علاج حساسية الصدرية


الحساسيّة الصدريّة هي أحد التهابات الجهاز التنفسي، ويصاب بها الشخص نتيجة الخلايا البدينة التي تنتج الهستامين الذي يؤدّي إلى التهابات الأنف والشعب الهوائية، والحمضات الموجودة في خلايا الدم البيضاء وتسبب الحساسيّة، ويعاني كبار السن المصابين بهذه الحساسيّة بشكل كبير، حيث إنّها تؤدّي إلى تهيّج الصدر وصعوبة التنفس والسعال المستمرة، وعدم القدرة على النوم بشكل سليم والصفير أثناء النوم. الأسباب استنشاق رائحة الغبارمعلومات عامة والروائح العطرية القوية ووبر الحيوانات أوالأزهار في فصل الربيع أو الملوثات البيئية. التدخين أو استنشاقه، ورائحة الفحم والنار. بعض الأدوية التي تحتوي على البنسلين

قد تسبّب حساسيّة الصدر لدى الكبار. الأمراض مثل الزكام والأنفلونزا والنزلات البردية أو أمراض القلب.

 أسباب وراثية، فقد تكون نتيجة إصابة أحد الأبوين بهذا المرض وتأخذه عنهم وراثةً. التشخيص الطبي الخاطئ فقد يكون المريض مصاباً بالحساسيّة الصدريّة ولا يظهر هذا في التشخيص ويتفاقم المرض دون علاج. التوتّر والحالة النفسية السيئة. قد تكون بعض المأكولات أو المشروبات مضرة للشخص وتسبب له الحساسيّة. التشخيص حيث يتمّ فحص الصدر من خلال قياس التنفس بالجهاز الخاص بذلك عند الطبيب، ثمّ فحص الزفير لدى التنفس بجهاز مخصّص أيضاً لذلك، ثمّ عمل صورة أشعة وتقديمها للطبيب للتأكد من سلامتك من أية أمراض أخرى في الصدر، وبذلك يمكن اكتشاف مرض حساسيّة الصدر. العلاج تناول الأدوية باستشارة الطبيب، والالتزام بأخذها في مواعيدها بانتظام.

معلومات عامة استخدام جهاز الاستنشاق الذي يخفف آلام الصدر والحساسيّة. الابتعاد عن التدخين، أو استنشاقه بكافة أنواعه. استخدام الأدوات النظيفة والخالية من الغبار أو الملوثات، ومراعاة النظافة في المكان الذي تنام وتجلس به، والإقامة في بيت خالي من الرطوبة المؤذية. النوم الجيد، والراحة النفسية والجسدية. عدم التعرض للجو البارد أو الحار جداً. شرب السوائل الساخنة، والسوائل التي تحتوي على الفيتامينات المفيدة

والأعشاب مثل الزعتر واليانسون. الابتعاد عن اقتناء الكلاب أو القطط في المنزل. الابتعاد عن الصراخ، معلومات عامة

وعدم إجهاد الاحبال الصوتية سواءً بالغناء أو الكلام بصوت عالي. تحضير تبخيرات من الأعشاب لاستنشاقها، إذ إنّها مفيدة جداً وتشعرك بالراحة، وتخفف السعلة. بخاخ الأنف يرافقك دائماً للقدرة على التنفس والتخفيف من حدّة الحساسيّة.

 تناول خليط من عصير البصل مع العسل، فهو مفيد جداً للعلاج، ويمكن تناول العسل بمفرده فهو أيضاً مفيد للجهاز التنفسي. يجب اتباع الإرشادات العلاجية التي ينصحك بها الطبيب، وعدم إهمال المرض حتى لا يتفاقم وتتدهور حالتك الصحية ويرجى عدم الاستهانة بمرض الحساسيّة الصدريّة عند الكبار.

علاج حساسية الصدر بالأعشاب

تختلف حالات الإصابة بحساسية الصدر من شخص إلى أخر، لذلك يجب دراسة كل حالة جيدا ومعرفة نوع الوصفات التى يجب استخدامها،

 الأعشاب الطبيعية المفيدة لعلاج حساسية الصدر.

1- القهوة :

تحتوى القهوة على بعض المواد التى تعمل على ايقاف التقلصات التى تحدث بسبب الربو، كما تعمل على تفتيح الممرات الشعبية للرئة، لذلك ينصح بشرب القهوة عند الإصابة بحساسية الصدر.

2- القراص

يعد القراص أحد النباتات التى تعمل على تفتيح الممرات الهوائية الرئوية، لذلك ينصح بإضافة مسحوق القراص إلى الشاى أو العصير، ثم يشرب منه لعلاج حساسية الصدر.

3- الأفدرا

يعد الأفدرا أحد النباتات العشبية التى تحتوى على مركب الأفدرين الذى يعالج الإلتهاب الشعبى والربو، حيث يمكن اضافة ملعقة من مسحوق الأفدرا إلى كوب من الماء المغلى، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم مرة فى الصباح ومرة فى المساء.

4- اليانسون

اليانسون من أكثر الأعشاب المتوفره والمعروفة عند الجميع، حيث يحتوى على العديد من المواد الكيميائية التى تعالج الربو، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلى وتركه جانبا لمدة عشر دقائق، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم.

5- البصل

للبصل دور فعال وقوى فى علاج الربو، حيث يمكن تقطيع البصل إلى شرائح رقيقة واضافة كمية من العسل الأبيض بضعف حجمه، ثم يحفظ فى برطمان لمدة يوم على الأقل، ثم يؤخذ منه مقدار ملعقة كبيرة أربع مرات فى اليوم، كما يمكن تناول ملعقة كبيرة من عصير البصل الممزوجة بعسل النحل بمعدل كل ثلاث ساعات فى اليوم.

6- العرقسوس

يعرف العرقسوس بأنه من المشروبات الرمضانيه التى يفضلها معظم الناس، كما أنه يستخدم كعلاج للعديد من الأمراض ومنها حساسية الصدر، حيث يمكن شرب ثلاث أكواب منه يوميا على الأقل حتى الشفاء، كما يمكن اضافة ملعقة كبيرة من مسحوق العرقسوس إلى كوب من الماء وغليه على النار لمدة دقائق، ثم يشرب منه ثلاث مرات فى اليوم.

7- الثوم

يعد الثوم من أكثر الوصفات الفعالة التى يمكن استخدامها لعلاج حساسية الصدر، لأنه يحتوى على مضادات حيوية تقتل الجراثيم والميكروبات، لذلك ينصح بتناول ثلاث فصوص يوميا للحصول على نتيجة فعالة.

8- الجنكة

يعد نبات الجنكة من النباتات الفعالة فى علاج الربو، لأنه يحتوى على مركب كيميائى يساعد على علاج حساسية الصدر، لذلك ينصح بأخذ خلاصة الجنكة مرة يوميا.

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more