قصة سيلا من بلد النصارى26



قدرت اتعذر لي امي بي انه نور ماعندها غيري ، عشان كدة سمحت لي اقعد معاها هناك طول الفترة دي ، لكن ماعارفة اكلمها كيف اني أسلمتا ؟ ماعندي طريقه غير اني اوجهها مباشرة ، فمشيت بعد الخطوبة بي لبسي زاتو فستاني وحجابي زاتو ، نزلت بيتنا ودقيت الباب ، ماكنت خايفه من المواجهه ، ما كنت حاسة بي خوف على روحي ، حاسة بخوف على امي زاتها لكن انا ابدا ماخايفه على نفسي وجاية بقوة قلب كبيرة ، فتحت لي امي الباب كنت بدعي انه مايحصل ليها شيء لمن تشوفني ، لكن انا عارفة انها صدمة قوية بالنسبة ليها ، اول ماشافتني محجبة ولابسة فستاني الطويل ! عاينت لي منتظراني ابرر منظري الرجعت بيهو البيت دة؟ قلت ليها امي ، وتقريبا هنا هي خلاص حسمت موقفها فقالت لي ماتناديني أمي ، عاينت ليها جوة عيونها وحسيت اني قويت اكتر ، قلت ليها امي أنا أسلمتا ، قالت لي ماتناديني أمي ! الغضب الشفتوو في عيونها كنت متوقعاهو اساسا ، كنت متوقعه انها تغضب للدرجة دي لكن غضبها كان ابعد من كدة ، فقالت لي انا متبرية منك من اليوم دة انتي مابتي ، اطلعي برة ، اشرت لي على الباب وعيونها كانت غريبة! بعد شوية بدت تقول اخ ! وتمسك قلبها ، خوفي على امي اتغير اللحظة ديك ، خفتا انه امي تموت وهي لسة ما اسلمت ! بقيت بتمتم بالدعاء وبقول يارب ماتشيلها مني يارب اهديها قبل ماتخليني ، حسيت انه امي حيحصل ليها شيء ، خفتا اني اخسرها و خفتا اكتر انها تموت وهي نصرانية ، كانت بتتألم وهي بتطرد فيني لسة ، وانا كنت بتألم لأني حافارقها خلاص ، حافارقها دنيا وآخرة ، مامرت لحظات كتيرة من صرختها ولحدي ماوقعت في الارض ، و بقيت اصرخ و انادي الناس عشان يطلبوا الاسعاف ويلحقوني ، لكن لمن وصلنا المستشفى كان خلاص الزمن خلص ، كانت اتوفت بذبحة والسبب أنا ، كنت داخله في حالة من الهيستريا ، للحظات بس كانت واقفه بتطرد فيني وتتبرى مني ! وهسي هي خلاص مشت للأبد ؟ 

قعدتا في زاوية المستشفى ابكي ، بكيت براي ماعندي زول يواسيني ولا قادرة اضرب لي زول يلحقني ، قاعدة ببكي براي وبصرخ ( زعلت انه امي اتوفت وهي نصرانية ، زعلت اني فارقتها في الدنيا والآخرة ، وانها ما كانت من امة محمد ، زعلت اني فقدتا امي خلاص بدون رجوع ؟ مشت وهي زعلانه مني بس ربنا عالم بي سبب غضبها ، مشت وهي ماراضية عني بس ربنا راضي عني ، مشت وهي متبرية مني بس ربنا لطف بي كوني دخلت في امة محمد ) 

ما كنت زعلانة على انه امي غضبت مني في لحظات عمرها الاخيرة ، واني سبب وفاتها ، كنت زعلانه انه امي ما أسلمت ، امي مشت من الدنيا وهي ما مسلمة .. 

كلها دقايق وكانوا اهل امي في المستشفى ، جو بسرعة عشان يواسوني ، لكن اول ماوصلوا المستشفى عرفوا بي اني أسلمتا و مافي ولا واحد منهم قرب علي .. 

قالوا للدكاترة اني سبب وفاتها ، وحرموني من شوفة جنازتها او حضورها .. 

دفنوها مسيحية زي ما ولدوها مسيحية ، و اتبروا مني كلهم في المستشفى قدام الناس .. 

...

مر شهر على وفاة امي ، قاعدة في الشقة وحيدة براي ، ماقدرت انزل السودان عشان اقرا سنة تالتة وجمدتها في الجامعه ، ماكنت قادرة اواصل حياتي عادي بعد فقدان امي ، هي امي الربتني وتعبت فيني ليالي ، هي الكانت بتساهر الايام عشاني ، وهي الإتنازلت عن حياتها عشاني وابت تعرس تاني عشان تربيني ، امي كانت ام مثالية بنقصها الاسلام بس ، مرات الوم نفسي اني السبب في موتها و سبب صدمتها ، ومرات اقول دة قضاء الله وقدره ، فقدان الام حار ، من بعدها بقيت يتيمة اب و ام .. 

تلاته شهور محبوسة في البيت ماقادرة اطلع لي اي مكان ، بنوم وبصحى وبصلي وبقرا في الكتب الدينية الادتني ليها ام نور .. 

حياتي بقت ماعندها طعم من بعد امي ، اي شيء مسخ علي ، حتى ايرلندا الكنت بحبها عشانها مسخت علي ، 

ماعندي شيء يربطني بي البلد دي تاني ..

شهر ورا شهر انا عايشة في حالة من الخمول والكآبة والزعل ، لحدي ماتعبت من الحالة الأنا داخله فيها ، بعد ٧شهور من وفاة امي ، عوضني فيهم الله بي نور وامها الوقفوا معاي في وقت اهلي كلهم من الجهتين اتخلوا عني ، كانت ام نور بتجي تطل علي كل يوم في البيت وتعمل لي اكل وتنضف لي البيت و ترجع .. 

بتفتح لي القرآن في الشقة بصوت شيخ نورين ، و ترجع تاني يوم تطمن علي ، لا كلت ولا ملت حتى ونور في السودان مواصلة الجامعه .. 

امها في ايرلندا كانت زي الأم العوضني بيها الله ، بتجي تغسل لي هدومي زي كأني طفلة رضيعة ! 

بتنضف البيت و تعمل الاكل يوميا ، بتحصني قبل ماترجع بيتها و بتعتذر لي انه لو ما ابو نور وبقية اولادها كانت حتنوم ، تقريبا هي اساسا مابتخليني الا ساعات النوم ، ربنا عوضني بيها الفترة المظلمة الكنت عايشاها بعد كسرة نفسي بفقدان امي .. 

كنت صابرة ويمكن الصبر دة اساسه اني مسلمة ، يمكن دة كان اختبار لي اسلامي و اني حاقدر اتحمل ولا لا ؟ 

كنت عارفة انه الصابرين عندهم جزاء ، فكنت صابرة و متحملة و بصبر نفسي بي انه ربنا راضي عني ، و انه ربنا حيعوضني خير على الصبر دة اكيد ، قريت اكتر عن الدين وعن قواعده وفقه و كنت بقرا القران بتجويد و بقرا كل يوم اكتر عشان اتقن التجويد زياادة ، بعد السبعه شهور دي 

قررت اني انزل السودان .. 

ماعندي حاجه تخليني اقعد هنا ، ويمكن اني كرهت البلد زيادة بعد موت امي ، فقررت انزل السودان ولملمت حاجاتي كلها و حجزت في اول طيارة .. وصلت السودان واستقبلتني نور في المطار  .. متذكرة اول مرة انزل فيها المطار ومتذكرة اول يوم في الجامعه ، متذكرة صحباتي اديل وكارولين القطعوا علاقتهم معانا انا ونور ، متفهمة موقفهم لانه اهلهم طلبوا منهم يقطعوا علاقتهم معانا وبالذات سيلا ، يمكن خايفين اني أأثر عليهم ، لمتين الناس حيفهموا انه الدين بيطلع من القلب ، وانه مافي زول بغصب زول على حاجة هو مادايرها .. 

نظرتي وانا مسلمة اتغيرت تماما للناس و لافكار الناس ، يمكن انا محظوظة عشان اتعرفت على الاسلام من ناس كويسين ، قدروا يوصلوا لي الاسلام بالطريقه الصاح .. 

محمد ، نور ، فاطمة ، و ياسمين السورية ، اهل الشيوخ الفي جبل مرة واهلي الفي مروي كل الناس ديل كانوا الطريق الأرشدني للإسلام الصحيح ، كلهم ختوا بصمتهم في حياتي و عن طريقهم اتغيرت لإنسانة مسلمة بتحترم الأديان و البشر زي ما كان النبي بحترمهم ، كيف قدري ساقني للإسلام سياق ، متذكرة كيف لاقيت ياسمين السورية في الشارع و كيف جذبني اسم الكتاب دين محمد ، و كيف كان الكتاب دة محطة تغييير في حياتي ..

اخدتا نفس عميق ودخلت الشقة ، كانت فاضيه ومازي اول ، و مافي شيء بقى زي اول ولا زي الايام الاولى ، فقدتا كتير  اهل واصحاب و بلد كاملة فيها طفولتي كلها .. فقدتا اي شيء و كسبتا دين محمد صلى الله عليه وسلم .. 

..

نور قالت لي فاطمة ماصدقت انك رجعتي السودان كانت منتظراك بشوق شديد .. 

قلت ليها الصباح يجي و اشوفها واسلم عليها وتشبع مني ، قالت لي عايزة اقول ليك حاجة قبل مانمشي الجامعه بكرة ، لازم تعرفيها .. قلت ليها مالك يانور متوترة كدة بسم الله  مايكون في زول مات ؟ قالت لي لا مافي زول مات ، قلت ليها اها قولي ، اتوترت برضو وقالت لي محمد ولد خالة فاطمة ..


Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more