قصة سيلا من بلد النصارى 23


مع دخول جدي ، جا احمد راجع مع سامية وتقريبا احمد مشى ينادي سامية لحبوبة عشان تهديها ، لقوني واقفه بعاين لي جدي ومرتبكة وحبوبة سكتت مرة واحدة وماقدرت تتكلم ، جدو قال لي احمد دة شنو الكلام الفارغ البتقول فيهو البت دي ! احمد قال ليهو في شنو ياجدو الحصل شنوو؟ سامية عاينت لي وسالتني في شنو يا سيلا خير ؟ جدو قال ليهو البت دي بت منو ؟ عاينو لي الاتنين وسالوني سيلا ؟ في شنو ؟ جدو قال ليهم ، قالت انها بت الكافرة ، قمتا انا كوركتا فيهو بدون ما انتبه قلت ليهو امي ما كافرة و ما بسمح ليك تناديها بالكافرة ، سامية نهرتني سيلا !! 

جدو قال لي احمد انا ما ارتحت ليها مما دخلت البيت دة ، طلعها برة ، اشر ليهو عشان احمد يطلعني لكن سامية وقفتو وقالت ليهو دقيقه ياجدو في شنو ؟ 

قلت ليها انا سيلا بت ابراهيم عمك ، انا بت جورجينا البقول عليها كافرة ، كنت لابسة شنطتي البحوم بيها في البيت واساسا بخت فيها تلفوني و بطاقتي القومية ، فتحت الشنطة وانا برجف و طلعت البطاقة مديتها لي أحمد قلت ليهو اقرا اسمي ، قرا اسمي كامل واتأكد ومداها لي سامية تقراها وهم مخلوعين بعاينوا لي ، فجأة حبوبة طلع صوتها وسالت احمد صحي بت ابراهيم ؟ 

قال ليها كلامها صح ياحبوبة ، اي دي بت ابراهيم عمنا ، فجأة تاني علا صوت جدي وهو بشاكل في احمد قلت ليك طلع الكافرة دي برة و انا ماعندي ولد اسمه ابراهيم ، ورغم انه راجل عجوز  لكن جا جراني بكل قوته و وقعني برة العريشة وقال لي اطلعي برة امشي اهلك ، ما تدخلي البيت دة تاني ، نحنا ماعندنا ولد اسمه ابراهيم و دخل جوة .. 

انا وقفتا واتنفضتا و انا ببكي وبكورك ليهو ( انا بت ولدك وحفيدتك غصب عنك ، انا زي سامية الواقفه هناك دي وزي احمد برضو ، لو رضيت او لا انا من لحمك ودمك وشايلة اسمك و هدا رقمي شايفه ؟ هدا رقمي الوطني سوداني اتعمل بي اسمك لاني حفيدتك لو نكرتني او اتقبلتني انا سيلا بت ابراهيم ) قال لي احمد طلع البت دي برة ، احمد جا جاري لي سريع لانه جدو كان غضبه واصل السماء ، مسكني من يدي وقال لي تعالي ابيت امشي معاهو لكن اتراجني عشان امشي و بقى يحنس فيني ، شايفه سامية بتبكي من بعيد و حبوبة بتعاين لي عايزة توقفني وماقادرة ! 

اضطريت اسمع كلام احمد في لحظتها ، لانه كان بحنس فيني وقرب يبرك لي في الارض عشان اسمعه و اطلع معاهو برة البيت ، طلعت وانا منهارة ببكي وبقش في دموعي و كنت خلاص شبه مغبية و مهسترة من الكوراك مع جدو و الانفعال ،، احمد مافتح خشمو معاي بكلمة بس اكتفى انه يقيف يحرسني لحدي ماطلعت سامية ، كانت بترجف هي زاتها وبتقول لي احمد اضرب لي ناس الشيخ سريع .. 

اخر كلام سمعته منهم اضرب لي ناس محمد ومهجة ، وبعدها وقعتا من طولي على الارض ... 

صحيت وانا في بيت الشيخ ، فوق راسي احمد وسامية و محمد ومهجة وكريستين وابراهيم .. كلهم فوق راسي في غرفة اهل الشيخ .. 

مهجة رفعت لي شعري فوق وغسلت لي وشي ، كنت حاسة بنفسي تقيلة ، جسمي منمل و راسي لافي و قلبي مقبوض شديد ويمكن دة تأثير الزعل .. 

محمد قال ليهم خلاص سيلا صحت خلوها ترتاح ، اشرت ليهو بي يدي عشان يطلعوا كلهم برة .. فقال ليهم ياجماعه خلوها ترتاح ، كريستين قالت ليهو ماممكن اخليها براها ، لكن انا قلت ليها اطلعي معاهم خلي سامية عايزاها .. طلعوا كلهم وفضلت سامية جات قعدت جنبي في السرير .. 

سكتت وماكانت عارفه تقول لي شنو ؟ بس بتعاين لي ومتأثرة بي منظري البائس! 

قلت ليها انا غلطت لمن دخلت بينكم بالطريقه دي لكن ماكان عندي حل اشوفكم الا كدة ، اذا كنت جيتكم عديل كنتو حتطردوني من اول يوم .. كان نفسي اشوف جدو وحبوبة و انتو كلكم .. 

قالت لي سيلا ، انا متفهمة موقفك ، عارفة انك بت صغيرة كمان ويمكن ماقدرتي تتصرفي صح ، قلت ليها اتصرف صح كيف؟ 

قالت لي كان توريني من البداية انتي منو ، يمكن كان لقيت طريقه احسن اعرفك بيها على جدو ، قلت ليها جدو اساسا مامتقبلني ولا حيتقبلني في يوم .. 

قالت لي ان شاء الله مايحصل ليهو شيء هسي ! 

قلت ليها يعني قصدك شنو ؟ ممكن يموت بسببي؟ قالت لي ماقصدي كدة ربنا يلطف بس ويعدي اليوم دة على خير .. 

.. 

صريت ليها وشي وقبلت منها على الناحية التانية ، بعد شوية حسيت بيدها بتمر في شعري وهي بتقول لي انا استلطفتك مما جيتي وحبيتك شخصيتك بريئة وطفولية جدا ، ما حأحكم عليك بي دينك ولا نظرتي حتتغير اتجاهك عشان انتي مسيحية ، انتي قمتي ولقيتي دين امك و كل انسان بتولد مسلم لكن اهله هم البنصروه او يهودوه ، ما بقدر الومك على انك مسيحية ولا بقدر ارفضك ، بس متفهمه موقف جدي كويس وعاذراهو ، زول بحب دينه شديد ومتمسك بيهو وكل ذريته واحفاده من نفس الدين الا واحدة منهم وهي انتي ، نظرته لعمي انه زول اخترق قوانينه و عصاهو و دخل للأسرة ديانه جديدة ، دي حاجة ما ممكن يتقبلها اي انسان سواء مسلم او غيره ، اسالك سؤال ؟

لو انتي اسلمتي امك حترضى عنك ؟ قلت ليها لا طبعا .. 

قالت لي نفس موقف جدو اتجاه عمي ابراهيم ، جدو كان شايف النسل الحيجي من عمي حيتبع لي اي ديانه؟ و ياها انتي وتابعه لي امك ، و بالنسبه لي جدو انتي من لحمه ودمه و مخالفه ليهو في الديانه ، قلت ليها لحمه ودمه شنو وهو اساسا ما معترف بي ؟ 

قالت لي لا معترف و عارف كويس انك حفيدتو ، وزعله وغضبه دة عشان انتي ما تابعه لديانته .. جدو ما حيتقبلك ياسيلا ، جدو قدر يقسى على قلبه الحنين و يتحمل فراق ولده ! 

قلت ليها طيب اعمل شنو عشان يتقبلني؟ 

قالت لي ماتعملي شيء غير انك تلمي هدومك وترجعي بلدك ، قلت ليها سامية؟؟

قالت لي انا ما بطردك و لو علي استقبلك وافرح بيك و اتقبلك زي ما انتي ، لكن انا بوريك الفي مصلحتك عشان ما تنجرحي اكتر وانتي لسة صغيرة .. اساسا عشتي عمرك كله بعيدة فكملي حياتك بعيدة ، يمكن ربنا رسلك عشان يبرد على حبوبة لهفتها لي شوفة ابراهيم ، ربنا رسلك عشان تبردي قلب حبوبة شوية .. انا متاكدة انها نفسها تضمك وتشم فيك ريحة عمي ، لكن ما حتقدر تعمل كدة ما لانك مختلفه عننا ، لأنه جدو ما حيخليها ..

.. 

وقفت على حيلها وهي بتقش في دموعها وبتقول لي ، الحزن الشفتيهو في حبوبة دة ، جدو عايش اضعافه لكن مابتكلم وكاتم جوة قلبه .. جدو عندو احن قلب في الدنيا ، لكن ما حيلين ليك انتي ياسيلا ، انا متأكدة انه هو هسي حسى بمشاعر غريبة اتجاهك لكن ما حيقدر يعبر ليك ولا حيقدر يقول انك حفيدته ، الاحسن انك ترجعي بلدك وصدقيني انسينا احسن ليك و لينا ..

قضيت ليلتي كلها حزينه بفكر  في كلام سامية ، عندها حق انا كيف حافرض وجودي مع ناس هم رافضين وجودي بشدة ، ماقادرة اتحمل نظرات الاسى البعاينو لي بيها كريستين ومهجة و زهجتا خلاص من كوني محط انظار الجميع ، رسلت لي محمد بالليل اني عايزة ارجع الخرطوم في اسرع وقت اذا هو بقدر يسرع الرجعه ، اساسا قصتي اتعرفت للناس كلها و لي اهل الشيخ ولكل الحلة العرفت بي بت ابراهيم الرجعت ، قعدنا يومين في بيت الشيخ وتاني ماقدرت ارجع بيتنا ، اليوم التالت كان يوم سفرنا انا و ناس المنظمة كلهم ، ودعنا اهل الشيخ و مرقنا بالعربية .. لمن مريت بي بيتنا ، وقفت ناس محمد و قلت ليهو انا عايزة انزل في البداية حاول يمنعني لكن هو عارف كويس انه كلمتي واحده مابتراجع عنها ، نزلني و انتظروني في العربية .. 

دقيت الباب فتحت لي مي ، بكل براءة فرحت لمن شافتني بس بعدها رجعت لي وراء وكشت ، عرفت انهم موصينها ما تسلم علي لو لاقتني ، اتفهمت موقفها وهي اساسا طفلة ماعندها ذنب .. 

دخلت لحدي جوة ووصلت بيت جدو ، دخلت جوة العريشة و لقيتو راقد في سريره بسأل مي ؟ قلت ليها انا بت ابراهيم ، صنقر وعدل قعدتو وكان عايز يقوم على عكازه ، قلت ليهو مافي داعي تقوم انا ماقاعدة انا مسافرة هسي ، رجع عكازه ركنه في طرف السرير وتقريبا اتطمن لمن عرف اني مسافرة ، قلت ليهو انا عايزة اقول ليك حاجة قبل ما امشي .. كان مديني ضهرو و لا حاول يتلفت يشوفني ، قلت ليهو انا مبسوطة اني حفيدتك و اني بشبهك حتى لمن جيت السودان كانوا بقولوا لي عيونك سودانية ، ماكنت عارفه بقصدو شنو لكن لمن شفت عيونك عرفتا اني بشبهك وعيوني حلوة زيك و انا سودانية زيك ، انا بشبهكم انتو و شعري طويل زيكم انتو ، انا منكم ياجدو حتى لو مختلفه في اعتقادي .. 

جدو انا مازعلانه منك اذا بهمك تعرف ، انا مازعلانه منك ولا حازعل منك حتى لو جدعتني في الشاارع ، لاني حاسة انك حتتقبلني في يوم وتفرح بي شوفتي زي ما انا فرحتا بي شوفتك .. 

على فكرة انا شاطرة زي سامية ، وانا بحسدها عشان هي حفيدتك الانت فخور بيها وانا مستعري مني .. 

كل كلامي القلتو و جدو ما اتحرك ولا قبل علي ، بالعكس قطع كلامي وشال عكازه ودخل جوة وخلاني بتكلم براي ، ماكنت عايزة ابكي واتلفتا امشي خلاص لقيتهم كلهم واقفين في الباب وسمعوني ، منهم حبوبة واقفه ودموعها ماليه عيونها .. قلت لي سامية ممكن احضنها لاخر مرة؟ 

سامية اشرت لي وهي ماقادرة تتكلم احضنيها .. 

حضنت حبوبة بقوة كبيرة ، وهي زاتها حضنتني شدييد وقالت لي دي ما أخر مرة ، و دة ما اخر وداع .. 

ماعرفتا هل حبوبة بتواسي فيني ؟ ولا في امل فعلا انه الباب يكون مفتوح لي تاني؟ 

سامية قدمتني للباب مع احمد وادتني ارقام تلفوناتهم وقالت لي حنتواصل معاك ونعرف اخبارك .. وقبل ما امشي وهي بتحضن فيني دخلت لي في جيب بنطلوني ، عقد من المحلب قالت لي ده ادتو ليك حبوبة و قالت ليك ترسلي لي صورك في تلفوني عشان تشوفك بالليل بالدس .. 

ماعرفتا اضحك ولا ابكي ، سلمت عليهم ومشيت .. 

وانا بودع في طريق مروي ، حسيت بالإنتماء للمكان دة ، حسيت انه دة وطني انا ، وطني هنا ، ماحسيت بالشعور دة لمن زرت جبل مرة و شندي والمتمة لكن حسيت بيهو وانا راجعه من مروي وكأنه قطعة من قلبي خليتها هناك ورجعت الخرطوم ..

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more