قصة سيلا من بلد النصارى 04


جا داخل علينا المحاضر وبدا يرحب بينا كطلاب جدد ، وعرفنا بي نفسه وبي مادته وعن اجزاء مادته الحيدرسها لينا ، انا في المحاضرة كنت منشغلة بي فاطمة بعاين ليها وبتفحص فيها كاني دكتورة ، خلصت المحاضرة بسلام و بعد طلع المحاضر قلت لي فاطمة بعد ازنك عايزة اطلع قالت لي سمح وقامت لي وهي مبتسمة ، حقيقة كنت مستغربة كيف في ناس لطيفين معاك بدون سبب و ناس متعمدين يجرحوك بالألفاظ ، مريت من خلالها وطلعت اشم هواء الخرطوم وهواء جامعة الخرطوم .. 

اتمشيت في الجامعة بعد ما حفظت موقع قاعتي كويس ، وانا بتمشى لقيت شلة من الاولاد قاعدين بدندنو بس دة مزاجي هنا ، وقفت اعاين ليهم من بعيد و فنانهم مدسوس في النص بس صوته البطلع كل شوية ، 

كان بقول 

( كل ما اكتب رسايلا ، ليك دموع الشوق يسيلا ) 

انا بسمع اغاني سودانية بس صراحة ما بفهم كل الاغاني خصوصا اللغتها معقدة شديد ، حاولتا اقرب لانه صوت الراجل عجبني بس الاولاد الكتار مغطينه ، ولمن خلاص قربتا هجمتني وحدة وهي بتقول لي سيلا دي وقعت منك ! اتلفتا لقيتها فاطمة ياها زاتها بتقول لي وقعتي جزلانك كنتي معلقاهو في الشنطة بي برة و وقع منك لمن قمتي قلت ليها هجمتيني لكن شكرا ليك ماشفته فعلا و شلته منها ادخله جوة ، سمعت الاولاد بكوركو محمد لا عليك الله وحدة تاني حلفناك وحدة تاني ، اتلفتا اشوف الفنان دة وشفتو ، من اول مرة شفتو فيها وجاني الشعور البجي لكل الناس كأنك بتعرف الزول دة ! قلت بصوتي مُحمد ، قالت لي فاطمة اسمه محمد عادي ما الا تضمي الميم عادي بنناديه محمد ؟ 

قلت ليها انتي بتعرفيه؟ 

قالت لي اجي كيف ما بعرفو و هو قريبي من بعيد ! 

قلت ليها قريبك؟ 

قالت لي يعني ببقى لي ، قلت ليها كيف اقصد يعني صلتكم شنو ؟ 

قالت لي في الحسبة هو ولد خالتي لكن الحسبة دي بعيييدة ، 

مسكتا راسي بيديني وقلت ليها لفيتي لي راسي بكلامك دة ، قامت ضحكت وقالت لي تعالي نقعد هناك وانا افهمك براحه ، مسافة قعدت معاها في البنش لقيت الاولاد مشو كلهم حتى محمد معاهم ، 

وبدت تشرح لي علاقتهم الطويلة و فلان ببقى لي علان و داك ببقى لي داك لمن راسي شطب و في الاخر يعني محمد ولد خالتك! قالت لي ايوة ، قلت ليها وهو فنان مشهور؟ 

ضحكت فيني شديد وقالت لي يابت الولد دة بدندن بس ما بغني في حفلات ولا بموسيقى ، قلت ليها اصلا مامحتاج موسيقى لانه صوته حلو بصراحه الموسيقى هي المحتاجاهو ، قالت لي والله لو ماقبطية وقلتي الكلام دة كان هسي قالو عليك بت خفيفة ولفيفه والله مكرهين السودانيات شديد كان عبرو ساااي ، قلت ليها بس انا سودانية ، وقفت على حيلها وباين عليها الصدمة قالت لي نعم ؟ انتي قبطية؟

قلت ليها وسودانية برضو ، 

قالت لي كيف يعني مافاهمة حاجة قلت ليها اقعدي وافهمك و حكيت ليها نسبي و اصلي ، بعدها مشينا نجيب فطور وطول الطريق وفاطمة مصدومة وبتعاين لي وبتحسب في راسها .. 

لحدي ما لاقينا كارولين قلت ليها سلمي على فاطمة برلومة زينا او بالأصح مابرلومه لانها بتعرف الجامعه كوووويس ، قلت لي فاطمة كارولين صحبتي من الأساس قالت لي سودانية برضو؟ قلت ليها بهظار لا عراقية وضحكت قالت لي انا جادة والله مادايرة اتهجم تاني ، قلت ليها عراقية جد جد قالت ليها اهلا كارولين اتشرفنا والله ..

قلت لي كارولين ماشفتي فاتتك حفلة عجيبة قالت لي وين ياسيلا بعدين كيف تخوني صحبتك و تمشي من دوني ! قلت ليها اهدي دقيقة الحفلة كانت تحت الشجرة ديك التحتها بنشات كتيرة ، قالت لي بتهظري انتي؟ قلت ليها واتخيلي الفنان منو ؟ 

قالت لي حسين الصادق؟ قلت ليها يابت انتي غبية ، ولد في الجامعه .. قامت فاطمة قالت اسكتي وطي صوتك مايسمعك زول 

قلت ليها في شنو ؟ 

قالت لي محمد دة رااجل ما اسمه ولد ! قلت ليها الفرق شنو قاالت لي يابت دة جعلي جعلللي ماعندنا ولد عندنا رجااال ، قلت ليها يعني انتي جعلية ! قالت لي لا انا شكرية و هو ببقى لي من جهة الام .. 

قلت ليها طيب انا عندي صحبة جعلية و ليها مابقولو ليهو ولد ؟ ماهو زينا في الجامعه .. قالت لي ياعبيطة اسمه راجل وضحكت و قالت تاني ( الحمد لله محمد ماسمعك) قلت ليها كان حيسوي شنو ! 

قالت لي ممكن تاني ما يسلم عليك ، قلت ليها هو صعب ؟

كارولين قالت لي سيلا دة منو البتحققي عنه دة ؟

قلت ليها شاب اسمر ، فاكمة قاطعتني وقالت لي ٣٠ سنة 

الشاب دة عمرو ٣٠ سنة ، و متخرج ليهو ٥ سنين من الجامعة و درس هندسة معمار .. 

قلت ليها هنا ؟ قالت لي طبعا و امال انا بعرف الجامعه من وين! و هو بغني هنا ليه! 

قلت ليها طيب هو بجي هنا ليه ؟ 

قالت لي عندهم رابطة بتاعت طلاب واتحاد وكلام كدة ماتشغلي نفسك بيهو المهم بجي كم مرة كدة يعمل اجتماعات مع ناسهم وكدة ..

قلت ليها سياسة؟

قالت لي هو منو في الجامعه دي ما سياسي؟ ياخي ست الشاي كان سالتيها حتوريك الدولار كان كم وبقى كم ، 

حديث فاطمة عجبني لاني حسيت اني عرفتا شوية عن طبيعة الحياة هنا في الجامعة .. 

قلت ليها طيب ممكن يغني لينا تاني ! 

قالت لي يابت هو مافنان و انتي كان بتعرفي اهله الشيوخ ماكان بتقولي يغني دي ، قلنا ليها انا وكارولين شيوخ ! 

ضربتا يدها بجبهتها وقالت لينا اخ أنا نسيتكم انتو مسيحيات .. 

عاينا ليها تاني .. قالت لينا هي والله ماقصدي شيء ، ارح ارح انا جعانة حاوريكم يعني شنو شيوخ .. 

وهي بتطنطن بتحت بتقول الله يصبرني على القبطيات السائلات  .. قلت ليها فاااطمة انا سامعاك على فكرة ...

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more