قصة سيلا من بلد النصارى27

 الأخيرة 

 

قلت ليها محمد مالو يانور اتكلمي ؟ قالت لي محمد عرس نونا قبل اربعة شهور ، اتنهدتا وقلت ليها خلعتيني والله ، هسي بتمتمي عشان تقولي لي كدة ؟ قالت لي عرس قلت ليك؟ كانت مستغربة اني ما اتوترتا ولا اديتها اي رد فعل يحسسها اني زعلتا ، وانا فعلا ماحاسة اني زعلتا لانه من البداية محمد اختار نونا ، انا الما كان عندي نصيب معاهو ، قلت ليها نور ربنا ما كاتبه لي من قسمتي ونصيبي ، وانا متمنية ليهو السعادة وان شاء الله يتهنى ويرتاح معاها ، محمد زول طيب وبستاهل كل خير وما عشان رفضني معناها هو زول كعب ، محمد اخلاقه نادرة مابتتلقي في اي راجل وانا بحسد نونا عليهو ، و متمنية اني اعرس زول عندو نفس الاخلاق العند محمد واحسن منها ، ربنا كاتبني لزول غيرو ومامعروف يكون منو ، و هو ربنا كاتبه من قسمة نونا ..  كويس انك وريتيني عشان لو لاقيته بكرة ابارك ليهو ، اخر مرة رسل لي عزاني في امي لكن مارديت ليهو رسالته ويمكن عشان كدة مارسل وراني انو حيعرس ، قبل ما ادخل نور مسكت يدي وقالت لي سندس انتي قلبك دة نضيف كدة كيف ؟ انتي طيبة كدة ليه ياخ ! ضحكتا وقلت ليها بتتذكري لمن امك سالتني بعد ما أسلمتا عايزة اسمي نفسي ياتو اسم ! قلت ليها سندس ، قالت لي اسم جميل ، امك ما سألتني بعرف الاسم من وين ! قالت لي صحي انتي لقيتيهو وين ؟ انا كنت قايلاك اخترتي من الانترنت ؟ 

قلت ليها دة الاخدته من حب محمد ، محمد قال لي لو كنت مسلمة كان مفروض يكون اسمك سندس ، ماكنت متخيلة انه يجي يوم وكلام محمد يبقى حقيقه ! 

قالت لي وانا كنت مستغربه انتي عارفة الاسم ومعناهو من وين ، بالمناسبة نحنا اتلخمنا بالعزاء وكدة وما كرمنا ليك مفروض نضبح ليك ونسمي عديل وتغيري اسمك ، قلت ليها ماعشان كدة انا نزلت السودان .. 

واي يانور ماتقولي لي حنمشي الجوازات الزحمه تاني ؟ قعدت تضحك وقالت لي الجوازات بس ، هو السودات كله زحمة ، خليك من الكلام دة انا متحمسة لناس محمد وفاطمة لمن يشوفوك بالحجاب ، ياخ بقيتي اميرة عديييل كدة .. 

.. 

الصباح جا ، وانا متأنقه بي حجابي كامل اناقتي ، كنت متحمسه لشوفتهم و كنت عارفة انهم حيعجبوا بي لبسي وحجابي ، اساسا انا بحب الأناقة و لمن اتحجبتا اتحجبتا بي اناقة و بي تناسق في الالوان يخليني راضية عن مظهري ومحافظة على الزي الاسلامي في ذات الوقت .. 

صرخت فاطمة في نص الجامعه اول ماشافتني ، جرت واتشعبطت فيني بتكورك سيلا سيلا وانا بقول ليها سندس سندس وبضحك فيها ، بعد ما فكتني من حضنها القوي ، قالت لي سندس ، بقيتي سندس .. 

باستني في راسي ، وانا مامتوقعاها تعمل كدة ابدا ، وبعدها بكت وحضنتني تاني . . جا محمد قاطعنا ، عاين لي و ابتسم وقال لي ماشاء الله لاحول ولا قوة الا بالله ، نظرات الاعجاب العاين لي بيها كانت مميزة ! 

حسيت انه محمد اشتاق لي ! 

احساسي دائما كان بكون في محله ، ماعارفة كيف محمد اشتاق لي بعد ما بقى متزوج من غيري! 

ابتسمت ليهو وقلت ليهو مبروك يامحمد ، قال لي انا المفروض ابارك ليك .. 

الله يثبتك ويقويك ، قلت ليهو آمييين يارب ..  

وبعدها ماقعد كتير ومشى ، لسة احساسي بقول انه محمد متحسر علي ! وكأنه محمد فقدني بعد مافلتني من يدو! 

عموما الندم مابنفع و كلمة ياريت ما بترجع الماضي .. 

... 

عديت اسبوع في الخرطوم وبعدها جهزت شنطتي وقلت لي نور انا حاسافر اسبوع لمروي و جاية راجعه تاني افك التجميد من الجامعة ، قالت لي حتمشي لشنو ياسندس؟ قلت ليها حأكرم لي اسمي هناك .. 

قالت لي سندس ! قلت ليها ماتخافي المرة دي حيستقبلني جدو .. 

كنت واثقه من نفسي وانا بقول كدة ، وطلعت بي اول بص لمروي عشان اهلي يشوفوا حفيدتهم البتشبههم ، لو كنت سيلا فكان اي زول رفضني عشان ديني مستحيل ارجع ليهو ، لكن انا بقيت سندس و التسامح من شيم المسلمين ، ما شايلة هم المرة دي نهائيا لشوفة جدو .. 

نزلت البيت و دخلت جوة ، كوركتا في نص الحوش الكبير يا جدو انا جيت انا بت ابراهييييم ياجدو انا جيت .. 

طلعوا لي سامية واحمد و امهم و مي الصغيرة .. 

جو جاريين ورا بعض لمن سمعوا الكواريك ، وقف احمد مسافة وسامية زي الزول السمع خبر صادم ! 

اتهجموا وبقوا يعاينوا لي ، قلت ليهم نادوا لي جدو قولوا لي بت ابراهيم المسلمة جات ، سامية قربت شوية قالت لي عيدي تاني؟ 

قلت ليها المسلمممة ، وانا بتبسم ليها .. 

احمد قال ليها سامية البت دي بتقول في شنو ؟ 

قالت ليهو ، قالت انها اسلمت ! و في وسط هجمتهم مرق جدو من العريشة لقاني واقفه محجبة ولابسة فستان بي اكمام .. 

قلت ليهو جدو ، انا جيت عشان تسميني سندس ، عشان تضبح لي خروف ...

مي فاتحه خشمها مترين ، وامها ماقادرة تستوعب كلامي برضو .. 

قربت منو وقلت ليهو جدو ، انا كنت حاسة اني حأجي تاني بس ماكنت عارفة انه ربنا كاتب لي الرجوع وانا مسلمة ، كان بعاين لي ودموعو واقفه في عيونو ، شلت يدو وبستها وقلت ليهو ، أنا فقدتا ابوي وعمري سنتين وفقدتا امي قبل سنة عشان أسلمتا ، ماعايزة افقدك انت وحبوبة برضو ! 

رفع لي راسي و قال لي بت ابراهيم ولدي ، ما انتظرتو يتم كلامه وحضنتو شديد وبكيت ، قال لي الحمد لله الحمد لله ربنا استجاب لي دعواتي ، انا أقمتا ليك الليل و دعيت لي الله يهديك ، انا وحبوبتك كنا بندعي ليك في القيام و الفجر انه المولى يرضى عنك و يهديك لطريقه .. 

بعد ماقال لي كلامه حتى فهمتا يادوب وداع حبوبة لي لمن جيت اول مرة ، 

( دة ما اخر وداع ) 

حبوبة كانت عارفة اني حارجع بيت جدي واعيش فيهو تاني ؟ كانت واثقه من دعواتها هي و جدو ؟ .. 

اتشعبطتتا في جدو كأني مي ، كان ببكي و لاول مرة اشوف دموعو واسمع صوت نحيبه ، ببكي وانا ببكي وبشم فيهو و في ريحته .. 

حضنتني معاهو حبوبة وبكت ، الاتنين كانوا ماسكني وببكوا ، كانت الليلة الاولى البكى فيها جدي على ابوي ابراهيم ، هم بواسو نفسهم بي و انا بواسي نفسي بيهم .. 

.. 

اليوم داك لصقنا السراير في الحوش انا في النص و جدو بي طرف و حبوبة في طرف ، كانت اول ليلة انوم في آمنة مطمئنة مسلمة عندي هوية و وطن و اهل و بنتمي لي بلد .. 

.. 

خسرت اهل وعوضني الله بي اهل ، خسرت وطن و عوضني الله بي وطن ، خسرت اصحاب وعوضني الله بأجمل الاصحاب ..

و كان الله بعوضني دايما بعد كل فقد و كأنه في رسالة مفروض افهمها ( اني كسبتا الإسلام وبفضله اتعوضت لي اي خسارة عشتها ) 

اي حزن عشته اتبدل لي فرح بفضل الاسلام .. 

وكانه الاية ( ولسوف يعطيك ربك فترضى ) كانت ملازماني في حياتي .. 

جملة حبوبة البتقولها ( عليهو العوض و منو العوض ) 

ربنا بعوض اهل ، اصحاب ، بعوض في الدنيا قبل الآخرة و بعوض في الآخرة برضو ، ربنا بعوض الإنسان اي حاجة خسرها ، و دي من رحمة ربنا على العباد إنه بيعوض عباده الصابرين .. 

اكبر تعويض كان في حياتي ، اني اتغيرت من سيلا النصرانية لي سندس المسلمة ، دة كان أعظم تعويض عشتو بعد ما اسلمت في عمر ال ٢١ سنة ..

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more