قصة سيلا من بلد النصارى 06


طلعت من شنطتها مصحف صغير و قالت لي دة المصحف و الزول البقراهو بي صوت حلو وبطريقة صاح اسمه بيرتل الآيات او بجودها ، يعني ما عارفة افهمك كيف ، قاطعتها وقلت ليها يعني زي تلحين الاغاني؟  قالت لي لا استغفر الله دة قرآن كريم ماتقولي كدة ، انتي ماحتفهمي اساسا عشان كدة ماتسأليني ، معليش لكن مابقدر اشرح اكتر ، قلت ليها فاطمة مامشكلة ماتستائي وأنا اسفة اذا ضايقتك بالسؤال انا بعرف القرآن وبعرف المصلاية برضو و إزدال الصلاة حقكم .. دي كلها حاجات نور وفي شقتنا قاعدة بس ماحصل سمعت نور بترتل ! ماعارفة اذا في مواعيد للتراتيل برضو او ماعندكم وقت محدد ؟ غايتو انا ماحصل سمعت الشرحتي لي انتي هسي دة ، قالت لي قومي طيب دة ما موضوعنا ارح المحاضرة حتفوتنا ، ونحنا ماشيين سألتها محمد بيحبك ؟ قعدت تضحك لمن مسكت ركبتها قالت لي ( نعلك قاصدة الحب الواحد دة ) قلت ليها نعلك؟ 

قالت لي يعني قصدك حبيبي؟ قلت ليها ايوة قالت لي يابت دة اخوووي عديييل ورابطنا دم ، مافي حب ولا كدة ماشايفاهو بعاملني زي اخته الصغيرة ، قلت ليها عشان كدة بدلعك بالزهراء؟ 

قالت لا دة ما دلع ، اي بت اسمها فاكمة ممكن تجملي اسمها بالزهراء كانك اكرمتيها ، ليه زهراء باذات .. قالت لي عشان السيدة فاطمة اسمها فاطمة الزهراء ، قلت ليها ماعرفتها دي منو ؟ 

قالت لي دي بنت النبي محمد ، قلت ليها ايوااا فهمتا .. سألتها طيب ليه قال لي صلحي طرحتك بغيرة كدة ، قالت لي لأني عرضه ومن اهله و بالمناسبة الراجل المحترم ممكن يقول لي اي بت بتهمه تحتشم و تتلمى من باب الغيرة ما الغيرة الفي مخك دة ، قلت ليها فهمتك خلاص .. قالت لي بعدين محمد اساسا خاطب بت جيرانهم هناك في شندي لكن لسه ماحددو العرس ، لمن قالت لي خاطب حسيت بي شعور مامفهوم لكن ممكن اوصفه انه شعور حسد و يأس !  قلت ليها خاطب كمان وهو صغير كدة قالت لي يازولة في ناس اصغر منو ومعرسين وعندهم عيال انتي بس عشان ماشفتي شندي وناسنا قلت ليها ممكن اشوفها ماعندي مشكلة ، قالت لي اجي ؟ كيف يعني تشوفيها اهلك بخلوك؟ قلت ليها اهلي منو؟ قالت لي اهل امك ، قلت ليها يابت انا ايرلندية يعني مافي زول بقدر يسألني جاية وماشة وين ! قالت لي ايوااا ، قلت ليها الا اذا ناس شندي هم الما حيخلوني ادخلها ، قالت لي يابت انتي قايلة شندي دي نهاية الشارع ؟ دي سفر و حتة تانية هي جميلة شديد بس ما ممكن تقعدي في الشارع طبعا .. قلت ليها كلامك صح ، كنا خلاص وصلنا الباب ودخلنا القاعة ..

...

مرو اسبوعين وكنا خلاص شبه اتعودنا على الجامعه بفضل فاطمة البتعرف اي ركن فيها ، لكن ما قدرت اشوف محمد تاني ولا جا ساقني زي ماوعدني، يمكن يكون مشغول او مافاضي لي او ما مهتم اساسا يعرفني زي ما انا مهتمة اعرفه بشدة كدة  ، قفلنا شهر في الجامعه ومالاقيت محمد تاني ، يوم الأحد وانا طالعة من الكنيسة كنت واقفة مع اديل برة ، بالصدفة لمحت محمد واقف في مكان رصيد بنزل في كرت ، قلت لي اديل ارح بسرعة قالت لي مالك فجأة ! 

قلت ليها ارح بس عايزة اوريك حاجة هناك ، اصريت اسوقها ونقطع الظلط سريع ومشينا بسرعة لحدي ماقربنا لمحمد وقفنا جنبه عند زول ببيع منقة بالشطة قلت ليها بصوت يا أديل نجرب الحاجة دي فيها شطة اسبايسي يعني ، هي بتعاين لي مافاهمة انا مالي وحالتي دي شنو ! وليه بعلي في صوتي .. 

وللأسف محاولتي فشلت ومحمد ما اتلفت حتى ، لمن خلص من كرتو ناديت ليهو هييي محمد ؟؟ اتلفت علي ولمن شافني كان بحاول يتذكر في اسمي قلت ليهو سيلا ، قال لي معليش وابتسم عاين لي اديل وقال ليها مرحبا و هي سلمت عليهو ، قال لي سودانية؟ قلت ليهو لالا عراقية ، ابتسم ليها برضو .. قال لي بتعمله هنا في شنو في الحر دة قلت ليهو الصلاة ، اتلفت لي ضهرو للكنيسة قال لي اهااا .. 

انا ماسألتك انتي تبع اي طائفة؟ قلت ليهو كاثلوكية ، قال لي كويس و كان ظاهر انه زهجان او شايل هم حاجة قلت ليهو خير بس مايكون في مشكلة ! قال لي خير خير مافي مشكلة ، أديل قالت لي اتاخرنا قلت لي اصبري ياخ ، شافنا بنتوشوش قال لينا انتو راجعين بيتكم؟ قلت ليهو ايوة قال لي اذا مافي مانع ممكن اوصلكم عشان الحر شكله مابنفع معاكم ! 

أديل نطت وقالت ليهو ياريييت لأني سحتااا عدييييل في الشمس دي عربيتك وين قال ليها هدي ، جرت طوالي بدون ماتتفاهم معاي ، قال لي اتفضلي ، مشيت وقلت اديل دي انا بوري ليها في البيت ، ولقيتها ركبت ورا كانه هو بتاع ترحال! انا قعدتا قدام عشان هو مايتحسس ، جا ركب و دور عربيته ، وسألنا من موقع بيتنا وين ووصفنا ليهو بس ماعرف وصفنا قال لي لو عندك لوكيشن رسلي لي احسن قلت ليهو طيب ، قال لي اكتبي الرقم وبعد انتهيت لقيت اديل بتعاين لي بالمراية طوالي حمرتا ليها ، رسلته ليهو في تلفونه واول ماجا يفتح الرسايل قاطعته مكالمة من خطيبته وكان مسجلها نونا ، رد عليها ننويا صباح النور يا نوامة صوتها طالع من التلفون وظاهر انها مدلعة او بتدلع بزيادة لانه حسها كان رقيق شديد ، المهم اني اساسا مابحب طريقة الكلام دي لكن ماعارفة انا متضايقة عشان هي مدلعة و لا عشان هي خطيبته ..

Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more