قصة سيلا من بلد النصارى 25


دخلت الصالة تاني وقعدتا مع نور ، قالت لي كنت عايزة احذرك من المطر لكن جريتي مستعجلة ، قلت ليها اتبلبلت بعد دة يانور ، ابتسمت وقالت لي حاقوم اجيب ليك بجامة تلبيسها ، كان القرآن لسة شغال في البيت وصوته عالي لكن شكله البقرا زول تاني ! 

قلت لي نور دة اسمه منو ؟ 

قالت لي اسلام صبحي ، قلت ليها اي واحد صوته احلى من التاني ، قالت لي القرآن هو السمح ، طنشتها ومشيت وقفت جنب الشباك كنت بسمع في اسلام دة وفي صوته البخلي الجسم يهدا و يخلي الزول يحس بإنه عايز يبكي؟ حسيت اني عايزة ابكي ! ماعارفة ليه ! ماعارفة انا اللحظة ديك كنت مالي ، حاسة اني برجف و في نفس الوقت مسترخيه ! حاسة اني فاهمه الكلام و انا مابعرف الايات بتتكلم عن شنو ؟ 

حاسة اني ملخبطة شديد وعايزة ابكي ، رغبة البكا كانت قوية وانا بسمع في صوت اسلام صبحي وهو بقول ( الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ * وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ * وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ * وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ * وَالَّذِي أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ * رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ ) 

..

ماقادرة احبس دموعي زيادة ، بكيت ، بكيت بدون ما اعرف انا ببكي لي شنو ؟ لكن حسيت اني فاهمه الكلام البقول فيهو اسلام .. حسيت اني بناقض في روحي ، نور جات لقتني قاعدة في الارض ولامة رجليني علي وزي الخايفه وببكي ، رمت البجامه لانها افتكرت في زول مات او اني سمعت خبر ؟ قالت لي بسم الله سيلا في شنو ؟ بسم الله سيلا مالك ، مسكت اطرافي لقتني متلجه ، عيوني خايفه وتايهة ! برجف وبردانة ، قالت لي سيلا مالك حبيبتي ؟ في شنو وريني سريع عليك الله .. سيلا امك حصلت ليها حاجة؟ هزيت ليها براسي لالا .. قالت لي مالك طيب ؟ الزعلك شنو فجاة وليه انتي بردانه كدة ؟ وبقت تكورك لي امها ، يا امي الحقينا بي بطانيه سريع ، سيلا بترجف بطريقه غريبة ، مسكت اطرافي عشان تدفيني وهي بتقرا لي بسم الله الرحمن الرحيم ، ياشافي يا معافي يا الله .. 

قلت ليها نور ، قالت لي اتكلمي حبيبتي ! قلت ليها ماما قالت انه الايمان نابع من القلب ، نور انا بحب محمد النبي ، أنا حاسة اني بحبه شديييد ، نور انا مما قريت كتاب البت ديك وانا بحب دين محمد ، انا بحب محمد النبي اكتر من محمد الإنسان ، مافي زول في الدنيا ممكن يشبهو ، انا حبيت صفاته و معاملته للناس ورحمته ، نور كيف هو بقول امتي امتي ! كيف قدم امته على نفسه ! كيف كان شايل هم الناس الما بيأمنوا بيهو برضو ؟ نور انا ماشفت انسان رحيم زيه ، انا حاسه اني بكذب على روحي لأني حبيته و حاسة اني عايزة اكون بنتمي ليهو ، عايزة اتبعه هو و أعمل زي ما عائشة مرته بتعمل ، أنا عايزة اكون من امته القال انه حيشفع ليهم بعدين ويدخلهم الجنه معاهو .. انا عايزة اكون من امة محمد لاني حبيتو ! انا حبيتو شديييد بعد ما عرفتو على حقيقته ، انا ما كنت بعرفه و ماكنت عارفة انه بحب كل الناس والأديان وانه رحيم للدرجة دي ! من يوم قريت الكتاب يانور وانا بحاول اثبت لي روحي انه انا ماشة صاح ، لكن قلبي بقول عكس كدة ، قلبي بقول انه بيحب محمد النبي ، وبيحب دينه الجا بيهو .. 

انا بتكلم مع نور وهي كانت بتبكي وفرحانه ، بقت هي زاتها بترجف زيي واحد .. 

امها كانت واقفه وانا بتكلم ، فنزلت لي في الارض و ضمتني ليها شديييد وقالت لي انتي ربنا نور بصيرتك ، وكاتب ليك تشوفي النور في حياتك ، ربنا هداااك يابتي الطيبة ، خالتو بتتكلم وهي بتبكي برضو معاي .. 

سألتني انتي مؤمنه بي محمد ؟ قلت ليها انا ما بس مؤمنة بيهو انا بحبو ، حبيتو شديييد وماعارفة كيف اكون من قومه ، قالت لي سيلا انتي مسلمة ، انتي كدة أسلمتي أمنتي بي الله و بي رسول الله ، قلت ليها امنتا ياخالتو امنتا .. 

ضمتتي زيادة وبكت اكتر هي ونور الكانت ماسكة يديني وبتبكي ، قالت لي قولي وراي أشهد ان لا اله الا الله وان محمداً رسول الله .. 

( لحظة نطقي للشهادة كانت من أصعب اللحظات في حياتي ، حسيت انه قلبي قوي وكأنه الزمن وقف اللحظة ديك ، ما مهتمة بي انه امي حتعمل شنو لو عرفت ! ما مهتمة بي اي شيء في الدنيا ، كان همي اني اكون من أمة محمد النبي ، كنت عايزة اكون تابعة لمحمد النبي ، محمد حبيب الله ، محمد الإسمه اقترن بي اسم الله و محمد النزل بكتاب الله الآخير و بعده ما نزل رسول ولا وحي ، رغم اني كنت برجف وحاسة بي برد غريب! لكن لمن خالتو قالت لي قولي وراي الشهادة ، ما احتاجت تعيدها لي تاني ، قلتها بدون اي غلطة قلتها وانا مؤمنة من جوا قلبي و انا عارفة انه مصدر الايمان القلب قبل العقل ، قلت أشهد ان لا اله الا الله وانا محمداً رسول الله ، حسيت اني بقيت قوووية وانا بقولها ، حسيت بقوة غريبة دخلت قلبي و كأنه كل الكلام الفي الدنيا بنتهي بعد الشهادة دي ..

رددتها تلات مرات بعد ماقلتها ، وسألت خالتو ، انا كدة أسلمتا ؟ قالت لي الحمد لله ، قلت ليها انا كدة من امة محمد ؟ قالت لي الف حمد وشكر لله ، قلت ليها ممكن اشيل المصحف ؟ قالت لي الحمد لله الحمد لله وبقت تزغرد هي ونور ، ولسة الدموع مالية عيونهم .. 

جسمي الكان مهبط قبل شوية ، كيف قوى بالطريقه دي ماعارفه! قمتا على حيلي براي ومشيت للمصحف ، ومسكته وقلت ( أنا مؤمنة إنك اله واحد لاشريك لك لا ليك صاحب ولا ولد و لا والد ، انت الله الواحد الاحد ومحمد رسولك وخاتم انبيائك وانا بحب محمد رسولك وخاتم انبيائك و يارب اتقبلني واغفر لي ) 

الالهام الخلاني اتكلم الكلام دة براي بدون مازول يوريني ، و بعدها فتحت المصحف و كاني بفتحه للمرة الاولى ! كاني ما شفتا مصحف قبل كدة ! رغم اني فتحته لمن جبتو لنور ، بس حاسة اني اول مرة اشوف مصحف، اول سورة لقيتها كانت سورة الفاتحة ، قريتها براي و نور وامها واقفين يعاينو لي مبسوطين قريتها كاني بقرا في كلام بدون ترتيل ، لكني قدرت اقراها براي ! 

( الحمد لله رب العالمين ) 

قريتها وانا مافاهماها كلها لكن حاسة اني قريتها كويس ! سألت نور بقروها كدة؟ قالت لي سيلا تعالي .. 

ساقتني للحمام و قالت لي استحمي و اغتسلي ، قلت ليها اغتسل كيف ؟ شرحت لي طريقة الغسل الصحيحه و مشت جابت لي بجامه جديدة ، جديدة تماما من الكيس حقها ، اغتسلت زي ماقالت و لبست البجامه ، جات وقفت جنبي في الحمام وقالت لي انا حأتوضى وضوء الصلاة و انتي اعملي زيي كويس؟ قلت ليها حاضر ، اتوضينا سوا للمرة الأولى في حياتنا ، بعدها ادتني اذدال امها حق الصلاة ولبستو وقعدتا معاها في الصالة .. 

امها جات ومعاها عصير ، كانت لسة بتزغرت ومبسوطة شديد .. سالت نور هسي انا كدة مسلمة صح؟ 

قعدت تضحك واشرت لي على قلبي ، قالت لي ( البحب النبي محمد تاني مابطلع من ملته ، انتي وقعتي في حب أشرف الخلق ، ربنا نزل السكينة على قلبك و اختارك من عباده عشان تكوني من امة محمد ) .. 

.. 

كانت الليلة الأولى الأنوم فيها وانا مسلمة ، حسيت اني مرتاحة بعد ما واجهتا نفسي قبل اي زول تاني ، انا كنت بناقض في روحي نفسها ، بس تاني خلاص اي شتات حاسة بيهو راح مع الشهادة النطقتتها .. 

قضيت اسبوعين مع نور ، لحدي مواعيد خطوبتها .. 

اتعلمت فيهم طريقة الصلاة ، وقالت لي انه مفروض احفظ سور صغيرة من القران ..

ادتني اربعة سور ( الفاتحه ، الاخلاص ، النصر ، الكوثر ) 

علمتني طريقه نطقهم واحدة واحدة ، كانت بتسهر معاي لغاية الساعه تلاتة الفجر ، بتسمع لي السور الحفظتها ، رغم انهم اربعه بس لكن كانوا صعبات علي في البداية ، اجتهدت شديد اني احفظهم .. بعدها نور انشغلت بالخطوبة لانها قربت ، فخالتو ام نور استلمتني عشان تفهمني اكتر عن الاسلام .. جابت لي كتب الفقه و كانت بتعلم فيني التجويد الصحيح عشان اتلي كويس ، جات خطوبة نور و حضرتها بفستان اسلامي اكمامه طويلة ، وكانت نور هي الاشرفت على حجابي يوم خطوبتها .. 

فرحانة لخطوبة نور وفرحانة لي اني حضرتها وانا مسلمة ، بس ماعارفة اواجه امي كيف بعد الخطوبة .. 

مفروض ارجع بيتنا بعد الخطوبة مباشرة ، لانه امي حتكون منتظرة رجعتي بس ماعارفة كيف حأواجهها ؟

  

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more