قصة سيلا من بلد النصارى 24


انتهت سنة تانية في الجامعه وكان لازم ارجع ايرلندا ، المرة دي رجعت مع نور صحبتي ، كانت بترتب لخطوبتها هناك فكان لازم نرجع مع بداية الاجازة عشان نجهز طوالي للخطوبة ، لاقيت امي اول ماوصلت و ما وريتها اني شفتا اهل ابوي او وصلتا ليهم ، بديت اجهز مع نور مرة نمشي نتسوق ومرة نحجز اونلاين ، كنت طالبة فستان راقي جدا من مصممة تركية ، مشيت لمحلها عشان تاخد قياسي ، وانا في المحل عندها جات داخله البت السورية صاحبة الكتاب ، حاولتا اتدسى منها لاني كنت فظة معاها شديد لكن لمحتني وعرفتني واتجاهلتني .. اتكلمت مع المصممة و مرقت ، حسيت اني محرجه شديد قدامها فلحقتها وناديتها ياسمين انتظري !   انا اسفة ، انا اليوم داك اتكلمت معاك بفظاظة بتمنى انك تعذريني ! قالت لي الحق علي اني اديتك كتاب قيم ، ورجعتي لي بكل سوء ادب ، قلت ليها اسفة وبعتذر ، ماكان قصدي اليوم داك انا كنت مشوشه حتى مابتذكر خرمجتا قلت شنو بتمنى اني ما اكون أسأت لي دينك ؟ قالت لي أسأتي لي المسلمين ما لي براي .. يا اما انك مابتعرفي ليك مسلمين صالحين ، او انك اتعمدتي اليوم داك تسيئي للاسلام ! 

قلت ليها اسفه مرة تانيه ، مامتذكرة اساسا قلت ليك شنو ، لكن انا ماقاعدة اسيء للمسلمين و بحبهم وبحترمهم بتمنى انك تقبلي اعتذراي ! 

حسيت بيها رخت شويه وقالت لي حصل خير ، قلت ليها انتي جيتي المحل بتشتري من هنا؟ قالت لي ايوة بشتري حجابات تركية، قلت ليها عشان كدة انا اليوم داك كنت قايلاك تركية من طريقه لفك للحجاب .. 

قالت لي المحل بجيب طرح جميلة وثابته ، قلت ليها طيب ممكن تختاري معاي حجابات لصحبتي؟ قالت لي طبعا مافي مشكلة ودخلت معاي جوة تعزل لي الطرح وتنسق الالوان ، قالت لي صحبتك من وين ؟ قلت ليها سودانية برضو مسلمة وخطوبتها في نص الشهر ، عايزة اهدي ليها حاجة تفرح بيها ، هي محجبة فاكيد حتفرح بي الطرح دي ، قالت لي ايوة غالية الطرح ومناسبة كهدية لزولة حتتخطب قريب ، عشان تطلع بالحجاب دة مع خطيبها .. 

ابتسمت ليها واتبسطت من مساعدتها لي وانها غفرت لي سوء معاملتي ليها ، قلت ليها ممكن اشيل شنو تاني كهدية؟ قالت لي انا شخصيا بهدي مصحف صغير لي اي زول عندو مناسبة ، المصحف احسن هدية ممكن تقدميها لمسلم ، خصوصا الاحجام الصغيرة ، مناسبة للشنط و ممكن الزول يقرا قرآن في اي وقت .. قلت ليها وين ممكن القى مصحف طيب؟ قالت لي في مكان بتاع كتب ، اي مكتبه بكون فيها ، اذا حالاقيك مرة تانية فممكن اجيبه ليك معاي ؟ قلت ليها ماعايزة اعذبك بس وصفي لي مكان اشتريهو منو ، قالت لي في مكتبة في نهاية الشارع بتبيع المصاحف الملونة ممكن تشتري المقاس الوسط .. بعدها ودعتني ومشت عشان قالت انها مستعجلة ، بعد ما اخدتا الطرح و المصممة اكدت على مقاس فستاني .. 

نزلت للشارع امشي لمكان المكتبة ، وصلت مكتبة النور و دخلت جوة و كان البايع راجل عندو دقن طويلة ، فالبداية خفت منه لاني اساسا بخاف من اي زول عندو دقن ، خصوصا في ايرلندا والدول الأوربية بنخاف من اي زول فيهو ملامح المشددين ، خفتا اكتر انه يشوف صليبي ويتسائل انا عايزة بالمصحف شنو ؟ 

اذا شرحت ليهو ماحيفهمني! و اذا رفض انا تاني ماحالقى مكتبة قريبة ، رجعت بسرعه لي ورا وطلعت الصليب دسيته في الشنطة ، ومن بعدها طلعت طرحه من الاشتريتهم لنور لفيتها بسرعه في راسي حتى دخلت المكتبة وسلمت عليهو بنفس طريقه المسلمين ( السلام عليكم ) رد لي السلام وسالني عايزة شنو وريتو عايزة مصحف ملون مقاس وسط ، جابو لي و قال لي اغلفه ليك؟ لمن عرف انه هدية ، لكن قلت ليهو لا ، منظره كان حلو بدون تغليف والوانه كتيرة ..

طلعت من المكتبه وانا قلبي بدق ، كنت خايفه اتفضح ويعرفني مسيحيه .. 

شلت المصحف والطرح ومشيت لمن قربت لبيت نور ، حسيت انه عندي فضول اعرف جوة المصحف في شنو ؟ قعدته في الرصيف وفتحته ، قلبتا صفحاته وانا مافاهمه هل دي الآيات البقروها زاتها ؟ كيف برتلوها بالطريقة ديك ؟ 

فضولي كان اعرف قصة أمنا مريم ، القرآن اتكلم عنها كيف ؟ فتحت السور بي ورا و للصدفة لقيت اسم مريم ؟ 

مقصود بيها مريم العذراء ، لقيت روحي متربعه في الارض وخاته الكيس جنبي وفاتحه المصحف سورة مريم .. حاولت اقرا براي بس ماقدرتا اقرا ! ماعارفة بقروهو كيف ؟ جاني حل واحظ انه ادخل اليوتيوب واكتب بنفس الطريقة سورة مريم ، عشان احس اني فاهمة اكتر كتبت بصوت سوداني ، ظهر قدامي قاريء اسمه الزين محمد احمد ، فتحت الفيديو وركبتا السماعات .. اللحظة الاولى السمعت فيها القران من سماعات مباشرة ، ماقدرت اتابع السورة في المصحف ، جذبني الصوت اكتر وبقيت بسمع فيهو بإنصات شديد ..

حسيت بي اني مسترخية ماعارفة هل لانه الصوت حلو ولا دة تأثير حاجة تانية؟ 

قطعت هدنتي دي نور ، و هي بتتصل تسالني انا وين فقلت ليها انا قريبه ليك .. 

لملمت الحاجات بسرعه و مشيت للباب دقيت ليها ودخلتني جوة ، وريتها الهدية الجبتها ليها وفرحت شديييد بيها وفرحت بالمصحف اكتر ، حكيت ليها عن رفيقة الرصيف السورية ياسمين وانها هي الدلتني على مكان المصحف و المكتبة الببيعوهو فيها .. قالت لي انه كلامها صح والمصحف اكتر هدية بتفرح الزول وتبسطو ، بعدها دخلت تعمل لي شاي لانه الجو عندنا بارد ودي كانت ايام المطر .. سألت نور بتعرفي الزين محمد ؟ قالت لي كيف مابعرفو ؟ دة احسن قاريء سوداني ومعاهو شيخ نورين و شيوخ تانيين تلاواتهن رهيبه لكن انا بحب شيخ الزين ونورين اكتر ، قلت ليها نورين ؟ اسمه كدة ؟ قالت لي ايوة صوتو رهيييب ياسيلا ، نحنا بنفتحوا طوالي في بيتنا لكن عشان موطين الصوت ، دقيقه بس اعلي شوية عشان تسمعي صوتو ..

نور كانت عارفاني بحب أسأل واستفسر عن اي حاجة بسمع عنها ، رغم اني بدخل بيتهم كتير وهم بكونوا مشغلين القران براحه ، لكن ما حصل انصتا ليهو زي اليوم داك .. 

علت الصوت ورجعت المطبخ تعمل لي الشاي ، فسمعت صوت نورين الحكت لي عنه لأول مرة كان برتل في ايات بتقول

 ( الرَّحْمَٰنُ ● عَلَّمَ الْقُرْآنَ ●خَلَقَ الْإِنْسَانَ ● عَلَّمَهُ الْبَيَانَ ● الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ ● وَالنَّجْمُ وَالشَّجَرُ يَسْجُدَانِ ● وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ ) 

....

نور جات ختت الشاي جنبي ، لكن لقتني سرحاااانه سرحة بعيييدة، صوت الشيخ دة وداني لي عالم تاني ، مافاهمة الايات بتقول شنو و بتتكلم عن شنو ! لكن الاسترخاء البحصل لي جسمي دة سببه طريقة التلاوة دي ، قعدت نور وسالتني سرحانه وين ؟ 

قلت ليها نور انا فتحت المصحف ، كنت عايزة اعرف امنا مريم القران اتكلم عنها كيف.. لكن ماقدرت اعرف لانه الكلام ماواضح بالنسبه لي ، مسكت نور يديني وقالت لي انتي عايزة تعرفي عن سيدنا عيسى بن مريم ! ولا عايزة تعرفي عن يسوع ؟ 

تمتمتا كلامي وقلت ليها ، ماعارفة عايزة اعرف وماعارفة كيف؟ ابتسمت بعد ماشافتني ارتبكتا و قالت لي اهدي انا حأحكي ليك عن سيدنا عيسى و افهمك سورة مريم ، قالت لي سيدنا عيسى زيه زي بقية الرسل ربنا نزله ورسالته كانت كتاب الانجيل ، الانجيل الأصلي نزل مع سيدنا عيسى ، مريم العذراء هي ام سيدنا عيسى ، ربنا القى فيها روح سيدنا عيسى و انتبذت يعني اتدست لحدي ماولدتو تحت جذع نخله ولدتو براها ، ولادة سيدنا عيسى كانت اية ليهة عشان تميزو بي نبوته عند قومه ، مريم العذراء جات شايلاهو وكانت ساكته ودة كان امر من الله انها تسكت ولو زول سالها تأشر على الرضيع اللي هو عيسى عليه السلام ، فأشرت عليهو لمن قومها سالوها انتي جبتي الولد من وين ؟ طبعا اي بت تحمل بدون زواج فأكيد زانية صح ؟ قلت ليها صح ، قالت لي واكيد قومها حيقولوا انها زنت ومافي حل غير كدة ، برائتها كانت في الطفل الاتكلم وهو عيسى عليه السلام ، اتكلم وهو طفل وطبعا دي معجزة ماممكن طفل يتكلم وهو رضيع الا يكون نبي ومرسل من الله ، فلمن هو اتكلم كل الناس سكتوا و أمنوا انه نبي وربنا رسله ليهم ، نزل الانجيل وهو كتاب سماوي منزل من عند الله ، مفروض يؤمنوا بيهو القوم كلهم ، فأمنوا بيهو منهم و منهم ما امنوا بيهو و منهم حاولوا يقولوا انه عيسى هو ولد الله ، لانه ماعنده ابو .. 

في من بني إسرائيل من امن بي عيسى عليه السلام ، و في منهم كانوا مؤمنين وبعدها عارضوهو لمن لقوا انه الانجيل برضو بخت ليهم قواعد مفروض يمشوا بيها ، و اي قوم يحسوا انه ملذاتهم اكبر من حدود دينهم فبطلعوا وبيعصوا رسولهم .. و دة حصل مع كل الرسل قبل سيدنا عيسى ، سيدنا عيسى لمن حسى انه بني اسرائيل عايزين ينحرفوا و بعصوهو نادى فيهم وسالهم من انصاري الى الله فقال الحواريون نحن انصار الله ، عارفة منو هم الحواريون ؟ هم النصارى الحقيقين ، كانوا ١٢ راجل مؤمنين بالله و منهم جا لفظ نصارى ، نصروا سيدنا عيسى وقالوا ليهو انهم مؤمنين بالله وحده ، زيهم زي عيسى عليه السلام .. 

الإنجيل بشر برسول حيجي بعد عيسى عليه السلام والرسول اسمه أحمد او احيد ، الرسول المكتوب في الانجيل هو سيدنا محمد نفسه وهم كانوا عارفين انه حيجي سيدنا محمد وحيكون خاتم الرسل ، لكن الحرفوا الانجيل ماكانوا عايزين يكون في ديانه تانية تجي بعد ديانة عيسى ، فسموهو يسوع و غيره في اي انجيل مكتوب اسم و قالوا انهم صلبوه و سموهو إبن الرب .. 

الدين عند الله هو الاسلام ، مامقصود بيهو الاسلام حقنا دة ، لا الاسلام هو انك تؤمن انه في رب واحد احد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا احد ، كلنا بنتولد مسلمين ياسيلا بنتولد بالفطرة موحدين انه في رب واحد ..

لاعنده والد ولا ولد ولا زوجة و ربنا هو الخلق الدنيا و هو مالك الملكوت والكون كله ...

سيدنا عيسى اتخلق جوة بطن مريم العذراء صح ! 

وسيدنا أدم اتخلق و اتنفخت فيه الروح من الطين ! 

كل الرسل جوا موحدين برسالة واحدة انه الرب واحد وهو الله وانه العباد مفروض يعبدو رب واحد .. 

انتهت نور من كلامها و انا كنت مستمعه جيدة ، كنت مركزة مع كل كلمة بتقولها وسألتها ليه لحم الخنزير حرام ؟ جوابتني بسرعه لانه فيه ضرر على الصحة ، الخنزير بياكل فضلاته وبينتح حمض البوليك فبالتالي لحمه قذر و اي حاجة فيها ضرر على صحة الانسان الاسلام حرمها عليهو ، زي الشراب و اكل الميتة و الدم وحاجات كتيرة لسه العلماء كل يوم بنبهرو من اعجاز القرآن .. 

النملة لمن سمعت سيدنا سليمان ماري بجيوشه قالت لي باقي النمل اهربوا عشان مايحطمنكم سليمان وجنوده ! العلماء يادوب اكتشفوا انه جسم النمله اغلبيته بيتكون من زجاج و ده الاتكلم عنه القران من الاااف السنين ..

القرآن هو الكتاب السماوي الوحيد الما اتحرف ، شايفه الورق الملون ده ياسيلا ؟ 

هو نفسه الكلام النزل قبل الااااف السنين ، بنفس الهيأة و الترتيب والسور .. 

القرآن الكتاب الوحيد الحافظه ربنا بنفسه .. 

ماعنده روايات كتيرة ولا نسخ معدلة، ياهو نفس الكتاب ونفس عدد الحروف والكلمات والتشكيل .. 

.. 

حسيت اني بتخدر زيادة بي كلام نور معاي و ارتبكتا شديد ، ماعرفت كيف الكلام اتجرجر ووصل هنا ، حسيت بتوتر غريب وقمتا على حيلي بسرعة وقلت ليها نور مع السلامة انا ماشة البيت .. 

جريت بسرعة مرقت ، وقفت في نص الشارع وقعدتا ، ويمكن كانت بداية الليلة الاتغيرت فيها حياتي ، نزل المطر الكان بحذروا منو في الاذاعات فما كان عندي طريقه الا اني ارجع بسرعه لبيت نور واتدسى من المطر ..

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more