حقيقة حبة الملوك اوحبة العافية لعلاج السحر


 


تتعدد وصفات العلاج بالرقيه . والاعشاب المرقيه وهناك كثيرمن تلك الوصفات يتناقلها الكثيرين عبر صفحات التواصل الاجتماعي. ثبت ان اغلبها يكون ضارا وهوقد يتسبب في متاعب صحيه خطيره لمن يتناولها لانها تكون معده من مكونات عشبيه سامة او شبه سامه او ان مكوناتها قويه على جسد الانسان . مما يستوجب الحذر كثيرا في اتباع مثل هذه الوصفات ويجب استشارة ذوي اختصاص اما ان يكون راقي شرعي او خبير اعشاب  لضمان استعمال اي وصفه بطرق آمنه حفاظا على حياة وصحة الناس .

انا اعتقد كثيرا بالرقية الشرعيه وفوائدها واشجع عليها وانصح بها ولكني غير مختص بها ولاعلم لي بقواعدها لاني لم ادرسها او اتعلمها بالتوارث . ولكن ما اعرفه هو عند تداخلها مع الاعشاب فان ذلك يجعلني على علم بتاثيراتها العلاجيه باعتبار تخصصي وعملي في التداوي بالاعشاب .

الحقيقه ان لحبة الملوك واسمها العلمي "Euphorbia Lathyrus " العديد من الفوائد، حيث تعتبر الثمار هي الجزء المستخدم من الشجيرة، ويمكن استخدامها أكلاً، أو زيتاً، أو على شكل لبخات أو كمادات، فالمواد الفعالة فيها كثيره . وفي نفس الوقت لها العديد من الأضرار التي قد تسبب المشاكل للجسم، وحياة وصحة الانسان .

- فوائد حبة الملوك في طب الاعشاب :

- تعالج آلام البطن والإمساك الشديد، تجارب الأشخاص تشير إلى الإصابة بالإسهال الشديد عند تناولها. 

- تعالج مشاكل التشنجات والبلغم من الحلق والصدر. 

- تعالج الاستسقاء أو الوذمة (بالإنجليزية: Edema) هي تورم عضو أو نسيج نتيجة تجمع أو فائض  للسوائل أسفل الجلد أو في أحد تجاويف الجسم .

- تعالج سرطان البنكرياس وتفي الجسم منه، فقد أثبتت الدراسة التى أجراها الباحثون فى جامعة نيوجيرسي الأمريكية على احتواء نبات حب الملوك على مركبٍ يسمى (TBA) الذي يعالج سرطان البنكرياس ويحمي منه، و يمكن الحصول على هذا المركب من خلال الزيت المستخلص من البذور، وقد تمّ اختبار هذا المركب على ثلاثة خطوط مختلفة لخلايا سرطان البنكرياس، . 

- أضرار حبة الملوك :

- تعتبر سامةً وشديدة الإسهال ممّا قد يهدد حياة الشخص الذي يتناولها، لذلك لا بدّ من الحذر عند استخدامها وعدم استعمالها إلّا تحت إشراف المختصين وذلك لأنّ للثمار طريقةً مخصصةً للاستخدام، حيث يؤخذ نوى الثمرة ثمّ تقشّروتفتح من الوسط ويتمّ التخلص من الغشاء الرقيق الذي يوجد بعد القشرة، ثمّ تحمّص النوى قليلاً وتطحن للاستخدام، والجرعة المعتادة هي: 0.1 -0.3 غرام من مسحوق حب الملوك. ويجب الحذر من إعطائها للأطفال أو النساء الحوامل والمرضعات، ويجب عدم تناولها مع المشروبات والأطعمة الساخنة.

- حقيقة وصفة حبة الملوك لابطال السحر الماكول :

وصفة حبة الملوك لابطال السحر الماكول ليست مؤكده في اعتقادي لانها بناء على تاثير حبة الملوك  القوي عند تناولها  هناك محاولة لايهام المريض انه قد تخلص من ذلك السحر الماكول  نتيجة مايخرج منه من فضلات الامعاء وحالة التقيوء والغثيان الشديد الناجم عن تناول الحبه .

د. جابر القحطاني يقول : حب الملوك" Croton seed"و يعرف لدى بعض الناس بشجرة حب السلاطين او باسم السيسبان . تطبخ أوراقه في مرق ديك وتشرب في الهند علاج لآلام المفاصل والظهر وعرق النسا والنقرس. أما البذور فهي سامة وتستخدم كمسهلة ولكن بحذر وهى ملينة إذا بلعت حبة واحدة دون مضغ. كما أن البذور لها تأثير مقيء قوي ولا توافق المعدة. يستخدمه بعض الرقاة عن جهل للمسحورين حيث يوهمونهم أن السحر قد خرج مع القيء " . 

مع ذلك يؤكد لي بعض المعالجين بالرقيه الشرعيه ان تاثير الحبه هى فعلا ناجعه تماما في علاج السحر الماكول مع الرقيه وان خصائص الحبه في احداث لاسهال هى وسيله مع الرقيه على التخلص من السحر المأكول .

وبين هذا وذاك  رايي وراي بعض الزملاء من المشتغلين بالتداوي بالاعشاب وراي اللمختصين بالرقيه الشرعيه . اضع هذه الوصفه امامكم . مع الاخذ بعين الاعتبار كل ماورد من حقائق عن هذا النبات تم نشرها امامكم . 

- الوصفه : 

- يؤخذ نصف ملعقة صغيرة ينسون .

- يؤخذ نصف ملعقة صغيرة شمر . 

-  نصف حبة الملوك او حسب الجرعه التي حددتها وتحضر بالطريقه التى حددتها . 

ثم تضرب جميعها في الخلاط مثل التوابل يكون الشخص صائم .وبعد الظهر  يحضر كوب حليب وينفث عليه بالرقية الشرعية كاملة . بما فيها آيات ابطال السحر وتكرر من مرتين الى 3 مرات  ولو تمت  قرأت سورة البقرة كاملة يكون جيد ا .

ثم نضيف هذا المخلوط على الحليب ونحركه جيدا  ويشرب . سيحدث إسهال شديد او إسهال وتقيؤ معا . 

بعد ان يتوقف  الاسهال  يكثر من شرب السوائل والعصائر والماء  لتعويض الجسم عما فقده من سوائل . 

- ختاما : انصح بان لايجرب البعض مثل هذه الوصفات القويه الا من خلال مختص راقي او معالج بالاعشاب .وحفاظا على سﻻمة صحتنا ﻻنجرب اعشاب لم تاتي بنتائج اﻻمن خﻻل وصفات من اجل الربح السريع والمتاجرة بحياة الناس واكتساب الشهرة ......

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more