Search This Blog

قصة سيلا من بلد النصارى 06


طلعت من شنطتها مصحف صغير و قالت لي دة المصحف و الزول البقراهو بي صوت حلو وبطريقة صاح اسمه بيرتل الآيات او بجودها ، يعني ما عارفة افهمك كيف ، قاطعتها وقلت ليها يعني زي تلحين الاغاني؟  قالت لي لا استغفر الله دة قرآن كريم ماتقولي كدة ، انتي ماحتفهمي اساسا عشان كدة ماتسأليني ، معليش لكن مابقدر اشرح اكتر ، قلت ليها فاطمة مامشكلة ماتستائي وأنا اسفة اذا ضايقتك بالسؤال انا بعرف القرآن وبعرف المصلاية برضو و إزدال الصلاة حقكم .. دي كلها حاجات نور وفي شقتنا قاعدة بس ماحصل سمعت نور بترتل ! ماعارفة اذا في مواعيد للتراتيل برضو او ماعندكم وقت محدد ؟ غايتو انا ماحصل سمعت الشرحتي لي انتي هسي دة ، قالت لي قومي طيب دة ما موضوعنا ارح المحاضرة حتفوتنا ، ونحنا ماشيين سألتها محمد بيحبك ؟ قعدت تضحك لمن مسكت ركبتها قالت لي ( نعلك قاصدة الحب الواحد دة ) قلت ليها نعلك؟ 

قالت لي يعني قصدك حبيبي؟ قلت ليها ايوة قالت لي يابت دة اخوووي عديييل ورابطنا دم ، مافي حب ولا كدة ماشايفاهو بعاملني زي اخته الصغيرة ، قلت ليها عشان كدة بدلعك بالزهراء؟ 

قالت لا دة ما دلع ، اي بت اسمها فاكمة ممكن تجملي اسمها بالزهراء كانك اكرمتيها ، ليه زهراء باذات .. قالت لي عشان السيدة فاطمة اسمها فاطمة الزهراء ، قلت ليها ماعرفتها دي منو ؟ 

قالت لي دي بنت النبي محمد ، قلت ليها ايوااا فهمتا .. سألتها طيب ليه قال لي صلحي طرحتك بغيرة كدة ، قالت لي لأني عرضه ومن اهله و بالمناسبة الراجل المحترم ممكن يقول لي اي بت بتهمه تحتشم و تتلمى من باب الغيرة ما الغيرة الفي مخك دة ، قلت ليها فهمتك خلاص .. قالت لي بعدين محمد اساسا خاطب بت جيرانهم هناك في شندي لكن لسه ماحددو العرس ، لمن قالت لي خاطب حسيت بي شعور مامفهوم لكن ممكن اوصفه انه شعور حسد و يأس !  قلت ليها خاطب كمان وهو صغير كدة قالت لي يازولة في ناس اصغر منو ومعرسين وعندهم عيال انتي بس عشان ماشفتي شندي وناسنا قلت ليها ممكن اشوفها ماعندي مشكلة ، قالت لي اجي ؟ كيف يعني تشوفيها اهلك بخلوك؟ قلت ليها اهلي منو؟ قالت لي اهل امك ، قلت ليها يابت انا ايرلندية يعني مافي زول بقدر يسألني جاية وماشة وين ! قالت لي ايوااا ، قلت ليها الا اذا ناس شندي هم الما حيخلوني ادخلها ، قالت لي يابت انتي قايلة شندي دي نهاية الشارع ؟ دي سفر و حتة تانية هي جميلة شديد بس ما ممكن تقعدي في الشارع طبعا .. قلت ليها كلامك صح ، كنا خلاص وصلنا الباب ودخلنا القاعة ..

...

مرو اسبوعين وكنا خلاص شبه اتعودنا على الجامعه بفضل فاطمة البتعرف اي ركن فيها ، لكن ما قدرت اشوف محمد تاني ولا جا ساقني زي ماوعدني، يمكن يكون مشغول او مافاضي لي او ما مهتم اساسا يعرفني زي ما انا مهتمة اعرفه بشدة كدة  ، قفلنا شهر في الجامعه ومالاقيت محمد تاني ، يوم الأحد وانا طالعة من الكنيسة كنت واقفة مع اديل برة ، بالصدفة لمحت محمد واقف في مكان رصيد بنزل في كرت ، قلت لي اديل ارح بسرعة قالت لي مالك فجأة ! 

قلت ليها ارح بس عايزة اوريك حاجة هناك ، اصريت اسوقها ونقطع الظلط سريع ومشينا بسرعة لحدي ماقربنا لمحمد وقفنا جنبه عند زول ببيع منقة بالشطة قلت ليها بصوت يا أديل نجرب الحاجة دي فيها شطة اسبايسي يعني ، هي بتعاين لي مافاهمة انا مالي وحالتي دي شنو ! وليه بعلي في صوتي .. 

وللأسف محاولتي فشلت ومحمد ما اتلفت حتى ، لمن خلص من كرتو ناديت ليهو هييي محمد ؟؟ اتلفت علي ولمن شافني كان بحاول يتذكر في اسمي قلت ليهو سيلا ، قال لي معليش وابتسم عاين لي اديل وقال ليها مرحبا و هي سلمت عليهو ، قال لي سودانية؟ قلت ليهو لالا عراقية ، ابتسم ليها برضو .. قال لي بتعمله هنا في شنو في الحر دة قلت ليهو الصلاة ، اتلفت لي ضهرو للكنيسة قال لي اهااا .. 

انا ماسألتك انتي تبع اي طائفة؟ قلت ليهو كاثلوكية ، قال لي كويس و كان ظاهر انه زهجان او شايل هم حاجة قلت ليهو خير بس مايكون في مشكلة ! قال لي خير خير مافي مشكلة ، أديل قالت لي اتاخرنا قلت لي اصبري ياخ ، شافنا بنتوشوش قال لينا انتو راجعين بيتكم؟ قلت ليهو ايوة قال لي اذا مافي مانع ممكن اوصلكم عشان الحر شكله مابنفع معاكم ! 

أديل نطت وقالت ليهو ياريييت لأني سحتااا عدييييل في الشمس دي عربيتك وين قال ليها هدي ، جرت طوالي بدون ماتتفاهم معاي ، قال لي اتفضلي ، مشيت وقلت اديل دي انا بوري ليها في البيت ، ولقيتها ركبت ورا كانه هو بتاع ترحال! انا قعدتا قدام عشان هو مايتحسس ، جا ركب و دور عربيته ، وسألنا من موقع بيتنا وين ووصفنا ليهو بس ماعرف وصفنا قال لي لو عندك لوكيشن رسلي لي احسن قلت ليهو طيب ، قال لي اكتبي الرقم وبعد انتهيت لقيت اديل بتعاين لي بالمراية طوالي حمرتا ليها ، رسلته ليهو في تلفونه واول ماجا يفتح الرسايل قاطعته مكالمة من خطيبته وكان مسجلها نونا ، رد عليها ننويا صباح النور يا نوامة صوتها طالع من التلفون وظاهر انها مدلعة او بتدلع بزيادة لانه حسها كان رقيق شديد ، المهم اني اساسا مابحب طريقة الكلام دي لكن ماعارفة انا متضايقة عشان هي مدلعة و لا عشان هي خطيبته ..

No comments:

Post a Comment

اكتب تعليق حول الموضوع

mcq general

 

Search This Blog