محمد علي الصلابي بعض أقوال قتيبة المأثورة في كتابه الدولة الأموية عوامل الازدهار وتداعيات الانهيار: ملاك الأمر في السلطان: الشدة على المذنب، واللين للمحسن، وكان يقول: الخطأ مع الجماعة خير من الصواب مع الفُرقة، وإن كانت الجماعة لا تخطئ والفرقة لا تصيب.

كما اشترك في الحملات على الجبهة الشرقية للدولة الأموية، وأبدى شجاعة فائقة وموهبة قيادية فذة، لفتت الأنظار إليه، خاصة القائد المُهلب بن أبي صفرة، فقدمه للحجاج بن يوسف الثقفي.

وبدأ قائدًا منذ 86 هـ، وقد رأى الحجاج أن يدفع بدماء شابة جديدة في قيادة المجاهدين في خراسان، فلم يرَ أفضل من قتيبة بن مسلم لهده المهمة، ودام على ذلك عشر سنين.

ومن ضمن حملاته كانت الاولى خرج بها على طخارستان السفلى (جزء من أفغانستان وباكستان الآن) فاستعادها وثبت أقدام المسلمين.

وحملته الثانية قادها على بخارى وأتم فتحها هي وما حولها من القرى والحصون، وكانت أهم مدن بلاد ما وراء النهر وأقواها حصونًا.

وحملته الثالثة تمكن فيها قتيبة من نشر الإثلام في وادي نهر جيحون كله، وأتم فتح إقليم سجستان بالكامل (في إيران الآن)، وأقليم خوارزم أيضًا، حتى وصلت فتوحاته إلى مدينة سمرقند، وكانت في قلب قارة آسيا.

وفي الرابعة أتم فتح حوض سيحون بما فيه من مدن، ثم دخل أرض الصين أيضًا وأوغل فيها حتى دخل كاشغر الصينية، وجعلها مدينة للمسلمين، وكان هذا آخر ما وصلت إليه جيوش الإسلام في شرق آسيا، ولم يدخل سيفٌ مسلم إلى هناك بعد دخول قتيبة.

بل بسبب شخصيته تلك، جعل أفواجًا من الأتراك في بلاد ما وراء النهر يدخلون للإسلام موحدين.

وسبب وفاته أنه جمع الجند والجيوش وعزم على خلع سليمان بن عبد الملك من الخلافة وترك طاعته، وظل يذكر لهم فتوحاته ودفعه أموالًا جزيلة لهم، ولكنهم أبوا إلا أن يتفرقوا عنه، فحاربه وكيع بن أبي سود بجموع كثيرة، ولم يزل به حتى قتله في ذي الحجة سنة 96 هـ.

يقول ابن كثير:

"ولكن زل زلة كان فيها حتفه، وفعل فعلة رغم فيها أنفه، وخلع الطاعة فبادرت المنية إليه، وفارق الجماعة فمات ميتة جاهلية لكن سبق له من الأعمال الصالحة ما قد يكفر الله به سيئاته، ويضاعف به حسناته، والله يسامحه ويعفو عنه، ويتقبل منه ما كان يكابده من مناجزة الأعداء، وكانت وفاته بفرغانه من أقصى بلاد خراسان، في ذي الحجة من هذه السنة، وله من العمر ثمان وأربعون سنة، وكان أبوه أبو صالح مسلم فيمن قتل مع مصعب بن الزبير، وكانت ولايته على خراسان عشر سنين، واستفاد وأفاد فيها خيرا كثيرا".

رحمة الله عليهم أجمعين.


المصدر:

البداية والنهاية لابن كثير.

الكامل لابن الأثير.

سير أعلام النبلاء للذهبي.

13:23

التاريخ الإسلامي islamic history

عندما استعصت خيبر على المسلمين، قال الحبيب: "أُعْطِيَنَّ هَذِهِ الرَّايَةَ رَجُلاً يَفْتَحُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ".


فبات الناس تلك الليلة يتساءلون لمن سيعطي رسولُ الله الرايةَ؟


الكل يُريد أن ينال ذلك الشرف العظيم، وكأنه وسام إلهي،سيفتح الله على يديه رجل يُحبه الله ورسوله.. وكأن الحق -تبارك وتعالى- يقول لمن سيحمل تلك الراية: أنا أُحبك ورسولي يُحبك..


شيء عظيم جدًا حقيقي!


أصبح الناس وذهبوا جميعهم لرسول الله وكل منهم يرجو أن ينظر إليه رسول الله ويقول له: احمل أنت الراية..


فقال الحبيب: أين علي بن أبي طالب؟ فقالوا له: يا رسول الله يشتكي عينيه. فقال الحبيب: أرسلوا إليه.


فجاء الصنديد فارس الإسلام ومنارة العلم لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-.. فدعا له النبي فبرئ -أي شُفيَ- حتى كأن لم يكن به وجع.. ثم أعطاه الراية.. فقال سيدنا علي: يَا رَسُولَ اللَّهِ أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا؟


فقال الحبيب: انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ مِنْ حَقِّ اللَّهِ فِيهِ فَوَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِىَ اللَّهُ بِكَ رَجُلاً وَاحِدًا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ.


حمل الصنديد الراية وذهب لساحة القتال، وعندما وصل خرج إليه ملكهم مَرْحَب وهو يلوّح بسيفه وكأنه يحذّر ويُهدد قائلاً:


قد علمت خيبر أني مرحبُ


شاكي السلاح بطل مجربُ


إذا الحروب أقبلت تلهبُ.


فرد فارسنا -رضي الله عنه- قائلاً:


أنا الذي سمتني أمي حيدره


كَليثِ غابات كريه المنظره


أكيلكم بالسيف كيل السندره


وبدأت المبارزة.. كانت المبارزة ضربتين فقط.. قام مَرحَب بضربة بالسيف فلم يستطيع إصابة الفارس الصنديد.. أما ضربة سيدنا علي ففتكت بمرحب.. فسقط مرحب قتيلاً، وفتح الله عليه وفُتِحت خيبر.


رضي الله عن صاحب الحبيب وفارس الإسلام.

24 January 2022

06:01

التاريخ الإسلامي islamic history

الصحابي ضرار بن الأزور رضي الله عنه كان يقاتل من غير درع ، وكان بيده صارم وبالأخرى رُمح.


بعض المواقف القتالية مع الصحابة -رضي الله عنهم-:

أبلى -رضي الله عنه- في موقعة اليرموك حيث كان أميرًا على 1000 مجاهد، أحسن البلاء لأنه يدرك قيمة الشهداء عند الله عز وجل.

فعن عكرمة بن أبي جهل -رضي الله عنه- أنه نادى يوم اليرموك: قاتلت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في كل موطن وأفر منكم اليوم؟ ثم نادى: من يبايعني على الموت فبايعه عمه الحارث بن هشام وضرار بن الأزور في أربعمائة من وجوه المسلمين وفرسانهم، فقاتلوا أمام فسطاط خالد -رضي الله عنه- حتى وقعوا جميعًا جرحى وقُتلوا إلا ضرار بن الأزور.

كان فارسًا لا يشق له غُبار.

ضرار بن الأزور الذي هجم على جيش كامل وحده وأخذ يضرب فيهم يمنة ويسرة و لم يستطيعوا إيقافه.

يخرج أبطال من الروم ويقتل أبطال الروم وقوادهم يتهاوون واحدًا تلو الآخر وهو كالهرم الشامخ لا يتزحزح، حتى إذا أراد الرجوع تبعه كتبية كاملة من جيش الروم بـ 30 شخصًا تحاول القضاء عليه.

هنا خلع درعه من صدره ورمى الترس من يده، فـزادت خفته و قوته وانطلق إلى الروم وقتل منهم 19 شخصاً وهرب الباقون.

نعم أنت لم تُشاهد فيلم الخرافة 300، ولكنك تُشاهد ملحمة حقيقية من بطل شُجاع.

فانتشرت أسطورة عند الروم في جيش المسلمين اسمها "الشيطان عاري الصدر"

وفي حصار دمشق دخل ضرار بن الأزور على جيش الكفار وأخذ يقتل فيهم يمنة ويسرة حتى خافوا ولم يستطيعوا أن يقاتلوه وجهاً لوجه.

هؤلاء هُم الأبطال الحقيقيين.


المصادر:

الاستيعاب في معرفة الأصحاب.

الإصابة في تمييز الصحابة.

أُسد الغابة في معرفة الصحابة.

07:36

التاريخ الإسلامي islamic history

إن التشيع كان وما يزال مأوى يلجأ إليه كل من يريد هدم الإسلام لعداوة أو حقد، ومن يريد إدخال تعاليم آبائه من يهودية ونصرانية ومجوسية وغيرها في الإسلام. كل هؤلاء كانوا ولا زالوا يتخذون حب آل البيت ستارا يضعون وراءه كل ما شاءت أهوائهم.

25 January 2022

09:48

التاريخ الإسلامي islamic history

.......شيخ الاسلام "ابن تيميه"...


علم من اعلام الاسلام وعظيم من عظماء عصره هو الشيخ تقى الدين ابو العباس احمد بن عبد الحليم بن عبد السلام الملقب "ابن تيميه" ⭐

ولد في العاشر من شهر ربيع الاول عام 661هجريا الموافق 21 يناير عام 1263 ميلاديا في مدينه حران نشأ ابن تيميه على المذهب الحنبلي الذي اخذه عن والده وجده ومنذ صغره اتقن القراءة والكتابة وحفظ القران الكريم واخذ يبحث في العلوم الإسلامية ،وفي السابعة من عمره هاجر مع عائلته الى مدينه دمشق بسبب غارات التتار علي مدينته، واخذ يتعلم كثير من العلوم على يد عدد كبير من المشايخ حيث يذكر المؤرخون انه اخذ العلم عن اكثر من مائتي شيخ في مختلف العلوم منها: التفسير، الحديث والفقه وفي السابعة عشر من عمره شرع في التأليف والتدريس والفتوى وكان منهجه يعتمد على القران الكريم والاحاديث النبوية الشريفة ثم على أراء الصحابة والسلف الصالح وكان يرى الشريعة اصلها القران الكريم، ولم يعرف عنه ابدا التعصب لمذهب معين حيث كان لا يتبع غيره في رأي بغير دليل من القران والسنه وما صح عن الصحابة واثار السلف وكان يحث الناس الى ترك التعصب المذهبي ويدعوهم الي التفكير والتأمل والأخذ بما جاء في القران والسنه وكان يحرص علي اعمال العقل والفكر لكنه لم يجعل ذلك حاكما على نص قراني او حديث صحيح، وكان يربط منهجه بالأصول والقواعد العامة ،ويعتمد في فتواه على التسهيل والتيسير ما لم يكن في ذلك مانع شرعي.

وقد ظهر ابن تيميه في مناطق عديده في العالم الاسلامي ظهر اثره في الشام ومصر وفي الجزيرة العربية والمغرب العربي ومراكش و شبه القاره الهندية وكانت له شعبيه كبيره جدا وانصار يحبونه حبا عظيما حتى ان الحاقدين عليه كانوا يخشون من كثره عدد انصاره فلا يستطيعوا الاقتراب منه ولكنهم كانوا دائما يحاولوا توجيه التهم اليه وتحريض الحاكم على سجنه وقد سجن ابن تيميه عده مرات لكنه رغم ذلك لم يغير من مبادئه وافكاره، وقد تتلمذ على يده العديد من الطلاب الذين تحدثوا عنه وعن علمه وشخصيته فأصبحت له شهره واسعه جدا في العالم الإسلامي.

جولم يكن ابن تيميه عالما وداعيا للسنه ومحاربة البدعة ومجاهدا في سبيل الله بلسانه وقلمه فقط ولكن بسيفه حيث كان يدعوا الي محاربة اعداء المسلمين من التتار الذين كانوا يشكلوا خطرا علي الدولة آنذاك وامام هذا الخطر العظيم الذي يهدد المسلمين وقف ابن تيميه ولعب دورا كبيرا في مواجهة غزوات المغول والتتار علي بلاد الشام وحث المسلمين علي الجهاد واصدر فتوى بوجوب قتال التتار، فعندما وصلوا الى الشام عام 702 هجريا دب الفزع في النفوس اخذ ابن تيميه يدعو الناس للجهاد وفي نفس العام شارك ضد التتار في موقعة شقحب وكان ذلك في شهر رمضان واستمر المسلمون في المقاومة والقتال حتى تحقق النصر.

ولا ابن تيميه كثير من المؤلفات في مختلف العلوم والتي تبلغ حوالي ثلاث مائة مجلد منها: "كتاب النبوات" "ظهر تعارض العقل والنقل" " الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح" " مقدمه في اصول التفسير" "كتاب العبودية"

وتحدث كثير من العلماء المسلمين ممن عاصروا ابن تيميه ومن جاء بعده عن علمه وأثره العظيم في النفوس ومكانته العظيمة في العالم الاسلامي وكيف ان هذا جعل المسلمون يدعونه بشيخ الاسلام واثني كثير من علماء المسلمين على ابن تيميه بعبارات عظيمة فقال ابوعبد الله الحريري "إذ لم يكن ابن تيميه شيخ الاسلام فمن هو؟" وقال الذهبي "هو شيخنا وشيخ الاسلام وفريد العصر علما ومعرفه وشجاعة وذكاء وتنويرا الهيا وكرما ونصحا وامر بالمعروف ونهى عن المنكر، وحصل ما لم يحصله غيره"

توفي الشيخ ابن تيميه في ليله الاثنين الموافق العشرين من شهر ذو القعدة عام 728 هجريا في دمشق وموته ترك اثرا حزينا في نفوس المسلمين فرحمة الله على العالم العظيم والشيخ الجليل ابن تيميه.

11:06

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×424, 68.2 KB

كان نتيجة انحلال النظام الديني وانتعاش النعرة القومية في أوروبا ، أن أصبحت أوروبا معسكراً واحداً ضد الشرق كله ، وخطت خطّاً فاصلا بين الغرب والشرق أو بين أوربا وبين سواها من القارات والأقاليم ، والجنس الآري وبين ما عداه من أجناس البشر


ويعتبرون أن كل ما دون هذا الخط له الفضل على كل ما وراءه من نسل وشعب وثقافة وحضارة وعلم وأدب ، وأن الأول خلق ليسود ويحكم ، والثاني ليخضع ويدين ، والأول ليبقى ويزدهر ، والثاني ليموت ويضمحل


وهذا بعينه ما امتاز به اليونان والروم في عهدهم ، فقد كانوا لا يعدون متحضرين إلا أنفسهم فقط ، وكانوا يسمون كل من هو غريب عنهم بربرياً.


- أبو الحسن الندوي

ماذا خسر العالم بإنحطاط المسلمين

11:12

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×1019, 120.4 KB

حضارة الشيطان

26 January 2022

08:08

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

500×356, 49.5 KB

قنطرة قرطبة، بناها المسلمون منذ 13 قرنا، بطول 400 م، وعرض 40 م، وارتفاع 30م بناها القائد السمح بن مالك (استشهد غازيا في فرنسا عام102 هـ) بأمر الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز (توفي عام101هـ)

09:09

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

1280×903, 229.2 KB

رحلة ابن فضلان لبلاد الروس👇👇👇👇👇👇

09:10

#الحرب_المقدسة || رحلة ابن فضلان إلى بلاد الروس ..


أرسل الخليفة العباسي المقتدر بالله الرحالة العربي ابن فضلان ضمن بعثة رسمية إلى ملك صقالبة حوض الفولغا "ألمش بن يلطوار" بطلب من هذا الأخير ليفقهه في الدين ويعرفه شرائع الإسلام .. وغادرت البعثة بغداد في 921م. حيث زار الوفد بلاد العجم والترك والصقالبة والروس وإسكندنافيا والخزر، وعندما عاد الوفد إلى بغداد، قام ابن فضلان بتسجيل وقائع رحلة السنوات الثلاث في كتاب اشتهر باسم "رسالة ابن فضلان".


وتعد رحلة الرحالة العربي ابن فضلان مصدرا هاما لتاريخ الروس والبلاد التي زارها في بداية القرن العاشر الميلادي (309هـ/921م)، ويثمن الباحثون الغربيون القيمة الأدبية والعلمية لهذه الرحلة لما تضمنته من أسلوب قصصي ولغة ثرية علاوة على دقة وصف مؤلفها وتسجيله الجوانب المؤثرة فيما يشاهده من مخلوقات وأشياء بأسلوب سلس دقيق الألفاظ، وتضمينه شتى الجوانب في حياة الروس وما يتصل بمظهرهم الخارجي، في فترة يفتقر فيها العالم الغربي اليوم إلى مصادر تخصها..


وقد أشار ابن فضلان في رسالته إلى ما كان لاحظه عند الروس من قذارة مفرطة، كما تحدث عن بعض القيم الأخلاقية للمجتمع الروسي، ولم يخف استغرابه لما يتصف به من الخلاعة وانعدام الحياء، ويتقزز من عاداتهم البدائية. أما ما يتعلق بالحياة الاقتصادية فقد أشار إلى أن مورد رزقهم الرئيسي التجارة، ويرى أن تجارتهم كانت مربحة وموفقة، وكانت تقوم على بيع الرقيق الأبيض، خاصة النساء، وعلى الفراء الجيد الذي تعرف به حيوانات المناطق الباردة. وذكر ابن فضلان بعض معاملاتهم الاجتماعية التي تتعلق بالمريض فيقول : "وإذا مرض منهم الواحد ضربوا له خيمة ناحية عنهم وطرحوه فيها وجعلوا معه شيئا من الخبز والماء ولا يقربونه ولا يكلمونه بل لا يتعاهدونه في كل أيام مرضه لا سيما إن كان ضعيفًا أو مملوكًا، فإن برأ وقام رجع إليهم وإن مات أحرقوه.." !!

10:40

التاريخ الإسلامي islamic history


10:45

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

636×229, 25.8 KB

الفن رسالة!!

تابعوا لتعرفوا 👇👇👇👇

10:46

الفن رسالة!

لا شكّ أنّ الفنّ رسالة؛ لأنّه لا يخلو من فكرة.. ولا تخلو فكرة من قيمة أخلاقية تنتصر لها، إيجابية كانت أم سلبية.. وكلمة "الفن" إذا أُطلقت اليوم؛ فهي تشير بصورة أوّلية إلى التمثيل والغناء.. ولم يكن التمثيل في المئة سنة الأخيرة -في عمومه- سوى رسالة خراب، بالدعوة عقديًا إلى العلمنة، أي فك القيم عن الوحي، وإلى الليبرالية خاصة..

ومختصر الكلام في الفن اليوم أنّه خادم للقيم التي تدعمها الأنظمة ويدعمها الممولون من الخارج وأذنابهم في الداخل.. كما أنّه عمليًا يتّجه بصورة بالغة لإثارة الغرائز لتكثير سواد المتابعين.. فهو يدور بين خراب العقائد خدمة للسلطان السياسي والمالي، والخراب القيمي خدمة لشباك التذاكر.

ومن أسلحة مكر هؤلاء المجرمين، الدفاع عن ترويجهم للرذيلة بالقول إنهم مجرد مرايا للواقع.. والحق أنهم لم يكونوا البتة مرايا، لقد كانوا وقود الخراب وحطب النار.. وهم الذين أدخلوا الرذائل الأخلاقية إلى البيوت.. وهاهم اليوم يروجون للش/ذوذ تحت اللافتة نفسها: نقل واقع المجتمع كما هو..

والحدّ الأدنى من واجبات المسلم الإنكار الشديد على هؤلاء، والتشهير بهم، وكشف خطتهم لنشر الرذيلة.. ولا يستقلنّ أحدكم جهده في فضح هؤلاء المجرمين على وسائل التواصل، فإنه مأجور في كل تغريدة أو تعليق ينشره، ما كان يُراعي الآداب الشرعية.. ولا شك أنّ تمام الواجب أعظم من ذلك، ولكن ما لا يُدرك كله لا يُترك كلّه..

د. سامي عامري

#حتى_لا_تكون_فتنة

#قاطعوا_نتفلكس

10:49

جرعة وعي👇👇👇👇

نتفليكس..القناة الرسمية!

ترويج #نتفليكس للشذ$و@ذ- ليس له مردود مادي إضافي..بل لمجرد الإفساد..فإقبال الجماهير على مشاهدة الشذ$#وذ محدود..

وهي نفسها التي سوقت للماسونية بشكل فج!..

بالإضافة لترويجها لبقية الفواحش كالزنا والخمر..

أظن أنها القناة الرسمية للمسيح الدجال والتي سيعلن منها خروجه للعالم في بث حي ومباشر!

د. أيمن خليل البلوي

27 January 2022

09:10

التاريخ الإسلامي islamic history

🔸 #تـرجـمـة_مـخـتـصـرة ✨



⒔ الإمــــام أبــــو داود - رَحِمَهُ اللّٰه -:

( صاحب سنن أبي داود )


● #اسمه : سليمان بن الأشعث بن إسحاق بن بشير الأزدي السجستاني 

● #كنيته : أبو داود

● #مولده: ولد سنة 202 هـ في مدينة سجستان وتقع في افغانستان الآن.

● #شيوخه: ابرزهم الامام احمد بن حنبل ويحيى بن معين - رَحِمَهُم اللّٰه -.

● #تلاميذه: ابرزهم الترمذي والنسّائي - رَحِمَهُم اللّٰه -.

● #كتبه :ابرزها : سنن أبي داود

● #قيل_فيه : قال أبو حاتم بن حيان: « كان أحد أئمة الدنيا فقهًا وعلمًا وحفظًا ونسكًا وورعًا وإتقانًا، جمع وصنف وذبّ عن السنن ».


وهو إمام أهل الحديث في زمانه، محدث البصرة، وهو صاحب كتابه المشهور بسنن أبي داود ،طلب الحديث فزار خراسان، والري، وهراة، وزار الكوفة، وقدم بغداد عدة مرات، وأقام بطرطوس عشرين سنة، كما سمع الحديث بدمشق ومصر، ثم سكن البصرة.


● #وفاته: توفي في شوال سنة 275 هـ في البصرة، ودفن بجانب قبر الامام سفيان الثوري - رَحِمَهُ اللّٰه -


_جزاهُ اللّٰهُ عنا خَيرَ الجزاء، واسكَنهُ فسيحَ جنَّاتِه.

11:07

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

538×570, 18.4 KB

أبو فلة هداه الله

تابع لتعرف 👇👇👇👇

11:08

"اعتنق الانسانية اولا ثم اعتنق ما شئت من الأديان"..ببساطة!!

ما الذي يحصل للمسلمين؟! بعبارة عاطفية خالية عن المنطق العقلي والإيماني ينسى كثير من المسلمين أبجديات دينهم وقرآنهم!

يردد "اعتنق الانسانية اولا ثم اعتنق ما شئت من الأديان" وينسى قول الله تعالى :" إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ"-آل عمران:19-!

ويختفي من ذاكرته البيان الإلهي :" وَمَن يَكْفُرْ بِالإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ"-المائدة:5-

خلاص! إن سئلت في قبرك:ما دينك ؟ فقل :الإنسانية كتخصص رئيسي والبوذية-مثلا- كتخصص فرعي!..

أتعتقد أنك ستنجو وقتها؟!

بجرة قلم شطب أحداث الآخرة واختفى من قاموسه مصير الكافرين؟!

أجزم أن مصدر هذه الجملة هم العلمانيون الضائعون أو الملاحدة العدميون المتمسكون بأذيال الغرب..

ويرددها بعض المسلمين ويتناقلونها جهلا وغفلة عن مضامينها الخطيرة

ثم ما هي الإنسانية التي يزعمون؟ إطعام الفقير ومساعدة المحتاج ومثل ذلك؟! كل هذه أعمال حث عليها الإسلام ورغب بها..فأين الجديد الذي جاءت به إنسانيتهم؟

أم يقصدون بها استسلام المسلم أمام أعدائه وسالبي أرضه ومنتهكي عرضه؟..إن كانت كذلك فبئس الإنسانية إنسايتهم!!

جاء الإسلام لينمي نوازع الخير والرحمة في القلوب..مع ضبط لها بالقوانين الإلهية حتى لا تتحول الإنسانية إلى استسلام للطغاة شرقا وغربا..

"إنسانية "الإسلام وصلت حتى الحيوان فحرم أذيته ،بل وفي الفقه الإسلامي مراعاة لمشاعر الذبيحة قبل أن تذبح!

يا أهل العقول.. توحيد الله لأجله أرسلت الرسل:" ومَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ"

-الأنبياء: 25-

توحيد الله والإسلام لله أساس قبول العمل في الآخرة وإلا فالعمل ذاهب يوم القيامة. :" وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا"-الفرقان:23-

ويقول صلى الله عليه وسلم عن عمل الكافر وعمل المسلم:" إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ مُؤْمِنًا حَسَنَةً يُعْطَى بِهَا فِي الدُّنْيَا وَيُجْزَى بِهَا فِي الْآخِرَةِ وَأَمَّا الْكَافِرُ فَيُطْعَمُ بِحَسَنَاتِ مَا عَمِلَ بِهَا لِلَّهِ فِي الدُّنْيَا حَتَّى إِذَا أَفْضَى إِلَى الْآخِرَةِ لَمْ تَكُنْ لَهُ حَسَنَةٌ يُجْزَى بِهَا"

ما خطبكم؟! أتعلمون الله ما يجب "إنسانيا" وهو الذي خلق الإنسان وإليه مآبه وحسابه؟

لن أخسر آخرتي لأجل عبارة جميل ظاهرها خراب باطنها...تساوي بين من يعبد الله ويوحده وبين من يعبد اللات والعزى والحشرات بحجة اشتراكهم بـدين "الإنسانية"!!

بمجرد أن أعلنت إسلامي ..أكون قد انتصرت للإنسانية السليمة التي تعرف الخالق وتعبده وتحسن للمخلوق ولا تظلمه..وأكون قد وضعت القدم الأولى على طريق الفلاح والنجاح في الدنيا و الآخرة ..

كن مسلما حقيقيا متبعا لإسلامك.. وستكون إنسانيا وسويا تلقائيا

و أبشر يا طيب

د. أيمن خليل البلوي

28 January 2022

09:58

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×943, 68.3 KB

‏بكل اختصار

ملخص حياة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

10:01

(الجهادُ) لا يفشلُ أبداً وإنْ انحسرَ مَدُّه.. هو موجاتٌ متتابعةٌ تضربُ صخرةً قديمةً فتخلخلها ولا تقتلعها.. ومع تتابع الموجاتِ مداً وجزراً؛ تنقلبُ الصخرةُ مُخَلِّفةً وراءَهَا فراغاً تملؤه الموجةُ الأخيرة..

أما الدخول في العمليات السياسية- ضمن النسق الحالي لصندوق النظام العالمي-؛ فهو أشبه بعوالق الطحالب؛ تُثَبّتُ الصخرةَ ولا تُخلخلها، وتبدو لعينِ الرائي- من بعيد- خضراءَ جميلة؛ بينما هي في الحقيقة طحالبُ قذرة!!

د. علي فريد

10:02


10:02


29 January 2022

08:21

التاريخ الإسلامي islamic history

قال الإمام مالك بن أنس -رحمه الله-:


" كانَ السلفُ يعلمونَ أولادهم حُبَّ أبي بكرٍ وعُمر كما يعلمونَهم السورةَ من القرآن ".


📙الجامع في العقائد ١٨٣/١.

08:38

التاريخ الإسلامي islamic history

‏تركنا النهى عن المنكر حتى خرج لنا أهل المنكر ينهوننا عن المعروف !!

زاحموهم ولاحقوهم وأنكروا عليهم، لا تسمحوا لهم بأن يفرضوا قذارتهم عليكم، فرب كلمة تنكرها عليهم تكون سبب نجاتك !!

"فلما نسوا ما ذُكروا به أنجينا الذين ينهون عن السوء وأخذنا الذين ظلموا بعذاب بئيس بما كانوا يفسقون"

10:56

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×1018, 71.1 KB

تسليع المرأة

10:57

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×1016, 91.7 KB

احذر هؤلاء في مواقع التواصل الإجتماعي

10:57

أمير المؤمنين وخليفة المسلمين أبو المُطرّف عبد الرحمن الناصر لدين الله الأموي ثامن حكام الدولة الأموية في الأندلس (277 هـ -350 هـ)


أول من تلقّب بالخلافة في الأندلس، وأعظم بني أمية فيها، وأطول ملوك الإسلام عمرًا إذ حكم الأندلس خمسين سنة وستة أشهر كاملة


حين تولى الحكم لم يكن يملك من بلاد الأندلس سوى قرطبة

قضى على الفتن والثورات في ولايات الأندلس وأعاد طليطلة وسرقسطة وبلنسية إلى حكم الدولة الأموية.


إستطاع إخماد ثورات المتمردين وعلى رأسهم المرتد إبن حفصون

وأمر بصلب جثته في قرطبة إلى جانب أشلاء ولده سليمان وظلت أشلاؤهما معلقة لمدة ١٥ عاما، حتى عام 331 هـ، ليكونا عبرة لكل من تسوّل له نفسه خيانة المسلمين.


وبلغ جملة ما افتتحه 70 حصنًا من أمهات الحصون و300 من الحصون الصغيرة والأبراج


حارب الفاطميين ونجح في ضم سبتة وطنجة إلى بلاد الأندلس


من أشهر غزواته

غزوة ليون أستمرت سنتين كاملتين من الإنتصارات المتتالبية

غزوة موبش ضد جيوش ليون ونافار المجتمعة، واستمرت الغزوة ثلاثة شهور كاملة

غزوة نافار وضم إلى أملاك المسلمين مدينة بمبلونة عاصمة نافار

غزوة أراجون ونجح في فتحها وكذلك ضم برشلونة والتي كانت قد سقطت منذ سنوات كثيرة.


بلغ عدد سكان قرطبة في عهده نصف مليون مسلم وبذلك كانت ثاني أكبر مدينة في العالم بعد بغداد .. كما شيد عبدالرحمن الناصر مسجد قرطبة الأعظم .. كما شيد مدينة الزهراء التي تعد أعظم أعماله في مجال العمارة والبناء.


كانت قرطبة في عهده تمتلك 700 مسجد و60000 قصر، 50 مستشفى و70 مكتبة، وكانت تحوي أكبرها 600000 كتاب. نشرت ما مجموعه 60000 دراسة وقصيدة ومؤلفة كل سنة


أصبحت قرطبة أول مدينة بالعالم نسبة الأمية بها صفر .. أول مدينة تضاء شوارعها بالفوانيس ليلا، وتبلط أزقتها، وتحيط بها الحدائق.. أول مدينة تحتوي على نظام مجاري مخصص لإدارة مياه الصرف الصحي.. أول مدينة تستخدم العربات التي تجرها الثيران لجمع النفايات من الشوارع .. عدد حماماتها العمومية ومرافقها وبيوتها حوالي 283 ألف


بلغ عدد أفراد الجيش الإسلامي في عهده 100 ألف مقاتل و لم يوجد ببلاد الأندلس في عهده أسير مسلم في أيدي الكفار


بلغت عائدات الدولة في عهده 12,945,000 دينارا ذهبا (حوالي 7.8 مليار دولار)، كان يقسمها ثلث للجيش وثلث للبناء والمعمار والمرتبات وما إلى ذلك، والثلث الأخير للادخار لنوائب الزمن.


خضع له كل حكام أوروبا آنذاك (روما وألمانيا وفرنسا والصقالبة (البلغار) والقسطنطينية وممالك إسبانيا النصرانية والإمبراطورية الرومانية المقدسة والفاتيكان)


ويروي المقري في نفح الطيب: "أنه وجد بخط الناصر –رحمه الله- أيام السرور التي صفت له دون تكدير، يوم كذا من شهر كذا من سنة كذا ويوم كذا من كذا، وعدت تلك الأيام فكانت أربعة عشر يومًا".


وقد توفي عبد الرحمن الناصر في اليوم الثاني من رمضان سنة 350هـ - 961م


يقول ابن عبد ربه الأندلسي:

قد أوضحَ اللّه للإِسلام مِنهاجَا .. والناسُ قد دَخلوا في الدِّين أفواجَا

وقد تَزينت الدُّنيا لساكنها .. وكأنما ألْبست وَشْياً ودِيباجا

ماتَ النِّفَاق وأعطى الكُفْرُ ذِمّتَه .. وذلّت الخَيل إلجاماً وإسراجا

يا بنَ الخلائف إنّ المُزن لو عَلمت .. نَداك ما كان منها الماءُ ثجَاجا

بجَحْفل تَشْرَقُ الأرض الفضاءُ به .. كالبَحر يَقْذِف بالأمواج أمواجا

إنّ الخلافةَ لن تَرْضىَ ولا رَضِيت .. حتى عَقدت لها في رَأسك التَّاج

18:05

التاريخ الإسلامي islamic history

❌ مَبرُوك.


✅ مُبَارَك.


"مَبرُوك" اسمُ مَفعُول مِنَ الفِعلِ "بَرَكَ" وَمَعنَاهُ: نَاخَ الجَمَلُ وَجَلَسَ! فَمَن يَقُولُ لَكَ "مَبرُوكٌ عليكَ" هوَ فِي الحَقِيقةِ اللُّغَويَّةِ يَدعُو عَلَيكَ بِأنْ يبرُكَ عَلَيكَ جَمَلٌ أو نَاقَة، لا فَرق!


» أمَّا الصَّحِيح فَهُوَ قَولُنَا: "مُبَارَك" مِنَ الفِعلِ "بَارَكَ"،

وَهِيَ كَلِمَةٌ تُفِيدُ الدُّعَاءَ بأنْ يَمُنَّ اللهُ بِالبَرَكَةِ عَلَى الشَّخصِ.

30 January 2022

10:20

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×1019, 143.6 KB

ما أوقحهم

31 January 2022

10:44

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×356, 40.0 KB

أوقف نور الدين زنكي قصرا يسكنه من شاء من الفقراء، حيث عز عليه ألا يستمتعوا بالقصور كالأغنياء..!


- خطط الشام

10:44

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×1040, 102.7 KB

حمد المرجبي

تيبوتيب 1905 - 1837م

تاجر ومغامر مسلم فتح ثلاثة أرباع

الكونغو وأقام دولة في شرق

إفريقيا كانت أكبر من مساحة فرنسا

وشهدت البلاد في عهده رواج إقتصادي

شكلت إنجلترا وبلجيكا تحالف عسكري

أنتصروا عليه وأحتلوا الكونغو بدعوي

الحضارة وتمدين إفريقيا

10:52

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

1280×1280, 286.1 KB

Next messag





Not included, change data exporting settings to download.

720×505, 57.1 KB

معركة نهر تالاس هي المعركة الوحيدة بين دولة الخلافة الإسلامية والإمبراطورية الصينية 751 ميلادية.


جيش دولة الخلافة العباسية ومملكة التبت بقيادة زياد ابن صالح في 200 ألف مقاتل


والجيش الصيني ومملكة فرغانة في 100 ألف مقاتل بقيادة الكوري کاو-سيان-جي


إستمر القتال لمدة أربعة أيام إنتهت بهزيمة ساحقة للجيش الصيني وتمزيقه وأسر عدد كبير من الجنود الصينيين، ولم ينج منهم إلا قلة كان كاو من بينهم.

10:56

دين الإسلام

ﻓﻲ ﺩﻳﻦ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ كهنوت و لا يوجد شيء ﺍﺳﻤﻪ ﺭﺟﺎﻝ ﺩﻳﻦ ، ﻓﻠﻴﺲ ﻣﻨﺎ ﺍﻻ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻭ ﻣﺘﻌﻠﻢ ،

ﻓﻼ ﻳﻮﺟﺪ ﺍﻟﺤﺎﺧﺎﻡ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﻭ ﻻ ﺍﻟﺤﺒﺮ ﺍﻷﻋﻈﻢ ﻭﻻ ﺳﻤﺎﺣﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻭ ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻷﻛﺒﺮ ...

ﻭ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻘﺪﺍﺳﺔ ﻭ ﺍﻟﻐﺒﻄﺔ ﻭ ﺍﻟﻨﻴﺎﻓﺔ ﻭ ﺍﻟﺴﺨﺎﻓﺔ،و ﻻ ﺃﻱ ﻣﻦ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ ﺍﻟﺒﺮﺍﻗﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻠﺼﻘﻮﻧﻬﺎ ﻗﺒﻞ ﺃﻟﻘﺎﺑﻬﻢ ﺍﻟﻔﺨﻤﺔ .

ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ .. ﺑﺪﻭﻱٌّ ﻳﺪﺧﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﻭ ﻫﻮ ﺟﺎﻟﺲ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﻣﻊ الصحابة ﻓﻴﺴﺄﻝ : ﺃﻳـّﻜﻢ ﻣﺤﻤﺪ ؟

ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺗﺮﺗﻴﺐ ﻫﺮﻣﻲ ﻷﻫﻞ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﺸﺒﻪ ﺗﺴﻠﺴﻞ ﺍﻟﺮﺗﺐ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ، ﺃﻭ ﺩﺭﺟﺎﺕ ﻫﺮﻡ ﺍﻟﻤﺎﺳﻮﻧﻴﺔ ..

ﺍﻟﺒﺎﺑﺎ ﺛﻢ ﺍﻟﺒﻄﺮﻳﺎﺭﻙ ﺛﻢ ﺍﻟﻤﻄﺮﺍﻥ ﻓﺎﻟﺨﻮﺭﻱ ﻭ ﺍﻟﻘﺴﻴﺲ ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻉ ... ﺍﻧﺖ .

ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ .. ﺭُﺏَّ ﺃﺷﻌﺚ ﺃﻏﺒﺮ ﻣﺪﻓﻮﻉٍ ﺑﺎﻷﺑﻮﺍﺏ ﻟﻮ ﺃﻗﺴﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻷﺑﺮﻩ ،،

ﻭﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ .. ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﻛﻬﻨﺔ ﺗﺘﻮﺳﻂ ﺑﻴﻨﻚ ﻭ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻠﻪ ، ﻓﻬﻮ ﺃﻗﺮﺏ ﺍﻟﻴﻚ ﻣﻦ ﺣﺒﻞ ﺍﻟﻮﺭﻳﺪ .

ﻭ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﺭﻫﺒﺎﻥ ﺗﺒﻴﻌﻚ ﺻﻜﻮﻙ ﺍﻟﻐﻔﺮﺍﻥ ... ﻭ ﺗﺘﺤﺮﺵ ﺟﻨﺴﻴﺎ ﺑﺎﻟﻐﻠﻤﺎﻥ كما يحدث في الفاتيكان .

ﻭ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﺁﻳﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻤﻰ .. ﻳﺄﺧﺬ ﺧﻤﺲ ﺃﻣﻮﺍﻟﻚ ﻭ ﻳﻌﻄﻴﻚ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻟﻤﺘﻌﺔ .

ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﺷﻴﻮﺥ ﻋﻘﻞ ﻳﺤﺘﻜﺮﻭﻥ ﺃﺳﺮﺍﺭ ﺍﻟﻼﻫﻮﺕ..ﻓﺎﻹﺳﻼﻡ ﻧﻮﺭ .. ﻭ ﺍﻟﻠﻪ النوﺭ .. ﻭ ﺍﻟﻨﻮﺭ ﻻ ﻳﻌﻴﺶ ﻓﻲ ﻛﻬﻮﻑ ﺍﻟﺒﺎﻃﻨﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﻈﻠﻤﺔ ﺃﻭ ﺳﺮﺍﺩﻳﺒﻬﻢ ﺍﻟﻤﻠﺘﻮﻳﺔ .

ﻻ ﺗﺤﺘﺎﺝ ﻟﻜﻨﺴﻴﺔ ﺍﻭ ﻣﻌﺒﺪ ﺗﻘﺪﻡ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻘﺮﺍﺑﻴﻦ ﻟﺘﻤﺎﺛﻴﻞ ﺍﻟﺮﺏ و تعترف لقسيس بخطاياك يتوسط لك مع الله ليغفرها ، أو مقام ولي صالح ( قبر ميت ) تتقرب به من دون الله و تطلب منه المدد و حاجاتك الدنيوية مقابل دريهمات يأخذها شيخ صوفي أو معمم رافضي .

ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻻ ﻓﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺍﺑﻴﺾ ﺍﻭ ﺍﺳﻮﺩ ، ﻓﻼ ﻋﻨﺼﺮﻳﺔ ، ﻭﻻ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺨﺘﺎﺭ.

ﻭ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻟﻴﺲ ﻃﻘﻮﺱ ﻭﻫﻤﻬﻤﺎﺕ ﻭﺗﻤﺘﻤﺎﺕ ﺗﻘﻮﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺃﺣﺪ ﺍﻳﺎﻡ ﺍﻻﺳﺒﻮﻉ ﻓﻲ ﻣﻌﺒﺪ ﺍﻭ ﻛﻨﻴﺴﺔ ﺍﻭ ﻣﺴﺠﺪ ﺛﻢ ﺗﺨﺮﺝ ﻟﺘﻔﻌﻞ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻣﺎ ﺗﺸﺎﺀ .

ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻫﻮ ﺍﺳﻠﻮﺏ ﻛﺎﻣﻞ ﻟﻠﺤﻴﺎﺓ

و ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺫﻟﻚ ﻛﻠﻪ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺍﻟﺤﻖ ﻫﻮ ﺧﻄﺮ .

ﻫﻮ ﺧﻄﺮ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺍﻷﺩﻳﺎﻥ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ...ﻫﻮ ﺧﻄﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴّﺔ ﻭ ﺍﻟﺒﻮﺫﻳـّﺔ ﻭ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩﻳـّﺔ ﻭ ﺍﻟﺸﻴﻌﻴّـﺔ ﻭ ﻛﻞ ﺍﻟﺪﻳﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺒﺎﻃﻨﻴﺔ.

ﻭﻫﻮ ﺧﻄﺮ ﻋﻠﻰ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﻌﻮﻟﻤﺔ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺒﻨﻴﻪ ﺍﻟﻤﺴﻴﺢ ﺍﻟﺪﺟﺎﻝ .. ﻭ ﻫﻮ ﺧﻄﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻟﺤﺎﺩ .

ﺍﻻﺳﻼﻡ ﺍﻟﺤﻖ ﻳﻀﺮ ﺑﺘﺠﺎﺭﺗﻬﻢ .. ﻭ ﻳﺆﺩﻱ ﻟﻜﺴﺎﺩ ﺑﻀﺎﻋﺘﻬﻢ .. ﻭ ﻳﺤﺮرﻙ ﻣﻦ ﺍﺳﺘﻌﺒﺎﺩﻫﻢ ... ﻭ ﻳﻬﺪﺩ ﻭﺟﻮﺩﻫﻢ .

ﻭﻛﻴﻒ ﻻ ، ﻭ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺪﻳﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻟﻴﺴﺖ ﺇﻻ ﻋﺼﺎﺑﺎﺕ ﻧﺼﺐ ﻭ ﺍﺣﺘﻴﺎﻝ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﻟﻠﻪ .

ﻟﻴﺲ ﻻﻧﻬﻢ ﻳﺨﺪﻋﻮﻥ ﺍﺗﺒﺎﻋﻬﻢ ﺑﺎﻷﻭﻫﺎﻡ ﻭ ﺍﻟﺨﺮﺍﻓﺎﺕ ﻓﺤﺴﺐ ، ﺑﻞ ﻷﻧﻬﻢ ﻳُـﻀﻠّﻮﻧﻬﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﻖ .

ﺍﻧﻬﻢ ﺑﺎﺧﺘﺼﺎﺭ ... ﻣﺎﻓﻴﺎ ﺍﻟﺮﻭﺡ

لذلك لاتحتاج الى وسيط ليقربك الى الله زلفاء فان أكرمكم عند الله أتقاكم وقد قال الله لك:

( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ) (186) البقرة

ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺘﺄﻣﻞ ﻓﻲ ﺩﻭﺭﺓ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻭ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺗﻄﺎﻝ ﻛﻞ ﻣﺨﻠﻮﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﺳﺘﻌﺮﻑ ﺍﻧﻪ ﺍﻟﻤﺤﻲ ﺍﻟﻤﻤﻴﺖ .

ﻭ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﻻ شيء ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﺧُﻠﻖ ﻋﺒﺜﺎ ﻭ ﻛﻞ شيء ﻟﻪ ﺩﻭﺭ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ ﺳﺘﻌﺮﻑ ﺍﻧﻪ ﺍﻟﺤﻜﻴﻢ .

ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺪﺭﻙ ﺍﻥ ﻛﻞ شيء ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻮﻥ ﻣﻀﺒﻮﻁ ﺑﺘﻮﺍﺯﻥ ﺩﻗﻴﻖ ﺳﺘﻌﺮﻑ ﺍﻧﻪ ﺍﻟﻘﻴﻮﻡ .

ﺃﻣﺎ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﻄﺮﺓ ﺍﻟﻨﻘﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﻟﺪﺕ ﻋﻠﻴﻬﺎ .. و ﻫﻮ ﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﻬﺪ ﺑﻬﺎ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺤﻴﻦ ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻟﻜﺸﻒ ﻭ ﺍﻹﺩﺭﺍﻙ .

ﻭ ﻫﻮ ﻻ ﻳﻨﺘﻘﻞ ﺍﻟﻴﻚ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺘﻌﻤﻴﺪ .. ﺍﻭ ﺑﺎﻟﻮﺭﺍﺛﺔ ..

ﻭ ﻟﻴﺲ ﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﻭﺟﺪﻧﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﺁﺑﺎﺅﻧﺎ .

ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻫﻮ ﺍﻟﺨﻄﺮ ... ﻓﻬﻞ ﺗﺤﺘﺎﺝ ﻟﻬﻢ ﻟﺘﻌﺮﻑ ﺍﻟﻠﻪ ؟

13:29

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

990×1280, 120.1 KB

📌 المَوسوعة العَقَديَّة في موقع الدرر السَّنية (إصدارٌ جديد)


▪️ أضخمُ موسوعة في عقيدة أهلِ السنة والجماعة (توازي ١٢ مجلد مطبوع)

▪️ شاملة لجميع أبواب العقيدة الكُليَّة، ومسائلها التَّفصيليَّة

▪️ تم تحرير مسائلها من الكتاب والسنة، وأقوال الصحابة ومن تبعهم من السلف الصالح، وأقوال المُحقِّقين من العلماء على مَرِّ العصور.

▪️ تميزت بوضوح ألفاظها واختصار عباراتها


✔️ تفضل بزيارة الموسوعة..

https://www.dorar.net/aqeeda


وشارك في نشرها والتعريف بها

https://twitter.com/dorarnet/status/1488035822943322116


———————————

13:29

(الج..،..ـهادُ) أعلى درجاتِ الوعي الحضاري؛ إذْ لا وَعيَ مُنفصلٌ عن فَهْمِ طبيعةِ الحياةِ والأحياء.. ولا طبيعةَ للحياةِ والأحياءِ أعمقُ من سُنَّةِ (المُدَافَعةِ) التي أقامَ اللهُ عليها الدنيا.. فكأنَّ (المُج.،..ـاهدَ) حين يَحملُ سِلاحَهُ قَتلاً وقِتالاً، ويَنْسَاحُ في الأرض دَفعاً وَطَلباً؛ يُمارسُ وعياً حَضارياًَ متقدماً فَهَّمَهُ اللهُ إيَّاهُ وحَرَمَنَا مِنه.. ولِكُلٍ جِهَادُه.. واللهُ أَعلمُ حيثُ يَجعلُ رِسَالَتَه!!

د. علي فريد

16:46

التاريخ الإسلامي islamic history

ماهو موقع التواصل الذي تستخدمه إلى جانب تليجرام؟

Anonymous poll

- فيسبوك

- تويتر

- انستجرام

- سناب شات

- يوتيوب

- تيك توك

2213 votes

1 February 2022

08:24

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×589, 61.9 KB

الإستغفار♥♥

10:08

التاريخ الإسلامي islamic history

معنى كلمة الأندلس


وندل - هي قرية صغيرة تقع في ما يعرف اليوم بالسويد، عبر أهلها "الوندال" الوثنيين بحر البلطيق مهاجرين جنوبا باتجاه ما يعرف اليوم باسم بولندا سنة 120 قبل الميلاد حيث استوطنوا منطقة سيليزيا


قامت قبائل "القوط" الوثنية وهي قادمة مثلهم من الشمال بمهاجمة "الوندال" مما أجبرهم على الهجرة مرة أخرى جنوبا تجاه الإمبراطورية الرومانية وقاموا بالعديد من الإغارات عليها حتى اضطر الرومان لإقامة صلح معهم ينص على ترك الوندال للحرب على أن يُمنحوا الحرية في المعيشة في أراضي مقاطعتا داقية والمجر الرومانيتان، وقد عرفوا عند الرومان بإسم "الواندالوس"، وأعتنقوا في هذا الوقت العقيدة الأريسية أن لا إله إلا الله، و أن المسيح مخلوق وليس إله، وكان هذا مخالف لديانة الإمبراطورية الرومانية الكاثوليكية التي تؤمن بالتثليث.


ثم أرتحل "الوندال" إلى الغرب على امتداد الدانوب ولم يواجهوا في طريقهم صعوبة تذكر سوى عند وصولهم لنهر الراين حيث اصطدموا بالإفرنج الذين كانوا يسيطرون على الأجزاء الشمالية من بلاد الغال فرنسا والتي كانت تابعة للإمبراطورية الرومانية وقامت معركة بين الطرفين. قتل من الوندال 20 ألفا من بينهم ملكهم جوديجيزل.


بعد محاولات أنتصروا على الإفرنج في 31 ديسمبرمن سنة 406م وعبروا الراين بقيادة جندريك ابن جوديجيزل واتجهوا جنوبا نحوا أكوتين.


في أكتوبر 409م عبر الوندال جبال البرانس نحو شبه الجزيرة الأيبيرية وفرضوا سيطرتهم عليها، ومن هنا جاء أسم بلاد الواندالوس التي حرفت إلى العربية فيما بعد إلى الأندلس


وظلوا في الأندلس حتى جاء "القوط" مرة أخرى وقد أعتنقوا الكاثوليكية فقاموا مدعومين من الرومان الكاثوليك بمهاجمة "الوندالوس" الذين انهزموا وعبروا البحر ناحية إفريقيا وكان عددهم اكثر من 800 ألف فرد من شيوخ و نساء و اطفال وأقاموا دولة في شمال إفريقيا وهاجموا الرومان من الجنوب.


في سنة 455م استولى الوندال على روما وقاموا بتدميرها، وعادوا بالغنائم إلى عاصمتهم قرطاج


ثم قام الإمبراطور الروماني جستينيان الأول بمهاجمة دولة الوندال في شمال إفريقية وانتصر عليهم وهزمهم، وهكذا تبعثر "الوندال" ولم تقم لهم قائمة، حتى جاء المسلمون وأنتصروا على القوط وسيطروا على الأندلس.

10:09

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

564×478, 48.3 KB

خيولنا برقية، وسهامنا عربية، وسيوفنا يمانية، وليوثنا مصرية

أكفنا شديدة المضارب، وصفتنا مذكورة في المشارق والمغارب

إن قتلناكم فنعم البضاعة، وإن قتلنا فبيننا وبين الجنة ساعة


- الملك الظاهر برقوق سلطان مصر في رسالته لتيمورلنك

3 February 2022

16:53

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×583, 44.2 KB

الدكتور #عبدالرحمن_السميط داعية كويتي كان السبب في :


1- أسلم على يده 11 مليون شخص

2- بنى 5700 مسجد

3- حفر 9500 بئر في افريقيا

4- كفل 15000 يتيم

5- بنى 860 مدرسة و4 جامعات

6- أسس 204 مركز طبي

وبعد كل ده مفيش فيلم واحد يحكي قصة حياته ولا بطولاته الإنسانية !

هو ده المحتاجين فعلا نعمله فيلم علشان الأجيال كلها تقتدي به وبمسيرته الإنسانية ،مش نعمل فيلم للتطبيع مع الفسق والفجور.

بس اعتقد مستحيل مخرج عربي يعمل فيلم ليه ،لان أكيد الفيلم هيبقى خالي من العري والإبا*حية والمخرجين والفنانين العرب تخصصهم سفالة وقلة أدب فقط.

رحم الله الدكتور عبد الرحمن السميط

16:53

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

700×316, 55.6 KB

إن تحزب المؤرخين على بني أمية

وإغفالهم لكثير من أعمال الإصلاح والبناء والتعمير في عصرهم..

جعلهم يركزون على الحالات الشاذة، مما يعطي الباحث صورة مشوشة عن تلك الفترة..

وإلا فالحقيقة أن النظام الأموي هو استمرار لنظام الراشدين.

.

.

المؤرخ عبدالعزيز الدوري

النظم الإسلامية

#بنو_أمية #الأمويون #الراشدونى

4 February 2022

11:08

التاريخ الإسلامي islamic history


11:08


11:10

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×1087, 93.2 KB

معركة ممس 69 هـ


بعد استشهاد عقبة بن نافع رضي الله عنه (سنة 63هـ ) في كمينٍ من قِبل البربر والروم بقيادة المرتد كسيلة، سارع عبد الملك بن مروان إلى تعيين زهير بن قيس واليًا على إفريقية، وزوَّده بجيش كبير لقمع المرتدين، وتخليص المسلمين في تونس، واستعادةالقيروان التي سقطت بأيدي البربر.


تقدم جيش الشام بقيادة زهير بن قيس نحو القيروان ونازلوا البربر بقيادة كسيلة وكانت النتيجة نصر ساحق لجيش المسلمين ومقتل الخائن المرتد كسيلة، ولاحق المسلمون الروم والبربر حتى المغرب الأقصى.

11:11

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×903, 105.0 KB

بعد أن قضى زهير بن قيس البلوي على المرتدين من البربر والروم وقائدهم كسيلة دخل زهير مدينة القيروان ظافراً منتصراً ، ورأي فيها ملكاً عظيماً ورفاهية وبذخاً فخاف أن تميل نفسه إلى الحياة والترف والرفاهية ، أو أن تطمع إلى الحكم والولاية وقال: " إِنَّمَا جِئْت للْجِهَاد فِي سَبِيل الله وأخاف على نَفسِي أَن تميل إِلَى الدُّنْيَا"


ولم يبق أمامه إلا أن يرجع إلى ارض المشرق التي عاش فيها حياة الزهد والعبادة وقد رافقه في رجوعه جماعة من كبار المجاهدين .


وصادف في طريق رجوعه أن أغارت سفن رومانية على شاطئ ( درنة ) وعاثت في المدينة قتلاً ونهباً وسبياً ، وتلقى زهير وأصحابه نبأ هذه الغارة وهم يسلكون طريق الصحراء الشرقية من برقة فلووا أعنة خيولهم نحو الساحل


ولما دنوا من المراكب المغيرة رآهم الأسرى الذين وقعوا في قبضة المغيرين ، وهم يقادون إلى المراكب مكرهين فاستغاثوا بهم ، فثارت حمية زهير ونادى أصحابه على قلة عددهم، فنزلوا عليهم ، واشتبكوا مع الروم المغيرين واستبسل زهير ورفاقه


ولكن جموع الروم أحاطوا بهم من كل جانب فاستشهد زهير ومن معه في ساحة المعركة بدرنة 75 هجرية

5 February 2022

07:36

التاريخ الإسلامي islamic history

# ماذا قدم المسلمون للعالم ؟؟؟ #


من اكتر الشبهات سذاجة ،التي يطرحها العلماني العربي ،فيقول ماذا قدم المسلمون للعالم غير الجهل والتخلف ؟!!!!!


والرد علي هذه الشبهة ، ستبين من هو الجاهل ،المسلمون ام العلمانيون العرب !!!!


أنظر معي أيها العلماني !


1-اول مستشفى في التاريخ ، أنشأها الخليفة الأموي (الوليد بن عبد الملك ) ،في دمشق ،عام 90ه‍.


2-اول جامعة في التاريخ ،جامعة ( القرويين) أسستها (فاطمة الفهرية) ،في فاس عام 859م.


3-اقدم مكتبة في التاريخ مازالت تعمل ،مكتبة (القرويين).


4-اول مستشفى للعلاج النفسي في التاريخ ، أسسها (احمد بن طولون) في القاهرة ،عام 872م.


5-اول من اخترع (علم الصيدلة) ،هم المسلمون ،يقول المستشرق الفرنسي (غوستاف لوبون):(نستطيع أن ننسب بلا ادنى حرج علم الصيدلة الى المسلمين ،ونقول أنه اختراع اسلامي اصيل ).


6-اول من اكتشف (الميكروب) ،هو الشيخ (اق شمس الدين) من شيوخ الدولة العثمانية.


7-اول من اكتشف(الجاذبية الأرضية) ،هو العالم المسلم (البيروني).


8-اول من اخترع (علم الجراحة) ،هو العالم المسلم (الزهراوي).


9-اول من أسس (علم الاجتماع) ،هو العالم المسلم (ابن خلدون).


10-اول من اكتشف (الدورة الدموية الصغرى) ،هو العالم والفقيه الشافعي (ابن النفيس).


11-اول من أسس علم التشريح هو العالم المسلم (منصور بن إلياس).


12-اول من أسس العلم التجريبي ،هم العالمان المسلمان (البيروني) و (الخازني).


13-اول من اخترع طوربيد حربي هو العالم المسلم (حسن الرماح).


14- اول من اخترع (التنويم والتخدير )في الطب هو العالم المسلم (علي بن عيسى الكحال).


15- اول من اكتشف قوانين الحركة ،هم العالمان المسلمان (فخر الدين الرازي) و(ابن ملكا البغدادي).


16- اول من وضع خطوط الطول ودوائر العرض هو العالم المسلم (ابو علي المراكشي ).


**

فالجاهل هو من يجهل بالتاريخ ، مع انبطاحه لسيده الغربي !


المصادر :

1-ماذا قدم المسلمون للعالم ؟

2-الف اختراع واختراع.

3-اعلام المبدعين من علماء العرب والمسلمين

09:53

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

620×620, 58.3 KB

ذكر ابن الأثير في تاريخه: أن "طارق بن زياد" لما ركب البحر -قاصداً فتح الأندلس-، غلبته عينه ونام، فرأى النبي -صلى الله عليه وسلم- في نومه ومعه المهاجرون والأنصار قد تقلّدوا السيوف وتنكّبوا القسّي .. !!

فقال له النبي -صلى الله عليه وسلم-: (( "يا طارق تقدم لشأنك"! وأمَره بالرفق بالمسلمين، والوفاء بالعهد ))

فاستيقظ طارق بن زياد من نومه مستبشراً فرحاً وبشّر أصحابه بالرؤيا، وقويت نفسه ولم يشك في الظفر"

#الله_أكبر

**المصدر / "الكامل في التاريخ" ج٤ ص٢٦٨

#حضارة_العرب_والمسلمين

#طارق_بن_زياد

#الأندلس

6 February 2022

07:51

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

987×1280, 204.7 KB

22 ألف أخ وأخت محبين للتاريخ الإسلامي...

شكرا لكم... مزال هناك الكثير والكثير...

08:47

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

606×432, 36.1 KB

ما هو تعرف الدولة الإسلامية؟

وماهو الخليفة!؟

تابع لتعرف 👇👇👇👇

08:48

هل أردوغان حاكم إسلامي؟

هل الوطنية والقومية تتعارضان مع الإسلام؟

أليست مصر والسعودية والدول العربية دولا إسلامية؟

أولا تعريف الدولة القومية والوطنية

الدولة القومية هي دولة تقوم على أساس الولاء لقومية محددة (عرب أو كرد أو أمازيغ أو فرس أو جرمان ...إلخ) بصفة خاصة ويتساوون جميعهم في الحقوق والواجبات بغض النظر عن دينهم أو فكرهم .. يرى القومجي فيها أن جنسه أرقى من أي جنس آخر ويستحق أن يجتمع تحت راية واحدة في دولة واحدة

وهذا يخالف المبادئ الأساسية للعقيدة الإسلامية

قد يكون نظام الحكم في الدولة القومية نظام ديمقراطي أو نظام سلطوي

الدولة الوطنية هي دولة تقوم على أساس الحدود السياسية الوهمية يتساوى فيها جميع الأشخاص داخل هذه الحدود الوهمية بأختلاف أعراقهم وأجناسهم وأديانهم ويجتمعون على رابط وهمي بوجود ارتباط بينهم لأنهم يسكنون نفس البقعة من الأرض .. يسمونها دولة ويجعلون لها راية موحدة

وهذا يخالف المبادئ الأساسية للعقيدة الإسلامية

قد يكون نظام الحكم في الدولة الوطنية نظام ديمقراطي أو نظام سلطوي

ما هو النظام الديمقراطي والنظام السلطوي؟!

النظام السلطوي: تكون سلطات الحكم فيه محصورة في شخص واحد أو مجموعة معينة كحزب سياسي أو ديكتاتورية عسكرية ولهم هم فقط الحق في تشريع القوانين وتغييرها أو تعديلها .. ويتم تطويع الادوات المسيطرة للبلاد بالإكراه أو بالتهديد بالقوة المطلقة .. ويعتبر هذا النظام أن من بالسلطة "يعرفون" ولأنهم "يعرفون" فأنت المواطن الذي لا يمتلك سلطة لا يحق لك مساءلتهم من الأساس

وهذا يخالف المبادئ الأساسية للعقيدة الإسلامية

النظام الديمقراطي: تكون سلطات الحكم فيه لرأي الأغلبية من الشعب الذي يملك حق الحكم، وحق التشريع، وحق الإتيان بالحاكم، وحق عزله، وحق تشريع الدستور وحق إلغائه أو تبديله

وهذا يخالف المبادئ الأساسية للعقيدة الإسلامية

نأتي لدولتنا

الخلافة هي نظام الحكم في الإسلام وهي واجب شرعي وهي دولة عالمية لا تعترف بحدود سياسية أو جغرافية وتقسم العالم إلى دارين .. دار الإسلام حيث يقام الشرع ودار الكفر حيث لا يقام الشرع .. ولا تعترف بتفضيل جنس عن جنس أو أرض عن أرض .. مبدأها إقامة الشرع وإعلاء كلمة الله .. وللمواطنين فيها بإختلاف أعراقهم وأجناسهم وأديانهم حقوق وعليهم واجبات

السيادة فيها للشرع لا للشعب ولا للحاكم، ولا تملك الأمة فيه ولا الخليفة حق التشريع، فالمشرع هو الله سبحانه، لكن الإسلام قد جعل السلطان والحكم للأمة، فهي تختار من يحكمها بالإسلام عن طريق أهل الحل والعقد (العلماء والمشايخ والوجهاء وقادة الجند ورؤوس القبائل) فيبايعونه (البيعة الخاصة) على إقامة الشرع ثم يبايعه الناس (البيعة العامة).

وما دام الخليفة قائماً بالشرع، مطبقاً لأحكام الإسلام فإنه يبقى خليفة، مهما طالت مدة خلافته. فإذا ترك الحكم بالشرع سقطت بيعته

والشريعة لا تعني إقامة الحدود فقط .. بل هي نظام حكم شامل سياسي اجتماعي اقتصادي يشمل جميع جوانب الحياة

الآن الإجابة عن الأسئلة؟

هل أردوغان حاكم إسلامي؟ .. بالتأكيد لا

بل هو حاكم لدولة وطنية بنظام حكم ديموقراطي لا يمت إلى الإسلام بصلة

هل الوطنية والقومية تتعارضان مع الإسلام؟

المنشور كله يجيب عن هذا السؤال

أليست مصر والسعودية والدول العربية دولا إسلامية؟

لا تكون الدولة إسلامية ولا الحاكم بها حاكم شرعي إلا إذا كان مقيما للشرع .. حتى وإن كان شعبها مسلم

وهذه الدول هي دول وطنية وقومية (على الورق فقط ) أما في الحقيقة فهي لا تصنيف لها مستعمرات تدار بنظام سلطوي ديكتاتوري فاسد

7 February 2022

08:20

التاريخ الإسلامي islamic history

يقول ستانلي لين بول في كتابه (قصة العرب في أسبانيا) وللحمامات العامة شأن كبير في المدن الإسلامية، لأن النظافة عند المسلمين ليست من الإيمان فحسب، بل هي شرط لازم لأداء الصلوات والعبادات عامة،

في حين كان مسيحيو العصور الوسطى ينهون عن النظافة ويعدونها من عمل الوثنيين، وكان الرهبان والراهبات يفخرون بقذارتهم، حتى أن راهبةً دونت ببعض مذكراتها في وصف عجيب أنها إلى سن الستين لم يمس الماء منها إلى أناملها، عندما كانت تغمسها في ماء الكنيسة المعروف بالماء المقدس،.

وأقول :بينما كانت القذارة من مميزات القداسة عندنا، كان المسلمون شديدي الحرص على النظافة، لا يجرؤون على الوقوف لعبادة ربهم إلا إذا كانوا متطهرين، وحينما عادت أسبانيا إلى الحكم المسيحي أمر فيليب الثاني بهدم كل الحمامات العامة لأنها من آثار المسلمين.

والآن أضحت النظافة سلوكاً عاماً في أوربا والبلاد العربية، لكنهم ينسون تماماً دَيْنهم للمسلمين في هذا الشأن الحضاري الهام الذي يعترفون الآن به بأنه أحد المقاييس المهمة لقياس تقدم الشعوب.

بلغ من تفنُن المسلمين وتأنقهم في تطوير أدوات النظافة أن صنعوا الصابون على اختلاف أشكاله وألوانه وروائحه، فصنعوا قطع الصابون المربعة والمستطيلة والدائرية والبيضاوية الحلزونية، ونقشوا عليها نقوشاً جميلة.

ولقد بلغ عدد ماوجد من الحمامات في الجانب الشرقي وحده من بغداد في القرن الثالث الهجري خمسة آلاف حمام.

#المصدر د. عز الدين فراج(فضل علماء المسلمين على الحضارة الأوربية)

08:24

🔸 لماذا لا يجوز #تسمية_الحسابات بأسماء الأذكار كـ " الله ربي " أو " القران والسنة " أو " سبحان الله " وغيرها.. ؟


● #أولا : أن شخصكَ ليسَ هو سبحان الله ، وإنما " سبحان الله " ذِكر من الأذكار الشرعية.


● #ثانيا :أن في تلكَ الأسماء تزكيةٌ للمتسمي، أو المتلقب بها ، وقد نهى الله تبارك وتعالى عن تزكية النفس ،


● #ثالثا : أن فيها منافاة لأسلوب لغة العرب ؛ فإن هذه العبارات قد وضعت لمعان مقصودة شرعاً ، معروفة في لغة العرب ، ولا يعرف في لغة العرب التسمي ، أو التلقب بـ " الله المستعان " ، أو " الله أعلم " ، أو " الله ربي " ، أو " الله كريم " ، ومثيلاتها ،


● #رابعا : أنه ربما يترتب على أولئك أصحاب الحسابات الذين تسمّوا ، وتلقبوا بتلك الأسماء ، والألقاب : ردودٌ ، وتعقيبات ، فيها إنقاص لقدر القرآن والسنَّة والرب تبارك وتعالى ،

كقولهم لهم : ( أخطأت يا " الكتاب والسنة " ! ) ، و ( لم تصب يا " القرآن طريقي" )،

هذا عدا عما يمكن أن يكون من سب ، وشتم ، مما يؤدي إلى امتهان هذه المسمَّيات , والقدح بها ،


● #خامسا :

أنه قد يُذكر وفاة من تسمى أو تلقب بتلك الألقاب ! فماذا سيقال في ذلك البرنامج ، وغيره ؟! سيقال : وفاة " الله ربي !! " ، : توفي اليوم "القرآن والسنَّة !! "

ولا شك أن هذا قبيح أشد القبح ، ومحرَّم أشد التحريم .


- أو اذا أراد أحد أن ينادي صاحب الحساب فماذا سيقول ؟ سيقول " يا ربي الله " او " يا لا اله الا الله"


هذا لا يجوز ابدا لا في العقل ولا في النقل ،


♦ وعلى من سمّى حسابه بهذه الأسماء أن يتقِ الله عز وجل وأن يقتصر على ما هو صحيح ومباح من الأسماء والألقاب ، ويخلو من المخالفة الشرعية .


واللّٰه أعلم.

09:25

التاريخ الإسلامي islamic history

اشتهرتْ قِصةُ اليهودي جارُ النَّبِيُّ ﷺ رغمَ أنها لا تَصح! ، بينما لَم تشتهِر قِصةُ قَتـل 700 مِن يـهـودِ بني قريضةَ لما نقضوا العهدَ معَ رَسُولِ اللّٰهِ ﷺ!


واشتهرتْ روايةُ «الجنة تحت أقدام الأمهات» رغمَ أنها لا تَصح! ، بينما قِلَّةٌ مِن الناسِ مَن سَمِعَ بالحديثِ الصحيحِ: « الجنَّةُ تحتَ ظلالِ السُّيوفِ»!

8 February 2022

08:10

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

480×640, 30.1 KB

08:10

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

604×483, 61.2 KB

08:10

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

450×600, 35.5 KB

08:10

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

550×413, 65.4 KB

‏شاهد "غرفة محاكم التفتيش" بأدواتها

الإجرامية البشعة .. هنا فاضت أرواح

الشهداء الذين لم ينطقوا بكلمة الكفر

وصنعوا أروع حضارة عرفها التاريخ !

9 February 2022

07:55

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×480, 37.7 KB

‏تأمل

.

‌عدد المسلمين الذين فتحوا الأندلس لم يتجاوز 12 ألف، و عندما طردت إسبانيا الصليبية المسلمين كان عدد سكان غرناطة وحدها مليون.


الكثرة ليست مرادفة للانتصار ، ولكن..


عندما تكون العقيدة راسخة يصبح الانتصار أكيدا..

13:58

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×353, 19.9 KB

الله مولانا ولا مولى لكم

قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار


- رسول الله محمد ﷺ

13:59

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×470, 46.9 KB

رفض أحد بطاركة النصارى في مصر الإستمرار في دفع الجزية للمسلمين وفر هاربا إلى الروم فجاء بجيش منهم فألتقوا بالمسلمين ولكنهم لاقوا هزيمة ساحقة وأسر البطرك وجئ به إلى عمرو بن العاص


فأشار الناس لعمرو أن يقتله

فأمر عمرو بن العاص أن يحضروه, فأحضروه

فألبسه عمرو سوارا وتاجا

وكساه برداء أرجواني في دهشة الحاضرين

ثم أشار بيده للبطرك قائلا:

"انطلق فجئنا بجيش آخر"

10 February 2022

16:00

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×478, 79.7 KB

هل تعلم؟

الجامع الكبير بقرطبة مقام على حوالي 800 من الأعمدة المرصوصة في صفوف، وتحمل السقف أقواس دائرية مزدوجة على شكل حدوة الفرس، تعرف في الفن الإسلامي باسم العقود المزدوجة، بالغة البساطة والجمال في شكلها، تلونها شرائط باللونين الأحمر والأبيض، وهذه البساطة الرقيقة ذات الجمال المطلق جعلت هذه العقود تستمر إلى اليوم لتمنح المسجد هويته المستقلة، ويعتبر جامع قرطبة الكبير من أروع النماذج التي يتم فيها استخدام العقود المزدوجة بهذه الطريقة، حيث تبدو الأعمدة في بعض الزوايا وكأنها تمتد إلى ما لا نهاية

16:01

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

500×282, 16.0 KB

‏"حتى منتصف القرن الثاني عشر، كان الأوربيون يعتقدون أن العالم بأسره - عدا أوروبا - في قبضة المسلمين.."


- مونتجمري وات( تأثير الإسلام) ص34 .

11 February 2022

14:04

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×901, 61.1 KB

تعرفوا معنا على قصة الصحابي سعيد بن زيد رضي الله عنه 👇👇👇👇

14:04

ما سعيد يوم اليرموك الا مثل الأسد احتاج الناس إلى بأسه:


كان سعيد بن زيد من أمراء الجيش في اليرموك، حيث كان على قلب جیش المسلمين، فقد قال خالد بن الوليد لأبي عبيدة - رضي الله عنهما - أثناء التنظيم لمعركة اليرموك: رأيت أن يجلس سعید بن زید مجلسك هذا، ويقف من ورائه ويحذائه مئتان أو ثلاث مئة يكونون للناس رد.


قال سعيد بن عمرو بن نفيل: لما كان يوم اليرموك كنا أربعة وعشرين ألفا أو نحوا من ذلك، فخرج لنا الروم بعشرين ومئة ألف، وأقبلوا علينا بخطى ثقيلة، كأنهم الجبال تحركها أيد خفية، وسار أمامهم الأساقفة والبطارق والقسيسون يحملون

الصلبان وهم يجهرون بالصلوات، فيرددها الجيش من ورائهم، ولهم هزيم کهزيم الرعد، فلما رآهم المسلمون على حالهم هذه، هالتهم كثرتهم، وخالط قلوبهم شيء من خوفهم؛ عند ذلك قام أبو عبيدة بن الجراح يحط المسلمين على القتال، فقال:

عباد الله، انصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم عباد الله، اصبروا؛ فإن الصبر منجاة من الكفر ومرضاة للرب، ومدحضة للعار، وأشرعوا الرماح، واستتروا بالتروس، والزموا الصمت إلا من ذكر الله في أنفسكم، حتی آمركم إن شاء الله.


قال سعيد: عند ذلك خرج رجل من صفوف المسلمين وقال لأبي عبيدة: إني ازمعت على أن أقضي أمري الساعة، فهل لك من رسالة تبعث بها إلى رسول الله ؟ فقال أبو عبيدة: نعم، قرئه مني ومن المسلمين السلام، وتقول له: يا رسول الله، إنا وجدنا ما وعدنا ربنا حقا.


قال سعيد: فما إن سمع كلامه، ورأيته يمتشق حسامه ويمضي إلى لقاء أعداء الله، حتی اقتحمت إلى الأرض، وجثوت على ركبتي، وأشرع رمحي، وطعنت أول فارس أقبل علينا، ثم وثب على العدو، وقد انتزع الله كمحتوي في قلبي من الخوف، فثار الناس في وجوه الروم، وما زالوا يقاتلونهم حتى كتب الله للمؤمنين النصر .


قال حبيب بن سلمة: اضطررنا يوم اليرموك إلى سعيد بن زيد، فلله دژ سعید! ما سعيد يومئذ إلا مثل الأسد، لما نظر إلى الروم وخافها، اقتحم إلى الأرض وجثا على ركبتيه، حتى إذا دنوا منه وثب في وجوههم مثل الليث، فطعن برابته أول رجل من القوم فقتله، وأخذ . والله . يقاتل راجلا . قتال الرجل الشجاع البأس - فارسا، ويعطف الناس إليه ، وانتصر المسلمون في هذا المشهد العظيم.

وشهد سعيد بعد ذلك حصار دمشق وفتحها وكان بصحبته أبو عبيدة عليها، فهو أول من عمل نيابة دمشق من هذه الأمة.


ذکر صلاح الدين الصفدي - رحمه الله - في كتابه «تحفة ذوي الألباب» أن ابن زيد قد ولاه أبو عبيدة دمشق، وذكر ذلك في بيت من الشعر من قصيدة، فقال:

سعید وقد تولاها سعيد العدوي

وهو على الفضل المبين محتوي


وبعد أن ولاه أبو عبيدة دمشق، نهض أبو عبيدة بمن معه للجهاد، فكتب إليه سعید بن زید. أما بعد: فإني ما كنت لأوثرك وأصحابك بالجهاد على نفسي وعلى ما يدنيني

من مرضاة الله، فإذا جاءك كتابي فابعث إلى عملك من هو أرغب إليه مني، فإني قادم عليك وشيكا إن شاء الله، والسلام»..


أحب سعید بن زید الفارس العدوي أن يكون في عداد المجاهدين بن الأسنة والرماح، وأقسم بالله قائلا: «والله، المشهد شهده رجل مع رسول الله لن يغير فيه وجهه مع رسول الله أفضل من عمل أحدكم، ولو عمر عمر نوح

رضي الله عن سعيد بن زيد، فقد كان بالحق قؤالا، ولماله باذلا، ولهواه قامعا وقتالا رغب عن الولاية، وتشتمر في الرعاية، عارما على السبق والعبور، المفضي إلى الرفعة والحبور.. كان عن نفسه فانيا، وفي العبودية غانيا .


المصادر📚

البداية والنهاية ٨/٧

تاريخ دمشق٥٤١/١

التهذيب ١٦٤/١

صور من حياة الصحابة١-١٥٥-١٥٨

14:04


14:04


12 February 2022

08:20

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

498×640, 75.0 KB

‏الطاعون الجارف

حدث الطاعون في البصرة سنة 69هـ في زمن الدولة الزبيرية، وسمي بالجارف لأن الموت اجترف في الناس اجترافاً كالسيل، واستمر 3 أيام فقط وكل يوم يموت 70 ألف وأصبح الناس في اليوم الرابع ولم يبق إلا اليسير من الناس

وأشهر من مات به التابعي عالم النحو أبو الأسود الدؤلي رحمه الله

08:36

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

552×957, 64.5 KB

‏وصل عقبة بن نافع بخيله إلى بحر الظلمات

اقصى بلاد المغرب

فاخترق بفرسه ماء البحر حتى غاصت قوائمه بالماء، ثم نادى بصوت عال قائلا:

"اللهم اشهد أني قد بلغت المجهود و لولا هذا البحر لمضيت في البلاد أقاتل من كفر بك حتى لا يعبد أحد دونك"

والتف عائدا.

.ابن الأثير- الكامل في التاريخ

13 February 2022

08:45

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×513, 39.8 KB

أيتها الآباء والأمهات


قلّلوا من الحلوى والمال..

وأكثروا من إعداد الرجال..


فالقادم من أمر أمتنا لا يحتاج خِرافاً تُعلف وتَسمن...

بل اجساما تُبنى وقلوباً تؤمن..


علّموه أن الفجرَ لا يصليه في البيت إلا النساء..


وأن الأوطانَ لن يحررها المترهّلون أصحاب القصّات الغريبة

والبنطلونات الضيّقة الكسلاء..


علّموه أنَّ الأنفال ومحمد..نزلتا ليُصنع منهما ألفُ ألفُ قائد..


نادوه صلاح الدين ... ودلِّلوه بالوقّاص ... واجعلوه يحبّ القعقاع.


أخبروه وأفهموه وعلموه .. أنّ الذي يعيشُ لنفسه لا خير فيه...


فلولا أمُّ أيمنَ ما كان أسامة ... ولولا أسماءُ ما كان ابنُ الزبير...


ولولا الخنساءُ ما كان أبناؤها الشهداءُ الأبطال..


♕ اصنعوا لنا القادة...

فقد سئمت أمتُنا أربابَ المياعة والخلاعة والبلادة !!

08:47

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

620×620, 35.5 KB

يقول الأوروبي "دوسن": (( من المدهش أن يصبح المسلمون -وقد كانوا أول أمرهم على الفطرة- سادةً لنصف العالم في مائة عام فقط .. !! ))

.

ويكمل قائلاً: (( ومن أشد العجب حماسة المسلمين العظيمة، وسرعتهم البالغة في تحصيل العلوم ... حتى وصلوا إلى مستوى عالٍ في مائة سنة !! ))

.

ونجده أيضاً يقارن بن سرعة المسلمين في إحياء حضارتهم وبين "الجرمانيين"، فيقول عن ذلك: (( بينما نرى الجرمانيين لما فتحوا الإمبراطورية الرومانية، قضوا ألف عام قبل أن يتمكنوا من القضاء على التوحش، وينهضوا بالعلوم !! ))

**المصدر / كتاب "المسلمون والعلم الحديث" لـ عبدالرزاق نوفل ص٤٣.

08:47

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×707, 66.1 KB

شهاب الدين الغوري ؛ يعلي الأذان في دلهي :


الغوريون من منطقة « الغور ، في أفغانستان ؛ فتحوا السند، وقضوا على القرامطة ، وحازوا جميع ممتلكات الغزنويين ، تحت زعامة « شهاب الدین الغوري ؛ ملك شمال الهند ، وبلغت جيوشه دلهي ،، وأعلى فيها منارة الإسلام ، ودوي فيها الأذان ، و قامت دولة الإسلام في الهند مركزها دهي » ، وكان مع السلطان شهاب الدين الغوري قائده « قطب الدين أيبك » يفتح المدن بسيفه ، والشيخ معين الدين الجيشي » يفتح القلوب بدعوته.


وأتى شهاب الدين في هبواته

سيفا يفل وعزمة لم تجهد

ومضى على ساحاتها لا پنثنی

حتى يمد لدينه صدق اليد

وضممت أقطارا إليك فأصبحت

عقدا يموج بلؤلؤ وبعسجد

وازینت دلهي وآية حسنها

إشراقة التوحيد طلعة مهتد

و جمعت أطراف الممالك أمة

بجهادها المتواصل المتجدد

14 February 2022

08:01

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×393, 31.0 KB

يقولون مصلحة "الوطن" فوق الجميع

يوالون أولياء "الوطن" ويعادون أعداء "الوطن"

يموت أحدهم في سبيل الوطن فيلقي عليه لقب (شهيد الوطن).


وللـ"وطن" راية تمجد يلتفون حولها ويقاتلون تحتها

بل ويدفعون الأموال ويقربوا القرابين من أجل بناء "الوطن"


ولهذا "الوطن" أعياد وإحتفالات ورمزه هو العلم الذى نؤدي له تحية الصباح

وللوطن نشيد هو التراتيل التى تتلى فى معابد هذا الوطن!


المناهج الدراسية تمجده والإعلام يسبح بإسمه آناء الليل وأطراف النهار!


يجوع الناس من أجل أن یشبع الوطن! يتقشف الناس من أجل أن ینعم الوطن!

يموت الناس من أجل أن یعیش الوطن! يهان الناس من أجل االحفاظ على هيبة الوطن!

ولهذا الوطن كهنة (السياسيون) يتحدثون بإسمه لأنه أصم لا يتكلم!


في الحقیقة: الوطن ما هو إلا «وثن» و «صنم» يدعيه الطواغيت المغتصبون لسلطة الله!

08:02

🔸 #تـرجـمـة_مـخـتـصـرة ✨



⒔ الإمــــام أبــــو داود - رَحِمَهُ اللّٰه -:

( صاحب سنن أبي داود )


● #اسمه : سليمان بن الأشعث بن إسحاق بن بشير الأزدي السجستاني 

● #كنيته : أبو داود

● #مولده: ولد سنة 202 هـ في مدينة سجستان وتقع في افغانستان الآن.

● #شيوخه: ابرزهم الامام احمد بن حنبل ويحيى بن معين - رَحِمَهُم اللّٰه -.

● #تلاميذه: ابرزهم الترمذي والنسّائي - رَحِمَهُم اللّٰه -.

● #كتبه :ابرزها : سنن أبي داود

● #قيل_فيه : قال أبو حاتم بن حيان: « كان أحد أئمة الدنيا فقهًا وعلمًا وحفظًا ونسكًا وورعًا وإتقانًا، جمع وصنف وذبّ عن السنن ».


وهو إمام أهل الحديث في زمانه، محدث البصرة، وهو صاحب كتابه المشهور بسنن أبي داود ،طلب الحديث فزار خراسان، والري، وهراة، وزار الكوفة، وقدم بغداد عدة مرات، وأقام بطرطوس عشرين سنة، كما سمع الحديث بدمشق ومصر، ثم سكن البصرة.


● #وفاته: توفي في شوال سنة 275 هـ في البصرة، ودفن بجانب قبر الامام سفيان الثوري - رَحِمَهُ اللّٰه -


_جزاهُ اللّٰهُ عنا خَيرَ الجزاء، واسكَنهُ فسيحَ جنَّاتِه.

16 February 2022

08:35

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

620×792, 110.5 KB

‏حينما دخل الإيطاليون "الجفرة " الليبية عام 1923م؛ اعتقلوا ألف رجل ثم قتلوهم أمام أطفالهم..


ثم أخذوا النساء وجردوهن من الثياب وشنقوهن عاريات..


المصدر : ‌‎الموسوعة العسكرية،الطبعة الأولى 1977،المجلد الأول ص 357.

08:45

‏درسونا أن أبا سفيان رضي الله عنه كان مشركا و كافرا، ولكنهم لم يعلمونا أنه أسلم و حسن إسلامه وفقد عينيه وهو يحارب مع المسلمين في سبيل الله،و بعد أن فقد بصره رفض الرجوع و ظل يحمس المسلمين في حروبهم ويدعوا لهم بالنصر و الفرج،رضي الله عنه وعن جميع صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام.

17 February 2022

08:51

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×900, 76.1 KB

قناة طه للأطفال قناة تليفزيونية تحمل فكر الرافضة، مقرها لبنان، هدفها تشييع أطفال المسلمين، احذروها وحذِّروا منها.


#قناة_طه_للأطفال_شيعية

08:51

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×802, 104.3 KB

08:52

#وقفة..


‏لا تعبث بثوابت الدين لتقنع الخصوم المخالفة أو لتجمل الدين بأعينهم بتحريفه أو بالتنازل لهم.


أعطه الوحي كما نزل إن قبل وآمن فالحمد لله

وإن عصا وأبى واستكبر فلن يضر إلا نفسه.

16:59

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

1280×1066, 355.7 KB

طريق الحرير ماذا تعرف عنه!!

تابع 👇👇👇👇

16:59

طريق الحرير وهو أشهر طرق التجارة في التاريخ وهو مجموعة من الطرق المترابطة كانت تسلكها القوافل من المراكز التجارية في شمال الصين مرورا بتركستان وخراسان وبلاد ما وراء النهر وفارس والعراق والأناضول إلى الشام ومنها إلى القسطنطينية وروما ومصر


أما الطريق البحري فيبدأ في الصين مرورا بجزر الهند الشرقية مرورا بالهند وجزيرة العرب وينتهي في مصر أو الساحل الإفريقي


كانت المدن الواقعة على امتداد طريق الحرير، توفر الطعام والماء وأماكن الراحة للمسافرين

وقوافل الجمال التي تحمل معظم السلع عبر المناطق الوعرة والجافة الممتدة على طول الطريق .. بالإضافة إلى السلع المعدة للتبادل التجاري.


وتقول سجلات تاريخية صينية أن طريق الحرير جلب إلى الصين الطيور والحيوانات النادرة والمجوهرات والتوابل والأواني الزجاجية والعملات الذهبية والفضية من الغرب، والموسيقى والرقص والأطعمة والأزياء وزخارفها من غرب آسيا وآسيا الوسطى، وفي نفس الوقت صدرت المحصولات والمنتجات الصينية مثل الحرير والورق والأواني


ويجدر التنويه أن تجارة النبي (صلى الله عليه وسلم) التي كان يعمل بها كانت مرتبطة بهذا الطريق وكذلك رحلتي الشتاء والصيف رحلة إلى اليمن شتاء لجلب الأعطار والأفاويه التي تأتي من بلاد الهند والخليج العربي إلى تلك البلاد ورحلة في الصيف إلى بلاد الشام لجلب الحاصلات الزراعية


بحلول القرن الثامن الميلادي أصبحت الأجزاء الكبرى من طريقي الحرير البري والبحري واقعة في ديار الإسلام وخاضعة لنفوذ المسلمين وكان هذه سبب كبير لإزدهار الإقتصاد الإسلامي والعلاقات الطيبة التي جمعت بين دولة الخلافة والإمبراطورية الصينية.

18 February 2022

08:47

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×385, 27.6 KB

‏ودائما مع تاريخ جرائم فرنسا التي لاتنتهي

الصورة لطفلة فرنسية تلعب بجماجم13رجلا من النيجر ⁦تم قتلهم وقطع رؤوسهم عام 1895 خلال قتالهم برفقة المجاهد الغيني"سامورا توري"وقتلوا بنيران المدفعيةالفرنسية

تم إستخلاص جماجمهم وإرسالها للعرض في متحف الإنسان والعلوم الطبيعيةفي باريس فرنسا⁦.

08:47


19 February 2022

08:30

التاريخ الإسلامي islamic history

‏عن شعور بلال والنبيﷺ يقول له

سمعت دف نعليك في الجنة


عن شعور معاذ والنبيﷺ يقول له

إني لأحبك


عن شعور خديجة والنبيﷺ يقول لها

ربك يقرؤك السلام


عن شعور طلحة والزبير والنبيﷺ يقول

طلحة والزبير جاراي في الجنة


عن شعور أبي بكر وعمر والنبيﷺ ممسك بيديهما ويقول

نُبعث يوم القيامة هكذا

08:55

التاريخ الإسلامي islamic history

العبيد ..!


قلت لكم منذ سنوات أن العبيد الذين يشعرون بالدونية كلما تلمسوا وشعروا أن قوى جديدة تظهر على السطح أسرعوا لتعلم لغة تلك القوى ..

فرأينا منذ عدة سنوات الكثير بدأ ترك تعلم الإنجليزية وانتقلوا إلى تعلم الصينية والأن بدأوا في التفكير بتعلم الروسية !


هؤلاء الذين يشعرون بالدونية أمام كل قوى جديدة تظهر ..


كم أمتعض من هؤلاء القوم حقاً !

ومنهم بالطبع من يدعي أنه يتعلم تلك اللغات لكي ينصر الدين !

يعني ليس من أجل الإمتيازات (المادية) التي سوف يتحصل عليها كونه عبد مُطيع !


لو كنتم تُصدقون الله ورسوله فأعلموا أن الأرض سوف تتكلم لغة واحدة فقط خلال السنوات القادمة فعلينا جميعاً أن نتعلمها لأن تلك المواخير التي تُسمى بالمدارس والجامعات لم نتعلم بها سوى التُرهات وكيفية أن نكون عبيداً مُخلصين لأعدائنا !


يلهثون وراء كل غالب مُسيطر !


تقول له عمر بن الخطاب يقول وابن عمر يقول فترد عليك الدابة الحمقاء بأن تلك هي مُقومات العصر وإننا يجب أن نكون عبيداً !


وعندما يشعر بأنك حاصرته يقول لك نحن نتعلم لغة أعدئنا لإجتناب شرهم أو لهزيمتهم !


فلم يحتاج الصحابة لتعلم لغة الفرس والروم لكي يقوموا بهزيمتهم في اقل من عقد ونيف من الزمان !


نعم أحياناً يحتاج المسلمون لتعلم لغة الأعداء لفهم مُخططاتهم أو لأمور ما يُعرف الأن (بالتجسس) أو الإتيان بأخبارهم لكن هذا يكون مُخصصاً لبعض الأفراد وليس يتم فرضه على الجميع من خلال التعليم والإعلام وربطه بالوظيفة ...


والواقع يقول غير هذا بالطبع فالسواد ال‘عظم يتعلم تلك اللغات لإنه مُنبهراً بتلك القوى والحضارات وإما من أجحل الحصول على وظيفة كبيرة تجعله يعيش عبداً ولكن بإمتيازات أكثر قليلاً من العبيد الأدنى !


أنا لا أهاجم أو انتقد من تعلم لغة يوماً فكلنا سقطنا بتلك الفخوخ لكن أنا ضد تلك الدابة التي تُجادل بالباطل لكي تقوم بإثبات تُرهات ..


فالمحتل أو الغازي لكي يقوم بفرض ثقافته وشعاره ونحلته يجب أن يفرض لغته أولاً ..


وهؤلاء عبيداً تم احتناكهم واستعبادهم يلهثون خلف الغالب وخلف المال والإمتيازات وبطونهم وأهوائهم ..


تلك الأمثلة التي تصفنا بالتشدد لإننا فقط نكشف تلك الأمور للناس لأنهم يُريدون ذلك الإسلام المُعلمن والمُحرف، ذلك الإسلام على الطريقة الغربية أو الأعجمية ..


يُريدون نفس نمط الحياة الحالي مع بعض من المظاهر الإسلامية فقط ..

وسوف تجد أن أكثرهم مُنبهراً بالنموذج التركي الذين يقولون عنه نموذج (إسلامي مُتحضر) وهو نموذج عالماني مائة بالمائة مثله مثل باقي النماذج الاخرى التي تم فرضها على جميع بقاع العالم ..


ولم أكن أكذب أو أفتري عليهم حين وصفت هؤلاء بالمسوخ يوماً ..


عن عمر بن الخطاب :

( لا تعلَّموا رطانة الأعاجم ، ولا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم ؛ فإن السخطة تنْزل عليهم )


قال عمر ابن الخطاب رضى الله عنه : " لا تَعَلّموَا رَطَانَةَ الأعاجمِ "


وقال ابن عمر : " منْ يحسن أن يتكلمَ بالعربيةِ فلا يتكلم بالعجمية فإنَّه يُورثُ النِّفاق"

بقلم: أدهم عبد الله


وقال ابن تيمية :

" فإنّ اللسان العربي شعار اﻹسلام وأهله ، واللغات من أعظم شعائر اﻷمم التي بها يتميّزون ‏"


وقال ابن تيمية ايضا :

" واعلم أن اعتياد اللغة يؤثر في العقل والخلق والدين تأثيراً قوياً بيناً، ويؤثر أيضاً في مشابهة صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين ومشابهتهم تزيد العقل والدين والخلق "


قال ﷺ :" لَيَأْتِيَنَّ عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ ، قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الْأَعَاجِمِ "

08:55

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

540×960, 31.3 KB

#هل_تعلم بل هل تتخيل

أن عباس بن فرناس عندما حاول الطيران كان عمره ٧٠ سنه !


وأن موسى بن نصير وقت فتح #الأندلس كان عمره ٧٩ سنه .


وأن يوسف بن تاشفين ملك #المغرب حينما قاد جيشه لانقاذ #الأندلس وانتصاره بمعركة الزلاقة العظيمة كان عمره ٧٤ سنة


بمثلهم نفتخر

#تاريخنا_العظيم

20 February 2022

20:44

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×538, 30.7 KB

‏-ياتارو ايواساكي عضو أول بعثة طلابية يابانية لأوروبا أمضى 4 سنوات وهو يتعلم صناعة السيارات عاد الى اليابان وأسس شركة عملاقة أطلق عليها اسم ميتسوبيشي

-قاسم أمين عضو أول بعثة طلابية مصرية لأوروبا أمضى 4سنوات هناك وعاد الى مصر وأسس أول جمعية نسوية للمطالبة بتحرير المرأة من الحجاب.

22 February 2022

13:59

التاريخ الإسلامي islamic history

🔸 #ابن_سينا


ابن سينا هو: أبو علي الحسين بن عبد الله سينا البلخي، صاحب التصانيف في الطب والفلسفة والمنطق،


ولد سنة 370 هـ، وتوفي سنة 428هـ.


وكان من القرامطة الباطنية، وله مقالات كفرية مشهورة، ولهذا كفره جمعٌ من العلماء،


وحكيت توبته قبل موته، والله أعلم بما مات عليه.


● قال #ابن_القيم رحمه الله:

" وكان ابن سينا كما أخبر عن نفسه قال: أنا وأبي من أهل دعوة الحاكم [يعني : الحاكم بأمر الله ، العُبَيْدي ، الذي كان يحكم بمصر] .


فكان من القرامطة الباطنية، الذين لا يؤمنون بمبدأ ولا معاد، ولا ربٍّ خالق، ولا رسولٍ مبعوث جاء من عند الله تعالى".


📙"إغاثة اللهفان" (2/ 1031).


ووصفه #ابن_القيم أيضا بقوله :


"الملحد ، بل رأس ملاحدة الملة" .


📙"الصواعق المرسلة" (3/1105) .

 

وممن كفره: أبو حامد الغزالي في كتابه

(المنقذ من الضلال /ص144)


● وقال #ابن_كثير رَحِمَهُ اللّٰه :


" ويقال إنه تاب عند الموت. فالله سبحانه وتعالى أعلم"


📙 من البداية والنهاية (15/ 668).


والواجب البراءة من إلحاده وكفرياته، والحذر من بدعه وضلالاته .


وأما التوبة : فنرجو أن يكون قد حصل له ذلك.


واللّٰه أعلم

14:00

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×744, 59.7 KB

⚔💎 الثائر الاندلسي محمد بن أمية 💎⚔

🐎🐎🐎🐎🐎🐎🐎🐎🐎🐎🐎

⬇️بعد سقوط غرناطة عام 1492م تناثر الأندلسيون في أرجاء العالم بسبب الطرد والتهجير، ومنهم من بقي في الأندلس، و من هؤلاء من اختار منطقة (البشرات) الأندلسية مكانا للدفاع عن أنفسهم ودينهم واستعادة أرضهم،

وفي هذه المنطقة تجمع العديد من الأندلسيين لمحاولة استعادة غرناطة والأندلس..

⚜محمد بن أمية الذي عرف لدى الإسبان باسم ( فيرناندو دي قرطبة إي بالور) وهو الاسم الذي فُرِض عليه بعد سقوط غرناطة، كان أحد الذين رفضوا ما يقوم به الإسبان بحق الأندلسيين، فاختير قائدا للثورة الأندلسية، وأبلى بلاء حسنا في مقاومة الظلم الذي يلاقيه الشعب الأندلسي، حيث استرد مدينتي ألمرية و مالقة، ما دفع بالملك الإسباني (فيليب الثاني) إلى طلب المساعدة من امبراطور النمسا📜


وقد ولد عام 1520

اغتيل 20 أكتوبر عام 1569

23 February 2022

09:01

التاريخ الإسلامي islamic history

الحياةُ حالات..

ومن ارتدى لكل حالةٍ رداءها أراحَ واستراح!!

مِن السفالة أن تواجه الوردةَ بخنجر، ومِن الحُمقِ أن تواجه السيفَ بوردة!!

وأحمق الحمق أن تَظنَّ الكفرَ الحادثَ الآن في العالم العربي حالةً فكريةً تُواجه بحالةٍ فِكرية مضادة.. هذا عَتَهٌ محضٌ أُعيذُ عقلكَ منه!!

ما يحدثُ الآن ليس سوى قصفٍ مدفعي عنيف يُراد منه تنظيفَ ساحة المعركة من الجيوب التي رفضت التسليم والانحناء!!

الحالة الآن- في عمومها- ليست حالة ثقافية فكرية قابلة للنقاش بالمنطق والعقل والموعظة الحسنة.. هذه ألاعيب نفسية نبرر بها خَوَرَنَا وجُبننَا وهَواننا على الناس!!

لا فِكرَ هُنا ولا حُجةَ ولا منطق.. لقد تجاوز القومُ كُلَّ هذا.. بيد أنهم يخادعونك عن نفسك لتنشغل بقلمك عن أسيافهم، وبسلميتك عن حروبهم، وبمرحمتك عن ملاحمهم!!

أنتَ في معركةٍ كفرية ولستَ في مناظرةٍ فكرية.. والكفرُ المعتمد على الحديد والنار لا يواجه بالفكر المعتمد على الدعوة والحوار!!

لا بأس أن ينفر من كل فرقة من المسلمين طائفةٌ ليعلموا الجاهل، وينبهوا الغافل، ويوقظوا النائم، ويردوا عادية الأفكار.. لا بأس بتوضيح الواضحات لمن لم تتضح له الواضحات.. بيد أن على الجميع أن يعلم أننا في معركة كفرية شاملة لا شرف فيها ولا مروءة ولا إنصاف.. وهذه المعركة لن تنتهي على ما نُحبُّ إلا حينَ يوضع السيفُ أمام السيف، والقنبلةُ أمام القنبلة، والمفخخةُ أمام الكتيبة!!

أعرفُ أنه لا أنا ولا أنتَ نمتلك الآن من مقومات السيف كثيرَ شيء!!

أعرفُ أيضاً أنني أكتبُ وأنتَ تقرأ!!

أنا أكتبُ الآن بالقلم وأطالبك بالسيف.. هذه قسمةٌ ضيزى.. أعرفُ ذلك تماماً..

بيد أني لا أطالبك أن تخرج الآن على الناس شاهراً سيفك.. هي ليست (عركة في خَمَّارة).. أنا أطالبك فقط بتجهيز نفسك لحمل السيف؛ فإنك إنْ لم تحمله حُمِلَ عليك.. وهو يُحمل عليك الآن لأنكَ لم تَحمِلْه!!

اِعلمْ أن الزمنَ القادم لن يكون أكثرَ من رصاصةٍ تُطلقُها أو تتلقاها.. فتعلم الآن كيف تُطلِقُها كي لا تتلقاها.. وما فَشِلَ جهادٌ تَدَارَكَهُ أهلُه بمزيدٍ منه كما يُتداركُ الجمرُ قبل انطفائه بالحطب!!

د. علي فريد

09:02

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

542×320, 31.5 KB

عليك ان تعلم


الجزء الاخضر فقط هو ارض روسيا ...اما البقية باللون الاصفر فهي اراضي قامت روسيا بإحتلالها بداية من عام 1553م لتصبح أكبر دولة في العالم بمساحة تزيد عن 17 مليون كيلو متر مربع. .


معظم هذه الاراضي كانت لشعوب مسلمة قبل ان تقوم روسيا بالزحف عليها و احتلالها وتهجير أو تبيد أهلها كما فعلت مع التتار و الشركس .


ومن هذه الدول المسلمة التي تحتلها روسيا حتى اليوم :

_جمهورية تتارستان

_جمهورية داغستان

_جمهورية الشيشان

_جمهورية باشكورستان

_خانية سيبيريا الاسلامية قبل ان تبيد أغلب سكانها

_شبه جزيرة القرم قبل أن تهجر غالبية سكانها من التتر

_ جمهورية تشيركيسيا قبل أن تبيد وتهجر أغلب أهلها من الشركس .

24 February 2022

08:49

التاريخ الإسلامي islamic history

نص العهدة العمرية


عن عبد الرحمن بن غنم :

العهدة العمرية - لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين صالح نصارى الشام، وشرَط عليهم فيها:


الا يُحدِثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة

ولا قلاية ولا صومعة راهب، ولا يجدِّدوا ما خُرِّب،

ولا يمنعوا كنائسهم من أن ينزلها أحدٌ من المسلمين ثلاث ليالٍ يطعمونهم

ولا يؤووا جاسوساً،

ولا يكتموا غشاً للمسلمين،

ولا يعلّموا أولادهم القرآن،

ولا يُظهِروا شِركاً،

ولا يمنعوا ذوي قرابتهم من الإسلام إن أرادوا،

وأن يوقّروا المسلمين،

وأن يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس،

ولا يتشبّهوا بالمسلمين في شيء من لباسهم،

ولا يتكنّوا بكناهم،

ولا يركبوا سرجاً،

ولا يتقلّدوا سيفاً،

ولا يبيعوا الخمور،

وأن يجُزُّوا مقادم رؤوسهم،

وأن يلزموا زيَّهم حيثما كانوا،

وأن يشدّوا الزنانير على أوساطهم،

ولا يُظهِروا صليباً ولا شيئاً من كتبهم في شيءٍ من طرق المسلمين،

ولا يجاوروا المسلمين بموتاهم،

ولا يضربوا بالناقوس إلا ضرباً خفيفاً،

ولا يرفعوا أصواتهم بالقراءة في كنائسهم في شيء من حضرة المسلمين،

ولا يخرجوا شعانين،

ولا يرفعوا أصواتهم مع موتاهم،

ولا يَظهِروا النيران معهم،

ولا يشتروا من الرقيق ما جَرَتْ عليه سهام المسلمين،

فإن خالفوا شيئاً مما شرطوه فلا ذمّة لهم،

وقد حلّ للمسلمين منهم ما يحل من أهل المعاندة والشقاق

شهد على ذلك: خالد بن الوليد، وعبد الرحمن بن عوف، وعمرو بن العاص، ومعاوية بن أبي سفيان.


(ابن القيم ـ في كتابه أحكام أهل الذمة (3/1159))

08:50

الكل يعرف يوسف بن تاشفين

لكن يجهلون أميره أبو بكر بن عمر اللمتوني شيخ قبيلة لمتونة صنهاجة البربرية .

تنازل لابن عمه يوسف بن تاشفين عن الإمارة وانطلق بنصف جيش المرابطين مجاهدا فأدخل الإسلام السينغال، غينيا، بيساو، سيراليون، ساحل العاج، مالي، بوركينا فاسو، النيجر، غانا، واستشهد سنة 1085م ودفن

#أبطال_مسلمين

25 February 2022

09:07

التاريخ الإسلامي islamic history

‏أأقيمُ بعْدَك في المَدِينةِ بينَهُم

يَا لهفَ قَلبِي ليتَنِي لَمْ أُولد


- حَسّان بن ثابت، بعد وفاة النبي ﷺ.

27 February 2022

08:41

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×404, 43.5 KB

‏بينما تتساقط مدن أوكرانيا في سويعات معدودة

احتاجت روسيا 15 عاماً حتى تسيطر على الشيشان،

رحم الله الرجال

اللهم استعملنا ولا تستبدلنا.

08:42

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

480×368, 42.4 KB

‏مسجد طارق بن زياد الذي أسسه بنفسه في قريةالشرافات تبعد35كلم عن شفساون شمال المغرب

جمع طارق بن زياد جنوده في هذا المكان لوقت طويل قبل الذهاب لسبتةليعبر منها إلى جبل طارق ثم الجزيرةالخضراء،وفي هذا المكان بنى هذا المسجد الذي رمم على مر العصور حتى كان على الهيئةالتي يظهر عليها الآن

08:42

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

540×720, 72.0 KB

08:44

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

326×155, 8.5 KB

‏في ذكرى ميلاد الرحالة المغربي ابن بطوطة

ولد في 24 فبراير 1304 م- وتوفي1377م بطنجة هو رحالة ومؤرخ وقاض

جاب الدنيا برا وبحرا ووثق الجغرافيا والثقافة والفكر والفن فأصبح أشهر رحالة في التاريخ.

08:46

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

698×956, 141.1 KB

‌‎#حرب_اوكرانيا

اقرؤوا هذا 👇 التقرير لتعلموا أن من يثق بوعود و اتفاقيات و ضمانات الغرب و الدول الكبرى والأهم أن

كل اتفاقياتهم و وعودهم لا تساوي الحبر الذي كتبت به.

28 February 2022

08:50

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×720, 108.5 KB

الحرب العالمية الثالثة انطلقت بالفعل منذ 20 سنة و اعلنتها امة الصل.. يب🇫🇷🇬🇧🇷🇺🇺🇸ضد امة الاسلام وتدور رحاها في عقر ديار المسلمين.


حرب تشارك فيها اكثر من 90 دولة

حرب قتل فيها 4مليون مسلم وهجر أكثر من23مليون اخرين

حرب سحقت فيها مدن كاملة بالمشرق بالطائرات دون رحمة

حرب استخدم فيها أبشع الأسلحة☣️ و أكثرها فتكاً بالإنسان

حرب تداعت فيها احقر الامم ارض علينا🇮🇷🇮🇱🇷🇺 ..كما تتداعى الكلاب 🐕الى قصعتها 🥘.


كل ما هنالك ان النار التى احرقوا بها اهل اليمن و العراق و الشام والصومال لم تصل إليك بعد .

08:51

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

540×645, 50.9 KB

ماذا تعرف عن الخا.. ئن رمضان قاديروف؟!

👇👇👇👇

08:52

لتتضح الصورة عند البعض


في الاعلى صورة أرشيفية من عام 1996 للخائن رمضان قديروف الرئيس الشي.شاني الحالي مع شامل باس.ييف الذي كان يقود المعارك ضد القوات الروسية المحتلة للشي.شان.

ابوه هو الخائن أحمد قدي.روف و هو زعيم ديني كان يدعو للجهاد ضد روسيا وقائدا عسكريا من قيادات الشي.شان و كان هو و ابنه منخرطين في الج.هاد ضد الروس مع شامل باس.ييف وخ.طاب بعد انتصار الشيشان في الحرب الشيشانية الروسية الاولى سنة 1996 قام المج.هادون الشي.شان بتعيين أحمد قديروف مفتيا للجمهورية الشي.شانية المستقلة ، لكن موقفه تغير تماما بعد ذلك ليدين ما سماه بالأصولية الإسلامية ويرتمي في أحضان الحكومة الروسية عام 1999 ، و مقابل ذلك وعده فلاديمير بوتين بتعيينه رئيس لجمهورية الشي.شان التابعة لورسيا .

وصفه المجاه.دين الشيشان بأنه خائن وعميل ، حيث انه دعا أهالي الشي.شان إلى عدم مقاومة القوات الروسية عندما اجتاحت الجمهورية الشي.شان عام 1999. كما أنه لعب دورا هاما في تسليم مدينة جوديرمس ثانية كبرى المدن الشي.شانية للقوات الروسية دون طلقة رصاص واحدة .أطلق عليه الرئيس الشي.شاني أصلان مس.خادوف رحمه الله "العدو رقم 1" كما فصله من منصب مفتي الشي.شان.

و بالفعل بعد سقوط الشي.شان عينه الروس رئيسا لجمهورية الشيشان التابعة لروسيا سنة 2003 ، الا ان المقاومة الشي.شانية قامت بقتله سنة 2004 وقد تبنى القائد الشي.شاني شامل باس.اييف عملية اغتيال الرئيس الشيشاني أحمد قاديروف ، و قد منحته روسيا لقب بطل الاتحاد الروسي..

بعد ذلك وقع بوتين على مرسوم تعيين رمضان قاديروف ابن الخائن أحمد قاديروف كرئيس لجمهورية الشيشان التابعة لروسيا . و يعد رمضان قاديروف الرئيس الحالي لللشيشان أقرب المقربين إلى الرئيس فلاديمير بوتين ويعتبر واحداً من أكثر الشخصيات قرباً إلى الكرملين. وقد عمل على قتال المجاهدين الشيشان كما أعلن قاديروف عدة مرات وفي عدة مناسبات أنه يهب حياته دفاعاً عن روسيا وعن الرئيس فلاديمير بوتين ، كما صرح قائلاً "إن رئيس الشيشان وجنود الشيشان جميعهم مستعدون للتضحية من أجل الرئيس بوتين من أجل الدفاع عن روسيا" وأكد أنه مستعد للموت من أجل روسيا والرئيس بوتين. وبسبب قوة العلاقة بين فلاديمير بوتين ورمضان قاديروف فقد أُطلق على قاديروف لقب فتى بوتين المدلل .

08:54

تخمين


التكلفه الصفرية


هل صنع الغرب هذه الحرب وجر روسيا لها ؟


مع مرور أيام الحرب يتضح ان مايجري استنزاف استطاع الغرب من خلاله جر روسيا لحرب و كانت أوكرانيا ساحتها.


وعدو أوكرانيا بالانضمام الى حلفهم وهم يعلمون أن روسيا لن تسمح بذلك ابدأ وهوا بمثابه محاصرة روسيا بحلف الناتوا ويعلمون ان اوكرانيا تريد التخلص من الهيمنة الروسية بعد الدور البريطاني في الثوره في أوكرانيا وما تلاها من احداث القرم ... الخ

ولو ركزنا على بدايه الاحداث سنجد ان الغرب قام بدعم أوكرانيا بأسلحة حديثه وبدأوا المشاورات لضمها لحلف الناتوا وستطاعوا استفزاز روسيا وإدخالها في الحرب بعد تأمين الأسلحة المناسبة لردع الجيش الروسي وقد رأينا كيف كان زخم المعركه في اليوم الاول والثاني والتقدم الكبير للجيش الروسي وانه سيحسم المعركه ولكن تبين في ما بعد حجم الخسائر الفادحه وابطاء التقدم للجيش الروسي وبداء الغرب في فرض العقوبات الاقتصادية على روسيا وامداد أوكرانيا بالأسلحة لتستمر المعركه بل وصل ان طلب الرئيس الأوكراني لكل من يريد القتال والدفاع عن اوكرانيا من خارجها انه مستعد لستقباله ودعمه بالسلاح وهذا يبين ان الغرب سيرسل المقاتلين فقد دعت بريطانيا لكل من يريد التطوع انها مستعده لارساله و الاستعانه بلمرتزقه مثل بلاك ووتر وغيرها غير بعيد


لتستمر الحرب والاستنزاف للروس حتى اضعافها او القضاء عليها وكانت ساحه المعركه هيأ أوكرانيا


ماذا استفاد الغرب الذي ظهر بمنظر الضعف امام العالم ليخدعنا


1_استنزاف روسيا للتخلص منها

2_تجربه كفاءة اسلحتهم من خلال اعطائها للاوكرانيين ومعرفه قدرات روسيا

3_ادارة المعركه من بعيد وسلامه اراضيهم وجيوشهم من الدمار


أجيال الحروب أربعة، وهي:

-الجيل الاول: هو القتال بالسلاح الابيض (فرسان).

-الجيل الثاني: هو الاسلحة النارية..

وفيها قال "كولت" مصمم المسدس الأمريكي ماركة كولت..قال: الآن يتساوى الشجاع والجبان.

-الجيل الثالث: السلاح النووي .. بدون مواجهة.

-الجيل الرابع: أن تترك عدوك يحارب نفسه بنفسه، باستخدام الطابور الخامس (الخونة والجواسيس)، وباستثمار الصراعات الفكرية والدينية وتأجيجها.


الجيل الرابع من الحروب: الآن يقاتل الغرب بالتكلفة الصفرية.. العدو يقتل نفسه..

.. العدو يطلبنا للتدخل لانقاذه فلا نقبل..!

التكلفة الصفرية تعني أن الغرب لا يخسر شيئا في الحروب..بل ويكسب ثم ينتصر اليس هذا ما يحدث اليوم !


ألسنا بحاجة لمواجهة ذلك بالوعي الفكري ؟!

1 March 2022

08:20

التاريخ الإسلامي islamic history

يهرف بعض الحمـ.ـقى بأن التعاطف مع ضحايا تلك الحرب ليس محرمًا ما داموا "غير محـ.ـاربين"، وأن ادّعاء غير ذلك من "السـ.ـفاهة وقلة العقل"، ويحاولون أن يستظهروا على تصحيح هذا الرأي الرديء بحجةٍ محجوجةٍ ألا وهي أن الشـ.ـماتة بمصاب هؤلاء الكـ.ـفار مما يعطي الذريعة لأعـ.ـداء الإسلام أن يصفوا المسلمين بأوصاف السوء والعار، تلك التي يوصَف بها من ينقض أصول الإنسانية التي عرّفتها الأمم المتحدة.


ألا قاتـ.ـل الله الذل والهوى؛ فإن تلك الكلمات المُشرَبة بخشية الناس كخشية الله لا تصدر إلا عمن تمكن الصغار من قلبه ولكن كَبُرَ عليه أن يقول الناس (صاغر) فالتمس لنفسه من هواه سبيلًا فزادها غيًا وهوانًا.


- تقرير بديهي: لا يوجد على وجه الأرض في زماننا هذا كفـ.ـارًا غير محاربين، ووصف المحاربة لازم لكل كافـ.ـرٍ سواء كان عسكريًا أو مدنيا طالما لم تُعقد عليه الذمة وهيهات والجزية منهم مضروبة على حكام بلادنا، أو يُعاهد وهيهات ونحن من ضُربت علينا العهود والمواثيق تُنهَب بها ثرواتنا وتُستَحل بها عقائدنا وحرماتنا، أو يُستأمن وهيهات ونحن من لا يأمن منا أحد عندهم على دينه أو عرضه أو ماله، وتلكم كلها لا تصح إلا من حاكم مسلم وهيهات وبلادنا قد تسلط عليها أحط بني جلدتنا وأكفـ.ـرهم.


- الشـ.ـماتة في مصاب الكـ.ـفار سنة الربانيين: قيل للإمام أحمد بن حنبل: "الرجل يفرح بما ينزل بأصحاب ابن أبي دؤاد فهل عليه في ذلك إثم؟ قال: ومن لا يفرح بهذا؟!" هذا وهم أصحاب رأس من رؤوس البـ.ـدعة فكيف لو كان مشـ.ـركًا من رعايا دولة صلـ.ـيبية تُـ.ـحارب المسلمين في كل مكان؟، وهي من تمام البراءة منهم، بل وهي من النعيم الذي يكتبه الله عز وجل للمؤمنين يوم القيامة (فاليومَ الذين آمنوا منَ الكُـ.ـفارِ يَضحَكون)، ومن يأتي بشيء يحاول به إثبات غير ذلك فقد جاء به إثمًا وزورا، وافترى بهتانًا وإثمًا مُبينا.


- وأخيرًا: نصيحة لمن أبقى متابعته لهؤلاء النَّـ.ـوكى بدعوى فوائد يتوهّمها؛ إن كان ولا بُد فاقرأ بعينٍ ناقدة، لا تجعل رأسك خلاءً يقضي كل عابرٍ فيها حاجة عقله فيستحيل عقلك في منتهى الأمر محلًا لكل مُستقذر، وإلا فلا تلومن إلا نفسك عندما تجد نفسك عند مفترقات الطرق تائهًا ضـ.ـالًا عالةً تندب عجزك مع من لا يستطيعون حيلةً ولا يهتدون سبيلًا.

08:20

نقاط على بعض الحروف ..!


- إنكار الفرح بالحرب الروسية الأوكرانية بحجة أن التبعات الإقتصادية ستنال بلدان المسلمين وتؤثر على عوامهم واعتبار ذلك من السـ.ـفاهة والجهل هو في حقيقته عين الجهل، جهلٌ أولا: بالغايات التي يفرح لأجلها من يفرح، ويكأن الناس تفرح كما يفرح من يشاهد فيلمًا هوليوديًا يستثير الحماس مشاعر الفرح عندهم!


إنما الناس قد ذاقوا الأمرّين من هؤلاء المشـ.ـركين، ونُهبت ثرواتهم منهم، وسُلّط عليهم الأراذل من بني جلدتهم بمكرٍ منهم، أفإن سلَّط الله من بعد ذلك بعضهم على بعض قلتم بتفكير بهائـ.ـمي: الآثار الإقتصادية؟


سبحان الله! وهل بقي في بلدانكم اقتصاد حتى تخافون تأثره؟ أولا يستفزكم إلا ما يُهدد بطونكم التي بالكاد تسدون جوعها؟ ألا تستفزكم كرامتكم المهانة؟ ألم يؤلمكم بعدُ طول وطء وجوهكم بأحذية حكامكم؟ سبحان الله! ألا تستبشرون أدنى استبشار بما يحدث أن يكون سببًا في صرف هؤلاء الطواغـ.ـيت عنكم!


لا أعلم من يستبقي طعامه وشرابه على فرصة ينال بها كرامته إلا الدَّواب، بل إن بعضهم يأبى ذلك.


ولا نقول إلا ما قال الأوَّل:


والقتلُ خيرٌ من حياة مَذلّةٍ * * تنهى اللئامُ بحكمها أو تأمرُ


وثانيًا: جهل بفاتورة التدافع بين الأمم والتي إن لم تكن سببًا مباشرًا في التمكين لمجاهـ.ـدي الأمة، فهي -حتمًا ولا بد- تُمهِّدُ له، وتُهيَّئ الأسباب أمامه، ولا يوجد في التاريخ نصرٌ جاء لأقوام يفترشون الفُرش، ويجبنون عن مواطن المدافعة، ويرضون بالتبعية طالما أمنوا سد حاجة بطونهم وفروجهم؛ بل مصير هؤلاء في ذيل الأمم يُستعبدون من المنتصر الآخذ بالأسباب الخائض في الخطوب ولا يُبالي طول الحياة وحتى الممات.

08:25

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×615, 62.2 KB

أول نصيحة !


إذا طلب منك أحد المسلمين نصيحة في الدين

فلا تنصحه بالصلاة .. لأنه سيذهب إلى التزام كهنوتي


ولا تنصحه بالزواج والقميص والسواك .. لأنه سيذهب إلى التزام أناني


ولا تنصحه بالأذكار والسنن .. لأنه سيذهب إلى التزام متصوف متقاعس


ولا تنصحه بعمل جمعوي في النوادي والأحزاب .. لأنه سيذهب إلى التزام علماني منفلت


ولا تنصحه بقراءة القرآن .. لأنه سيذهب إلى التزام عدد النقاط والحروف والمزامير


ولا تنصحه بطلب العلم والتخصص .. لأنه سيذهب إلى التزام العمل عبادة


النصيحة الوحيدة التي تصلح له في هذا الزمن هي :

أن يكفر بالطواغيت ويؤمن بالله ويتعلم التوحيد ويحقق مقتضى لا إله إلا الله، ثم تأتي بعدها بقية النصائح، لأنه إذا لم يحقق هذه النصيحة، فلا داعي للتعب وضياع الجهد والوقت..


كل عمل وكل نصيحة يأخذ بها المسلم ولا يكون محققا للتوحيد والكفر بالطواغيت، فهو من عباد الهوى.

08:26

إنِّي لم أُخلق للَّعب وإنَّما خُلقتُ لِعز الإسْلام


عبدالله بن الزبير رضي الله عنهما - وعمره 8 سنوات

21:09

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

224×320, 12.9 KB

إنتظرونا في سلسلة عن القائد #سيف_الإسلام_خطاب

مرعب وقاهر الروس

2 March 2022

08:29

التاريخ الإسلامي islamic history

لقد أظهرت أزمة الشيشا. ن، وأفغا. نستان واحتلال العراق، على الساحة خير مجا. هدين، وقدوات حقيقية. ومن غير المعقول أن تعشق شخصيات كـ “جيفارا”، وأمَّتك بها رجال، وقفوا في وجه العدو، وزلزلوا عروش الروس والأمريكان، ومن بين هؤلاء الأبطال خطاب.

واسمه الحقيقي “ثامر صالح السويلم” ويعرف في القوقاز باسم “سامر سويلم”، وخطاب، وكان لقبه وهو اختصار للقبه القديم “بن الخطاب” بسبب إعجابه وتأثره الشديد بـ “عمر بن الخطاب” ويلقب بين أنصاره “الأمير خطاب” و”سيف الإسلام” خطاب.

تابعونا👇👇👇👇

#القائد_خطاب

#سلسلة_سيف_الاسلام_خطاب

#سيف_الاسلام_خطاب

#قاهر_الروس

08:34

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

681×553, 67.5 KB

ولد خطاب في عام 1969م في عرعر في شمال المملكة العربية السعودية. كان والده يأخذه مع إخوته كل أسبوع إلى المناطق الجبلية، يعلمهم الشدة والشجاعة ويضع على ذلك الجوائز والحوافز. كما يطلب منهم التدرب على القتال، حتى تشتد سواعدهم وفي هذا الجو بدأت تظهر آثار النجابة والشجاعة على خطاب.

كان “خطاب” في بداية شبابه يحلم كأي شاب بالوظيفة، والرتبة العالية، لهذا عرف بتفوقه الدراسي، حتى أنه تخرج من الثانوية العامة بتخصص علمي، ومعدله أكثر من 94% في النصف الثاني، وعمل في شركة أرامكو وكان يستلم راتب 2500 ريال وعمل بها سنه ونصف ثم بدأت أحداث أفغانستان وترك وقتها العمل وضحى به

#القائد_خطاب

#سلسلة_سيف_الاسلام_خطاب

#سيف_الاسلام_خطاب

#قاهر_الروس

08:35

أفغانستان


هاجر خطاب إلى “أفغانستان” وهو في الـ 18 من عمره، والتحق بالمجاهدين وتدرب معهم في أفغانستان للاشتراك في القتال ضد القوات السوفيتية العادية منها والخاصة، حضر خطاب الكثير من العمليات العسكرية في الجهاد الأفغاني منذ عام 1988 حيث قضى الفترة ما بين 1989 إلى 1994 في أفغانستان، وخلالها التقى بمؤسس قاعدة الجهاد “أسامة بن لادن”.

وفي عام 1994 تم تعيينه من قبل المجاهدين مسؤولًا عسكريًا على مخيم لتدريب المجاهدين في “خوست”، بعد هزيمة الجيش السوفيتي وانسحابهم من أفغانستان انتقل خطاب ومجموعة صغيرة من رفاقه إلى طاجيكستان، للجهاد ضد نفس الجيش ومكثوا هناك عامين حتى 1993 حتى عام 1995 يقاتلون الجيش السوفيتي، وهناك انقطع أصبعين من أصابع يده اليمنى بسبب انفجار قنبلة في يده وقد حاول إخوانه المجاهدين إقناعه بالعودة إلى “بيشاور” ولكنه رفض وأصرّ على وضع العسل على إصابته وربطها قائلاً:


إن هذا سوف يعالج هذه الإصابة وليس هناك حاجة للذهاب إلى بيشاور.


بعد العامين، عاد خطاب ومجموعته إلى أفغانستان في بداية عام 1995 م وكان في هذا الوقت بداية الحرب في “الشيشان”، حيث وصف شعوره عندما رأى أخبارًا على محطة تلفزيونية فقال: “عندما رأيت المجموعات الشيشانية مرتدية عصابات مكتوبًا عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله، ويصيحون صيحة الله أكبر علمت أن هناك جهادًا في الشيشان وقررت أنه يجب على أن أذهب إليهم”.

#القائد_خطاب

#سلسلة_سيف_الاسلام_خطاب

#سيف_الاسلام_خطاب

#قاهر_الروس

10:25

التاريخ الإسلامي islamic history

الشيشا. ن

رحل خطاب من أفغا. نستان ومعه مجموعة مكونة من ثمانية مجا. هدين مباشرة إلى الشيشان في عام 1995 م، أربع سنوات مضت بعد ذلك جعلت تجربة خطاب في أفغانستان، وطاجيكستان، تظهر كأنها “برغم ضخامتها” كانت لعبة أطفال، يقول المسؤولون في الجيش الروسي: “طبقًا لإحصاءاتهم أن عدد الجنود الذين قتلوا في خلال ثلاث سنوات من الحرب في الشيشان فاق أضعاف عدد الجنود الذين قتلوا خلال عشر سنوات من الحرب في أفغانستان”.

كان في الشيشان قائد المجاهدين العرب فكانت له أهمية عسكرية كبيرة كمخطط ورديف حيث تعاون مع القائد الشيشاني شامل باسييف في عمليات كثيرة في الشيشان، وداغستان، كما استطاع إجبار القوات الروسية على إعلان وقف إطلاق النار في الحرب الشيشانية الأولى عام 1996 م.

من أهم قراراته هو أنه جعل القيادة العسكرية بيد الشيشانيين، فقد عُرف الشعب الشيشاني بحميته لأرضه وعرقه، فخشي أن يكون ذلك مدخلًا لخلخلة الجهاد من خلال العملاء والخونة، الذين يجيدون هذا النوع من المكر، والصوفية يحاولون نزع الإجماع الشعبي من حوله بالتذكير بأصله غير الشيشاني، دخل خطاب تحت قيادة جوهر دوداييف القائد الشيشاني السابق وأعجب به لخفة نفسه وحسن تعامله، وارتفع في نفسه عندما سأله قائلًا:


“ما هو هدفكم من الجهاد يا جوهر دوداييف ؟” فقال القائد الشيشاني: “كل طفل من القوقاز هجر إلى المهجر عشرات السنين يحلم أن يرجع الإسلام إلى أرضه”.

#القائد_خطاب

#سلسلة_سيف_الاسلام_خطاب

#سيف_الاسلام_خطاب

#قاهر_الروس

10:25

اغتيال البطل

أحد القادة الميدانيين العرب قد أرسل رسولًا إلى خطاب، يحمل إليه رسالة خطية وفي وسط الطريق أرسل خطاب رسولًا من عنده ليتسلم الرسالة، ولكن ذلك الرسول الذي من عند خطاب كان عميلًا “إبراهيم ألاوري داغستاني”، كان عميلًا للمخابرات الروسية، وبالاتفاق معهم وضع سمًا في الرسالة، يحكي أحد المجاهدين عن قصة اغتيال “خطاب” فيقول:

“عندما فتح خطاب الرسالة لاحظنا أن الرسالة ليست كالرسائل العادية لأن عليها مثل الغشاء البلاستيكي وكنا نظن أن هذا الورق من النوع الراقي وقلنا له مازحين: أكيد هذه الرسالة من ناس كبار، مع أن الشك يساورنا لأن ورقها غير طبيعي وكنا نريد أن ننبهه على ذلك ولكن نحن نعلم أنه أفهم وأعرف منا في هذه الأمور ولكن إذا حضر الأجل عمي البصر.

وكان رحمه الله يقرأ الرسالة وهو يأكل مما جعل السم يدخل إلى جوفه مباشرة وبعد عدة دقائق بدأ يشعر بدوران وبغشاوة على عينيه وكان يظن ذلك من أثر الصيام لأنه كان صائمًا في نهار ذلك اليوم ثم ذهب إلى الفراش ليأخذ قسطًا من الراحة ثم عاد بعد بعض الوقت ليقرأ الرسالة مرة ثانية ولكنه لم يعد يرى الكتابة بوضوح وشعر بإرهاق شديد جدًا ثم نام إلى الصباح.

وبعد صلاة الفجر بدأ يشعر بضيق التنفس وعدم وضوح الرؤية وقال للذين معه اجمعوا الأغراض حتى لو حصل أي شيء نتحرك بسرعة وهذه عادة كل المجاهدين، فجمع أمير الحرس الأغراض والرسائل بما فيها تلك الرسالة المسمومة وجاء وقت صلاة الظهر فلم يستطع أن يؤم الإخوة في الصلاة وقدم أمير حرسه في الصلاة وبعد انتهاء الصلاة اشتد به الألم ثم سجد وبدأ يردد، لا إله إلا الله”.

وبعد عناء استمر ثلاث أيام ارتقت روح البطل إلى بارئها. لم ينس المجاهدون خطاب فتمت ملاحقة قاتله -إبراهيم ألاوري- من قبلهم، وتمت تصفيته في “باكو” في “أذربيجان”، بأوامر من رفيق درب خطاب الأمير شامل باسييف، رغم أن المجاهدين تكتموا عن خبر موته لمصلحة الجهاد، ولحين ترتيب الأوضاع، إلا أنه تسربت أنباء مصرعه حيث وقع شريط الفيديو الذي صوره المجاهدون لجثمان خطاب في أيدي القوات الروسية وبادرت بنشر الشريط.

ارتقى البطل بعد حياة قضاها في سبيل الله، من كلام “خطاب” في إحدى المناسبات:


من عاش صغيرًا مات صغيرًا ومن عاش لأمته عظيمًا مات عظيمًا.


أقيمت برامج كاملة عن حياة خطاب ونوقشت فيها أفكاره العسكرية وخططه التي وصفها أحد خبراء الروس في برنامج عرض في أحد أيام السبت بأنها جهنمية ووصفها آخر بأنها شيطانية وانتهت الأسطورة الإسلامية باغتياله عام 2002 في شهر مارس.

#القائد_خطاب

#سلسلة_سيف_الاسلام_خطاب

#سيف_الاسلام_خطاب

#قاهر_الروس

12:42

التاريخ الإسلامي islamic history

التكتيكات الجهادية الخطابية


خمسة عشر عامًا تقريبًا قضاها خطاب في جهاد متواصل، في مناطق مختلفة وخلال تلك الأعوام المتلاحقة، تكونت لديه رؤية واضحة للجهاد رؤية تنطلق من الكتاب والسنة وترتكن على خبرة وتجربة عريقة رغم حداثة سنه، الجهاد في أدبيات “الكوماندوز خطاب” هو ذروة سنام الإسلام وله أهدافه التي لا يُسمح أن يحيد عنها المجاهدون، وإلا لم يعد ما يفعلونه جهادًا والانطلاق من الكتاب والسنة وفهم السلف في مسيرة الجهاد في إطار المواجهة العسكرية مع الجيش الروسي.

يعتبر خطاب ورفاقه أن أهم عوامل التفوق وإرباك العدو هو عدم وجود أي منشآت حيوية أو مقرات ثابتة للمجاهدين في الشيشان هم دائمًا مجموعات صغيرة دائمة التنقل يتبدل مكانها من المدن والقرى إلى الجبال كان خطاب يؤمن بالجهاد من خلال الإعلام لذلك فهو دائمًا يصر على تصوير كل عملياته ويقول:


لدي مكتبة بها مئات الشرائط المصورة في أفغانستان وطاجيكستان والشيشان لم تنشر بعد.

#القائد_خطاب

#سلسلة_سيف_الاسلام_خطاب

#سيف_الاسلام_خطاب

#قاهر_الروس

12:43

نظريات خطا. ب رحمه الله:

لم يكن خطاب يقاتل بأسلوب عشوائي، وإنما كان له فكر جهادي، ناضج حتى أصبح مدرسة ومنهجًا، وكان له 3 نظريات:


النظرية الأولى (التربية):


وعلى هذا الأساس كلما أتى بلدًا من البلدان وأراد أن يفتح باب الجهاد فيها، قام بأخذ مجموعة من شبابها ثم يعتنى بهم ويضعهم في محاضن دعوية، حتى يكونوا هم أساس الدعوة والجهاد في ذلك البلد، وفي الشيشان أنشأ معهد القوقاز الديني لتخريج الدعاة، أول مجموعة اعتنى بها في الشيشان كانت من 90 شخصًا ثم صفاها حتى وصل عددها إلى 60 شخصًا، مع وجود معارضة من بعض الشيشانيين في هذا الأمر حيث طالبوا بالقتال ابتداء وكانوا يحتجون بضيق الوقت واحتلال بلاد المسلمين والعبث بها ولكنه أصر على هذا الأمر، كما كان يحث جنوده على مسألة مهمة وهي مطابقة الفعل مع القول.


النظرية الثانية (التجهيز):


فقد بلغ به الأمر أنه كان يجهز عتاد السنة قبلها فكان يُعْجِز من حوله بدقة الترتيبات، حتى كان مدرسة في التنظيم والترتيب منذ كان في أفغانستان، وكان استعداده يشمل، الطعام، والسكن، والطريق، والاستخبارات حول العدو، بحيث يحصل التكامل في تجهيزه واستعداده.


النظرية الثالثة (القتال):


طالب بعض الخبراء العسكريين الروس أن تدرس أفكاره العسكرية في جامعاتهم، نظرًا لعدة أمور منها أن الشيشان صغيرة ومكشوفة تكنولوجيًا وعسكريًا ومع ذلك نجح في مهمتين: استطاع التخفي بجنوده والحفاظ عليهم، واستطاع أيضًا دكّ القوات الروسية وإيقاع الخسائر بها.

رحم الله البطل، وتقبله في الشهداء.

#القائد_خطاب

#سلسلة_سيف_الاسلام_خطاب

#سيف_الاسلام_خطاب

#قاهر_الروس

3 March 2022

08:45

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×649, 53.4 KB

‏يقول السياسي كورديل هل :

إذا أردت أن تلغي شعبا ما ، ابدأ بشل ذاكرته التاريخية ثم شوه لغته وثقافته واجعله يتبنى ثقافة أخرى غير ثقافته...).


اليوم في عالمنا العربي والاسلامي كثير منا يجهل تاريخه المشرق ، وكذلك منسلخ عن ثقافته، وأصبح يقلد الغرب بكل شيء فانقرضنا ونحن على قيد الحياة.

09:08

التاريخ الإسلامي islamic history

مزامير الشيطان ..!!


قلنا من قبل أن أكثر الناس يعتقد أن الافلام والمُسلسلات والبرامج مواقع التواصل هي أمور للتسلية والترفيه ..

لذلك سوف تجد أ أكثر الناس يقوم بتحضير الفشار (البوشار) قبل بدء الفيلم أو المُسلسل أو البرنامج المُفضل أو الشخص المفضل له ويجلس ويُشاهد ويستمتع !


وقد قلنا من قبل أن تلك الأمور هي أكبر عملية تمرير لأفكار الباطل والأفكار الفاسدة للناس ..

وهو أمر أشبه بمزمور يُتلى على الناس طوال الوقت ويؤثر فيهم ويُفسدهم ويُهلكهم ، فهو بوق الشيطان ، هو ترنيمة ومزمار الشيطان الذي يُتلى على الناس ليل نهار لسحرهم وإفسادهم وإضلالهم و....إحتناكهم !


وبالطبع هم قاموا على خدمة البشر ودرسوا جيداً إحتياجات واهتمامات كل فريق ..


يعني إخترقوا الأطفال بأفكارهم الشيطانية من خلال أفلام الرسوم المُتحركة (الكارتون أو الإنيمي) أو برامج الأطفال ، أو تلك المقاطع السخيفة عن تلك الأسر التي تضحك وتمرح وتقوم بعمل المقالب في بعضها البعض ..


واخترقوا الرجال عن طريق الكلام بالسياسة والمال والرياضة وأفلام ومُسلسلات الرعب والحركة وغيره ..


واخترقوا النساء عن طريق برامج عن الزينة والطهي والتجميل وبرامج النسويات والأفلام والمُسلسلات الرومانسية التافهة الغير واقعية وبرامج عن تُرهات علوم الطاقة وتُرهات التنمية البشرية وتُرهات علم الأبراج وغيرها من التُرهات التي يُصدقها الناس بل ويؤمنون بها ..


وكلنا نعلم أن دائماً الأكثر تأثراً هو الأقل والأضعف عقلاً ..


يعني الأطفال هم أكبر المُتأثرينثم النساء ثم الرجال ..


ومن أخطر تلك الأفكار التي يتم تمريرها هو تفسير الآيات والأحاديث حسب عاطفة الناس وأهوائها وخاصة المرأة ..


ولماذا أخص المراة ؟!

لإنها الأخطر في تلك المنظومة وهي المُستهدف دائماً ..

وهي التي تنقل كل ما تعلمته لأولادها فتفسد الأجيال تلو الاجيال وهو واقع لا يستطيع أحد إنكاره ولا يُنكره إلا أعمى بصر وبصيرة أو جاهل مُغيب ..


فهي المُتعلقة بشكل كبير للغاية بالإعلام أو بعض التكنولوجيا حيث أنه أكبر سلاح بيد الدجال والمرأة تتبع فتن الدجال بشكل كبير أكبر من الرجل والطفل حتى ..


فتجدها مُتعلقة بشكل كبير بالهاتف وتلتقط لنفسها 25684 ألف صورة في الساعة الواحدة !!

وتتنقل أكثر الوقت بين مواقع التواصل المُختلفة ..

حتى هاتفها سوف تجد عليها (جميع) التطبيقات سواء هي تستخدمها أو لا تستخدمها !!


تجدها مُتعلقة بالمُسلسلات والأفلام الدرامية والرومانسية بشكل مُبالغ فيه ..

تجدها تُشاهد أحد هؤلاء الذين يتحدثون في التنمية البشرية أو علوم الطاقة أو الأبراج وهي جاحظة العينين


والأطم والأعظم والأخطر هو إيمانها الكامل بكل ما يُقال ..

طالما توفر في المُتكلم بعض من الوسامة والمظهر الحسن في الشكل والملبس ..

وبالطبع اللقلب الأجوف مثل (طبيب ، دكتور ، ممثل ، مهندس ، استاذ ، إستشاري خبير ، عالم ، شيخ وغيره)

ويكون ممن يُلقي ببعض من الكلمات الاعجمية (الإنجليزية) في أكثر كلامه ..


وتلك هي أدوات النصب والدجل لأي شخص يُريد أن يفتن النساء أو يُخرج الأموال من جيوبهن !!


فتجد من يقوم بتفسير الآيات حسب هوى المرأة وعاطفتها حتى تسمع له ..

وسوف تجد أن مُتابعين أكثر هؤلاء هم من النساء وهم بالملايين ! والكلام عنهم قريب من عبادة الأشخاص !


وكن على يقين أن الدجال لا يقول كل كلامه كذب بل هو يخلط لذلك يقع الناس في شباكه ..

وسوف تجده دائماً ما يضع السم بالعسل أو يُلبس الحق بالباطل ..

وسوف تجده يستخدم مُصطلحات دينية وشرعية بشكل كبير ..

أو يستخدم مُطلحات غربية أعجمية (إنجليزية) بشكل مُكثف ..


وبالنسبة للمُسلسلات والافلام ..

سوف تجد أنهم يقومون بتمرير أخطر أفكار على وجه الأرض لتدمير المرأة ومن ثم الأسرة ومن ثم المجتمع كله والواقع غير دليل ..

وتكون دائماً تلك تُروج بشكل درامي أو عن طريق تحريك شهوتي الفرج والبطن عن طريق تحديات الطعام أو برامج الطهي أو المُتبرجات من النساء والمُتبرجين من الرجال أو عن الضحك (الكوميديا) يجذب الناس وبشكل مكثف مُتبعين قاعدة (ما تكرر تقرر) ..

فسوف تجده في جميع الأفلام والمُسلسلات ..


ومن أخطر تلك الأفكارهي :


تمرير أفكار النسويات وهدم البيوتات ..

تمرير فكرة أن الزوج طالما أنه قد (خانك) فيجيب عليك فعل الأمر مثله ورده له !

تمرير أفكار مثل القتل والإنتحار والزنا والتبرج وغيرها من الأفكار المُهلكة ..

تمرير فكرة صداقة النساء بالرجال بشكل عادي وأنها صداقة بريئة !!

تمرير فكرة ان الطلاق والاختلاع امر سهل للغاية وعليك القيام به كلما إستيقظت من نومك صباحاً كروتين يومي يجب أن تتعود عليه المرأة !

09:08

تمرير افكار المادية النفعية الأنانية والإستفادة المادية من كل شيء حولك ..

تمرير فكرة الشراهة الجنسية والسلعية (شهوتي الفرج والبطن) ..

تمرير أفكار الخلود الدنيوي الوهمية وكأن الدنيا هي الغاية وليست الآخرة ..

تمرير أفكار السحر والعمل به ..

تمرير أفكار بُغض تشريعات وأوامر الله كلها مثل قسمة المواريث ، والتعدد ، والحجاب الصحيح ، ومكوث المرأة في بيتها ، والخضوع للزوج وخدمته وغيرها ..


حتى هؤلاء الذين يتكلمون في علوم التغذية هؤلاء في قمة المكر والخداع !

منهم من يعلم أنه ماكر ومنهم من سقط في فتنة الشهرة والمال وإلتفاف النساء من حولهم وتمجيدهم كأنهم آلهة !!


وهؤلاء لا يفعلون شيء إلا ترجمة ونقل علوم الغرب وفقط بكل ما فيها !!


قال تعالى :

وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ


والقادم هو من اعظم الأحاديث التي تشرح واقعنا كما هو بكلمات قليلة وموجزة وقاطعة على لسان من أوتي جوامع الكلم ومن هو إلا وحي يوحى صلى الله عليه وسلم ..

ولو أنكم تعلمتم ذلك الحديث وفطنتم له وعلمتموه لأولادكم لنجوتم بشكل كبير من فتنة الدجال وأتباعه بإذن الله ..

قال ﷺ :

(( ستَأتي على الناسِ سُنونٌ خَدَّاعَةٌ يُصَدَّقُ فيها الكاذِبُ ويُكَذَّبُ فيها الصادِقُ ويؤتَمَنُ فيها الخائِنُ ويُخَوَّنُ فيها الأمينُ ويَنطِقُ فيها الرُّوَيبِضَةُ قيل وما الرُّوَيبِضَةُ قال السَّفِيهُ يتكَلَّمُ في أمرِ العامَّةِ ))


المؤمن فطن ..

المؤمن كيس ..

المؤمن ذو بصيرة ..

المؤمن ذو فراسة ..

المؤمن مُفلتر مُغربل مُمحص ..

فليس كل ما يُقال حولك عليك تصديقه والإيمان به ما دام ليس من القرآن والسنة ومن علماء ثقات ..

هذه سنة منذ خلق الله الأرض ومن عليها فما بالك بزمن نحن نعيشه يتحكم فيه الشيطان من أمامه الدجالل ومؤسساات الباطل والفساد يعني كل ما يًقال حولك هو كذب وباطل وفساد بنسبة 99% !!

4 March 2022

08:01

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

500×420, 23.4 KB

شارك شيخ الإسلام ابن تيمية في 5 معارك: فتح عكا، قتال الباطنية، وقعة قازان، موقعة الدفاع عن دمشق، ومعركة شقحب، سجن 7 مرات و مات في السجن، وحضر جنازته نصف مليون شخص


#أبطال_مسلمين

10:55

التاريخ الإسلامي islamic history


10:55


15:00

التاريخ الإسلامي islamic history

دعواتكم لنا بالتوفيق في مسابقة الدكتوراه غدا للتاريخ الإسلامي، لعلها تكون ساعة استجابة

7 March 2022

08:45

التاريخ الإسلامي islamic history

ويسألونك عن الإرهاب


عام 1570م أصدر ملك فرنسا تشارل التاسع أمراً بقتل كل معتنقي المذهب المسيحي البروتستانتي في فرنسا ليبدء بعدها الناس بذبحهم في شوارع باريس.

حيث قتلوا في يوم واحد 3 الاف شخص في حي واحد من أحياء باريس الصغيرة بأبشع طريقة يمكن للإنسان ان يموت بها لدرجة أنهم كانوا يحضرون النساء الحوامل ويشقون بطونهم ويستخرجون الأجنة ويضربون رؤسهم بعرض الحائط حتى تنفجر لتنتقل بعدها عدوى القتل لباقي المدن و القرى الفرنسية.

حيث كانوا يقومون بقتل ما معدله من 6 الى 8 ألاف كل يوم لينتهي الأمر بحصيلة نهائية تم تقديرها بأكثر من 4 مليون قتيل من الجانبين في 20 سنة.

والبابا في ذلك الوقت غريغوري الثالث عشر بارك أفعالهم تلك وأمر بأيقاد النيران في أعلى الكنائس وقرع الأجراس أحتفالاً بأفعال تشارلز التاسع و أمر بعدها بأسبوع واحد ان يتم صك عملة نقدية عليها صورته ومرسوم عليها سياف يقطع رأساً ومكتوب تحتها قُتل الخوارج تقديراً لإنجازاته للمذهب الكاثوليكي.

أمر الرسام الأيطالي فازاي ان يخلد الحدث السعيد بلوحة على جدران كنيسة الفاتيكان واللوحة لا تزال موجودة حتى يومنا هذا وتحمل أسم " مذبحة سانت بارتيليمي"


المصدر : فرانسوا فولتير - رسالة في التسامح

14:30

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

720×406, 40.3 KB

هَذهِ دَبابةٌ رُوسيَّة داخل الأرضي الأُوكرانيَّة.


تُرَى هل يَرْفَعُون علَمَ رُوسيا على الدَّبابة؟

لا، بل عَلمُ (الاتحاد السُوفيتي) مرفوعٌ.


هُم يَفْتَخِرُون بتارِيخِهم رُغم ما بهِ مِن حَقارةٍ، وعِندنا هَمَجٌ رِعاعٌ زَنادقةٌ يَلصِقُون كُلَّ ما هو سَيءٌ وناقصٌ إلى تاريخِنا.


ألَا فليَفْتَخِرْ المُسلِمٌ بتاريخِهِ؛ فقد حَوَى أبطالًا ليْسَ بمَقْدُورِ أَحدٍ عَدُّهُم.

18:42

التاريخ الإسلامي islamic history

تعد معركة تاليكوتا )1565م( من أكبر معارك المسلمين في الهند أدت لهلاك أكثر من 100 ألف هندوسي، وتدمير إمبراطورية فيجاينجار الهندوسية بأقصى جنوب الهند


جيش المسلمين بقيادة تحالف سلاطين "بيجابور و "أحمد ناجار" و"جولكوندا" و"بدار".


وجيش فيجاينجار الهندوسي بقيادة راماراجا بجيش يتعدي قوامه النصف مليون مقاتل ومائة فيل وعشرات المدافع ويتحالف معه جيش مكون من فرقتين تابع لأحد السلاطين المسلمين!


إنطلق جيش المسلمين إلي الجنوب بعد أن علموا بتجهيز الإمبراطور الهندوسي جيشا لغزو بلاد الإسلام.


في 23 من يناير 1565 إلتقي الفريقين .. ما يقارب المليون مقاتل في سهل قرب قرية "راخشاسي".


في أول ساعتين تقهقر جيش المسلمين أمام المدافع والأفيال الهندوسية


وقبل أن تدق طبول الفرح في قلب الأمبراطور رامارجا الهندوسي إذا بفرقتي الجيش المسلم المتحالف معه تتركانه وتنضمان لجيش تحالف المسلمين ليتركا ثغرة كبيرة إنكشف بها مصدر قوة الجيش الهندوسي


إستجمع المسلمين قواهم وهجم 140 ألف فارس علي الأفيال الهندوسية والمدفعية ليسقط راماراجا بفيله علي الأرض وسط جند المسلمين ليفصلوا رأسه عن جسده النجس


وأنهار الجيش الهندوسي تحت سيوف ومدافع جند المسلمين الذين راحوا يحصدون رؤوسهم حتي قتل منهم مائة ألف وكان يوما علي الكافرين عسيرا.


وكانت الغنائم التي حصل عليها المسلمون كثيرة جدا، حتي أنهم قضوا 6 أشهر في جمعها.

8 March 2022

12:30

التاريخ الإسلامي islamic history

✏ شهيد الوطن!

أﻛﺒﺮ ﻋﻤﻠﻴﺔ إﻏﺘ_ﺼﺎﺏ ﻓﻜﺮﻱ ﺣﺪﺛﺖ ﺑﻌﻘﻮﻟﻨﺎ ﻫﻲ ﺇﻗﻨﺎﻋﻨﺎ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺸﺠﺮَ ﻭﺍﻟﺤﺠَﺮ والرمال والحدود الوهمية ﻭﻃﻦ...


ﻭﺃﻧﻨﺎ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻧﻤﻮﺕ ﻓﺪﺍﺀً ﻟﻸﺳﻼﻙ ﺍﻟﺸﺎﺋﻜﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺭﺳﻤﻬﺎ ﺳﺎﻳﻜﺲ وبيكو الملعو_نان ، ﻭﺳﻤّﻮﺍ ﺍﻟﺤﻈﻴﺮﺓ ﺑﺪﺍﺧﻠﻬﺎ ﺑﺎﻟﻮﻃﻦ !

وقاموا بإعطاء الأشخاص داخل الحظائر بطاقة الهوية والجنسية والقومية والعرق والنسل لكي يعرفوا الأشخاص تمامًا كما يصبغون الماشية لكي يعرِفها أصحابها ..

ومع أن هذه المُسمّيات للتفرقة تجد الأشخاص يعتقدون أنهم مُقدّسون وذوو شأن وتاريخ عظيمين ، فتجد المصري والسوداني والسعودي والقطري والعماني واليمني والمغربي والجزائري وغيرهم يتفاخرون بتاريخ مُزيّف يُسمّى يوم وطني ! .

وكل منهم يقت_ل الآخر إذا عبر الصحاري إلى التراب المُقدّس

وأصبح قت-ل كل من يعبر الحدود الوهمية إلى التراب المقدس شرفًا ووطنية عظيمة وموتًا في سبيل الوطن ( شهيد الوطن )

وسينال الجنة .

وصِرنا نجد الشعوب تتبادل الشتائم والكراهية والفرقة بالرغم من أن المسلمين أمةً واحدة .

إتفاقية سايكس بيكو الملعو_نة أدخلت الأُمة في ١٠٠ سنة من التيه والضياع ، جعلت الولاء والبراء يُعقد على قطعة أرضٍ مُسيّجة بسياج مشيك ، وخرقة ملونة بألوان رسمها سايكس وبيكو عند وضعهم الحدود الوهمية بيننا .

واصبح من يملك ورقة تُسمّى "جنسية" هو أخي وصديقي ولو كان كافراً !! ، ومن هو خارج هذه الحدود الوهمية هو ألدّ أعدائي وخصامهم واجب ولو كان مسلمًا .

أتخيّل مشهدا في ذهني كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم واقفا بعز ، وشموخ ، يرمق جيشه وفيه العربي والأعجمي ، الأبيض والأسود ، فيه أبو بكر القرشي ، وسعد الأوسي ، وسلمان الفارسي ، وصهيب الرومي ، وأبو الذر الكناني ، وبلال الحبشي ، فيقول رسولنا صلى الله عليه وسلم :

اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة ، فانصر الأنصار والمهاجرة .

فيرد جيشه صلى الله عليه وسلم قائلًا :

نحن الذين بايعوا محمدًا ، على الجهاد ما بقينا أبدًا .

ﺍلوطن اﻟﺤﻘﻴﻘﻲ هو الإسلام ﺃﻳﻨﻤﺎ وجد وتحت أي مسمى

لم يكن لنا حدود يوم تسيّدنا الدنيا .


لم يكن لنا حدود عندما كان المسلم يمشي من الشرق الى الغرب لايسأله أحد عن جواز مرور .

فلتسقط سايكس بيكو ومن صنعها ومن حماها وعبدها

وعاش في ظلالها خادمًا وفيًّا للغرب الصليبي .

اللهم عودة ..

9 March 2022

08:30

التاريخ الإسلامي islamic history

Photo

Not included, change data exporting settings to download.

225×225, 9.7 KB

*معنى الصلاة على النبيّ ﷺ*🌹

قالَ الحافظُ ابنُ حجرٍ العسقلانيّ في

[ فتح الباري بشرحِ صحيح البخاري ] :-

" و َأوْلى الأقوالِ

أنّ معنى صلاةِ الله على نبيّهِﷺ

هو ثناؤهُ عليه وَ تعظيمه،

فمعنى قولنا ' اللهمّ صلِّ على محمد '

هو ' اللهمّ عظِّم محمداً '

و المُرادُ :

تعظيمه في الدنيا،

بإعلاءِ ذكره وإظهار دينه وإبقاءِ شريعته..

و تعظيمه في الآخرة،

بإجزال مثوبتهِ وتشفيعهِ في أمّتِه

وإبداء فضيلتهِ بالمقام المحمود ".


🌹فالمُرادُ بقولِهِ ـ سبحانه ـ :-

" صَـلُّـوُا عليه "

أي: ' ادْعُوا ربّكم بالصلاةِ عليه '

و المُرادُ:

طلبُ الزيادة من اللهِ بالصلاةِ عليه

وليس طلبُ أصلِ الصلاة،

فإنّ الله قد عظّمه وأعلى ذكره "

🍃 *معنى السّلامِ على النبيّﷺ*🍃

قالَ الفيْروز آبادي في كتابه

(الصِلات والبُشَر في الصلاةِ على خير البشَر) :-


" ومعنى ' السلامُ عليك أيُّها النبيّ '

أيْ: لا خَلَوتَ مِنَ الخيراتِ

وَ البركات،

وَ سَـلِـمْـتَ مِن المكارِهِ والآفات؛

إذْ كانَ اسمُ اللهِ ـ تعالى ـ إنّما يُذكرُ على الأمورِ توقّعاً لاجتماعِ معاني الخير والبركة فيها

وانتفاءِ عوارض

08:31

تفرق الصحابة بعد رسول الله في الأمصار والبلدان ولم يبقوا تلك المجموعة الصغيرة التي تلتقي في المسجد فإذا خرجوا منه ساعة حّرك الشوق أقدامهم حتى يرجعوا مرة أخرى للمسجد يلتقوا فيه بإخــوانهم ..


تفرقوا ولم يعودوا تلك الأجساد الملتفة حول قائدها تستمع منه نور الوحي و تتعّلم منه آيات الكتاب قد أوكلوا أمور حياتهم صغيرها و كبيرها إليه ..


Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more