قصة سيلا من بلد النصارى 07


نزلنا البيت وكنت حاسة بي ضيق ، و زادتها عليها اديل بي اسألتها دة منو ؟ واستعجلتينا كدة ليه عشان تسلمي عليهو ؟ و انتي مالك زهجتي لمن رد على تلفونو ؟ قلت ليها اديل ما تتكلمي معاي كتير دة اخو صحبتنا في الجامعه ، ما زهجتا لكن الدنيا كانت حر وزهجتا من الحر بس .. 

قالت لي طيب تمام و مشتني على كدة ، لكن انا كنت زهجانة فعلا وتميت يومي زهجانة ، متأكدة اني من هسي شميت نونا قبل ما اشوفها حتى ..

مشيت الجامعه الساعة ١٢ كدة بعد المحاضرة التانية شلت تلفوني ومشيت بعيد من بنات القاعة شوية ، ضربتا لي محمد ما ردا علي ، ضربتا تاني وبرضو ماردا ، رسلت ليهو ( شكلي ازعجتك عموما بس كنت عايزة اقول ليك انه لو بتقدر تجي جنب كليتنا و تقعد معانا شوية لانه استمتعتا بي كلامك عن السودان ) 

رسلت الرسالة وحسيت اني غبيييية ودة شنو البعمل فيهو دة ، زهجتا من روحي وحسيت انه حيشوفني بت مراهقة عمرها ١٨ سنة ، ندمتا على رسالتي شديد بعد رسلتها فقمتا رسلتا ليهو تاني وحدة ( محمد انا شكلي ازعجتك فأنا أسفة ، و ما تشتغل بي كلامي ) رسلتها وتاني حسيت بي روحي عبيطة وخفيفة و بتراشق لولد الناس .. بعد شوية ضرب لي تلفون عديل ، اتوترتا قبل ما ارد لكن رديت فقال لي مرحبا سيلا ، قلت ليهو اهلا محمد ، قال لي ماشفتا مكالمتك الا بعد رسايلك فأنا بعتذر ، قلت ليهو ما مشكلة أنا شكلي ازعجتك اساسا ، قال لي ماتقولي كدة ياخ انتي ضيفة الايام الأولى دي ضيفة في بلدك وضيفة جامعتك برضو لحدي ما تتدردحي بعد كدة ممكن نفكك عادي ، قلت ليهو محمد معليش بس انا مافاهمة كلامك دة يعني شنو وانت بتتكلم سريع ، بقى بضحك وسألني انتي قاعدة وين ؟ 

( ما كنت عايزة اقعد معاهو مع فاطمة فقمتا زغتا شوووية منها و مشيت قدام وقلت ليهو واقفة جنب بتاع الذرة حق المرة الفاتت داك ! قال لي طيب عرفت مكانك )

انتظرته لحدي ما وصل و سلم علي وابتسم وقال لي وينها فاطمة ؟ ليه واقفة براك ؟ قلت ليهو هي مع بنات الدفعه وانا زهجتا من الوقفه هناك ، قال لي طيب و صحبتك التانية؟ قلت ليهو كارولين! مابلاقيها كتير في الجامعه مرات بتكون مشغولة بي ناس دفعتها وانا ما بحب ازعجها ، انا لو ازعجتك فانا اسفة ، قال لي انتي بتحبي تتأسفي كتير ؟ ولا حساسة زيادة عن اللزوم ! قلت ليهو لا بس مابحب اتقل على زول ، قال لي انسي هسي و احكي لي عن حياتك هناك شوية و ايرلندا بلد جميلة ؟ و عجبك السودان اكتر ولا هناك ؟ 

ونحنا بنتمشى في الجامعه قلت ليهو ايرلندا أسمح بلد ممكن تلاقيك في الدول ، لكن السودان فيهو راحة نفسية غريبة ، انا سافرتا مع ماما كتير بس سفرتي للسودان كانت غير كل ديل ، قال لي وانا سافرتا كتير برة السودان و جوة السودان و في حاجة غريبة بحسها لمن اطلع من البلد دي ! بحس انه نفسي اتقطع عديل وانه ما في راحة غير هنا ، مهما الناس يشكو ليك من البلد و من ظروفها انا متاكد انك لمن تطلعي من هنا وتسافري بررة حتشوفي بلدك أحن مكان نفسك ترجعي ليهو ، قلت ليهو بتحب السودان للدرجة دي؟ قال لي البلد دي حبيبتي الأولى والأخيرة .. قلت ليهو والبخليك تعشقها كدة شنو وليه بقيت الشباب مازيك ؟ 

قال لي انتي لاقيتي اقلية بس من الناس النافريين من البلد ، لكن في شباب زيي و شباب كتااار واحسن مني كمان ، في ناس كتار بقدمو للبلد دي ارواحهم و اموالهم و مجهودتاهم في سبيل انها تتقدم وتتطور وتنافس إيرلندا و عاين لي قمتا ابتسمتا ليهو ، قلت ليهو برضو ما جاوبتني البخليك تعشقها شنو ؟ 

قال لي اقعدي و قعدنا في مصطبة على الأرض ، قال لي شوفي يا سيلا انتي لو ماشفتي السودان وأرضه وناسه الأصليين ما حتحبيهوو عمرك ، لازم تشوفي النيل وشارعه و تشوفي الولايات الفيهو وتتعرفي على العادات والتقاليد الفيهو و تتعرفي على القبائل واللغات والحضارات الفيهو و تزوري المتحف القومي و تمشي الدندر ، قلت ليهو وانا متحمسة ماعندي مشكلة اني امشي واشوف قال لي بضحكة تمشي مع منو ! قلت ليهو اي زول ما مشكلة و طوالي استعجلتا قلت ليهو انت ، انا عايزة امشي معاك انت لانك بتعرف اي شيء وحتكون دليلي قال لي سيلا اصبري شوية افهمك حاجة ، عندك اصحاب مسلمين غير فطوم؟ قلت ليهو ايوة ، قال لي في الاسلام عندنا حرام تسافري مع راجل ما محرم ، قلت ليهو دة للبنات ! طيب والاولاد ؟ قال لي نفس الشيء نحنا برضو عندنا ممنوع ، قلت ليهو يعني ما حتسافر معاي و سكتا ورجعتا ورا البنش وقلت ليهو عادي ممكن تعتبرني اختك الصغيرة زي فطومة و تسوقني معاك ما محتاج لزول تالت يعني شنو بس ، يعني انا ما اشوف السودان و لا احوم فيهو بسبب اني بنت ، وعندكم حرام تحومو معاي ، قال لي يا بت براحة مالك بتتكلمي سريع بعدين انتي اصبري لي اتم ليك كلامي ، اي صاح انا وانتي ما ممكن نسافر برانا واوريك البلد لكن انا شغال مع منظمة بس ما بطلع معاهم سفريات لكن وعد مني ادخلك مع المنظمة دي لغتك ممتازة و حأخليهم يسوقوك معاهم كل ما يطلعو سفرية و يوروك الاماكن والحضارات والأكل و اي شيء و القبائل و اي شيء عشان ترجعي بلدك وانتي كوكب معرفة ، قلت ليهو وانت حتطلع معاي؟

عاين لي برفعة و دهشة ، قلت ليهو بس عشان انا بعرفك وبثق فيك من فاطمة اي انا ممكن اسافر براي عندي الحرية دي لكن مرات بخاف من الغرباء ومابتعود على الناس سريع قال لي بس اتعودتي علي ؟ 

قلت ليهو ما انت بتبقى لفاطمة وفاطمة بت طيبة و عشان كدة انا وثقت فيك ، قال لي طيب ما مشكلة على حسب ظروفي لكن  اذا بتسمح لي اسافر فحسافر و اذا ما سمحت فحتسافري معاهم براك اتفقنا؟ 

لانها فرصة ما بتتعوض بالنسبة ليك تمام ؟ 

ما حتلقي ناس بلفوا و بسافرو كتير كدة بالساهل الا يكونو منظمة بس ، قلت ليهو موافقة حتكلمهم متين؟ ..

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more