قصة سيلا من بلد النصارى 09


كملنا مشينا أنا ومحمد ، قال لي بتحبي الفواكه صح؟ قلت ليهو ايوة بحبها شديييد ، قال لي واللحوم قلت ليهو يعني ماكتير و برتاح منها لمن يكون في صيام لانه ماما بتحبها و بتقول لي لازم تاكلي معاي وتجامليني ، قال لي شكلو ابوك علمها الشية و ام فتفت ، هزيت بي راسي ! 

قال لي أم فتفت دي ( أم لاطفال اتقطعوا زمان و اكلوهم الناس لانهم كانوا صغار شديد قطعوهم و اكلوهم فبقت كل ما تكون في لحمة مقطعه صغيرة بقولو ليها ام فتفت ، كنت فاتحة خشمي ومامصدقه البسمعو قلت ليهو محمد جدجد بتتكلم؟ قال لي حتى لو سألتي ابراهيم حيوريك و هو كان جاي علينا ابراهيم ، قلت ليهو ابراهيم صحي ام فتفت دي ام اطفالها اتفتفتو ؟ ابراهيم قال لي نعم و هو بضحك عيدي الجملة تاني؟

قلت ليهو تفتفتو ؟ 

قال لي أجل هذا صحيح ، إنها أم كانت جعانه فقامت بفتفتت ابنائها الصغار الى فتافيت صغيرة و اكلتهم ..

لقيتهم الاتنين جاديين وهم بتكلموا ، قلت ليهو محمد ؟ قال لي مالك انتي ؟ 

قلت ليهو خايفة اقول ليك مامصدقاك تقولي لي ارجعي وانا تاني مابفسحك لكن انا مامصدقاك ، ابراهيم قال ليهو والله البت دي عسل و بريئة عديييل .. انتي ليه كريستين دي ما بتشبهك ؟ وكانت جاية علينا كريستين قالت ليهو ابرهيم قول كلامك دة تاني ؟ قال ليها والله بهظر بهظر ، قلت ليهو خفتا منها مالك ، قال لي نان ما شايفة عود الشجرة دة ، قالت ليهو ابراهيم عيد كلامك دة تاني يازول ! قام وقف ورا محمد قال ليهو الحق اخوك ياصحبي ، محمد قال ليها كريستين الزول دة بهظر ياخ ، هسي هو لاقي طولك دة وين؟ ماشايفة قصرو دة؟ 

كان لقى طولك كان افترا في الناس افترا ، ابراهيم قال ليهو والله كان افتريت في ابتسام الفي جامعة الرباط شايفة روحها علي شوفة ، قال ليهو محمد انت يا ابراهيم منو الماشايفة روحها عليك ! قال ليهو كلهن جت عليهن .. جت عليهن .. 

انا بقيت بضحك في طريقة كلام ابراهيم ، قال لي مالك 

قلت ليهو كلامك حلو بس ، قام صلح قميصو قال لي عليك النبي ! ماعرفتا ارد ليهو شنو ؟ محمد كان بعاين لي و انا عاينتا ليهو مافاهمة ارد ليهو بشنو هسي؟ 

.. محمد قال ليهو ( عليه الصلاة و السلام ) قام ابراهيم رد ليهو ( صلى الله عليه وسلم ) .. 

انا ضحكتا عشان ابراهيم قال الجملة بطريقة مفرحة ، كنت فاكراهو بتريق لكن هو قالها بطريقة مبسوط بيها ، اما محمد فافتكر اني بستهزاء بالجملة فقام عاين لي بعين قوية كدة وقال لي بنهرة بتضحكي في شنو ؟ 

من عين محمد انا قربتا ابكي و طريقة نهرتو لي ، لكن مسكتا روحي عشان ما اتحرج وقلت ليهو ما قصدتا شيء ، قام قال لي ابراهيم مشينا! و اتقدمونا انا وكريستين ، ماعارفة محمد زعل مني ليه؟ انا ماقصدتا استهزء بنبيهم و لا ضحكتا عشان قال الجملة حقتو دي ، لكن البفهم محمد كدة شنو؟

حسيت بيهو زعل مني ، قامت كريستين مسكتني من ساعدي وقالت لي يابت دة دين محمد ، محمد مابرضى في دينه ابداً ولا بهظر ، اياك تاني تضحكي اذا قالوا اي شيء بخص ديانتهم سامعه؟ 

استغربتا من كريستين كيف بتخاف من محمد كدة وهو لطيف ؟ اذن محمد فعلا مابقبل النقاش في دينهم ؟ 

فعلا هو بشبه نور صحبتي في الحتة دي ، بحترموا الاديان و مابقبلوا برضو

 انه زول يهظر معاهم في دينهم او مايحترمه ، اتقدمتا كريستين و مشينا لاتجاهم وفي اول فرسة وقفتا جنب محمد و قلت ليهو بصوت واطي ، محمد انا اسفة ، عاين لي بقعر عينه وسكت ، قلت ليهو انا ماقصدتا استهتر بي كلامكم وكنت قايله ابراهيم كدة و كلامه مضحك ! 

قال لي كلامه مضحك؟

قلت ليهو لا ما قصدي ( صلى الله عليه وسلم ) 

عاين لي لمن نطقتها سريع ، قلت ليهو قصدتا ليك هو طريقة كلامه ضحكتني لكن انا ماقصدي اهين ليك دينك او استهزء برسولك .. 

قال لي تمام ، 

برضو ما عاين لي ، قلت ليهو قبل ما ارجع لكريستين ( انا عارفة يعني شنو محمد و عارفة بيعني ليكم شنو و انكم بتحبوهو قدر شنو فأنا ما ممكن اهين ليك زول بتحبه خصوصا اذا كان محمد ) 

تلفونو ضرب وانا بتكلم و كانت خطيبته نونا ، عاين لي قال لي صلى الله عليه وسلم ، ومشى خلاني عشان يتكلم مع خطيبته .. 

انا خلاص زهجتا هنا ومشيت لكريستين قلت ليها ارح نرجع البيت النزلنا فيهو دة ، رجعتني و لحدي ما نمتا والصباح صحيت برضو زهجانة .. 

جاتني مرة الشيخ ، لقتني لابسة بنطلوني زاتو وقاعدة بيهو من الصباح برة في الحوش الكبييير الواسع ، بعاين للشتول المزروعة ، جابت لي الشاي بنفسها وختتو جنبي و قعدت معاي في البنبر الجنب حقي .. قالت لي اشربي الشاي  ، قلت ليها مابحب الحليب قالت لي ليه ؟ قلت ليها ما بحب الالبان وكدة ، قالت لي لسة الصيام لكن ؟ قلت ليها لا انا قصدي انا زاتي ما بحب اللحوم ، قالت لي بتشربي شنو الصباح قلت ليها بشرب لاتيه ، عاينت لي باستغراب ؟

قلت ليها او قهوة ، قالت لي طيب ، نادت البت الصغيرة وقالت ليها جيبي الكانون و الفحم وتعالي ولعي نعمل ليها قهوة بمزاااج عشان صداعها يروح ، قلت ليها لا ياخالتو شكرا لكن انا مادايرة حاجة قالت لي اقعدي يابتي قومي يا بت اجري ، قالت لي انتي مصدعة عشان الحمام ؟ 

قلت ليها قصدك عشان هدومي؟ قالت لي لو عايزة تستحمي من الصباح ندفي ليك الموية ؟ قلت ليها ايوة اذا استحميت حأرتاح شوية قالت لي طيب قولي كدة من الصباح بدل قاعدة في الحوش هنا و خاته يدك في راسك .. قامت جابت حلة كبيرة وختتها في كانون اكبر و سخنت الموية و كبتها في الجردل و قالت لي امشي استحمي ، عاينت للجردل شفتو كبير بس اتحرجتا اقول ليها مابقدر ، قلت ليها طيب بشيلوا ، انا واقفه و هي واقفه منتظراني ، قالت لي تقيل ؟ ضحكتا وقلت ليها مابقدر اشيلو براي ، نادت لي بتها تاني تعالي ياحنان شيلي ما اختك دي ، حنان كانت بت صغيرة لطييفة تقريبا في سنة سادسة اساس ، لكن بنيتها وقوتها الجسمانية احسن مني بكتييير ، الظاهر

 انه حنان كانت معجبه بي لانها بتتبسم لي كل شوية ، فوصلتني الحمام ودخلت لي الجردل ولمن جات ماشة قلت ليها شكرا ، خجلت لي ومشت .. الحاجة المستغرباها ليه هم بلبسوا طرح في البيت و بغطوا شعرهم ؟ وحنان صغيرة لكن بتلبس الطرحة برضو؟ 

..

استحميت وقبل ما اطلع سمعت امها بتقول لي ختيت ليك جلباب برة يا نصرانية ، ضحكت جوة الحمام لمن قالت كدة ذكرتني ايرلندا والمسلمين الهناك ( سيلا النصرانية ) فتحت الباب بسييط وجريت الجلباب دة ولبستو ، كان اطول مني بكتير لمن طلعت بره وهي عاينت لي قالت ( هيي لا البت قصارية ) 

وكانت حنان بتضحك فيني برضو ، قلت ليها الجلباب دة طويل قالت لي اقيفي هنا النجيب ليك من حنان ، ومشت تجيب لي من حنان ، ناديت حنان براحة وسالتها جلباب دة يعني فستان ؟ 

قالت لي قميص بيت ، ما فستان وهنا جات امها ، رجعتا غيرتا بي حق حنان و كان اقصر مني بشووية لمن طلعت ليهم تاني قالت لي امها لازمك توب عشان ما تتكشفي قدام الرجال ، رغم انه المرة نست اني ما بتحجب الا انها جابت لي التوب عشان انستر زي ماقالت ، و انا كنت جايبة شنطة ملانة هدوم لكن من لطافة المرة وبتها خليت هدومي ولبستا منهم ، لبستني التوب وختتو لي في راسي و قالت لي جميلة انتي ، الله يحفظك يابتي .. 

ابتسمتا ليها وسكتا ، كريستين جات حايمة بكباية االشاي حقتها قالت لي سيلا واااو جميلة جدا ، قلت ليها ثانكس .. 

..

ماكنت عارفة امشي كيف بالتوب فبقيت ماشة براحة براااحة زي البحبى ، و المرة شغالة لي الجبنة نسيناها ، كريستين بتضحك في مشيتي البطالة وحنان بتعاين لي باعجاب شديد .. قعدنا المرة دي تحت الشجرة و االبنابر و كانت في بت تانية بتقلي في البن زي مابسموهو ، اول مرة كان اشم فيها ريحة البن و اعرف كيف بقلوهو و بحضرو القهوة بطقوس كيف ، قالت لي دي قلية الصباح لكن القهوة العصرية ما زي دي ، قلت ليها يعني اساسا بتشربوها بعدين ؟ 

قالت لي ايوة ، قلت ليها طيب كان شربتا معاكم قالت لي بعدين اشربي تاااني مالك ، البت بتقلي في البن والريحة بتطلع رهيييبة و مريحة و فعلا قدرت تغير مزاجي زي مابقولو ، عدالة المزاج و قدرت ترد روحي تاني ، لحدي ما عملت لينا الجبنة وكبت بخور جوالي ، سالتها عن اسمه وقالت لي جاولي ، قلت ليها ريحته حلوة فقالت لي عشان عندك صداع لازمك بخور .. 

ما عرفتا العلاقة شنو ، المهم كنت معجبه بي توبي دة واشيل واصلح فيهو فوق راسي و ارتب في شعري و بقيت بشبه السودانيات الكنت بشوف صورهم في الانترنت ، دة غير شبشب البيت اللبسوني ليهو و اصلح في قعدتي كأني مرة مرة ، خالتو بعد ناولتني الفنجان ادتني مسحة من الصندليه قالت لي هي ما للبنات لكن عشان انتي كنتي زهجانة .. 

اي حاجة كانت بتعمل فيها الخالة دي حقيقة كانت بتغير في مودي جد جد فماعارفة هل دي خرافات ولا حقايق مرتبطة ببعضها ؟

كريستين قالت لي المنطقة عجبتك؟ قلت ليها حلوة شديييد ، قالت لي على فكرة محمد بتكلم انجيليزي ارهب من حقي ، فهو احسن دليل عشان يشرح ليك وينورك عن المكان قلت ليها محمد انجليزيهو رهيب فعلا وانا انبهرتا لمن اتكلم قدامي ، لاني ماحصل شفتو بتكلم بيهو قدام الناس او يتباهى بيهو فما كنت قايلاهو بالرهابة دي ، قالت لي محمد عندو مواهب كتيرة بس مابتباهى بيها ، قلت ليها فعلا ؟ 

قالت لي سمعتي صوته في الغنا ؟ قلت ليها ايوة رهيييب فعلا، قالت لي شفتي رسمه؟

قلت ليها هو رسام ؟ 

قالت لي هو درس هندسة معمار عشان هو رسام .. 

بس ماعارفاهو خطب دكتورة ليه، قلت ليها هي دكتورة؟

قالت لي وشاااطرة شطارة كمان ؟ قلت ليها يعني شغالة؟ 

قالت لي يادوب اتخرجت ، تقريبا فرقهم ٥ سنين او حاجة كدة !

قلت ليها ماكنت عارفة انها دكتورة و سكتنا و بعد شوية سمعتا صفقة على الباب ، قلت لي خالتو دة منو البصفق دة قالت لي اعدلي توبك ديل اولادي .. 

فدخلوا علينا تلاتة شبان كبار ، سلموا علينا من بعيد وقالوا لي امهم كلهم صباح الخير ، سلموا عليها في راسها و دخل معاهم محمد سلم عليها وصبح وقال ليها امي كيف حالك ؟ اولاد المرة واضح انهم مهذبين لانهم مارفعوا راسهم عشان يعاينوا لينا و طوالي مشوا بعد سلموا عليها ، و أنا اول ماشفتا محمد ختيت الفنجان واتصلحتا في قعدتي ، لأني أرتبكتا بي شوفتو ، و أول ما هو شافني بالتوب قال لي 

( ماشاء الله تبارك الرحمن ) قدامهم كلهم ، كنت عارفة إنه الجملة دي تعبير عن الجمال والإنبهار فخجلت من أعماق روحي خجلتا ..

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more