Search This Blog

468x60.

728x90

علاج صعوبات الإدراك السمعي

 

1- التمييز بين أصوات مجموعة واحدة ( الحيوانات الأليفة , الحيوانات المفترسة , وسائل المواصلات ,...... )

2- التمييز بين أصوات مجموعات مختلفة ( تليفون يرن , جرس يرن , أيادي تصفق , باب يفتح , سيارة تسير , ...... )

3- الاستماع إلى صوت في خلفية من الضجيج.

4- تقديم كلمات تبدأ بحرف ثم يطلب من الطفل اختيار الكلمات التي تبدأ بنفس الحرف.

علاج صعوبات الإدراك اللمسي

1- التمييز بين المتضادات عن طريق اللمس ( ناعم , خشن ) ( بارد , ساخن ) ( طويل , قصير ) ( ثقيل , خفيف ).

2- التمييز بين أدوات مهمة واحدة ( أدوات المائدة ) ( أدوات الدراسة ) ( أدوات النجار ) ( أدوات الطبيب ).

3- التمييز بين صفات مشتركة ( كوباية فيها مياه ساقعة , زجاجة فيها مياه ساخنة).

علاج صعوبات التسلسل

1- ترتيب الأرقام ترتيب تصاعدي.

2- ترتيب الأرقام ترتيب تنازلي.

3- ترتيب الحروف الهجائية.

4- ترتيب الأشكال من الأكبر إلى الأصغر.

5- ترتيب الأشكال من الأصغر إلى الأكبر.

6- تنفيذ مجموعة من الأوامر بنفس الترتيب.

علاج صعوبات الغلق

7- الغلق البصرى للصور من خلال إكمال جزء ناقص في صورة.

8- الغلق البصرى للأشكال.

9- الغلق البصرى للكلمات.

10- التمييز بين الشكل والأرضية.

التدريب علي الغلق البصري للحروف

ك - ع - ع - ل - ع - ع - ب - ع أشطب حرف( ع )

خ - د - ر - د - و - د - ف أشطب حرف ( د )

غ - ل - ر - ل - أ - ل - ب أشطب حرف ( ل )

علاج صعوبات النفس حركي

1- التعرف على الأتجاهات الأساسية ( شمال , يمين, فوق , تحت , أمام , خلف).

2- تمارين مختلفة ( هات الكوره من اليمين وضعها في الشمال)

3- تمارين مركبة ( هات الكوره من فوق يمين وضعها تحت شمال ).

4- التعرف على التوجه المكاني ( الأول , الثاني , الثالث ).

5- الإدراك البصرى المكانى للحروف والأرقام والأشكال.

ثالثاً - صعوبات التذكر

ما هو التذكر؟؟؟

التذكر هو قدرة الفرد على تنظيم الخبرات المتعلمة وتخزينها ثم استدعائها للاستفادة منها في موقف حياتي أو موقف أختبارى.

علاج صعوبات التذكر

1- علاج صعوبات التذكر يتم بصورة تدريجية.

2- تحديد الوسيلة التعليمية الملائمة للطفل ( سمعية , بصرية , لمسيه , شميه ).

3- تحديد المكان والزمان الملائمين لعلاج صعوبات التذكر.

4- الإعادة والتكرار.

5- فهم المادة المراد حفظها.

6- وضع جدول للاستذكار.

علاج صعوبات التذكر البصري

1- تذكر شكل لم يكن موجود في مجموعة صور شاهدها الطفل.

2- تذكر الشكل الناقص في مجموعة صور شاهدها الطفل.

3- التدريب على إعادة ترتيب صور بنفس ترتيبها.

4- وصف تفاصيل صورة شاهدها الطفل.

5- سؤال الطفل عن تفاصيل في الصورة.

6- وصف مشهد في فيلم كارتون.

7- سؤال الطفل عن تفاصيل مشهد في فيلم الكارتون.

8- إعادة ترتيب أدوات على المكتب كما كانت.

9- إعادة ترتيب الشكل والموقع والترتيب واللون.

علاج صعوبات التذكر السمعي

1- التدريب على تذكر الجمل بصورة متدرجة.

2- التدريب على إعادة الأرقام بنفس ترتيبها.

3- التدريب على إعادة الأرقام بالعكس.

4- التدريب على إعادة مضمون قصة يلقيها المدرب.

علاج صعوبات التذكر اللمسي

5- يغلق الطفل عينة ويلمس أشياء مجسمة ثم يحاول تذكرها بنفس الترتيب الذى لمسها به.

6- يلمس الطفل عدة مثيرات مختلفة ( خشن , بارد , ناعم ,....) ثم يحاول تذكرها بنفس الترتيب الذى لمسها به.

رابعاً- صعوبات تكوين المفهوم

ما هو المفهوم؟؟؟

المفهوم هو فكرة عامة نكونها عن شئ أو شخص أو موقف نطلق علية لفظ يدل عليها بعد أن نكتسب اللغة وهذا اللفظ مستمد من لغة الحديث والكتابة العادية أو من الكتب والدوريات والمعاجم العلمية.

علاج صعوبات تكوين المفهوم يحتاج إلي الخطوات الآتية:-

1. الوعي بخصائص الأشياء والأشخاص والمواقف.

2. معرفة أرجة الشبه والاختلاف بين الأشياء والأشخاص والمواقف.

3. تحديد العوامل المشتركة ضمن مجموعة الأشياء والأشخاص والمواقف.

4. تحديد المحكات والقواعد التي تستخدم في للتعرف على ما يتضمنة المفهوم.

5. التحقق من ثبات المفهوم وتكاملة.

الوعي بخصائص الأشياء والأشخاص والمواقف

1- الوعي بخصائص الكتاب.

2- الوعي بخصائص القلم.

3- الوعي بخصائص المعلم.

4- الوعي بخصائص الطبيب.

5- الوعي بخصائص موقف التعليم.

6- الوعي بخصائص موقف الصلاة.

معرفة أوجة الشبة والاختلاف بين الأشياء والأشخاص والمواقف

1- أوجة الشبة والاختلاف بين القلم الرصاص والقلم الجاف.

2- أوجة الشبة والاختلاف بين الكتاب والمجلة.

3- أوجة الشبة والاختلاف بين المدرس والأب.

4- أوجة الشبة والاختلاف بين الطبيب والفلاح.

5- أوجة الشبة والاختلاف بين موقف خطبة الجمعة وموقف التعلم في الفصل.

6- أوجة الشبة والاختلاف بين موقف صلاة الجمعة وصلاة الظهر.

تحديد العوامل المشتركة ضمن مجموعة الأشياء والأشخاص والمواقفعلاج صعوبات الإدراك السمعي

1- التمييز بين أصوات مجموعة واحدة ( الحيوانات الأليفة , الحيوانات المفترسة , وسائل المواصلات ,...... )

2- التمييز بين أصوات مجموعات مختلفة ( تليفون يرن , جرس يرن , أيادي تصفق , باب يفتح , سيارة تسير , ...... )

3- الاستماع إلى صوت في خلفية من الضجيج.

4- تقديم كلمات تبدأ بحرف ثم يطلب من الطفل اختيار الكلمات التي تبدأ بنفس الحرف.

علاج صعوبات الإدراك اللمسي

1- التمييز بين المتضادات عن طريق اللمس ( ناعم , خشن ) ( بارد , ساخن ) ( طويل , قصير ) ( ثقيل , خفيف ).

2- التمييز بين أدوات مهمة واحدة ( أدوات المائدة ) ( أدوات الدراسة ) ( أدوات النجار ) ( أدوات الطبيب ).

3- التمييز بين صفات مشتركة ( كوباية فيها مياه ساقعة , زجاجة فيها مياه ساخنة).

علاج صعوبات التسلسل

1- ترتيب الأرقام ترتيب تصاعدي.

2- ترتيب الأرقام ترتيب تنازلي.

3- ترتيب الحروف الهجائية.

4- ترتيب الأشكال من الأكبر إلى الأصغر.

5- ترتيب الأشكال من الأصغر إلى الأكبر.

6- تنفيذ مجموعة من الأوامر بنفس الترتيب.

علاج صعوبات الغلق

7- الغلق البصرى للصور من خلال إكمال جزء ناقص في صورة.

8- الغلق البصرى للأشكال.

9- الغلق البصرى للكلمات.

10- التمييز بين الشكل والأرضية.

التدريب علي الغلق البصري للحروف

ك - ع - ع - ل - ع - ع - ب - ع أشطب حرف( ع )

خ - د - ر - د - و - د - ف أشطب حرف ( د )

غ - ل - ر - ل - أ - ل - ب أشطب حرف ( ل )

علاج صعوبات النفس حركي

1- التعرف على الأتجاهات الأساسية ( شمال , يمين, فوق , تحت , أمام , خلف).

2- تمارين مختلفة ( هات الكوره من اليمين وضعها في الشمال)

3- تمارين مركبة ( هات الكوره من فوق يمين وضعها تحت شمال ).

4- التعرف على التوجه المكاني ( الأول , الثاني , الثالث ).

5- الإدراك البصرى المكانى للحروف والأرقام والأشكال.

ثالثاً - صعوبات التذكر

ما هو التذكر؟؟؟

التذكر هو قدرة الفرد على تنظيم الخبرات المتعلمة وتخزينها ثم استدعائها للاستفادة منها في موقف حياتي أو موقف أختبارى.

علاج صعوبات التذكر

1- علاج صعوبات التذكر يتم بصورة تدريجية.

2- تحديد الوسيلة التعليمية الملائمة للطفل ( سمعية , بصرية , لمسيه , شميه ).

3- تحديد المكان والزمان الملائمين لعلاج صعوبات التذكر.

4- الإعادة والتكرار.

5- فهم المادة المراد حفظها.

6- وضع جدول للاستذكار.

علاج صعوبات التذكر البصري

1- تذكر شكل لم يكن موجود في مجموعة صور شاهدها الطفل.

2- تذكر الشكل الناقص في مجموعة صور شاهدها الطفل.

3- التدريب على إعادة ترتيب صور بنفس ترتيبها.

4- وصف تفاصيل صورة شاهدها الطفل.

5- سؤال الطفل عن تفاصيل في الصورة.

6- وصف مشهد في فيلم كارتون.

7- سؤال الطفل عن تفاصيل مشهد في فيلم الكارتون.

8- إعادة ترتيب أدوات على المكتب كما كانت.

9- إعادة ترتيب الشكل والموقع والترتيب واللون.

علاج صعوبات التذكر السمعي

1- التدريب على تذكر الجمل بصورة متدرجة.

2- التدريب على إعادة الأرقام بنفس ترتيبها.

3- التدريب على إعادة الأرقام بالعكس.

4- التدريب على إعادة مضمون قصة يلقيها المدرب.

علاج صعوبات التذكر اللمسي

5- يغلق الطفل عينة ويلمس أشياء مجسمة ثم يحاول تذكرها بنفس الترتيب الذى لمسها به.

6- يلمس الطفل عدة مثيرات مختلفة ( خشن , بارد , ناعم ,....) ثم يحاول تذكرها بنفس الترتيب الذى لمسها به.

رابعاً- صعوبات تكوين المفهوم

ما هو المفهوم؟؟؟

المفهوم هو فكرة عامة نكونها عن شئ أو شخص أو موقف نطلق علية لفظ يدل عليها بعد أن نكتسب اللغة وهذا اللفظ مستمد من لغة الحديث والكتابة العادية أو من الكتب والدوريات والمعاجم العلمية.

علاج صعوبات تكوين المفهوم يحتاج إلي الخطوات الآتية:-

1. الوعي بخصائص الأشياء والأشخاص والمواقف.

2. معرفة أرجة الشبه والاختلاف بين الأشياء والأشخاص والمواقف.

3. تحديد العوامل المشتركة ضمن مجموعة الأشياء والأشخاص والمواقف.

4. تحديد المحكات والقواعد التي تستخدم في للتعرف على ما يتضمنة المفهوم.

5. التحقق من ثبات المفهوم وتكاملة.

الوعي بخصائص الأشياء والأشخاص والمواقف

1- الوعي بخصائص الكتاب.

2- الوعي بخصائص القلم.

3- الوعي بخصائص المعلم.

4- الوعي بخصائص الطبيب.

5- الوعي بخصائص موقف التعليم.

6- الوعي بخصائص موقف الصلاة.

معرفة أوجة الشبة والاختلاف بين الأشياء والأشخاص والمواقف

1- أوجة الشبة والاختلاف بين القلم الرصاص والقلم الجاف.

2- أوجة الشبة والاختلاف بين الكتاب والمجلة.

3- أوجة الشبة والاختلاف بين المدرس والأب.

4- أوجة الشبة والاختلاف بين الطبيب والفلاح.

5- أوجة الشبة والاختلاف بين موقف خطبة الجمعة وموقف التعلم في الفصل.

6- أوجة الشبة والاختلاف بين موقف صلاة الجمعة وصلاة الظهر.

تحديد العوامل المشتركة ضمن مجموعة الأشياء والأشخاص والمواقفعلاج صعوبات الإدراك السمعي

1- التمييز بين أصوات مجموعة واحدة ( الحيوانات الأليفة , الحيوانات المفترسة , وسائل المواصلات ,...... )

2- التمييز بين أصوات مجموعات مختلفة ( تليفون يرن , جرس يرن , أيادي تصفق , باب يفتح , سيارة تسير , ...... )

3- الاستماع إلى صوت في خلفية من الضجيج.

4- تقديم كلمات تبدأ بحرف ثم يطلب من الطفل اختيار الكلمات التي تبدأ بنفس الحرف.

علاج صعوبات الإدراك اللمسي

1- التمييز بين المتضادات عن طريق اللمس ( ناعم , خشن ) ( بارد , ساخن ) ( طويل , قصير ) ( ثقيل , خفيف ).

2- التمييز بين أدوات مهمة واحدة ( أدوات المائدة ) ( أدوات الدراسة ) ( أدوات النجار ) ( أدوات الطبيب ).

3- التمييز بين صفات مشتركة ( كوباية فيها مياه ساقعة , زجاجة فيها مياه ساخنة).

علاج صعوبات التسلسل

1- ترتيب الأرقام ترتيب تصاعدي.

2- ترتيب الأرقام ترتيب تنازلي.

3- ترتيب الحروف الهجائية.

4- ترتيب الأشكال من الأكبر إلى الأصغر.

5- ترتيب الأشكال من الأصغر إلى الأكبر.

6- تنفيذ مجموعة من الأوامر بنفس الترتيب.

علاج صعوبات الغلق

7- الغلق البصرى للصور من خلال إكمال جزء ناقص في صورة.

8- الغلق البصرى للأشكال.

9- الغلق البصرى للكلمات.

10- التمييز بين الشكل والأرضية.

التدريب علي الغلق البصري للحروف

ك - ع - ع - ل - ع - ع - ب - ع أشطب حرف( ع )

خ - د - ر - د - و - د - ف أشطب حرف ( د )

غ - ل - ر - ل - أ - ل - ب أشطب حرف ( ل )

علاج صعوبات النفس حركي

1- التعرف على الأتجاهات الأساسية ( شمال , يمين, فوق , تحت , أمام , خلف).

2- تمارين مختلفة ( هات الكوره من اليمين وضعها في الشمال)

3- تمارين مركبة ( هات الكوره من فوق يمين وضعها تحت شمال ).

4- التعرف على التوجه المكاني ( الأول , الثاني , الثالث ).

5- الإدراك البصرى المكانى للحروف والأرقام والأشكال.

ثالثاً - صعوبات التذكر

ما هو التذكر؟؟؟

التذكر هو قدرة الفرد على تنظيم الخبرات المتعلمة وتخزينها ثم استدعائها للاستفادة منها في موقف حياتي أو موقف أختبارى.

علاج صعوبات التذكر

1- علاج صعوبات التذكر يتم بصورة تدريجية.

2- تحديد الوسيلة التعليمية الملائمة للطفل ( سمعية , بصرية , لمسيه , شميه ).

3- تحديد المكان والزمان الملائمين لعلاج صعوبات التذكر.

4- الإعادة والتكرار.

5- فهم المادة المراد حفظها.

6- وضع جدول للاستذكار.

علاج صعوبات التذكر البصري

1- تذكر شكل لم يكن موجود في مجموعة صور شاهدها الطفل.

2- تذكر الشكل الناقص في مجموعة صور شاهدها الطفل.

3- التدريب على إعادة ترتيب صور بنفس ترتيبها.

4- وصف تفاصيل صورة شاهدها الطفل.

5- سؤال الطفل عن تفاصيل في الصورة.

6- وصف مشهد في فيلم كارتون.

7- سؤال الطفل عن تفاصيل مشهد في فيلم الكارتون.

8- إعادة ترتيب أدوات على المكتب كما كانت.

9- إعادة ترتيب الشكل والموقع والترتيب واللون.

علاج صعوبات التذكر السمعي

1- التدريب على تذكر الجمل بصورة متدرجة.

2- التدريب على إعادة الأرقام بنفس ترتيبها.

3- التدريب على إعادة الأرقام بالعكس.

4- التدريب على إعادة مضمون قصة يلقيها المدرب.

علاج صعوبات التذكر اللمسي

5- يغلق الطفل عينة ويلمس أشياء مجسمة ثم يحاول تذكرها بنفس الترتيب الذى لمسها به.

6- يلمس الطفل عدة مثيرات مختلفة ( خشن , بارد , ناعم ,....) ثم يحاول تذكرها بنفس الترتيب الذى لمسها به.

رابعاً- صعوبات تكوين المفهوم

ما هو المفهوم؟؟؟

المفهوم هو فكرة عامة نكونها عن شئ أو شخص أو موقف نطلق علية لفظ يدل عليها بعد أن نكتسب اللغة وهذا اللفظ مستمد من لغة الحديث والكتابة العادية أو من الكتب والدوريات والمعاجم العلمية.

علاج صعوبات تكوين المفهوم يحتاج إلي الخطوات الآتية:-

1. الوعي بخصائص الأشياء والأشخاص والمواقف.

2. معرفة أرجة الشبه والاختلاف بين الأشياء والأشخاص والمواقف.

3. تحديد العوامل المشتركة ضمن مجموعة الأشياء والأشخاص والمواقف.

4. تحديد المحكات والقواعد التي تستخدم في للتعرف على ما يتضمنة المفهوم.

5. التحقق من ثبات المفهوم وتكاملة.

الوعي بخصائص الأشياء والأشخاص والمواقف

1- الوعي بخصائص الكتاب.

2- الوعي بخصائص القلم.

3- الوعي بخصائص المعلم.

4- الوعي بخصائص الطبيب.

5- الوعي بخصائص موقف التعليم.

6- الوعي بخصائص موقف الصلاة.

معرفة أوجة الشبة والاختلاف بين الأشياء والأشخاص والمواقف

1- أوجة الشبة والاختلاف بين القلم الرصاص والقلم الجاف.

2- أوجة الشبة والاختلاف بين الكتاب والمجلة.

3- أوجة الشبة والاختلاف بين المدرس والأب.

4- أوجة الشبة والاختلاف بين الطبيب والفلاح.

5- أوجة الشبة والاختلاف بين موقف خطبة الجمعة وموقف التعلم في الفصل.

6- أوجة الشبة والاختلاف بين موقف صلاة الجمعة وصلاة الظهر.

تحديد العوامل المشتركة ضمن مجموعة الأشياء والأشخاص والمواقفعلاج صعوبات الإدراك السمعي

1- التمييز بين أصوات مجموعة واحدة ( الحيوانات الأليفة , الحيوانات المفترسة , وسائل المواصلات ,...... )

2- التمييز بين أصوات مجموعات مختلفة ( تليفون يرن , جرس يرن , أيادي تصفق , باب يفتح , سيارة تسير , ...... )

3- الاستماع إلى صوت في خلفية من الضجيج.

4- تقديم كلمات تبدأ بحرف ثم يطلب من الطفل اختيار الكلمات التي تبدأ بنفس الحرف.

علاج صعوبات الإدراك اللمسي

1- التمييز بين المتضادات عن طريق اللمس ( ناعم , خشن ) ( بارد , ساخن ) ( طويل , قصير ) ( ثقيل , خفيف ).

2- التمييز بين أدوات مهمة واحدة ( أدوات المائدة ) ( أدوات الدراسة ) ( أدوات النجار ) ( أدوات الطبيب ).

3- التمييز بين صفات مشتركة ( كوباية فيها مياه ساقعة , زجاجة فيها مياه ساخنة).

علاج صعوبات التسلسل

1- ترتيب الأرقام ترتيب تصاعدي.

2- ترتيب الأرقام ترتيب تنازلي.

3- ترتيب الحروف الهجائية.

4- ترتيب الأشكال من الأكبر إلى الأصغر.

5- ترتيب الأشكال من الأصغر إلى الأكبر.

6- تنفيذ مجموعة من الأوامر بنفس الترتيب.

علاج صعوبات الغلق

7- الغلق البصرى للصور من خلال إكمال جزء ناقص في صورة.

8- الغلق البصرى للأشكال.

9- الغلق البصرى للكلمات.

10- التمييز بين الشكل والأرضية.

التدريب علي الغلق البصري للحروف

ك - ع - ع - ل - ع - ع - ب - ع أشطب حرف( ع )

خ - د - ر - د - و - د - ف أشطب حرف ( د )

غ - ل - ر - ل - أ - ل - ب أشطب حرف ( ل )

علاج صعوبات النفس حركي

1- التعرف على الأتجاهات الأساسية ( شمال , يمين, فوق , تحت , أمام , خلف).

2- تمارين مختلفة ( هات الكوره من اليمين وضعها في الشمال)

3- تمارين مركبة ( هات الكوره من فوق يمين وضعها تحت شمال ).

4- التعرف على التوجه المكاني ( الأول , الثاني , الثالث ).

5- الإدراك البصرى المكانى للحروف والأرقام والأشكال.

ثالثاً - صعوبات التذكر

ما هو التذكر؟؟؟

التذكر هو قدرة الفرد على تنظيم الخبرات المتعلمة وتخزينها ثم استدعائها للاستفادة منها في موقف حياتي أو موقف أختبارى.

علاج صعوبات التذكر

1- علاج صعوبات التذكر يتم بصورة تدريجية.

2- تحديد الوسيلة التعليمية الملائمة للطفل ( سمعية , بصرية , لمسيه , شميه ).

3- تحديد المكان والزمان الملائمين لعلاج صعوبات التذكر.

4- الإعادة والتكرار.

5- فهم المادة المراد حفظها.

6- وضع جدول للاستذكار.

علاج صعوبات التذكر البصري

1- تذكر شكل لم يكن موجود في مجموعة صور شاهدها الطفل.

2- تذكر الشكل الناقص في مجموعة صور شاهدها الطفل.

3- التدريب على إعادة ترتيب صور بنفس ترتيبها.

4- وصف تفاصيل صورة شاهدها الطفل.

5- سؤال الطفل عن تفاصيل في الصورة.

6- وصف مشهد في فيلم كارتون.

7- سؤال الطفل عن تفاصيل مشهد في فيلم الكارتون.

8- إعادة ترتيب أدوات على المكتب كما كانت.

9- إعادة ترتيب الشكل والموقع والترتيب واللون.

علاج صعوبات التذكر السمعي

1- التدريب على تذكر الجمل بصورة متدرجة.

2- التدريب على إعادة الأرقام بنفس ترتيبها.

3- التدريب على إعادة الأرقام بالعكس.

4- التدريب على إعادة مضمون قصة يلقيها المدرب.

علاج صعوبات التذكر اللمسي

5- يغلق الطفل عينة ويلمس أشياء مجسمة ثم يحاول تذكرها بنفس الترتيب الذى لمسها به.

6- يلمس الطفل عدة مثيرات مختلفة ( خشن , بارد , ناعم ,....) ثم يحاول تذكرها بنفس الترتيب الذى لمسها به.

رابعاً- صعوبات تكوين المفهوم

ما هو المفهوم؟؟؟

المفهوم هو فكرة عامة نكونها عن شئ أو شخص أو موقف نطلق علية لفظ يدل عليها بعد أن نكتسب اللغة وهذا اللفظ مستمد من لغة الحديث والكتابة العادية أو من الكتب والدوريات والمعاجم العلمية.

علاج صعوبات تكوين المفهوم يحتاج إلي الخطوات الآتية:-

1. الوعي بخصائص الأشياء والأشخاص والمواقف.

2. معرفة أرجة الشبه والاختلاف بين الأشياء والأشخاص والمواقف.

3. تحديد العوامل المشتركة ضمن مجموعة الأشياء والأشخاص والمواقف.

4. تحديد المحكات والقواعد التي تستخدم في للتعرف على ما يتضمنة المفهوم.

5. التحقق من ثبات المفهوم وتكاملة.

الوعي بخصائص الأشياء والأشخاص والمواقف

1- الوعي بخصائص الكتاب.

2- الوعي بخصائص القلم.

3- الوعي بخصائص المعلم.

4- الوعي بخصائص الطبيب.

5- الوعي بخصائص موقف التعليم.

6- الوعي بخصائص موقف الصلاة.

معرفة أوجة الشبة والاختلاف بين الأشياء والأشخاص والمواقف

1- أوجة الشبة والاختلاف بين القلم الرصاص والقلم الجاف.

2- أوجة الشبة والاختلاف بين الكتاب والمجلة.

3- أوجة الشبة والاختلاف بين المدرس والأب.

4- أوجة الشبة والاختلاف بين الطبيب والفلاح.

5- أوجة الشبة والاختلاف بين موقف خطبة الجمعة وموقف التعلم في الفصل.

6- أوجة الشبة والاختلاف بين موقف صلاة الجمعة وصلاة الظهر.

No comments:

Post a Comment

اكتب تعليق حول الموضوع

mcq general

 

Search This Blog