قصة سيلا من بلد النصارى 03


بما إني سودانية لكن ماعندي رقم وطني فبإعتباره إجرائاتي ملغية ، ما ممكن يعاملوني معاملة أجانب حتى فكان لازم اطلع الرقم الوطني زي ما عارفة إنه في مكان إسمه الجوازات ، نور لبست عبايتها وكانت بتلف في طرحتها ساعتين والعجيب انها بتجهز أبدر مني لكن أنا عايزة ساعتين عشان بس افك شعري والبس جينز مع بلوزة ربع كُم ، مابحب الميك اب الكتير وما بس انا حتى نور ما بتحبه تقريبا بس كارولين المبدعة في امور الميك اب ، طلعنا من العمارة واتوجهنا للجوازات المكان المزدحم بشدة ، كنت بعاين للسودانيين لتنوع الاشكال والالوان الغريب دة ؟ للملامح السودانية ولطريقة كلام الناس مع بعض و للهمجية برضو و لي إنه في ناس بتجاوزو القوانين و بمرو عادي ، و فهمت برضو انه البنات السمحات عندهم  بيقضوا امورهم باسهل الطرق لاحظت لكدة بعد ماشفت ضابط بمرر بنت جميلة قدام مرة عجوووزة حتى ما هماه عمرها وفوق كدة بقول انه كلامها كتير .. 

قعدنا انا ونور منتظرين الدور في الصف ، فمر من خلالنا واحد هو وصحبو كانت عيونهم علي من بعيييد و لمن قربو لينا سمعتو بهمس ليهو ياخسارة قبطية ! 

الكلمة دي خلت في نفسي أثر كعب شديد وعانيت منها لفترة طويلة من حياتي العشتها هناك ، حسيت كأنه بتهان ! عرفت إنه في عدم احترام لديني في بلدي ! 

لكن هل الناس حيعاملوني بإهانة كدة دايما ؟ 

ماقدرت امسك نفسي وكنت عايزة اوجعه بالرد فقلت ليهو بصوت مسموع منو القال ليك إني حأقبل بمسلم ؟ 

الولدين زادو حرقتي وضحكوا بدل ما يزعلوا ! 

اتنفختا شديد و نور لاحظت لي منفوخه فبقت تقول لي سيلا خلاص ماتزعلي كدة ماكل الناس هنا بفهموا الاحترام ، ما تهتمي لكلامه لو هو بيعرف اسلامه كويس كان عرف انه ربنا قال ( لكم دينكم و لي دين) .. 

ماعني مافهمت الآية الهي قالتها بس بعدها شرحت لي نور انه في الاسلام ما مفترض تهين زول بدينه ولا مفترض انه تغصب زول على انه يخلي ديانته ويسلم ! ..

كنت بحب نور شديد لأني بشوفها ما بتشبه المسلمين في اخلاقهم ، كانت كريمة وطيبة ومحترمة جدا .. 

دة غير انها عمرها ما دخلت في مجادلات بين ديانتنا وديانتها و دة سبب حبي ليها ، كان يوم طويل وعصيب واجرائاته طويلة بس الحمد لله انه خلص .. 

خلص بعد ما اتشاكلت مع الضابطة الصورتني وكانت بتقول لي متأكدة انك سودانية ! 

وكمية من المشكلات العملتها و كانت نور بتهدي فيني لحدي مارجعنا البيت .. 

..

اليوم البعده كان مفروض نمشي الجامعة ونسجل ، اتوجهنا لجامعة الخرطوم ، انا و كارولين بس الحنقرا في الخرطوم هي رياضيات ،و انا ادارة اعمال ، اما نور و اديل ف كل واحدة في جامعه براها .. 

كملنا الاجراءات واستلمنا ارقامنا الجامعية ، بعدها كارولين ودتني مكان الشارئح واشتريت رقم زين ، قالت لي ناكل برة الليلة و انا حاوديك لمطعم رهيييب اسمه لذيذ بعمل سندوتشات فول وطعمية رهيييبة .. 

مشينا انا و كارولين ، بترحال برضو و قعدنا و طلبنا لاحظت انه ما في زول اشتغل بينا او عاكسنا! 

مافي زول قال لينا قبطيات بمسخرة او يمكن لانه نور ما معانا ؟ يمكن الناس بستغربو لمن يشوفو نور معانا ؟ 

و يمكن بحاولو يحسسوها انه هي كيف تمشي مع اقباط؟

..

مرة اسبوع و كان خلاص حننزل الجامعة ، و اول يوم في الجامعة دايما بركز في الذاكرة ، اخترت اسكيرت اسود وبلوزة نص بالبنبي و شبط واطي مع شنطتي في اليد سرحت شعري ضنب حصان ولبست الصليب و طلعتا من البيت بترحال مع كارولين وصلنا و افترقنا جوة الحرم الجامعي ، و كيف اعرف القاعات ! و كيف اعرف اي حاجة اساسا في الجامعه الضخمة دي! 

..

لاقيت ولد وبت قاعدين في بنش بتونسو و باين عليهم انهم قديمين في الجامعه ..

قلت ليهم لو سمحتو وين القى قاعات سنة اولى ادارة اعمال ؟ 

وصف لي القاعات في الاتجاه الغلط زي ماتوقعت واتبرلمتا فعلا ، وصلتا ولقيت انه هنا دي حمامات اولاد ومكتوب فيها برة ( لو صلتي الى هنا فاعلمي عزيزتي انك قد تبرلمتي ) على قدر ماغضبت على قدر ما ضحكت في روحي .. واصلتا البحث براااي افتش في القاعات واسال الناس ويبرلموني لحدي ما تعبتا و وقفتا ولد طويل شديد و باين انه افريقي حتى ، طوالي سالته بالانجليزي عشان مايغشني ويحس اني جادة قلت ليهو وين القى القاعات ؟ 

وصف لي بالضبط والمرة دي وصلتا لحدي القاعة و دخلتا يادوب ، قعدتا في بنش براي لحدي ما جات بت قعدت جنبي كانت لابسة طرحة بس ما لافاها حجاب زي نور ، اول ماقعدت صلحت قعدتي و بديت اني جدية لكن البت اظهرت لي عكس كدة وقالت لي ازيك انا اسمي فاطمة وممكن تقولي لي فطومة وابتسمت لي ، ابتسمت ليها وقلت ليها سيلا ، قالت لي اتشرفت بيك .. 

طيب ماهدي في ناس لطيفين في البلد دي

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more