قصة سيلا من بلد النصارى 13


نايمة وصاحية بفكر في قصة العقد ، اتقلبتا في النوم كتير لمن زهجتا المشكلة انه بكرة الاحد وانا مفروض امشي الكنيسة اصلي ، قمتا بالليل عملتا قهوة وقعدتا في الصالة لانه البنات نايمات في الغرف ، انا بنوم مع نور و اديل ووكارولين في غرفة ، الساعه كانت ٢ بالليل وانا في الصالة لابسة نضارتي وفاتحه المتصفح بفتش في القصة الحكاها لي محمد ، قصة العقد الشغلتني اكتر فتحتا موقع مكتوب فيهو خمسة قصص عن النبي و حبه لعائشة ، قلت بس دي القصص الأنا عايزة اعرفها واقراها حب استطلاع ليس إلا ، فتحت الموقع ودخلتا .. 

لقيت قصة اولى بتحكي عن انه النبي محمد كل مايكون طالع غزوة بيختار وحدة من زوجاته الكتار ديل ، و القرعه وقعت لعائشة ، فلمن طلعوا للغزوة سالها عايزة تسابقيني بي الخيول ؟ قالت ليهو ايوة فطلب من جيشه انه يتقدمه عشان يتسابق مع مرته براحته ! اتسابقو هم الاتنين وربحت هي في المرة الاولى ، تاني بعد زمن لمن طلعوا غزوة برضو القرعه طلعت من نصيبها هي فقال ليها نتسابق ؟ قالت ليهو ايوة واتسابقه و المرة دي سبقها هو فقال ليها هذه بتلك ، خلصت القصة وقعدتا اضحك يعني هو اتسابق معاها تاني ولمن غلبها وراها انه دي بي ديك ، ما حأنكر إني استلطفتا الشخصيتين ديل اول ما بديت اقرا عن قصصهم ، التفتا لقصة تانية بتقول .. 

انه الأحباش كانوا عاملين استعراض بالخيول و هي كان نفسها تحضرو فناداها و حماها عشان مافي زول يشوفها و هي بتتفرج و كل مايسألها خلاص شبعتي؟ كانت بتقول لا ، في الاخر طلعت انها هي شبعت من الحضران لكن كانت عايزة تشوف معزتها عندو و انه واقف منتظرها وحاميها من الناس وخاليها تتفرج بي مزاج .. 

انبسطتا بي نهاية القصة واتذكرتا محمد ، هو دايما بقول انه مابشبه النبي وما حيكون زيه في يوم ، لكن انا ليه بشوف  فيهو من صفاته ، اتذكرتا محمد لمن كان واقف في الحفلة مغطيني من الاولاد وخاليني وراهو الفرق انه كان بكورك ويقول لي امشي مكان النسوان سريع ، الموقفين حسسوني بالامان ، هل المسلمين بتعلموا من نبيهم طريقة الحب والاحترام ؟ و لا هم في سكة و نبيهم في سكة براهو ؟ 

شلت تلفوني نص الليل داك عشان أتأكد ورسلتا لي ماما رسالة ( عايزة اعرف ابوي كان بعاملك برحمة ؟ ولا ما بعاملك برحمة لأنك مسيحية؟ )

قفلتا الداتا وقبل ما اقوم على حيلي ، اشوف نور وهي شايلة المصلاية حقتها وفرشتها على جهة الباب وبدت تكبر وتصلي ، ماعارفة ليه قعدتا في مكاني عشان احضرها وهي بتصلي و تقوم وتقعد و بعد تخلص من صلاتها بتقعد تدعي وترفع يدينها لفوق زي ما كانوا الناس ديلك بعملوا ، نور قعدت تصلي كتير ، و لأول مرة اشوفها ماسكة المصحف بتقرا و تتلي بصوت حلو بشبه صوت الشيخ ياسين ، خلصت من قرايتها و انا دة كله منتظراها ونعسااانة شدييييد ، لمن خلصت ولقتني قاعدة اتهجمت وسألتني المصحيك شنو قلت ليها كنت بسلم على ماما ، قالت لي مش عندكم كنيسة بكرة؟ قلت ليها اي اتاخرتا مفروض انوم شكله الزمن سرقني ، قالت لي سيلا انتي متغيرة ؟ قلت ليها كيف يعني ؟ قالت لي تعالي ، جرتني من يدي ورجعنا للصالة قالت لي من رجعتي من السفر وانتي ماياهك سيلا ، البسهرك للآن شنو ؟ قلتا ليها ماكنت نعسانة بس ، قالت لي سيلا انا نور اقرب وحدة ليك ، اذا في حاجة موتراك قولي لي بدون ما تترددي ، عاينتا ليها وسكتا قالت لي سيلا قولي ، قلتا ليها انا بحب ، قالت لي بهجمة نعم ! بتحبي ؟ قلت ليها ايوة بحب واحد يعني ، قالت لي وهي بتضحك ومالك مهمومة كدة وانتي بتقوليها؟ قلت ليها لانه بينا حواجز كبيرة وكتيرة ، قالت لي قولي لي وانا افكفك ليك الحواجز دي عشان خاطر عيونك ياجميل ، كنت بحب نور لانها بتفهمني من عيوني ، زيادة على حنيتها ورقتها معاي و زيادة على انها بتصر دايما في كل مرة تحل مشاكلي وتقيف معاي ، وهسي هي الوحيدة الااحظت تغيري مما رجعت من السفر ، ما اتمالكت نفسي والحزن خلاص ظهر على وشي قلت ليها نور هو مسلم و خاطب برضو ، عاينت لي مخلوعه ، يمكن دي كانت اكتر حاجة بتتوقعها نور مني اني اكرر الغلط نفسه ، الغلط الكرهته في اهل ابوي ، نور عارفه قدر شنو انا بكره ذكرى زواج امي وابوي ، واني كنت بكره المسلمين شدييد وانا صغيرة ، وبكره اهل ابوي اكتر لانهم عنصريين وفرقوا بين امي وابوي كتير ، و هم مابشبهوا محمد البحترمني وبحترم ديني ، نور ما اتوقعت ابدا اني احب مسلم في يوم من الايام لانه بالنسبة لي تجربة امي وابوي مستحيل اعيدها او اكررها ، قالت لي سيلا انتي واعية؟

قلت ليها دة الحاصل لي و مخليني اساهر الليل ، قالت لي مسلم وخاطب ؟ 

سيلا مابالغتي عليك الله؟ قلت ليها المشكلة اني حاسة اني عايزة اقعد معاهو الوقت كله بدون ما امل او ازهج ، شخصيته حلوة و بتخليك غصب عنك تحبيها ، هو فريد من نوعه ومابشبه زول ابدا ، قالت لي سيلا دة مسلم ؟

قلت ليها ما هنا المشكلة ، انتي عارفة اني ماعندي مشكلة مع المسلمين لكن انا ماعايزة اعيش العاشته امي ..

قالت لي سيلا الكلام دة الفي راسك انتي ، لكن الولد اساسا ماعارف الفي راسك شنو و دة غير انك ماعارفاهو اذا حيقبلك بديانتك او لا ؟ 

قلت ليها ليه ماحيقبلني وهو متقبلني هسي؟ قالت لي سيلا دة زواج و دي صحبة في فرق ، قلت ليها ابوي عرس امي، قالت لي وبراك شفتي الحصل والحزن العاش فيهو ابوك بعد مقاطعة اهله ليهو ، قلت ليها لكن محمد مابشبه زول ، محمد فريد من نوعه ، ختت يدها في وشها كمان قصدك محمد اخو فاطمة ولد الشيوخ ؟ قلت ليها ياهو بس .. قالت لي سيلا هوووي فتحي عيونك كويس احسن ليك ، قامت من جنبي وهي بتضرب فيني في رجلي عشان اقوم انوم ، لكن انا ماقدرتا اتجاهل الشعور المسيطر علي اتجاه محمد و بعد دة لازم اعمل حد بينا عشان ما اغرق في حبه اكتر من كدة واتورط بعدين براي

نمتا بي همي وصحيت الصباح لقيت ماما مرسلة لي رسالة بالإنجليزي محتواها بقول ( ابوك كان شايلني فوق راسه وماحصل ولا يوم طلب مني اغير ديني بدون رضاي ، لأنه الايمان نابع من القلب ودي قناعتنا انا و ابوك فعشنا عمرنا كله بالقناعه دي ، مافي واحد فينا حيتجاوز حدود التاني ، ولا حيجبره على شيء هو مامقتنع بيهو ، انا بحترم ابوك جدا ، بس ما كل المسلمين زي ابوك و ما كلهم بحترموا الديانات التانية ، واقرب مثال ليك الحركات المسلمة الاستهدفت المسيحيين في القاهرة و في بيروت والصراع الديني الماخلص للآن في العراق ) 

.. 

عرفتا انه امي حست بي انه في شيء غريب بحصل فعشان كدة أجزمت في رسالتها انه المسلمين فيهم الكعبين ، ويمكن لانها شافت الفرق بين ابوي و بين اهله ، مشيت الجامعه لاقيت فاطمة و قعدتا معاها وريتها صور الرحلة و سألتها من محمد فقالت لي محمد سافر البلد الليلة الصباح نونا عيانة وكان لازم يشوفها قلت احتمال دي اشارة من الرب انه بعد مني في الفترة دي ! .. 

..

مر شهر و محمد غايب ونحنا خلاص بدينا امتحانات السمستر الأول وخلصناها و انتظرنا النتيجة وطلعت نجاح ، دة الكنت متوقعاهو اساسا اني أكون من اوائل الدفعه لأني اساسا بحب القراية و عندي قناعة بتقول انه العايز يقرا يتم النجاح ويصل ليهو ، قريت في الشهر دة صباح ومساء عشان امي ماتحس بي سفرتي واني اتاخرتا من الجامعه .. بعدها وريتها نتيجتي وفرحت جدا بيها ، لحدي الوقت داك محمد ما رجع ، وانا ما سألت عنه ابدا .. لأني اعتبرتها اشارة من الرب عشان ما اتعلق بيهو زيادة .. 

.. 

عزمت فاطمة لشقتنا ، عشان تتعرف على أديل و نور ، كان يوم ممتع جدا يوم جاتنا وزارتنا وجابت لينا معاها بوش ، اول مرة كان اكل فيها بوش و اعرف طريقته و بتعمل كيف ، وبصراحه اغرمتا بي الأكلة دي من اول مرة اكلته فيها .. و من عادات فاطمة انها تشرب وراهو بيبسي بارد قزاز فعشان كدة كلمتنا نحضرو في التلاجة ، اتونسنا بعد الفطور و فاطمة ارتاحت جدا لنور ، ما عارفه هل لأنه نور مريحة زي ما بشوفها ولا لأنهم الاتنين مسلمات ، نور سألت فاطمة انتي من وين فقالت ليها من شندي ، قالت ليها حتسافري يعني في اجازتكم دي ؟ قالت ليها الاجازة اسبوع لكن حسافر اشوف اهلي واحضر عرس بت خالتي ، قالت ليها عندكم عرس عديل ياحظكم ، قالت ليها بت خالتي وكمان صحبتي لأننا قرينا سوا لحدي الثانوي ، انا قررتا اتم الجامعه وهي قالت دايرة تعرس مادايرة تقرا ، قالت ليها وطبعا العريس ود اهلك ؟ قالت ليها ايوة ود عمنا كدة لكن ياهو كلنا اهل .. 

سألتها يعني انتي مسافرة فطوم؟ قالت لي ايوة سيلا مانفسك تجي معاي وتحضري العرس ؟ قلت ليها انا ؟ قالت لي اي ، قلت ليها لكن ماعندي ناس هناك ، قالت لي يابت واهلي مشوا وين؟ وقعدت تضحك قالت لي بس ماتكوني اتحسستي لمن قلتا ليك اليوم داك حتقعدي في الشارع ؟ قلت ليها صدقتك انا اليوم داك ، قالت لي يابت انتي قايله اهلي بيطردوا الناس ! قلت ليها لا ما كدة لكن ما عارفة ، نور قالت لي سيلا دي فرصة تشوفي شندي ومع صحبتك كمان .. قلت ليها طيب يعني امشي صح! قالت لي ولا تتردي وراك شنو هنا؟ قلت ليها فعلا ماوراي حاجة لكن انتي حتسافري بكرة السبت ؟ قالت لي اي الصباح العرس التلات لكن بتكون في حنة و كدة ، انا ماممكن اتاخر عشان هي ماتزعل مني ، عشان كدة وريتها اول ما أأجز حاسافر بي اول بص ، قلت ليها حنمشي ببص؟ قالت لي فرحااانة شديييد مش ، قلت ليها اتحمستا يادوووب يازولة بغسل هدومي في ليلي دة .. 

ماعارفة كيف نسيت اليوم داك انه محمد حيكون هناك ، انه ديل اهل محمد زاااتهم وأنا كنت ناااسية عدييل كدة ..

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more