أسئلة وأجوبة حول الغدة النخامية أوراماليوم هو ورم الغدة النخامية.


النخامية أورام

أسئلة مكررة

وقد وضعت إجابات لهذه الأسئلة حول أورام الغدة النخامية التي كتبها ماري لي فانس، M.D .. أستاذ الطب وجراحة المخ والأعصاب في جامعة ولاية فرجينيا. الدكتور فانس هو الغدد الصماء المتخصصة في علاج أمراض الغدة النخامية.

أسئلة عامة عن ورم الغدة النخامية

العلاج الطبي من الغدة النخامية أورام

أسئلة عامة عن ورم الغدة النخامية

A. ما الذي يسبب ورم الغدة النخامية لتطوير؟

أورام الغدة النخامية شائعة. في دراسات التشريح المرضى الذين لا يكون على علم أمراض الغدة النخامية، وكان ما لا يقل عن 26٪ من ورم صغير (غدي) في الغدة. وقد أظهرت دراسات البيولوجيا الجزيئية أن أي تغيير في الحمض النووي لخلايا الغدة النخامية يمكن أن يسبب نمو غير المنظم من نوع خلية معينة مما أدى إلى وجود ورم في الغدة النخامية. لا توجد أسباب بيئية معروفة. يورث نوع غير مألوف من ورم في الغدة النخامية، وهذا ما يسمى متعددة الغدد الصماء نيوبلسا، النوع الأول. وفي هذه الحالة، عادة ما يكون هناك تاريخ عائلي من الأورام والغدد الصماء، والأكثر شيوعا ورم الغدة الدرقية، وجود ورم في الغدة النخامية أو أقل شيوعا، ورم ل البنكرياس. يحدث هذا في أقل من 4٪ من المرضى الذين يعانون من ورم في الغدة النخامية.

B. هل وجود ورم في الغدة النخامية بورم في المخ؟

الغدة النخامية ليست في أنسجة المخ والغدة النخامية هي مختلفة من أنسجة المخ. منذ يقع الغدة النخامية في قاعدة الدماغ، وهذا مرتبط إلى الدماغ بواسطة ساق رقيقة، وغالبا ما يكون هناك التباس، لا سيما من قبل شركات التأمين، حول تصنيف ورم في الغدة النخامية. ورم الغدة النخامية ليست ورم في المخ.

ت- هل سرطان ورم الغدة النخامية؟

لا، في أكثر من 99٪ من المرضى، وهذا ليس السرطان. فمن حميدة. على الرغم من أن الورم حميد، فإنه يمكن أن يسبب مشاكل بسبب حجمها، لأنه يسبب الغدة النخامية العادية لتصبح الدرقية (قصور النخامية) أو بسبب إنتاج هرمون المفرط من الورم.

د. ما هي أعراض ورم الغدة النخامية؟

هذا يعتمد على نوع الورم وحجم الورم. قد يسبب الورم كبير فقدان الرؤية، ولا سيما الرؤية المحيطية، إذا كان يضغط chiasm البصرية (حيث تلتقي البصرية [العين] الأعصاب). قد يحدث أيضا الصداع. نوع من الصداع يختلف من مريض لآخر. قد يحدث الصداع مع كبير أو وجود ورم صغير. والورم قد تتداخل مع وظيفة عادية النخامية مما يسبب قصور الغدة الدرقية (مستوى هرمون الغدة الدرقية منخفضة)، قصور الغدة الكظرية (انخفاض مستوى هرمون الكورتيزول)، قصور الغدد التناسلية (فقدان الوظيفة الجنسية لدى الرجال، وفقدان فترات الطمث أو العقم عند النساء). في بعض الأحيان وجود ورم في الغدة النخامية يسبب مرض السكري الكاذب. مما يؤدي إلى كثرة التبول والعطش الشديد. مرض السكري الكاذب ليست عالية على مستويات السكر في الدم. انها مشكلة مع قدرة الكلى على الاحتفاظ السوائل بسبب نقص في هرمون الغدة النخامية، فاسوبريسين (وتسمى أيضا هرمون antidieuretic). أنواع معينة من الأورام تسبب العديد من الأعراض والتغيرات في وظائف الجسم.

برولاكتيني: يسبب الأكثر شيوعا فقدان الوظيفة الجنسية والعقم لدى الرجال. ويمكن أيضا أن توسع الرجال من الثدي. في النساء في سن الإنجاب والبرولاكتين إنتاج الورم قد يسبب الحليب في الثديين، وتغيير في فترات الحيض أو فقدان الحيض أو العقم. النساء اللواتي يدخلن مرحلة انقطاع الطمث ليس لديهم تغير في الدورة الشهرية للإشارة إلى مشكلة. في هذه الحالة، والصداع، وفقدان الرؤية قد يكون المؤشر الأول لبرولاكتيني.

ضخامة الاطراف : توسيع اليدين والقدمين والوجه والتعرق هي السمات الأكثر شيوعا من الإفراط في إنتاج هرمون النمو. المشاكل الأخرى التي تحدث وتشمل آلام في المفاصل (التهاب المفاصل)، توقف التنفس أثناء النوم (الشخير المفرط، ووقف التنفس أثناء النوم)، ارتفاع ضغط الدم، داء السكري (غير طبيعي السكر في الدم)، الاورام الحميدة القولون، وتغير في تباعد الأسنان، البشرة الدهنية وحب الشباب.

كوشينغ: المصطلح "مرض كوشينغ" يشير إلى الإفراط في الكورتيزول من الغدد الكظرية الناجمة عن إنتاج كمية زائدة من الهرمون، ACTH وجود ورم في الغدة النخامية. الدكتور هارفي كوشينغ. جراح أعصاب، وصفت لأول مرة هذا الشرط. يسبب إنتاج هرمون الكورتيزول المفرطة وزيادة الوزن (خاصة في البطن والرقبة)، وفقدان كتلة العضلات (الساقين والذراعين)، وضعف العضلات، والاكتئاب. رقيق من الجلد مع كدمات وارتفاع ضغط الدم، داء السكري، وفقدان الكالسيوم من العظام (هشاشة العظام) مع خطر لكسور العظام وضعف نظام المناعة مع أكثر عرضة للالتهابات النامية.

TSH الإخفاء ورم: وهذا هو أقل نوع شائع من المنتجة للهرمون ورم في الغدة النخامية. TSH المفرطة يحفز الغدة الدرقية لإنتاج كمية زائدة من هرمون الغدة الدرقية (فرط نشاط الغدة الدرقية). وتشمل أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية وفقدان الوزن، والعصبية، سرعة ضربات القلب، صعوبة النوم، وحركات الأمعاء المتكررة والنساء، وفترات الطمث ضئيلة.

غير ورم إفرازية: وهذا يشير إلى وجود ورم التي لا تنتج كمية زائدة من هرمون الغدة النخامية. هذا النوع من الأورام الأكثر شيوعا يسبب العجز الجنسي عند الرجال وفقدان الحيض العادية في النساء قبل انقطاع الطمث. عادة ما يتم اكتشاف هذا النوع من الأورام بعد أن أصبح وجود ورم كبير مما تسبب في فقدان الرؤية و / أو الصداع و / أو الغدة الدرقية أو قصور الغدة الكظرية.

النخامية الكيس: أي الغدد الصماء الغدة قد وضع الكيس. يحدث هذا عادة في المبيضين والغدة الدرقية. الخراجات هي مشاكل حميدة ولكن السبب بسبب تضخم يسبب الصداع والتدخل في وظيفة الغدة النخامية العادية. الأعراض الأكثر شيوعا هي الصداع، وإذا كان الكيس هو كبير، وفقدان الرؤية وفقدان وظيفة الغدة النخامية العادية.

E. ما هو أفضل علاج لورم في الغدة النخامية؟

أفضل علاج تعتمد على نوع الورم في الغدة النخامية.

أفضل علاج لل أنواع أخرى من أورام الغدة النخامية هو إزالة الورم عن طريق الاعصاب من ذوي الخبرة الذين كثيرا ما يقوم بعمليات جراحية في الغدة النخامية. على الرغم من أن معظم الأعصاب لديهم بعض الخبرة في جراحة الغدة النخامية، كرسوا سوى عدد قليل حياتهم المهنية لجراحة الغدة النخامية، ولهم "أفضل" سجلات النجاح.

واو إذا كان الورم تمت إزالته بنجاح لماذا زيارات منتظمة، واختبارات الدم والتصوير بالرنين المغناطيسي بمسح اللازمة؟

الانتهاء من ازالة الورم هو الهدف المنشود. ومع ذلك، فإن أقلية صغيرة من المرضى الذين لديهم تكرار الورم.

ما يقرب من 10٪ من المرضى سوف يكون تكرار الورم في غضون 10 سنوات. لأنه ليس من الممكن التنبؤ التي الورم سوف تتكرر، كل المرضى الذين يحتاجون إلى متابعة منتظمة الطبية تصل.

بالإضافة إلى ذلك، قد تتكرر ورم 20 سنوات أو أكثر بعد العلاج الأصلي.

إذا كان الورم هو انتاج الهرمون الذي يسبب أعراض معينة (كوشينغ. ضخامة النهايات. البرولاكتين الورم)، والمريض عادة ما يكون أول من يعترف بها. قياس مستوى هرمون المناسب في الدم أو البول هي الطريقة الأكثر دقة لتحديد ما إذا كان هناك تكرار الورم. الأورام غير الإفرازية التي لا تنتج هرمون المفرطة التي يمكن أن يقاس في الدم أو البول والتصوير بالرنين المغناطيسي هو أفضل طريقة لمراقبة.

G. هل الإشعاع ضروري في جميع المرضى؟ الذي ينبغي أن يكون الإشعاع إلى الغدة النخامية؟

الإشعاع إلى الغدة النخامية ليست هي الخط الأول من العلاج بالنسبة لمعظم أورام الغدة النخامية. أنها لا تنتج أثرا مباشرا على خفض إنتاج هرمون المفرط أو انكماش الورم. يستخدم الإشعاع عندما يكون هناك ورم المتبقية بعد الجراحة أو عند عملية جراحية لا يمكن أن يؤديها. قد يستغرق الإشعاع الغدة النخامية عدة سنوات لتكون فعالة. على سبيل المثال، في المرضى الذين يعانون من ضخامة النهايات (الإفراط في إنتاج هرمون النمو)، ومستويات هرمون النمو قد تظل مرتفعة لمدة 10 إلى 20 عاما بعد الأشعة التقليدية (مجزأة).

رقم وهناك طرق مختلفة لتقديم الإشعاعي للغدة النخامية. التقليدي (مجزأة) الإشعاع يشير إلى تسليم كمية صغيرة من الإشعاع يوميا لمدة 4 إلى 5 أسابيع.

وبعد أن وجود ورم في الغدة النخامية لا تقصير عمر إذا تم التعامل معها بشكل صحيح وإذا تلقى المريض بالهرمونات البديلة المناسبة. يجب أن تؤخذ جميع الأدوية وفقا لتوجيهات. بالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة لرعاية طبية منتظمة ورصد العلاجات الطبية. معظم المرضى الذين لديهم ورم الغدة النخامية الانخراط في العمل العادي والأنشطة الاجتماعية. إذا كان المريض يحتاج إلى الستيرويد (الكورتيزول) الاستبدال، ل "تنبيه مسعف" سوار أو قلادة يجب أن ترتديه في جميع الأوقات. مرض آخر مثل الانفلونزا والالتهاب الرئوي أو حادث يتطلب زيادة في جرعة الستيرويد. إذا تم إحضار المريض إلى المستشفى وغير قادر على إعطاء التاريخ الطبي، فإن الأطباء ليس لديهم وسيلة لمعرفة أن الستيرويد إضافي ضروري. وهكذا، مع الانتباه إلى هذه التفاصيل المهمة، والمريض مع ورم الغدة النخامية ينبغي أن يكون لها حياة كاملة ومنتجة.

أي علاج طبي لاستئصال ورم في الغدة النخامية أن تقلل من هرمون الإفراط في الإنتاج من الورم، و، من الناحية المثالية، وانخفاض حجم الورم في الغدة النخامية بحيث يتم تصحيح أي خلل بصري. تخفيض في حجم الورم وينبغي تحسين أو تخفيف الصداع المرتبطة الورم. لأن ليس كل الأورام النخامية تنتج كمية زائدة من هرمون أو الهرمونات، والمقياس الوحيد لعلاج طبي ناجح لعدم هرمون ينتج الورم هو التأثير على حجم الورم والأعراض السريرية (المشاكل البصرية، والصداع).

A. البرولاكتين إنتاج الورم (برولاكتيني)

العلاج الطبي عادة ما يكون أكثر فعالية من الجراحة لهذا النوع الورم، ولا سيما بالنسبة للأورام الكبيرة (macroadenoma، GT. 10 ملم). في المرضى الذين يعانون من أورام كبيرة، ونتائج جراحة في مستويات البرولاكتين طبيعية في لتر. 20٪ من المرضى. الجراحة هي فعالة في إزالة الجزء الأكبر من الورم، ولكن لا تزال مستويات البرولاكتين مرتفعة. جراحة لا ينتج "شفاء". في هذه الحالة، يشار إلى العلاج الطبي. في المرضى الذين لديهم ورم صغير (لتر و 10 ملم)، وفرص "شفاء" مع الجراحة هي أكبر، بناء على أمر من 80٪ إلى 90٪. ولكن، حتى مع عملية جراحية ناجحة، هناك خطر من تكرار الورم في وقت لاحق (أشهر، سنة)؛ ما يقرب من 13٪ إلى 20٪ من المرضى لديهم تكرار البرولاكتين مرتفعة في غضون 5 سنوات من الجراحة.

هو تحول دون البرولاكتين عادة (قمع) من المهاد (في المخ) هرمون الدوبامين. العقاقير تعرف باسم مستقبلات الدوبامين تتصرف مثل دوبامين لمنع إنتاج البرولاكتين.

منبهات الدوبامين المتاحة في الولايات المتحدة وتشمل بروموكريبتين (Parlodel) وpergolide (Permax). دواء فعال جدا، Norprolac، تتوفر فقط في أوروبا وكندا. وأحدث الدوبامين ناهض، كابيرجولين (Dostinex) حاليا ادارة الاغذية والعقاقير المعتمدة والمتوفرة في الولايات المتحدة

بروموكريبتين وpergolide وعادة ما يتم 1-3 مرات في اليوم، وتعطى كابيرجولين مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

كل من هذه الأدوية تعمل على الورم في نفس الطريق – عن طريق تثبيط أو تقليل كمية البرولاكتين التي الورم، وبالتالي يسبب الورم ليتقلص. أكثر من 90٪ من المرضى الذين عولجوا مع هذه الأدوية لديها انخفاض في هرمون البرولاكتين وفي حجم الورم. بعض المرضى غير قادرين على أخذ هذه الأدوية بسبب الآثار الجانبية (الغثيان، والتقيؤ، واحتقان الأنف، والإمساك). الدواء الأحدث، ويرتبط كابيرجولين مع آثار جانبية أقل من بروموكريبتين وpergolide. وتشير بعض الدراسات إلى أن كابيرجولين قد يكون أكثر فعالية من بروموكريبتين أو pergolide في تخفيض البرولاكتين وحجم الورم.

وهناك أقلية من المرضى الذين لديهم ضعف الاستجابة لهذه الأدوية. لماذا؟

هذه الأدوية تعمل على الدوبامين "مستقبلات" وهي على سطح الورم. ومستقبلات يمكن تخيلها على أنها ثقب المفتاح والمخدرات كمفتاح – من أجل المخدرات لتكون فعالة، يجب أن يكون الورم عدد كاف من مستقبلات ("ثقوب المفاتيح") ويجب أن يكون العقار قادرا على ربط (إرفاق) لمستقبلات. في المرضى الذين ليس لديهم استجابة جيدة للعلاج، لا يوجد ما يكفي من المستقبلات على سطح اليك الورم والربط ليست كافية. في هذه الحالة، العلاجات البديلة مثل الجراحة و / أو العلاج الإشعاعي قد تكون ضرورية.

هل هناك طريقة لقياس الورم "مستقبلات "؟

ليس في المختبرات الطبية الروتينية. أجريت الدراسات والأبحاث التي أظهرت هذا المبدأ. الطريقة الوحيدة للحكم على تأثير العلاج الطبي هي محاكمة للدواء الدوبامين ناهض (بروموكريبتين، pergolide، وكابيرجولين


Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more