الاستروكس


ما هو مخدر الإستروكس ؟ ما هي أضراره ؟ ماذا تفعل سيجارة الاستروكس بالجسم والدماغ؟ هل تفوق اضراره اضرار الحشيش و البانجوا ؟


مخدر الإستروكس ( مكوناته )::

بدأ ظهور مخدر { الاستروكس } فى الايام الاخيرة فى عدة اماكن وانتشر على مستوى كبير فى عالم المخدرات وبدأ يتطور بشكل سريع على الرغم من مخاطره التى تفوق الحشيش و البانجوا ..

تكوين الاستروكس ....

يعرف بأسم (مخدر الشيطان ) و هو عبارة عن خلطة جديدة مصنعة من بعض المواد الكيميائية من نبات القنب ، ومواد الأتروبين والهيبوسيامين والهيوسين "عندما تم تصنيع هذا المخدر كان الغرض منه أن يعادل تأثيره تأثير نبتة القنب الهندي والماريجوانا والبانجو والحشيش، ولكن بطريقة كيميائية خالية من مواد طبيعية".

وتدخل المادة الفعالة للإستروكس عن طريق المعطرات العشبية Herbal essences، في صورة سائل يتم تحويله لرذاذ (سبراي)، يجري رشه على تبغ أو أي مادة عشبية كالزعتر البري (البردقوش) أو المريمية. 

"هناك نوعان من الإستروكس، الأخضر وهو عبارة عن نبات الزعتر البري (البردقوش) تضاف إليه المادة الفعالة عن طريق رشه. والنوع الثاني تبغ غولدن فيرجينيا، يُضاف إليه المخدر بالطريقة نفسها".

تأثيرالاستروكس واضرارة ::

يعد الاستروكس من اخطر المخدرات الموجدة الان ، ويؤدى الى الجنون و تاكل الجهاز العصبى وتدميرة والهلوسة و الارتباك ، نوبات ذعر وتشنجات لكل اعضاء الجسم و عدم تقدير المسافات , تلف المخ والجهاز العصبى و السيطرة علية و الخروج من التصرفات الطبيعية , هبوط حاد فى الجهاز التنفسي وعدم تدفق الدم داخل الشعيرات الدموية ..

يعد الاستروكس او مخدر الشيطان من اقوى المخدرات فهو أقوى 200 مره من المخدرات الاخرى مثل الحشيش ،، تعرف اعراضة بالهبوط وعدم التركيز لمدة تصل الى 3 ساعات

 .. أن مواد الأتروبين والهيوسين والهيوسايمين تعمل على الجهاز الباراسمبثاوى وتسبب حشرجة فى الصوت وإحمرار بالوجه وارتخاء العضلات والإمساك والاحتقان واتساع حدقة العين وانخفاض الضغط الدموى واحتباس البول وزيادة ضربات وخلل بالوعى أو ما يعرف بشبه الغيبوبة، وعندما ينتهى تأثيره على المتعاطى تزداد الهلاوس السمعية والبصرية التى يبدأ المتعاطى الشعور بها ..

و مع زيادة الجرعة يصاب الشخص بهبوط فى القلب والدورة الدموية وانخفاض شديد فى ضغط الدم، كما أنه قد يتعرض الشخص لغيبوبة ويتوقف قلبه، وقد يصل الأمر للوفاة..

"نحن أمام مخدر يستطيع أن يتسبب فى محو أجزاء من الذاكرة "، كما أن أضرار البانجو أو الحشيش لا تتعدى 10% من أضرار الإستروكس ، بسبب المركّب الكيميائي الذي يحتويه.

يقول أحد المتعاطين لهذا المخدر ، الذي قرأ كثيراً عن هذا المخدر بسبب إصابته بحالة مرعبة إثر تناوله المخدر، : "هذا المخدر يجعل الجسم يفرز مادة تشبه التي يفرزها أثناء الموت".ويضيف: " مع تكرار تناوله يتسبب في حالات اكتئاب شديدة، وخوف يجعلني دائماً أبحث عن أي شيء يوفر لي الأمان خلال تناوله مع مجموعة من الأصدقاء".

"بعض الأشخاص يعانون من هلوسات سمعية وبصرية، وقد ينتابهم شعور بالموت. ومن المستحيل أن تنجز أي شيء ما دمت تحت تأثير الإستروكس، مثل القيادة أو التحدث في الهاتف. تأثيره يستمر من 45 دقيقة إلى 3 ساعات ، وفي اليوم التالي لتناوله، تستيقظ من النوم في حالة مزاجية سيئة يصاحبها صداع".

.............. الإستروكس مخدر قد يؤدى إلى توقف القلب و الموت المفاجىء ..................

أن التوقف عن التعاطي يؤدي الي حدوث أعراض بدنية ومرضية خطيرة يمكن ان تنتهي الي الوفاة.

ويؤدى التعاطي  لفقدان في الشهية مما يؤدي الي النحافة والضعف العام وقلة النشاط والحيوية واختلال في التوازن واضطرابا في الجهاز الهضمي وشعور بالانتفاخ والتهاب المعدة, وتضخم في الكبد وتآكل ملايين الخلايا العصبية ويعرض أيضا للذبحة الصدرية وارتفاع الضغط وفقر الدم.و يسبب فقدان مؤقت للذكرة و هلوسة بصرية

يطلق  على الاستروكس ايضا  ” الفودو ” مخدر الجوكر  ، ماريغوانا الاصطناعية ، البخور العشبية ، الاعشاب الزائفة ، كي تو، المامبا الأسود، الكوش، و ايضا الكرو ، سبايس ، سبايس الفضي ، سبايس الذهبي ، سبايس الماسي ، نار جزيرة يوكاتان ، الدخان ، Gorlla Dro Po Po....

يتم استيراد الاستروكس من الولايات المتحدة الأمريكية كأعشاب للحيوانات، مدون عليه غير صالح للاستخدام الآدمي ورغم أن الجميع تقريبا يتفقون على خطورة المخدرات المصنعة، تقول السلطات إن محاربتها ليست بالأمر اليسير.

فالصناع في آسيا، حيث يظل تصنيع معظم المخدرات المصنعة قانونيا، اعتادوا على شحن منتجاتهم- التي لا تستطيع الكلاب المدربة اكتشافها- إلى الولايات المتحدة عن طريق خدمات الشحن مثل UPS وFedEx. وهذا أحد الأسباب التي جعلت الولايات المتحدة تبدأ مناقشات مع الصين بشأن تصدير تلك المواد .

احصائيات ووقائع عن الاستروكس:

تجتذب الاستروكس اوالفودو بعض المستخدمين لأنها لا تظهر في تحاليل البول. أما سعرها الرخيص نسبيا- تباع العبوة بسعر قد ينخفض إلى عشرة دولارات- وكذا فكرة أنها قانونية ومن ثم آمنة، فهي من الأسباب التي ساعدت هذه المخدرات على شق طريقها نحو المراهقين.

علاج ادمان الاستروكس:

يمر  علاج ادمان الفودو اوالاستروكس بعدة مراحل

 اولا :مرحلة علاج الاعراض الانسحاب من الفودو او الاستروكس  ومما لا شك فيها انة نفس مرحلة الانسحاب من الماريجونا

المرحلة الثانية :هى المعالجة النفسية التى تؤهل المريض على علاج الادمان علي المخدرات بشكل عام تكون مرحلة هامة جدا بحيث مقاومة الادمان بشكل عام و فى كل الظروف وعدم ممارسة ادمان المخدرات  مرة اخرى يجب محاربة الادمان ومواجهة الادمان على المدى البعيد يجب استخدم اساليب الوقاية

و يمكن ايضا الحث على المقاومة و عدم الاستسلام والاهتمام بالذات وعدم الاستمرار فى طريق الادمان و يمكن تقوية الشباب من حيث المؤسسات الاجتماعية  وقدرات الفكرية و السلوكية للشباب وتنمية ثقتهم بانفسهم و المجتمع من حولهم.


Comments

Search This Blog

Archive

Show more

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

علاقة البيبي بالفراولة بالالفا فيتو بروتين

التغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي

إحصائيات سنة 2020 | تعداد سكَان دول إفريقيا تنازليا :

ما هو الليمونير للأسنان ؟

ACUPAN 20 MG, Solution injectable

CELEPHI 200 MG, Gélule

الام الظهر

VOXCIB 200 MG, Gélule

ميبستان

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

Popular posts from this blog

TRIPASS XR تري باس

CELEPHI 200 MG, Gélule

ZENOXIA 15 MG, Comprimé

VOXCIB 200 MG, Gélule

Kana Brax Laberax

فومي كايند

بعض الادويه نجد رموز عليها مثل IR ، MR, XR, CR, SR , DS ماذا تعني هذه الرموز

NIFLURIL 700 MG, Suppositoire adulte

Antifongiques مضادات الفطريات

Popular posts from this blog

Kana Brax Laberax

TRIPASS XR تري باس

PARANTAL 100 MG, Suppositoire بارانتال 100 مجم تحاميل

الكبد الدهني Fatty Liver

الم اسفل الظهر (الحاد) الذي يظهر بشكل مفاجئ bal-agrisi

SEDALGIC 37.5 MG / 325 MG, Comprimé pelliculé [P] سيدالجيك 37.5 مجم / 325 مجم ، قرص مغلف [P]

نمـو الدمـاغ والتطـور العقـلي لـدى الطفـل

CELEPHI 200 MG, Gélule

أخطر أنواع المخدرات فى العالم و الشرق الاوسط

Archive

Show more