وقاية من فيروس كورونا 2

الوقاية من فيروس كورونا  2
ان كان ما وصلنا من معلومات صحيح عن هذا الفيروس فهو يعتبر خطير جدا على الانسان لسرعة انتشاره وقدرته الفتاكة على التخفي في الجسم قبل ظهور اعراضه ومن ثم الفتك في الضحية عن طريق اضعاف جهاز المناعة وضرب الجهاز التنفسي.
لقد علمت مؤخرًا أن الأشخاص نادرًا ما يموتون من الإصابة بالفيروس مباشرةً. انما يهاجم الفيروس خلايا بطانة الجهاز التنفسي (الجيوب الأنفية والأنابيب الشعب الهوائية والبراشيا) مما يضعفها. ثم يوفر هذا ناقلًا للعدوى البكتيرية في الجهاز التنفسي ، وخاصة الالتهاب الرئوي في الرئتين. يموت الناس من الالتهابات الثانوية الناتجة عن الارتباط الفيروسي.
يصعب علاج الالتهاب الرئوي بشكل خاص لأن المخاط في الرئتين لا يتأثر مباشرة بأي شيء في مجرى الدم. الرئتين ، على الرغم من كونها محاطة داخل الجسم ، إلا أنها في الأساس نظام خارجي ، مثل القناة الهضمية. لذلك ، يجب على أي مضادات حيوية في مجرى الدم عبور حاجز أنسجة الرئة وتم امتصاصه في المخاط من الجانب الآخر من ذلك النسيج. هذا نادراً ما يحدث بتركيزات عالية بما يكفي لقتل البكتيريا التي تغذي المخاط. مما يعني ان المضادات الحيوية لن تكون مفيدة.
بمجرد وجود عدوى في الرئتين ، فإن الطريقة الأكثر فعالية لقتل تلك العدوى هي استخدام قاتل جرثومي يعمل بشكل أفضل على سطح الأنسجة - على المخاط في الرئتين ، بدلاً من داخل الخلية أو في مجرى الدم. للقيام بذلك ، يجب عليك الوصول إلى المخاط من خارج الجسم. ساكتب عن هذا في الجزء القادم باذن الله.
كتب الطبيب جيمس روب هذه النصائح لعائلته فيما يخص الوقاية من هذا الفيروس. وهذه نصائح للسلامة من التعرض لفيروس كورونا. نصيحة متوازنة جيدة. يرجى المشاركة مع أصدقائك.
يقول في رسالته:
اعزائي العائلة والأصدقاء ،
كما يتذكر البعض منكم ، عندما كنت أستاذاً في علم الأمراض بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو ، كنت من أوائل علماء الفيروسات الجزيئية في العالم الذين يعملون في الفيروسات التاجية (السبعينيات). كنت أول من أظهر عدد الجينات التي يحتوي عليها الفيروس. منذ ذلك الحين ، واصلت مواكبة مجال الفيروس التاجي (الكورونا) وتحويلاته السريرية العديدة إلى البشر (على سبيل المثال ، السارس ، MERS) ، من مصادر حيوانية مختلفة.
التوقعات الحالية لتوسعها في الولايات المتحدة ممكنة فقط ، بسبب استمرار عدم كفاية البيانات في جميع أنحاء العالم ، ولكن من المرجح أن تكون واسعة الانتشار بحلول منتصف إلى أواخر مارس وأبريل.
إليكم ما قمت به والاحتياطات التي أتخذها وسوف أتخذها. هذه هي نفس الاحتياطات التي أستخدمها حاليًا خلال مواسم الأنفلونزا لدينا ، باستثناء القناع والقفازات:
1) لا تصافح احد باليد: انما استخدم عثرة القبضة ، القوس الخفيف ، عثرة الكوع ، إلخ.
2) خارج المنزل، استخدم مفصل الاصبع فقط للمس مفاتيح الضوء. أزرار المصعد ، إلخ. ارفع موزع البنزين بمنشفة ورقية أو استخدم قفازًا يمكن التخلص منه.
3) افتح الأبواب بقبضة مغلقة أو مفصل الورك - لا تمسك المقبض بيدك ، إلا إذا لم تكن هناك طريقة أخرى لفتح الباب. أهمية خاصة على الحمام ومكتب البريد / الأبواب التجارية.
4) استخدم مناديل مطهرة في المتاجر (والاماكن العامة) عندما تكون متوفرة ، بما في ذلك مسح المقعد ومقعد الأطفال في عربات البقالة.
5) اغسل يديك بالصابون لمدة 10-20 ثانية و / أو استخدم منظفًا لليدين بنسبة وتركيز اعلى من 60٪ (من الكحول) كلما عدت إلى المنزل من أي نشاط يتضمن مواقع كان يوجد فيها أشخاص آخرون.
6) احتفظ بزجاجة مطهر متوفرة في كل مداخل منزلك (واماكن عملك). و في سيارتك للاستخدام بعد الحصول على الوقود (في محطات الوقود) أو لمس الأشياء الملوثة الأخرى عندما لا تستطيع غسل يديك على الفور.
7) إذا كان ذلك ممكنا ،السعال أو العطس في مناديل فقط. استخدم كوعك فقط إذا كان عليك ذلك. سوف تحتوي الملابس على كوعك على فيروس معدي يمكن أن ينتقل لمدة تصل إلى أسبوع أو أكثر!
ما قمت بتخزينه استعدادًا لانتشار الوباء إلى الولايات المتحدة:
1) قفازات مطاط اللاتكس أو النتريل يمكن التخلص منها للاستخدام عند الذهاب للتسوق ، واستخدام مضخة البنزين ، وجميع الأنشطة الخارجية الأخرى عندما تتلامس مع المناطق الملوثة.
ملاحظة: ينتشر هذا الفيروس في قطرات كبيرة عن طريق السعال والعطس. هذا يعني أن الهواء لن يصيبك! لكن كل الأسطح التي تكون فيها هذه القطرات مهيأة لمدة أسبوع تقريبًا في المتوسط ​​- كل شيء مرتبط بالعدوى سوف يكون ملوثًا وربما يكون معديًا. يوجد الفيروس على الأسطح ولن تصاب بالعدوى إلا إذا مسحت وجهك غير المحمي مباشرة أو عطس عليه. يحتوي هذا الفيروس فقط على مستقبلات الخلايا لخلايا الرئة (يصيب فقط رئتيك). إن الطريقة الوحيدة لكي يصيبك الفيروس هي أنفك أو فمك عن طريق يديك أو سعال مصاب أو يعطس في الأنف أو الفم.
2) قم الآن بتخزين أقنعة جراحية يمكن التخلص منها واستخدمها لمنعك من لمس أنفك و / أو فمك (نلمس أنفنا / فمنا 90X / يوم دون أن نعرف ذلك!). هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يصيبك بها الفيروس - إنه خاص بالرئة.
لن يمنع القناع الفيروس في العطس المباشر من الوصول إلى أنفك أو فمك - إنه فقط لمنعك من لمس أنفك أو فمك.
3) خزن الآن بعـض المطهرات وقفازات اللاتكس / النتريل (احصل على الأحجام المناسبة لعائلتك). يجب أن تكون معقمات الأيدي قائمة على الكحول وأن يكون الكحول فيها أكثر من 60٪.
4) خزن الآن معينات الزنك. لقد ثبت أن هذه المعينات فعالة في منع فيروس التاج (ومعظم الفيروسات الأخرى) من التكاثر في الحلق والبلعوم الأنفي. استخدم حسب توجيهاتك عدة مرات كل يوم عندما تبدأ في الشعور بأي أعراض "شبيهة بالبرد" تبدأ. من الأفضل أن تستلقي وتترك المستحلب يذوب في الجزء الخلفي من الحلق والبلعوم الأنفي. معينات Cold-Eeze هي علامة تجارية واحدة متاحة ، ولكن هناك علامات تجارية أخرى متاحة.
آمل ، كما يفعل كثيرون آخرون ، أن يتم احتواء هذا الوباء بشكل معقول ، لكنني شخصياً لا أعتقد أنه سيكون كذلك. لم يشاهد البشر هذا الفيروس المرتبط بالأفعى من قبل وليس لديهم دفاع داخلي ضده. تبذل جهود هائلة في جميع أنحاء العالم لفهم الفيروسات الجزيئية والسريرية لهذا الفيروس. لقد تم بالفعل تحقيق معرفة جزيئية لا تصدق حول علم الجينوم وبنية وخطورة هذا الفيروس. لكن لن يكون هناك أدوية أو لقاحات متوفرة هذا العام لحمايتنا أو الحد من العدوى داخلنا. دعم الأعراض فقط هو متاح.
آمل أن تكون هذه الأفكار الشخصية مفيدة خلال هذا الوباء الذي يحتمل أن يكون كارثيا.
حظ طيب لنا جميعا،
أبي / جيم.
جيمس روب كان يعمل سابقًا في قسم علم الأمراض بجامعة سان دييغوجيمس روب ، MD FCAP"
نقلت لكم هذه المعلومات لعل الله تعالى يحفظنا واياكم
يتبع ان شاء الله في الجزء القادم طريقة صد هذا الفيروس وزيادة مناعة الجسم والتخلص منه
والسلام عليكم
م. جمال السعدون
ملاحظة:
طبعا المعلومات هنا لا تغني عن استشارة الطبيب وليست نصيحة طبية لانني لست طبيب. عليك باستشارة الطبيب وتكون تحت اشراف طبيب عند استعمال اي علاج.
لا يُقصد من محتوى المنشور أن يكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج. استعن دائماً بنصيحة طبيبك أو أي من مقدمي الخدمات الصحية المؤهلين الآخرين مع أي أسئلة قد تكون لديكم بشأن الحالة الطبية. لا تتجاهل أبدًا المشورة الطبية المتخصصة أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته على هذا الموقع.

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

Kana Brax Laberax

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

CELEPHI 200 MG, Gélule

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more