قصة سيلا من بلد النصارى 19


وصلت السودان نزلت في شقتنا انا وصحباتي ، لقيتهم منتظرني بي كمية من الشوق و الحكايات الحصلت في غيابي ، المرة دي انا نازلة السودان بي شخصية تانية ، من داخلة على المطار ، وانا لابسة الصليب بي برة عشان تاني ما اسمع جملة خسارة مسيحية بتحت تحت ، بعاين لي الناس جوووة عيونهم ، ايوة انا مسيحية ! الما عايز يتقبلني كدة فمع نفسه ، ماعارفة سبب الغضب الجواي دة محمد ! و لا اهل ابوي؟ المهم اني لازم اظهر للناس قوتي و اعتزازي بديانتي سواء عجبهم او لا ، ليه ماما تترفض وانا اترفض عشان نحنا من بلد النصارى؟

نزلت الجامعه بشخصية اقوى من الأولى ، لطافتي قلت مع الناس وخصوصا مع محمد اللاقيته بعد غياب طول واقف جنب الكافتيريا مع واحد من اولاد السياسة ، مريت جنبه بعد ماغيرت شكلي شوية هناك ، غيرت لون شعري و استايلي بقى مايل للرسمية اكتر ، بناطلين جنز بكثرة و تشيرتات بنوتية ، واسبورتات ، دة الاستايل الجديد بعد ما نحفتا شوية في ايرلندا ، مريت بجنبه كأني مابعرفه و اتجاهلته بعد ماعاينت ليهو في عيونه وكملت مشيني لمن وصلت اخر الممر ، سمعتو بناديني سيلا سيلا !! وقفتا وعاينت ليهو ، قال لي سيلا ! قلت ليهو نعم ؟ قال لي بتمري كدة ساي ؟ قلت ليهو وعايزني اسلم عليك بالأحضان مثلا ؟ ولا تكون قايل عندنا عادي ؟ قال لي سيلا ، دي لهجة شنو البتتكلمي بيها دي ؟ و شنو قايل عندنا دي ؟ قصدك شنو ؟ قلت ليهو قصدي اني نصرانية و حأوسخ ليك سمعتك لو وقفتا معاي كتير ، وممكن دينك مايسمح ليك تقيف معاي اكتر ، عشان كدة ما تتعب روحك وتجي تسلم علي ، محمد كان بعاين لي زي الزول الصقعتو كهرباء ، ماعارف يقول شنو ومستغرب من طريقة كلامي ، قال لي أنا أسف يازولة حصل خير ، و مشى ، ما كتر كلامه ابدا .. عاينتا ليهو وهو ماشي وانا من جوة بتحرق شديييد كان نفسي اسلم عليهو ، لكن انا غضبانة منو شديد وكان نفسي اجرحه و جرحته ، من زاوية شايفاهو بستاهل يتكسر ويتحرج و من زاوية قلبي بتحرق عليهو .. 

.. 

اليوم داك انا ما نمتا الليل، بتذكر في الموقف الحصل في الجامعة مية مرة ، مرة اتضايق و مرة احس بالرضى عن نفسي ، وكأنو عندي انفصام شخصية ! 

بما انه النوم طار من عيوني ، قعدتا في الصالة و فتحتا اللابتوب اسمع في اغاني حسين وانا في الفيسبوك بفتش على اشعار و اغاني مصطفى سيد احمد مكتوبة ، عجبتني كلمات اغنية اسمها مع الطيور فدخلت المنتدى و انا بقرا فيها لاقيت تعاليق الناس البتتكتب تحت و في منهم ناس كاتبين اساميهم بقبايلهم زي معاذ الجعلي و كدة ، المنتدى دة اداني فكرة ابحث في الفيسبوك عن اسم ابوي ! يمكن في زول كاتبه؟ 

فتشتا ومالقيت اسم بشبه او مكتوب ، خليت ابوي ودخلت صفحة محمد لقيتو داخل اونلاين ، بدون ما اتردد وانا فقدتا الامل في اني اصل براي لي اهل ابوي ، رسلت لي محمد مسنجر بسأله ( الشوايقه بسكنوا وين) 

قراها وما رد علي ، رسلت ليهو تاني أنا سألتك سؤال عادي ما يعني اني بفتح في مواضيع عشان تقربني ليك ماتفهمني غلط .. 

محمد قراها وضحك ( يمكن هنا اتاكد اني شافعه زي ما بقول ) رد لي برسالة ( انا يادوب إتأكدتا انك شايقية) 

ما عرفت قصده شنو من رسالته و هل هي مدح او ذم؟ 

سألته تاني ( حترد علي ولا أسأل غيرك ؟ ) 

رسل لي ( انا ماشفتا زول بجرأتك دي قبل كدة ، و اسألي غيري ) 

.. 

زعلت زيادة وقفلت اللابتوب ومشيت رقدتا ، كيف يقول لي أسألي غيري وهو عارفني أنا ما بعرف زول ممكن يساعدني غيرو ...

مشيت الجامعه من الصباح قاعدة مع فاطمة اشكي ليها عن حركة محمد ، و هي خلتني بعد كملتا شكيتي وحكت لي عن موقفي معاهو .. اتحرجتا لاني ماقايلاها عارفة ، ماقايلاهو حكى ليها عني ! الظريف انه فاطمة كانت متفهمة زعلتي الحابساها جواي دي عشان كدة ما زعلت مني على وقاحتي معاهو ، قالت لي انا حاشوفه وأسأله محمد طيب وحيساعدك اديني اسم ابوك بالكامل ، وانا حأخليهو يعرف اهلك وين يا سيلا ، وانا زاتي كنت عارفة انه محمد طيب وانه حيساعدني حتى لو ما قدامي، ما عدت تلاتة اسابيع مما اديت فاطمة الاسم ولحدي ماجاتني مبسوطة انه محمد قدر يعرف قبيلتنا و اهل ابوي و هم في ياتو مكان

مروي ، قالت ليهم انهم في مروي و انه حاليا في عماتي و جدو و حبوبة عايشين ، ديل من الاسرة الصغيرة اما بقيت الاسرة فكبيرة شديد وانا ما حاتعرف عليهم .. اساسا كان بهموني اهل ابوي واسرته الصغيرة ، انتظرت لنهاية السمستر الأول عشان امشي في اسبوعين الاجازة مروي ، ما عارفة حامشي كيف وحانزل وين ! حاقول ليهم شنو ؟ ماعارفة اتصرف كيف ولازم اقرر ، قاعدة سرحااانة في شارع النيل بفكر ، جاتني فاطمة ومعاها ذرة حاارة وقعدت جنبي قالت لي اها قررتي شنو؟ قلت ليها ماعارفة للآن امشي او لا ؟ ماعارفة اعمل شنو ! قالت لي اذا علي المشي فإنتي حتمشي اكيد ، اذا ماعارفة كيف فأنا عندي الطريقة ، قلت ليها كيف ؟

اشرت لي لي وراي وهي بتتبسم اتلفت القى محمد واقف و طوالي قعد على المصطبة في جهتي اليمين و على شمالي فاطمة ، عاينت لي فاطمة ورفعت حاجبي! قالت لي أنا الكلمته يجي و انا كلمته برضو انه يعمله رحلة مع ناس المنظمة تاني عشان تمشي تشوفي اهلك و هم اساسا كانوا بمشوا رحل لي مروي سياحية عشان يشوفوا الاهرامات ، اساسا بطلعوها يعني فخليهم يسوقوك معاهن وتنزلي معاهم و يستضيفوك ، وهناك امشي لي اهلك وفتشيهم وهم حيخلوك براحتك يعني ، قلت ليها لا ما عايزة امشي معاهم ، قالت لي ليه ياسيلا؟ ناس المنظمة بحبوك و مستلطفينك كمان ! قلت ليها فاطمة قلت ليك انا ماعايزة امشي حتى لو هم ماشيين ماعايزة امشي معاهم و بعدين دة موضوع شخصي وبخصني براي ، فاطمة سكتت وعاينت لي محمد وهو شكله غمز ليها عشان تسكت وتقوم ، فقالت لي بزعلة على راحتك عموما كنت عايزة اساعدك بس ماقصدي اكتر ! و فاطمة فعلا زهجت وزعلت بعد ما كوركتا فيها قدام محمد ، انا ماعارفة ليه بقيت عصبية ونرفزية كدة! لمن مشت فاطمة بقيت اقول ليها هسي ليه زعلانه انتي ؟ هسي انا قلت ليك شنو ياخ ؟ 

محمد كان بعاين لي بزهج لسة زيادة و عايزة ابكي بس، قال لي سيلا ! 

أنا السبب؟ طوالي اتنهرتا فيهو قلت ليهو انت السبب في شنو مثلا؟ صحبتي واتشاكلتا معاها ، انت ما الا تكون محور الكون وتعمل لي نفسك اهمية وتقول انك السبب ! نزل راسه وابتسم وقال لي سيلا أنا ما مهم اساسا ، قلت ليهو اساسا ! .

قال لي انا قصدي انا السبب في مشكلتك مع فاطمة ؟ فاطمة قصدها تساعدك وانتي ممكن تمشي مع ناس المنظمة وانا ماحامشي معاكم على فكرة ، كل القصد انك تمشي مع ناس بتعرفيهم ، فاطمة بتحبك وخايفه عليك تمشي براك و دة كل الموضوع .. 

بديت اهدا لانه سبب فورتي اني كنت قايلة محمد حيمشي برضو ، لمن عرفتا انه ما ماشي ارتحتا شوية وقلت ليهو انا ما قصدتا ازعلها لكن هي ما بتستشيرني في قراراتي انا ، قال لي لانها طيبانه وعلى نياتها .. .قلت ليهو فعلا ! 

سكت شوية وقال لي ، زيك تماما ، مارديت عليهو ، سكت شوية وقال لي انا عارف انك شايلة مني و زعلانه لأنك فهمتيني غلط ، رفعتا حواجبي مستغربة قلت ليهو غلط؟ محمد انت مابتحبني و انا بحبك ورفضتني ، الغلط وين في الموضوع؟ انا مافهمتك غلط في حاجة ، قال لي انتي زعلانة عشان ميزتك بدينك، قلت ليهو و انا مابسمح ليك تتكلم في ديني ابدا .. عمل لي بيدو حركة استوب ، قال لي انا ما أسأت دينك بس وريتك اننا مختلفين ، قلت ليهو انت عارف انك كل ما تتكلم بتجرحني زيادة ؟ ياخ كل شوية بتذكر فيني انك رفضتني واني بحبك من طرف واحد مرتاح كدة ! 

قال لي التفاهم معاك بقى صعب ، انا بحاول قاطعته وقلت ليهو ماتحاول تبرر ولا تشرح ولا تعتذر وانت ماغلطان في شيء و غلطك قعادك معاي دة لأنه حيضايق خطيبتك في يوم ، وقمتا امشي ناداني سندس ! قلت ليهو سيلا ، اسمي سيلاااا ... 

خلاني امشي لأنه كان التفاهم بينا صعب ، كل ما حاول يتطبطب على جرحه لي كان بفتحه زيادة ، حضرتا هدومي و جهزتا شنطي عشان اسافر مروي مع ناس المنظمة ، اعتذرتا من فاطمة ومشيت اسافر معاهم و اتفاجأت هناك لمن وصلت البص و لقيت انه محمد مع اعضاء المنظمة وانه هو النظم للرحلة ؛ وانها رحلة ترفيهية بالنسبة ليهم وانهم ماكانوا بطلعوها وبالنسبة ليهم اول مرة يزوروها ! اتفاجأت من كلام مهجة وحماسها بالرحلة وكريسيتين الكانت مبسوطة بي جيتي ، عرفت انه محمد عمل الرحلة دي كلها عشان يقدر يوصلني لي اهلي و عشان ما احس بإني وحيدة في بلدي تاني؟ هل انا ظلمت محمد وما اديته فرصة يعتذر؟ هل كان نفسه يقول حاجة وانا قهمته بردودي الباردة السخيفه؟ حتى لو محمد كسر قلبي فما اظن ممكن زول يعمل العمله لي محمد و يقيف معاي الوقفه دي! حسيت بحب أكتر لمحمد بعد ماعرفت انه الرحلة اتنظمت بعد سؤالي ليهو عن اهلي وعن مكان الشوايقة ، اتمنيت انه العالم كله يكون مليان بمحمد و بي دين محمد السمح دة ..

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more