سرعة القذف عند الرجال :


 

لااكون مبالغا اذا قلت ان اكثر الرسائل التي تاتيني على الخاص والاحاديث التي تدور بيني وبين كثير ممن اجالسهم . تتناول موضوع سرعة القذف والضعف الجنسي لدى الرجال .ووجدت فعليا ان هذه مشكلة حقيقيه يعاني منها الكثيرين . وهم يتلهفون للحصول على علاج لمثل هذه الحالة . وفي الوقت نفسه وجدت انهم يبدون استغرابهم حيث انه بالرغم من كل هذا التقدم العلمي للبحوث الطبية والدوائيه التي شهدها العالم لم يتم التوصل حتى الان الى علاج فعال يعتمد عليه في علاج مثل الحالات . لان سرعة القذف عند الرجال تعتبر من اكثر ما يهدد الحياة الزوجية والعلاقة بين الزوجين ويبحث الرجال عن طرق علاج سرعة القذف الآمنة والفعالة دون ان تؤثر على صحتهم العامة ،ويقدم موقعنا اليوم ملف مختصر قدر الامكان عن أسباب سرعة القذف للرجال وما هى الاطعمة التى تؤثر على سرعة القذف وأفضل الاعشاب لعلاج سرعة القذف للرجل في محاولة منا للافاده بشكل صحيح في علاج مثل هذه المشكله .

-أسباب سرعة القذف للرجل :

هناك كثير من الاسباب لسرعة القذف للرجل واكثرها يرجع الى العوامل النفسية والبعض لمشكلات صحية للرجل فمن الاسباب النفسية لسرعة القذف هى القلق والنفور من الزوجة والاحساس بالفشل الدائم أثناء العلاقة الزوجية ومن المشاكل الصحية لسرعة القذف هى ارتفاع نسبة الكوليستيرول وامراض البروستاتا بالاضافة الى مشاكل فى الهرمونات الذكورية واهمها هرمون التستوستيرون .ولهذا ننصح الجميع ان يقومون باجراء تحاليل للهرمونات لمراقبتها وخاصة هرمون " التيستيرون وهرمون البريجيسترون " .

-علاج سرعة القذف: 

منذ اكثر من مائة سنة يحاول الاخصائيون والعلماء توضيح اسباب القذف السريع وقد كان الاعتقاد السائد في اوائل الاربعينات ان سببه الرئيسي متعلق بصراعات نفسية باطنية وافضل علاج له التحليل النفسي. 

في سنة 1943م دحض الدكتور شابيرو هذه النظرية واقترح بدلها اعتقاده الراسخ ان سبب القذف السريع نفسي وبدني يرتكز على ارتباك فكري وخلل في آلية القذف.

قام بعض الاخصائيين في المجاري البولية والتناسلية في حينها بانتقاد هذه النظرية مدعين ان العوامل الاساسية لحدوث هذه الحالة هي ارتفاع حساسية الحشفة وقصر لُجيم القضيب وتشوهات في الاحليل وان افضل علاج لها هي استعمال مخدر على الحشفة وقطع اللجيم وتدخير الاوكيمة المنوية داخل الاحليل. ولكن مع الاسف فشل تشخصيهم ولم تنجح هذه الوسائل واستمر البحث عن الاسباب المجهولة.

بين 1950و1990م تحولت الاراء الى اعتبار القذف السريع سلوكا مكتسبا ومدروسا ففي 1970م احدث الطبيبان الامريكيان "ماسترز" و"جونسون" ضجة اعلامية عالمية عند نشرهما نتائج ابحاثهما عن العجز الجنسي وسرعة القذف وشددا على ان من اسبابه القلق عند المجامعة والخوف من الفشل وتأثير التطبع الجنسي.. 

وكان اعتقادهما ان الخبرات الجنسية الباكرة تلعب دوراً كبيراً في رسم نمط الانفعال الجنسي مستقبلا فالممارسة الجنسية السريعة خارج اطار الزواج او ممارسة العادة السرية تؤدي الى اكتساب انعكاسات عصبية تؤدي الى سرعة فائقة وحساسية شديدة تجعلان القذف قبل الاوان امراً مألوفاً ونمطا متواصلا.

-عمت في هذه الفترة وسائل عديدة للتحكم بالقذف منها "التوقف عن مزاولة التهيج الجنسي عدة مرات قبل القذف، وطريقة الضغط المتقطع على الحشفة لمنع القذف مؤقتا ومتابعة المجامعة والضغط مجدداً على الحشفة كلما شعر الرجل بقدوم القذف. وكانت النتائج الاولية لهذه الوسائل العلاجية جيدة واتبعت في كل انحاء العالم ولكنه للاسف انخفض نجاحها مع مرور الزمن وفشلت اغلبها في غضون 3 سنوات وعممت عندئذ طرق جديدة للعلاج منها العلاج النفسي والتطبيقي وغيرها ولكنها كانت كلها تجارب فاشلة.

- في اوائل التسعينات جرى تحول مفاجىء وهام في تفهم آلية سرعة القذف بناء على دراسات عالمية تمت على الحيوانات وعلى اشخاص مصابين بهذه الحالة واتجه التفكير الطبي الى الدماغ والمواد الكيماوية داخله وتبين ان بعض هذه المواد مثل مادة السيروتونين serotonin الموجودة في بعض مناطق الدماغ المسؤولة عن القذف لها دور كبير في كبحه وتأخير حدوثه بينما مادة اخرى هي "اللاوكسيثوسين" oxytocin تحثه وتدفعه الى الحدوث السريع.

تبين ايضاً ان التغيرات في تركيز تلك المواد الكيماوية في الدماغ قد يكون وراثي المنشأ واكد هذه النظرية العصبية الحيوية neurobiological النجاح الباهر التي حققه استعمال بعض العقاقير التي تزيد تركيز مادة "السيروتونين" في الدماغ في معالجة سرعة القذف،.

ثم انتشرت في السنوات الاخيره علاجات كيميائيه تستعمل لتخفيف الاكتئاب طبيا في علاج سرعة القذف ولكن مازال هناك بعض الجدل حول نجاحها او فشلها ولايمكن القبول نهائيا بما تم التوصل اليه بهذا لشان اذ ان للاستعمال المستمر لمثل هذه العقاقير جوانب سلبية كثيرة لا يتسع المجال هنا لذكرها تفصيلا .

- خلاصة ما اود ان اضعه بين ايديكم بعد الاختصار الشديد للموضوع ان هناك وسائل طبيعية امنة ولاضرر منها لعلاج سرعة القذف يمكن تجربتها والاستفادة منها من الاعشاب دواء وغذاء نوردها لكم محاولين قدر الامكان الاختصار والتركيز على الاساسي منها من خلال الاتي :

1. علاج سرعة القذف بالعسل:

أضف نصف كوب من عسل النحل الى ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، واخلطهما جيدا وتناول من الخليط مقدار ثلاث ملاعق كبيرة يوميا قبل النوم بساعتين واستمر في العلاج لمدة أربعة أسابيع مع الحرص على حسن المعاشرة والألفة الزوجية.

2. علاج سرعة القذف بالأعشاب:

- نبات الجينسج نبات طبي مشهور بخواصه العلاجية وهو من اهم الاعشاب اللتي تستعمل في الوصفات الصينية.

- عشبة الهليون تقوم بزيادة غزارة الحيوانات المنوي لدى الرجل وتحسن ادائه الجنسي.

- تناول شراب الكركديه اثبتت البحوث الطبيه فعاليته في علاج مشكلة سرعة القذف لدى الرجل.

- حمض الفوليك يساعد على تحسين الحاله النفسيه للرجل وبالتالي علاج مشكلة سرعة القذف لدى الرجل.ويتوفر في البرتقال والتوت والاناناس - والزبيب كما يتوفر في السبانخ والعدس المطبوخ وايضا في الفول السوداني .

- فيتامين C الموجود في الحمضيات يساعد على علاج سرعة القذف.

- فيتامين E الموجود في القرنفل والنعناع.

3- علاج سرعة القذف بالغذاء :

- الجزر: 

نبات الجزر غني جدا بفيتامين "أ" خاصة فى الجزر الأصفر وهذا الفيتامين يزيد من خصوبة الخلايا التناسلية الموجودة فى المني كما أنه يزيد ايضا من خصوبة الخلايا التناسلية فى المبيض وهذا الفيتامين يزيد من مقاومة الجسم عامة

- التمر : 

إن الرطب أو التمر هو أكثر الثمار تغذية للبدن كما انه مقو للكبد ملين للطبع ، يزيد فى الباه ووصف البلح فى الطب القديم بانه يزيد فى القدرة الجنسية مع الحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه .

- البقدونس: 

زيت البقدونس يفيد فى علاج حالات الضعف الجنسي كما يفيد فى علاج اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء حيث تستخدم الجزاء الهوائية من النبات فى عمل شراب مفيد فى علاج آلام واضطرابات الدورة الشهرية . 

- الخس: 

يعتبر الخس من أفضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية وكان قدماء المصريون يطلقون عليه اسم " نبات الخصوبة " ويحتوي زيت الخس على فيتامين "هـ" الذي يمنع حدوث العنة مثير للرغبة الجنسية إذا اخذ بكمية كبيرة .

- العسل: منشط جنسي حيث يحتوي العسل على مواد منشطة جنسيا هي فيتامين "هـ"

- الأسماك: 

تتميز الأسماك والحيوانات البحرية الأخرى مثل الجمبري وسرطان البحر باحتوائها على نسبة عالية من اليود وهو عنصر هام جدا في الرغبة والعملية الجنسية كما يحتوي السمك على نسبة عالية من الفسفور.

- اليانسون شرب مغلي اليانسون قبل العملية الجنسية بنصف ساعة . 

- المداومة على أكل الحبوب المفيدة كاللوز و السمسم " الججلان " المقشور.

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more